الأخبار
أخبار إقليمية
موسكو: لا علاقة لروسيا بمروحية يسيطر عليها متمردون في دارفور
موسكو: لا علاقة لروسيا بمروحية يسيطر عليها متمردون في دارفور
موسكو: لا علاقة لروسيا بمروحية يسيطر عليها متمردون في دارفور


08-16-2013 09:43 AM
"أنباء موسكو"

أعلنت الخارجية الروسية أن شركات النقل الجوي الروسية لا صلة لها بحادث اختطاف المروحية "مي -8" الذي وقع في إقليم دارفور بالسودان مؤخرا.
وقالت الخارجية الروسية في بيان لها يوم الخميس إن "ما ظهر في عدد من وسائل الإعلام الروسية والعالمية من أنباء تتحدث عن مروحية تابعة لشركة طيران روسية تعمل في السودان بالتعاقد مع بعثة حفظ السلام الأممية هي معلومات عارية عن الصحة".

وأكدت الخارجية الروسية أن لاعلاقة لمواطنيها أو لشركات نقل جوية روسية بالأمر وقالت: "المروحية التي تعرضت للاختطاف كانت مستأجرة من قبل شركة كويتية خاصة في إطار تعاقد ثانوي، وكانت المروحية تعمل على نقل مواد غذائية إلى البعثة الأممية الإفريقية في دارفور، وقد اضطرت بسبب عطل فني للهبوط في منطقة يسيطر عليها متمردون".

ولفتت الخارجية الروسية إلى أنه تجري حاليا مفاوضات لتحرير طاقم الطائرة المؤلف من طياريين أوكرانيين اثنين وملاح سوداني.
وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الحادث "يطرح من جديد مسألة الضمانات الأمنية أثناء تنفيذ مهام حفظ السلام والتي يجب أن تكون الدول التي تستقبل البعثات الدولية مسؤولة عن تقديمها".
وكان موقع "وورلد بوليتين" التركي ذكر أمس الأول أن متمردين اختطافوا اثنين من مواطني أوكرانيا كانا على متن مروحية مستأجرة من قبل شركة روسية.
وأفاد الموقع بأن وكالة "أناضول" التركية نقلت الخبر عن كريستوفر تشيكمانيك، المتحدث باسم القوات الأممية – الأفريقية المشتركة .
فيما قالت وكالة "فرانس برس" في وقت سابق إن متمردي دارفور اختطفوا مروحية مستأجرة من قبل شركة روسية كانت تعمل بعقد مع بعثة حفظ السلام الدولية، وأوضحت أن المروحية لم تكن تحمل علامات فارقة توحي بتبعيتها للأمم المتحدة. وأكد المصدر أنه تم اعتقال 3 من أفراد طاقم المروحية من قبل متمردي جييش تحرير السودان، وأن أحد الطيارين يحمل جنسية سودانية.
وكان من المفترض أن تقل المروحية شحنة إلى مقر عمليات القوات الأممية - الأفريقية المشتركة في دارفور قبل أن تضطر للهبوط بسبب عطل فني على بعد 15 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور، حيث تعرضت للاختطاف.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4194

التعليقات
#745799 [zool sai]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 06:37 AM
its well planned tactic between the Gatar government and sudanese authorties this one of ond the dirty game Gatar playing in sudan let the SLA bw careful


#745500 [الشاكوش]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 04:34 PM
قبل أن تضطر للهبوط بسبب عطل فني على بعد 15 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور، حيث تعرضت للاختطاف!!!!!!!

دة معناتو إنو نيالا محاصرة بواسطة المتمردين،،،، 15 كيلو يعنى شنو والحكومة ما قادرة تستعيد الطائرة،،

والله ناس الجبهة الثورية لو رتبو أمورهم تمام يدخلوا الخرطوم ضحى،،، حليلك يا خليل إبراهيم،،


#745478 [الساكن جوبا]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 03:43 PM
( قبل أن تضطر للهبوط بسبب عطل فنى على بعد 15 كيلو مترا إلى الجنوب الغربى من مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور )
ما دام الطائرة فى قبضة الجماعة على بعد 15 كيلو متر فقط من وسط عاصمة جنوب دارفور طيب ماذا تبقى من إحتلال العاصمة ؟ أين الذين يريدون الموت من أجل المؤتمر الوطنى ؟


#745349 [الأمر ليس كذلك ...]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 12:30 PM
لو كنت مسئولا عن متمردي دارفور لقمت بنسف هذه الطائرة ومن بداخلها ... في الوقت الذي يسعي المتمردين في فك سراح طاقم هذه الطائرة التي هبطت إضطرارياً تتهم الوكالات الأجنبية المتمردين باختطافها ... وحتي لو تم إختطافها فهذه شجاعة من المتمردين وخزلان من الأجهزة الأمنية الموجودة في المطار الذي تحركت منه هذه الطائرة وأنه يمكن إختطاف طائرة الملعون البشير نفسه .... أنسفوها وريحوا نفسكم طالما المنطقة هي منطقة حروب, وطالما أن الطائرة لا تحمل علامات الأمم المتحدة.


ردود على الأمر ليس كذلك ...
[ياسر محمد طيب الاسماء عثمان] 08-17-2013 08:36 AM
هذه علاماتكم المميزة (أنسفوها وريحوا نفسكم طالما المنطقة هي منطقة حروب, وطالما أن الطائرة لا تحمل علامات الأمم المتحدة. ) يعني الخوف من الامم المتحدة هو الذي يسيطر علي امثالكم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة