الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
نيمار يتصدر قائمة اللاعبين اللاتينيين الوافدين للدوري الإسباني
نيمار يتصدر قائمة اللاعبين اللاتينيين الوافدين للدوري الإسباني
نيمار يتصدر قائمة اللاعبين اللاتينيين الوافدين للدوري الإسباني


08-16-2013 12:53 AM

EFE ©يتميز الدوري الإسباني بحضور طاغ لنجوم أمريكا اللاتينية سواء الوافدين حديثا أو الذين حزموا أمتعتهم ليغادروا فرقهم، مثل المدرب الأرجنتيني خيراردو (تاتا) مارتينو ومواطنه المهاجم جونزالو إيجواين والكولومبي راداميل فالكاو ضمن قائمة طويلة، إلا أن أبرز وجوه هذه القائمة بالتأكيد هو الفتى الذهبي البرازيلي نيمار.



ويشهد صيف 2013 الساخن أنباء من العيار الثقيل في الوسط الرياضي الإسباني خاصة فيما يتعلق بالمهاجمين الذين ينحدرون من أصول لاتينية، على رأسها ضم برشلونة لنيمار، ورحيل إيجواين عن ريال مدريد ميمما وجهه شطر نابولي الإيطالي، وكذلك انتقال فالكاو من أتلتيكو مدريد لموناكو.



وغيّر كل من البرازيلي ليو بابتيستاو والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس ألوان قمصانهما، حيث انتقل الأول من رايو فايكانو إلى أتلتيكو مدريد، بينما انتشل الثاني نفسه من سفينة ريال مايوركا الهابط إلى دوري القسم الثاني ليقفز في سفينة فياريال العائد إلى دوري الأضواء.



ونال مشجعو فريق إشبيلية أيضا نصيبهم من أخبار مماثلة بوصول الكولومبي كارلوس باكا قادما من كلوب بروج البلجيكي، والذي أثبت أنه سيكون عند حسن ظن الجمهور به بعد تسجيله أهدافا في مباريات ودية خاضها الفريق الأندلسي استعدادا للموسم المقبل.



وفي قائمة المغادرين لهذا الموسم يوجد البرازيلي جوليو بابتيستا الذي ترك مالاجا عائدا إلى بلاده ليدافع عن ألوان فريق كروزيرو بعد أن أكد عدم وجود مكان له في مشروع الفريق الأندلسي بالنسبة للموسم الجديد، وكذلك خافيير سافيولا الذي يخوض تجربة جديدة بمعقل آلهة الأوليمب وتحديدا في صفوف أوليمبياكوس اليوناني.



كما وردت أسماء ثلاثة أرجنتينيين ضمن انتقالات الدوري الإسباني للصيف الحالي أيضا، هم: فرناندو جاجو الذي عدّل أوضاعه أخيرا مع فالنسيا ليعود إلى بوكا جونيورز الأرجنتيني، الذي كان بمثابة بوابته إلى أوروبا، وتينو كوستا الذي فضّل الجليد الروسي وفريق سبارتاك موسكو على وجه التحديد عن طقس فالنسيا المعتدل، وأيضا مارتين ديميكليس الذي انتقل لأتلتيكو العاصمة بعد انتهاء مدة عقده مع مالاجا.



فيما يعيش البرازيلي الصاعد بقوة كارلوس هنريكي (كاسيميرو) أوقاتا سعيدة في ريال مدريد بعد أن ترك انطباعا جيدا للغاية لدى الجهاز الفني أثناء فترة الإعداد، بينما انتقل رافا ألكانترا (رافينيا) إلى سلتا فيجو على سبيل الإعارة ليلتقي مجددا بمدربه السابق لويس إنريكي.



وبالمثل انضم الكوستاريكي جويل كامبل والكولومبي دورلان بابون لقائمة المغادرين لليجا الإسبانية لعدم تجديد عقودهما مع ريال بيتيس حيث عادا مرة أخرى إلى ناديهما أرسنال الإنجليزي ومونتيري المكسيكي على الترتيب، رغم أن الأول سيرتدي الموسم المقبل قميص أوليمبياكوس اليوناني.



وعلى صعيد المدربين اللاتينيين، فهناك حالتي مغادرة كانتا من نصيب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا عن أثلتيك بلباو، والتشيلي مانويل بيليجريني الذي ترك مالاجا كي يتولى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما عوّض تاتا مارتينو هذه الخسارة بوصوله إلى إسبانيا لقيادة برشلونة بناء على توصيات مواطنه الفائز بجائزة الكرة الذهبية ليونيل ميسي الفتى المدلل للفريق الكتالوني.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 671


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة