الأخبار
أخبار سياسية
القاهرة لأوباما : تصريحاتكم تشجع الإرهاب في مصر
القاهرة لأوباما : تصريحاتكم تشجع الإرهاب في مصر
القاهرة لأوباما : تصريحاتكم تشجع الإرهاب في مصر


08-16-2013 12:48 PM



الإخوان يستعدون لـ'جمعة غضب' تهدد بسقوط المزيد من الضحايا، والحكومة تؤكد أنها تواجه أعمالا إرهابية تستهدف الملامح الحضارية لمصر.



عندما يتآمر الإخوان والغرب على الشعب المصري...

القاهرة - ردت مصر الخميس على إدانة من الرئيس الأميريكي باراك أوباما لاستخدام القوة في فض اعتصام مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي قائلة إنها تواجه "أعمالا إرهابية"، فيما دعا الإخوان إلى تظاهرات جديدة في "جمعة غضب" تهدد بسقوط المزيد من الضحايا.

وفي وقت سابق قال أوباما "تندد الولايات المتحدة بشدة بالخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية المؤقتة وقوات الامن... نحن نأسف لاستخدام العنف ضد المدنيين وندعم الحقوق العالمية التي لا غنى عنها للكرامة الإنسانية بما في ذلك الحق في الاحتجاج السلمي".

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن تعليقات أوباما "لا تستند إلى حقائق الأشياء" وقد تشجع جماعات العنف المسلح.

وقال البيان إن الرئاسة المصرية تابعت ما صدر عن أوباما بشأن الأوضاع فى البلاد وانها "إذ تقدر القاهرة اهتمام الجانب الأميركي بتطورات الموقف في مصر إلا أنها كانت تود أن توضع الامور فى نصابها الصحيح.

"مصر تواجه أعمالا ارهابية تستهدف مؤسسات حكومية ومنشآت حيوية شملت العشرات من الكنائس والمحاكم وأقسام الشرطة والعديد من المرافق العامة والممتلكات الخاصة".

وأضاف البيان قائلا "جماعات العنف المسلح استهدفت إزهاق الأرواح كما استهدفت الملامح الحضارية للدولة المصرية من مكتبات ومتاحف وحدائق عامة وأبنية تعليمية".

ويشير البيان المصري إلى جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي وحلفاء إسلاميين آخرين لها.

وسقط مئات القتلى في فض اعتصامين لمؤيدي مرسي في القاهرة والجيزة المجاورة واشتباكات مع قوات الامن.

وقال البيان "الرئاسة المصرية إذ تأسف على سقوط ضحايا مصريين وتعمل بقوة على إقرار الأمن والسلم المجتمعيين فإنها تؤكد على مسؤوليتها الكاملة تجاه حماية الوطن وأرواح المواطنين".

وأضاف "تخشى الرئاسة من أن تؤدى التصريحات التي لا تستند إلى حقائق الأشياء لتقوية جماعات العنف المسلح وتشجيعها في نهجها المعادي للاستقرار والتحول الديمقراطى.

"مصر تقدر المواقف المخلصة لدول العالم ولكنها تؤكد تماما على سيادتها التامة وقرارها المستقل".

من جانب آخر، دعا الاخوان المسلمون في مصر الى التجمع في القاهرة الجمعة في "يوم غضب" بعد قمع التظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، الذي اوقع حوالى 600 قتيل فيما حث مجلس الامن الدولي كل الاطراف الى ابداء "اقصى درجات ضبط النفس".

واعلن المتحدث باسم الاخوان المسلمين جهاد الحداد على موقع تويتر مساء الخميس ان "المظاهرات ضد الانقلاب غدا (اليوم الجمعة) ستنطلق من جميع المساجد في القاهرة وتتجه الى ساحة رمسيس بعد الصلاة في جمعة الغضب".

وتثير هذه الدعوة مخاوف من وقوع اعمال عنف جديدة بعدما بلغت حصيلة عملية فض اعتصامين لانصار مرسي حوالى 578 قتيلا.

وانهمرت الإدانة الدولية على حكام مصر المدعومين من الجيش بعدما أمروا باقتحام الاعتصامين يوم الأربعاء بعد ستة أسابيع من قيام الجيش بعزل أول رئيس منتخب ديمقراطيا بعد مظاهرات حاشدة للاحتجاج على سياساته في عامه الاول في المنصب.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنها ستراجع المساعدات لمصر "بكل أشكالها" بعدما ألغى أوباما خططا لمناورات عسكرية مقررة مع الجيش المصري الذي تقدم له واشنطن مساعدات سنوية بقيمة 1.3 مليار دولار.

وقال دبلوماسيون غربيون إن مسؤولين كبارا من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي كانوا على اتصال مع حكام مصر حتى اللحظة الأخيرة وناشدوهم عدم اصدار أوامر لقوات الأمن لفض الاعتصامين بالقوة.

وتؤكد السلطات وحلفاؤها الذين يسيطرون على كل وسائل الإعلام في مصر أن المشاركين في الاعتصامين كانوا مسلحين رغم أن صحفيين دوليين لم يروا سوى الة قليلة على وجود أسلحة غير العصي والحجارة.

وتعرضت كنائس في انحاء البلاد لهجمات وإحرق عدد منها. ويمثل المسيحيون نحو عشرة بالمئة من السكان.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 765


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة