الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الداخلية : الوضع لا يستدعي إعلان السودان منطقة كوارث وفقاً للتقييم العالمي
وزير الداخلية : الوضع لا يستدعي إعلان السودان منطقة كوارث وفقاً للتقييم العالمي
وزير الداخلية : الوضع لا يستدعي إعلان السودان منطقة كوارث وفقاً للتقييم العالمي


08-16-2013 10:17 AM

أعلن وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد، يوم الخميس، عن وفاة 53 شخصاً وإصابة 77 آخرين، وتضرر 40.578 أسرة، وتضرر 20.027 منزل كلياً و21.999 جزئياً، ونفوق أكثر من ثلاثة آلاف من الماشية، وتأثر 251 مرفقاً معظمها مدارس.


وقال حامد ـ خلال مؤتمر صحفي ـ إن الوضع بالبلاد لا يستدعي إعلان السودان منطقة كوارث، وفقاً للتقييم العالمي لمصطلح الكارثة ونبّه إلى أن خطر فيضان النيل ما زال قائماً.


وأكد أن وزارة المالية وفرت مبلغ عشرة ملايين جنيه لمقابلة تطورات الوضع الراهن. وكشف عن وجود عشر مستشفيات ميدانية، تعمل في المناطق المتأثرة، بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية، لافتاً لتوفير كميات كبيرة من المشمعات والخيم، بلغت 19 ألف مشمع، بجانب مخزون استراتيجي بلغ 30 ألف جوال ذرة، ووجود 80 ألف جوال خيش.


وأضاف الوزير أن المجلس القومي للدفاع المدني قام بتمليك 53 عربة إطفاء للتدخل السريع، وتوفير أعداد كبيرة من المركبات لشطف المياه بالمناطق المتأثرة بالأمطار والسيول.


وقطع بتحسب السلطات وتجهيزها المعينات اللازمة من آليات وجسور واقية، مبيناً أن منسوب النيل بالخرطوم بلغ 17,04 متر عند محطة المقرن. وقال حامد إن الوضع في كافة المحاور تحت السيطرة، من خلال الاستعدادت التي وفرتها الدولة لمقابلة أي طارئ قد ينجم عن السيول أو الفيضان.


شبكة الشروق


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2127

التعليقات
#745684 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 11:25 PM
يا جماعة ورونى البشير بيجيب ناس زى والى الخرطوم ووزير الداخلية دا من وين
الوالى قال الحاصل دا كله مش كارثه
ووزير الداخلية قال ـ خلال مؤتمر صحفي ـ إن الوضع بالبلاد لا يستدعي إعلان السودان منطقة كوارث ، وفقاً للتقييم العالمي لمصطلح الكارثة ونبّه إلى أن خطر فيضان النيل ما زال قائماً
ومرة قال البنقو ما مخدرات ونحن بنعرف ناس البنقو دا لحس عقولكم ودمرهم
والشايفنه دا كله فى شرق النيل وامدرمان والجزيرة ونهر النيل ويقول ما كوارث

تعريف هيئة الأمم المتحدةللكارثة :
الكارثة هي حالة مفجعة يتأثر من جرائها نمط الحياة اليومية فجأة ويصبح الناس بدون مساعدة ويعانون من ويلاتها ويصيرون في حاجة إلى حماية، وملابس، وملجأ، وعناية طبية واجتماعية واحتياجات الحياة الضرورية الأخرى.

تعريف المنظمة الدولية للحماية المدنية للكارثة :
الكارثة هي حوادث غير متوقعة ناجمة عن قوى الطبيعة، أو بسبب فعل الإنسان ويترتب عليها خسائر في الأرواح وتدمير في الممتلكات، وتكون ذات تأثير شديد على الاقتصاد الوطني والحياة الاجتماعية وتفوق إمكانيات مواجهتها قدرة الموارد الوطنية وتتطلب مساعدة دولية.
تعريف دليل الدفاع المدني الصناعي للكارثة :

الكارثة هي حادثة كبيرة ينجم عنها خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات وقد تكون كارثة طبيعية مردها فعل الطبيعة (سيول، زلازل، عواصف.. الخ) وقد تكون كارثة فنية مردها فعل الإنسان سواء كان إرادياً (عمداً) أم لا إرادياً (بالإهمال) وتتطلب مواجهتها معونة الأجهزة الوطنية كافة (حكومية وأهلية) أو الدولية إذا كانت قدرة مواجهتها تفوق القدرات الوطنية.
تعريف المنظمة الأمريكية لمهندسي السلامة للكارثة :
(التحوّل المفاجئ غيرالمتوقع في أسلوب الحياة العادية بسبب ظواهر طبيعية أو من فعل إنسان تتسبب في العديد من الإصابات والوفيات أو الخسائر المادية الكبيرة). وعُرّفت أيضاً بأنها (واقعة مفاجئة تسبب أضراراً فادحة في الأرواح والممتلكات وتمتد آثارها إلى خارج نطاق المنطقة أو الجماعة المنكوبة).
أما تعريف خبير الكوارث الدكتور عبد الرحمن الخضر والى للخرطوم للكارثة :
أن يموت نصف السكان وبما أن نص سكان ولاية الخرطوم لم يموتوا حتى لذا لن نعلنها كارثة ولن نطلب عون خارجى ، فيا سكان ولاية الخرطوم فاليتحرك نصفكم ويقتل نفسه فى السيول والنيل عشان الخضر وجماعة التمكين تفضى ليهم البلد ويحكموا النصف المتبقى
يا جماعة ياسكان ولاية الخرطوم يا تقتلوا نصفكم أو تتكاملوا وتجوا معانا فى الإغتراب عشان تخلوا الكيزان يتنفسوا ويحكموا ماتبقى من الشعب


#745675 [حداثة صالح]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 11:07 PM
هسه نحن في شرق النيل مضررين شديد واتصلت علي اللجنة رد علي واحد قال لي يا زول في ناس مضررين اكتر منك وبعدين نحن ما نتعامل مع الافراد !سكت اعمل شنو؟؟؟؟


ردود على حداثة صالح
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-17-2013 10:01 PM
لو بيتك مقام على قطعة أرض عشوائية إستخلفنى الله وتور قداه وتده
لو بيتك مقام على قطعة أرض ضمن خطة سكنية شيلى أوراقك الرسمية وأديها لمحامى وقدرى كل أضرارك من عقار تهدم واثاث أتلف وتضيفى عليها تكلفة سكنك الشهرى فى بيت إيجار لحين صرف التعويض لك من خزينة الدلة ويا حداثه بت صالح حدثى كل جاراتك يفعلن كما فعلتى ولن يضيع حق وراه مطالب
الحكومة دى بى اخوى واخوك ماحتلقوا منها اللدا

European Union [Jungle] 08-17-2013 11:10 AM
لو اتصل واحد من الناس المتضررين اكثر منك سيقولوا له اسكت في ناس مضررين اكتر منك وبعدين مع الافراد نحن ما نتعامل


#745581 [shersh]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 07:40 PM
كم تساوى حساب الخسائر الكلية والتى ذكرها الوزير؟
كم عدد البنيات المتاكلة والتى هوت؟المدارس, المستشفيات, الطرق,,,,,,,,,,,,,,,.
كم قيمة الارواح والتعويطات لاسرهم؟
كم قيمة علاج المصابين فى مستشفى الزيتونة؟
كم قيمة ممتلكات المواطنين ؟
كم قيمة الوقت للطلاب والمعلمين ؟
كم قيمة الوقت الاضافى للعاملين خلال الكارثة..
كم قيمة مابعد الكارثة (مكافحة الامراض والرش والادوية والمبيدات وخلافو؟

وكم وكم وكم

هل هذه كلها تساوى عشرة مليون

ياخى اختشى الريس ماجر طيارة بى كم


#745543 [التوم الحقيقه المره المابتتبلع]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 06:47 PM
يجب ان نعترف بان ما حدث كارثه فى عالمنا السودانى وماذا نريد كارثه أكثر من ذلك حتى يعترف بها العالم ؟ ثم ثانيا الا مم المتحده تقول تريد مليار دولار لاغاثة السودان وانتم تقولون ان وزارة الماليه وفرت عشرة ملايين جنيه ؟ ياخى اخجلوا شويه عشرة ملايين لا تكفى لقريه واحجده لو قسموها ليهم لكل مواطن عشرة جنيهات وبالله تساوى كم دولار مقارنه مع قول الامم المتحده مليار دولار .... افتحوا خزينة الدوله واسحبوا من ارصدتكم وساعدوا المواطنين الدول الا خرى ساعدت وقدمت فمن واجب الدوله ان تفتح خزينتها كامله للمواطنين ... انتم فى نعيم وهم الان فى الطين ... هذا قدرهم ولكن انتظروا قدر الله لانكم لم تعطوا هذا الشعب حقه وقد ولاكم الله السلطه من اجلهم وكل النعم كانت لاجلهم الا انتم كنزتموها لانفسكم ... تألمت كثيرا لما قرأت فى هذا الخبر يقول الماليه وفرت عشرة ملايين جنيه ... هذا مرتب وزير واحد فقط ... ليتك لم تصرح بهذا المبلغ الذى لا يساوى شىء من الكارثه هذه الكارثه هى كارثه لمن سقط بيته أوفقد ممتلكاتهأو فقد عزيز عليه . نعم انها كارثه لانها لم تكن فى الشمال وحده او الغرب وحده بل كل اقاليم وولايات السوداناذا جمعت الاضرار والمفقودات لكانت ام الكوارث .


#745524 [فوق القانون]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 06:15 PM
الله يكون فى الله الشعب السودانى


#745391 [السنجك]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 02:21 PM
سبحان الله كارثه اكثر من هذه كيف تكون


#745257 [اوهاج]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 10:37 AM
علي الطلاق كان دريت ليك بسب ليك يا إريتري أخير نسكت احتراماً لدولة إريتريا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة