الأخبار
أخبار إقليمية
اسلاميو السودان ينظمون مسيرة تندد باحداث رابعة العدوية والنهضة
اسلاميو السودان ينظمون مسيرة تندد باحداث رابعة العدوية والنهضة


08-15-2013 11:53 PM
الخرطوم - خالد آدم إسحق

بات في حكم المؤكد إنطلاق مسيرة سلمية تنطلق من مساجد العاصمة السودانية يوم غد الجمعة بعد صلاة الجمعة مباشرة (مسجدالشهيد ،ومسجد جامعة الخرطوم ،ومسجدالخرطوم الكبير)وسيؤم المصلين الشيخ/الكاروري،عصام البشير ،حسن رزق
سيخصص خطباء الجمعة (الخطبة)عن الأحداث التي وقعت بمصر والإنقلاب علي الشرعية وفض الإعتصام لجماعة الإخوان المسلمين المنادين بعودة الشرعية وإرجاع محمد مرسي رئيسا لمصر،وإستخدام الحكومة للأسلحة والذخيرة الحية لتفريق المتظاهرين مما أدي الي مقتل المئات وجرح الألأف من المعتصمين،وقد صدرت توجيهات للأئمة والدعاة بتناول خطبة الجمعة عن احداث مصر عبر خطب موجهة لهم،
‏*الجدير بالذكر أن مسيرة الجمعة نظم لها (الحركة الإسلامية السودانية)الجناح الرسمي لحكومة الإنقاذ،(المؤتمرالوطني)الحزب الحاكم في السودان،وبات في حكم المؤكد مشاركة التنظيمات ذات الإيدلوجية الحركية،من كافة احزاب الحركات الإسلامية،وسيتحرك المتظاهرون الي الساحة الخضراء ومنها الي السفارة المصرية لتقديم مذكرة إحتجاج للاحداث التي وقعت لإخوتهم،كما سيقوم المتظاهرون بتسليم مذكرة للسيد/ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المقيم بالخرطوم،وستشمل المخاطبة للمجتمع الدولي والمنظمات الأممية،


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 2460

التعليقات
#745888 [اخ مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 10:05 AM
انصر اخاك ظالما او مظلوما .. قول رسولنا الحبيب
من المؤكد ان ننصر اخواننا المسلمين في كل بقاع الارض لاعلا كلمة الدين والحق

اخو مسلم وافتخر


#745632 [سودانى اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 08:36 PM
المثل السودانى بيقول الجمل ما بيعرف عوجة رقبتو وكمان مثل اخر بيقول غلفه وشايله موسها تطهر وهذين المثلين ينطبقان تماما على الحركه الاسلاميه وعندما قال الراحل الطيب الصالح من اين اتى هؤلاء كان يقصد اخلاقياتهم وشيماهم التى لا تشبه السودانين وانتماءهم لتنظيماتهم العالميه اكثر من انتماءهم لبنى جلدتهم الغير منضمين للاسلامين ,تبا لهم فهل البشير اتى بالشرعيه وهل موتى دارفور واهل النوبه والنيل الازرق لا يعنيهم ام ضحايا المعالى والرزيقات لا تحركهم تبا لكم ثم تبا لكم.


#745348 [كابنقو]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 12:28 PM
جزاكم الله خيرا وخيرا فعلتم ودا البنقدر نعملوا كشعب مسلم للرد علي مجازر اخوتهم المسلمين فهم كالجسد الواحد اذا تضرر منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمي..وگلنا جايين انشالله


#745282 [Soma]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 10:36 AM
سيروا سيروا إلى أن تغورو والدور جايي عليكم يا الإخوان الخرفان في السودان


#745256 [abanosi]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 09:31 AM
عليكم الله الحاصل في بلدكم هذا كلو ماحركم حتعملوا شنو يعني غير تقولوا ندين..ونستنكر!
سؤال: ماهو الفرق بين الإسلاميين والمسلمين؟ عزيزي قارئي السؤال انت بالتاكيد ستعرف إلي اي الفريقين تنتمي.


#745237 [عاشق الامهره]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 08:36 AM
اما كان الاجدي والاولي بتنابلة السلطان ان يقوموا بتسير القوافل والمساعدات لمنكوبي الفيضانات في السودان بدلا من مسيرات ومظاهرات لتاييد اخوان البؤس والشر في مصر

تنظيم الاخوان ومنتسبيه في مصر لفظهم الشعب المصري تماما ولن تقوم لهم قائمه في مصر وباذن الله ستتم ابادتهم في السودان عما قريب لان هذا الغثاء الاخواني لاهم لهم سوي اشباع رغباتهم الدنيويه علي حساب الغلابه الذين يتم تخديرهم بشعارات دينيه وخطب جوفاء عن اعداء الاسلام الذين يتربصون بهم مع علمنا التام ان تنظيم الاخوان هو الد اعداء تعاليم ديننا السمحه

ما يحيرني هل يستطيع قادة الاخوان مثل عصام البشير ذوي الكروش المنتفخه والارداف المتضخمه السير علي اقدامهم من مساجدهم الي السفاره المصريه والساحه الخضراء بعيدا عن عرباتهم الفارهة المكندشه
وهل سيحتملون لفيح الشمس ام انهم سيقبعون في عرباتهم ومن خلفهم الغاوون والمضللون


#745231 [omer ali]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 08:19 AM
هولاء الاقزام ينفذون تعليمات التنظيم العالمي للاخوان للخروج بمسبرات تضمامنا مع اخوان الشيطان في مصر ,, اخوان الشر في مصر وتنظيمهم البغيض تم واْده تماما وستتم ملاحقتهم ومطاردتهم في كل ارض مصر وكعادتهم سيختفون في جحورهم كالجرذان وسيقومون بعمليات ارهابيه في مصر وسيفر قادتهم الجبناء مثلل العريان وبديع والبلتاجي للسودان لللاختفاء فيه وسط شياطين السودان

علينا ان نقول لاخوان الشر في مصر الذين سيهربون للسودان ان شعب السودان لن يرحمكم يل سيتم اصطيادكم وابادتكم مع سفلة الانقاذ عند زوال نظام الانقاذ والذي لامفر منه


#745230 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 08:16 AM
لو قدر الله لهذا النظام أن يذهب فقد يكون من المفيد أن تشيد قرية نموذجية من بيوت الطين و القش فى مرابيع الشريف قبل الخريف و يجبر من يسمون علماء السودان على السكن فيها حتى يذوقوا ما ذاقه الناس هنالك وحتى يتمكنوا من شكر الله على نعمة الأمطار و السيول وكمان حتى تنمحى من ذاكرتهم أحداث رابعة العدوية تماما.


#745226 [khalid mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 08:06 AM
الكاروري ,,,عصام البشير وحسن رزق سيكون خطابهم يوم الجمعه في مساجدهم هو التحدث عن احداث مصر وسيخرجون في مظاهرات مساندة لاخوان الشر في مصر!!! عجبي ويا اسفاي علي بلدي السودان الذي تسلط عليه هولاء الغرباء الذين لا يهمهم ما يحدث في بلادنا من قتل وسحل بيد جماعتهم وكوارث بل جل همهم ان تنعم مصر وغزه بالامن والرفاهيه وان كان ذلك علي حساب ابناء شعبنا
اتمني ان تكون كاميرات المعارضه موجوده في مسيرتهم التي يزعمون تسيرها للسفاره المصريه والساحه الخضراء لتصوير هولاء السفله والتاكد من هوياتهم لان يوم حسابهم ليس ببعيد والقصاص من هولاء السفله والتنكيل بهم دون رحمه امر لابد منه ولن نبقي فيهم من يذر


#745187 [الهمبريب]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 05:20 AM
البلد في شنو وانتو في شنو يا انجاس .

لعنة اللة علي شيوخ النفاق ومن يتبعهم من المنافقين .


#745184 [hamasalbwidi]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 05:17 AM
المثل بقول الطيور على اشكالها تقع ونشوفهم يوم بكره حتى نميز حقيقتهم الخفية


#745166 [أأه يا بلد]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 03:01 AM
سيرو سيرو الى ان تغورو
خلاص سبق السيف العزل
الدور عليكم
يا اخوان السؤ


#745164 [Ismael]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 02:43 AM
هل المسيرة للمطالبة بالشرعية ام الشريعة؟
و الاثنان لا يحق لهؤلاء المطالبة بهما، لانهم لم يحفظوهما و لم يحفلوا بهما . و ما يجري مجرد نفاق و كذب و ضحك على الدقون.


#745161 [Wad -arakoba]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 02:33 AM
what a hypocrits!!
we are praying for you people of Nuba mountains ,Blue nile and darfur ,


#745157 [khider]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2013 02:29 AM
الجماعة البطلعو ديل ما لم ما طلعو لمن حكومة البلا والقطاس دي كانت بتصفى فى ابناء البلد المجموعة تلى الاخري من شهداء رمضان وحتى ذماننا هذا

الناس فى شنو و ذي ما بقول المثل الناس فى شنو والحسانية فى شنو
الناس فى السيول والفيضانات وكوارث البلد والكيزان فى شنو


#745150 [wahid]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 02:10 AM
فكروا ولو مرة واحدة في السودان الوطن وقوم بالمسيرات ضد القمع والفقر والسيول التي اجتاحت البلد. السودان.... السودان وبس


#745149 [تلقاها من مين ولا مين؟]
3.00/5 (2 صوت)

08-16-2013 02:10 AM
شجب وادانة لما نشرته صحيفة الاهرام المصرية وسخريتها من السودان والسودانيين!!!
===============================
عميق الأسف مما جاء في صحيفة (الأهرام المصرية) اليوم في رد فعلها على بيان هيئة علماء السودان .. والذي تضمن عبارات مهينة مثل:"مش فاضل إلا السودانيين يتكلموا على اسيادهم المصريين".. فقد سخر معلقون ومدونون مصريون على الإنترنت من الإهتمام الحكومى والشعبى السودانى بالأحداث الآخيرة فى مصر وأعتبروه تدخلاً غير مقبول فى الشأن المصرى .
ففى صفحة صحيفة الاهرام اليوم المصرية الرسمية وجد بيان هيئه علماء السودان، الذى انتقد سفك الدماء المصرية بأيد مصرية ، وجد سخرية لاذعة من القراء المصريين فتباروا فى الإستهزاء والتنكيت بالسودان وحكومته وشعبه ورئيسه وطالبوا السودانيين بالإهتمام بالدماء التى تسفك فى دارفور وبالجنوب المنقسم وعدم التطاول على "أسيادهم المصريين " .
وفيما يلى ابرز تعليقات قراء الاهرام اليوم المصرية :-

اللي اختشوا ماتوا!!!
===========
مش ناقص غيركم تعملوا روحكم عقلاء و كبار على المصريين ،،،، طب اتنيلوا على خيبتكم وشوفوا بلدكم اللي اتقسمت نصين واجبرتم على الاعتراف بجمهورية جنوب السودان ، وللا رئيسكم اللي مطلوب دوليا ومحبوس داخل السودان ،، حقيقي اللي إختشوا ماتوا ،،، ياريت كمان تكونوا فاهمين المثل المصري ده .

شفوا نفسكم الأول
شوفوا المئات اللذين يقتلون يومياً في دارفور ولا دارفور دولة جديدة عندكم وخسارة فيكم الكلام.

لا نريد منكم التدخل فى شئون بلادنا وخيركم سابق علىبلادكم فى اقليم دارفور احنا ان شاء الله مسلمين ونقدر تدير شئون بلادنا نشكركم على رأيكم الذى يوضح مدى حرصكم على سقوط بلادنا.

بلاش السودان والنبى
خليكم فى تفتيتت بلدكم قطع وفتن وعنف بصورة بشعة ولم يتعلم او يتحرك الشعب السودانى ساكنا خربت بلدكم حاولوا جمع شتاتكم وبعيدن ابقى اتكلم على مصر حاجة تجنن والله نقصاكم انتم كمان اصلها .

بس يا ولاد ال...................

أخبار البشير ايه ... لسه بيعرف يطير زي الناس!!!
وأخبار البشير ايه لسه هربان من محكمة العدل الدولية ولا مستخبي في الخرطوم.
يذكر ان كثير من الاحداث المصرية الآخيرة اوضحت بعمق الشكل النمطى للسودان والسودانيين فى الذهنية المصرية التى يمكن ان تتقبل التدخل الخليجى او اللبنانى او حتى الامريكى فى الشأن المصرى ولكنها تستنكر بشدة اى تعليق سودانى مشابه وتعتبره تطاولاً من اقوام اقل شاناً من ان يفكروا حتى فى التعليق فى الشأن المصرى .كما ساهمت المسلسلات والافلام وحتى برامج التوك شو المصرية "وليس آخرها برنامج احمد آدم الذى أمعن فى الإستهزاء بالسودان " فى تشكيل صورة السودانى عند المصريين


ردود على تلقاها من مين ولا مين؟
United States [mabba ashoni] 08-16-2013 06:35 AM
هذه التعليقات مهداه الى الخال الرئاسي وابن اخته (المحروسه)


#745147 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 02:07 AM
الحكومة السودانية، تستخدم طائرات الأنتنوف، وصواريخ شهاب الإيرانية، ضد مواطنيها المدنين العزل وتمنع منظمات، الغوث الإنساني من تقديم العون للمدنين للمتضررين، في دارفور - وجبال النوبة جنوب كردفان، النيل الأزرق، و دارفور... أليس هؤلاء بشر؟ وسودانيون وأرواح ستسألون عنها يوم الحق؟؟- وأين أنتم من الشرعية في (أذهب للقصر رئيساً، وسأذهب للسجن حبيساً)!! يوم إنقلاب 30 يونيو المشئوم- (شرعية مين..؟ وعلي مين...؟)
** وماذا عن شهداء رمضان- وشهداء بورتسودان-و شهداء كجبار وشهداء الجنوب السابق - شهداء جنوب كردفان، و شهداء النيل الأزرق، و شهداء دارفور، شهداء كارثة السيول والفيضانات الماثلة ومشرديها - صحي إذا لم تستحي، فأفعل ماشئت!!؟ - وصدق الحق، حيث ينطبق عليكم قوله تعالى:

((أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ))


#745129 [ضد النفاق]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 01:18 AM
بَرَزَ الثَعلَبُ يَوماً
في شِعارِ الواعِظينا
فَمَشى في الأَرضِ يَهذي
وَيَسُبُّ الماكِرينا
وَيَقولُ الحَمدُ لِل
هِ إِلَهِ العالَمينا
يا عِبادَ اللَهِ توبوا
فَهوَ كَهفُ التائِبينا
وَاِزهَدوا في الطَيرِ إِنَّ ال
عَيشَ عَيشُ الزاهِدينا
وَاطلُبوا الديكَ يُؤَذِّن
لِصَلاةِ الصُبحِ فينا
فَأَتى الديكَ رَسولٌ
مِن إِمامِ الناسِكينا
عَرَضَ الأَمرَ عَلَيهِ
وَهوَ يَرجو أَن يَلينا
فَأَجابَ الديكُ عُذراً
يا أَضَلَّ المُهتَدينا
بَلِّغِ الثَعلَبَ عَنّي
عَن جدودي الصالِحينا
عَن ذَوي التيجانِ مِمَّن
دَخَلَ البَطنَ اللَعينا
أَنَّهُم قالوا وَخَيرُ ال
قَولِ قَولُ العارِفينا
مُخطِئٌ مَن ظَنَّ يَوماً
أَنَّ لِلثَعلَبِ دينا


#745128 [Awad ain't]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 01:17 AM
الناس في شنو والحسانية فى شنوووووو!!!!!!!!


#745122 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 01:08 AM
أنتم من قوض الديمقراطية فى السودان وسعى لتقويضها فى مصر،،
وأنتم من سكت على كل جرائم الإنقاذفى حق المواطن السودانى وشارك فيها
( إن لم تستحى فافعل ما شئت)


#745106 [الاشعري]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 12:37 AM
لقافة ساكت
ماذا عن قتلى دارفور وكردفان والنيل الازرق وشهداء رمضان وبيوت الاشباح وكذلك ضحايا السىول
لا تنهي عن خلق وتأتي بأفظع منة
كلكم منافقين وتجار دين
عصام البشير لماذا سكت عن قتلي السودان وفضل التطبيل للبشير المنافق الكذاب


#745102 [atif kamal]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 12:28 AM
الإخوان السَفّاحون!
******************
بقلم: عاطف كمال حاج الخضر
١٤أغسطس ٢٠١٣

فى كل الشعوب توجد مجموعات سادِيَّه تحمل امراض نفسيه غايه فى التّعقيد, تجد فى قتل وتعذيب الآخرين, ( والعياذ بالله),

هوايه ومُتعه لاتُضاهيها مُتعه, ومعظمهم لهم سِمات مميزه (كما اثبته بعض علماء الجينات) ويتَّصفون بأقصى درجات الوحشيّه

يتحيّنون الفرص ويختلقون الأعذار لمُمارستها رغم مجافاتها للطبيعه البشريه والمنطق, وتحريمها صراحة فى الدين, مثال:
تفجير المدنيون بالجمله, لايفرقون بين كهل, طفل او امرأه, التَّمثيل بالجثث, نحر البشر, وجز الرؤوس, ووصلت البجاحه بهم حد

الإحتفاء بهذه البشاعات الهمجيه والبربريه, بل وترديد إسم الجلاله أثناء إرتكابها, تهليلاً وتكبير!
فى جميع الثقافات الأخرى تُسَمَّى هذه المجموعات بمسمّياتها الصحيحه مثل سفّاحون, ساديُّون سايكوباث (مجرمون بالوراثه) أو

كَلْتْسْ (مجموعات إجراميه تحت ستار الدين),
ويعاملون كما يجب أن يعامل عُتاة المجرمون, بالإعدام أو السِّجن مدى الحياه لحماية المجتمعات من شرورهم الي الابد, حيث انه
قد ثبت علمياً انه لاعلاج لهم.
اما عندنا فسواء كانو من طالبان, حزب الله, القاعده, الإخوان, او خلافه من المسمّيات, (المهم انهم عصابات دمويَّه بَشعه تستغل

التصديق بالخرافات والجهل المتفشِّى فى مجتمعاتنا ويتَخَفّوا خلف ستارالدين
لإرتكاب جرائمهم التى يشيب لها الولدان, من حب التسَلُّط وفرض آرائهم الظَّلاميَّه المُمعِنه فى التَّخلُّف والغرابَه, إلى التَّمثيل بجُثث

الموتى.
وبرغم كل هذه الأهوال الباديَهَ للعيان ولا تحتاج لأدنى عبقريه لِسَبر أغوارِها, وشَهِد ومازال يَشهَد عليها العالم أجمَع,
صار ويالُسُخرية الاقدار نفس هؤلاء السّفاحون "أعداء الدين, المنطق والفِطرَه السّليمه", فى مجتمعاتنا أُناس متدينون" والكثيرون

بيننا وياللأسف والغرابه,
يتّخذون منهم شيوخاً وزُعماء يأخذون منهم النصائح والفتاوى ويتبعونهم بصورة عمياء
رغم أنهم سرطان في جسد الأمة, يتبعهم الدمار والخراب والتكفير والقتل اينما حَلُّو,
وهاهم يرتكبون المجازر سواء فى أفغانستان, باكستان, تونس, الجزائر, السودان, سوريا, العراق, الصومال, والآن
مصر,
هذا دَيدَنهم, والطَّبع غلب التَطبُّع, فًلِم الإستغراب؟
وهانحن ندفع ثمن هذا الجّهل والغباء المُستَفحَل غالياً بأرواحنا وبتخلفنا عن ركب التَقدُّم والإزدِهار.
والإستنتاج الحَتمى والطبيعى لكل ماتقدّم بالتأكيد هو أننا نُدَمِّر أنفُسنا بأنفُسنا (نلقى بأنفسنا فى التَّهلكه),
!رغم أن ديننا قد نهانا حَتماً عن ذلك
**********************
عاطف كمال حاج الخضر


ردود على atif kamal
United States [اخ مسلم] 08-17-2013 10:10 AM
اتق الله في قول الحق ايها الشاب المسمي عاطف هذا ليس بتبرير للقتل الدموي الذي يحدث من قبل هؤلاء العلمانيون الماجورون من قبل اليهود لقتل الاسلام الحركي السياسي الفعال في نشر الدعوة .. وليس الاسلام ا الصامت من قبل بعض المرجفين والمنافقين من ساكني الجزيرة العربية والخليج عبده البرميل والدولار
...
لاتضيع وتبخس حق اخواننا المجاهدين ياهذا ان الامر جد وجد الجد ....

اخ مسلم وافتخر


#745101 [الجنقوري]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 12:26 AM
عقبال ما نتخلص منكم كمان


#745100 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 12:26 AM
نحن مع الشرعيه فقط من اجل مبدأ الديمقراطيه وحرية التعبير وظلم العباد كما فعل الانقلابيين في مصر . ولكن نحن كذلك ضد الديكتاتورية وكبت الحريات كما هو في الحال في السودان. لماذا يا علماء السودان ﻻ توجه هذه المظاهرات في الخرطوم ضد الظلم في البلاد يرحمكم الله. ألسنا نحن أولى بان يقام فينا العدل في بلادنا قبل أن نطالب به لمصر او اي بلد آخر؟


#745099 [تفتيحة لمن فضيحة]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 12:23 AM
دي فرصة ياناس المعارضة..ولا مابتصلو الجمعة؟!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة