الأخبار
أخبار إقليمية
رجل المليشيات موسي هلال في متاهته الاخيرة
رجل المليشيات موسي هلال في متاهته الاخيرة
رجل المليشيات موسي هلال في متاهته الاخيرة


08-16-2013 05:10 PM

نامدو ابكر موسي

في البدء أدين بشدة الاقتتال القبلي بين أهلنا الرزيقات والمعاليا في ولاية شرق دارفور ..ونعزي أسر الضحايا من الطرفين الذين سقطوا في هذه الفتنة القبلية ونناشد القبيلتين علي تحكيم صوت العقل و حقن الدماء وإيقاف هذا الاقتتال العبثي والموت المجاني وتوظيف هذه الطاقة القتالية في أجل إنجاز مشروع التغيير في البلاد لينعم كل الشعب السوداني بالسلام ويستريح الجميع من الفتن وسياسات فرق تسد وتحريض المكونات الاجتماعية بواسطة أذرع زلت تعمل علي خدمة مصالح النظام في الخرطوم.

نعود لموضوعنا فيما يخص المدعو موسي هلال الذي اثار لغطاً كبيراً في هذه الايام بعد ان غادر الخرطوم واعتكف بمعاقله بمستريحة واعلن انه معارض للنظام واستبشرنا خيراً بذلك واعتبرناه عملية طلاق بين النظام ومليشيات موسي هلال وان تأتي متأخراً خيراً من ان لا تأتي ولكن خرج إلينا موسي هلال بتصريحات واعلن انه معارض ولائي فقط وموالي مركزي ولكن فيما بعد علمنا بانه مقاتل قبلي ومازال سادراً في غيه وعقليته العنصرية بإستهدافه وتربصه بالمكونات الاجتماعية في الاقليم.. وظهرت في الآونة الاخيرة بعض الكتاب في الصحف الورقية في الخرطوم والاعلام الاسفيري يروجون له ويجرون معه اللقاءات الصحفية لتلميعه وتسويقه للمجتمع وكأنه يحمل مشروع الخلاص لشعب شمال دارفورولكن للأسف هؤلاء يسوقون للاجرام والارهاب وإراقة الدماء وأتلم التعيس علي خائب الرجاء .. لقد إستخدمت عملية العصف الذهني لكي اطلق علي موسي هلال صفة محددة كشخص تطبل له الاقلام الصفراء والانتهازيون وإعلام العنصرية الذين يصدرون البيانات بأسم إعلام فرسان الابالة فهم شخصيات معروفة ومريضة شفاءهم الله.. ففكرت ملياً هل اطلق عليه لقب الزعيم القبلي او الشيخ ؟ فوجدت ان هذا المسمي قد انتفي بعد ان قامت جهة ما بتجريده من انصاره وتم خلق كيانات إدارية موازية له داخل قبيلته ولم يتبقي له إلا الخشم بيت الذي ينتمي إليه وظهرت مسميات عديدة من الشيوخ والامراء وبالطبع لا يوالونه ان لم يكن يعادونه تماماً ..لقد تم تقزيم موسي هلال ادارياً وإجتماعياً وحتي حينما تم توقيع إتفاق صلح بين قبيلته وقبيلة البني حسين في الفاشر لم يكن حاضراً آنذاك ووقعوا ممثلين آخرين ولم يعروا لغيابه أي اهتمام..

واذا وصفناه بالقيادي أو السياسي؟ فهو ليس كذلك لانه ولج باب السياسة من باب تحفظ النظام عليه حتي لا يبرم صفقة مع محكمة الجنايات الدولية ولا سيما قد قابل في فترة سابقة مسؤولين أمريكان في السفارة الامريكية في الخرطوم وأدلي بتصريحات بثت علي قناة العربية الاخبارية ووسائل اعلام غربية وحاول فيها الهروب بجلده وحمل النظام كامل المسؤولية بخصوص الانتهاكات الفظيعة التي ارتكبت في دارفور وفسر النظام ذلك بانه في طريقه ليكون شاهد ملك لتوريط قيادات النظام مقابل نيل براءته الشخصية..وفي خطوة استباقية قام النظام بتعيينه مستشاراً في وزارة الحكم الاتحادي وهو اشبه بالاقامة الجبرية او وسيلة لتتبعه و الحد من تحركاته ويبقي موسي هلال في النهاية رجل مجرم حرب مطلوب للعدالة الدولية لاقترافه جرائم الابادة الجماعية ضد شعب دارفوروعلي رأي المثل المبلل ما بخاف من المطر..فهو الان هرب الي مسقط رأسه في مستريحة وبات يهدد السلم وأمن المواطنين في دارفور من خلال تحركاته المشبوهة هذه الايام ..فهو ما زال يحلم ببرنامجه العنصري الذي يهدف الي تغيير الخارطة الديموغرافية والسياسية في الاقليم وظل الان يعمل تحت غطاء معارضته لعثمان كبر في الولاية لتحقيق مآرب اخري وبالطبع هي معلومة للقاصي والداني فهو الان يمارس التكتيك والمناورة حتي لا يقطع شعرة معاوية مع المركز كما قال في حوار صحفي اُجري معه في احدي الصحف في الخرطوم..قال انه معارض لوالي شمال دارفور عثمان كبر ولكنه ملتزم بخط الحزب واصلاحي كمجموعة سائحون وغازي صلاح الدين وود ابراهيم وموالي لعمر البشير اوكما قال.

معارضته للسلطة الولائية حق مكفول دستورياً كمواطن في ولاية شمال دارفور ولكنه جاهل ويفتقر للحنكة السياسية واتضح ذلك بجلاء بعدما عاد الي معاقله في مستريحة وجمع فلول مليشياته وبدل ان يوظفهم في عملية التغيير في ولاية شمال دارفور بدخول الفاشر فاتحاً كما صرح بانه تمرد علي السلطة الولائية ..اختار طريق آخر بتأليب القبائل بولاية شمال دارفور ضد قبيلة بعينها لا ذنب اقترفته سوي انتماء الوالي إليها وظل يدعو علناً لقتالها وقد قام بعدة زيارات وإلتقي بالعديد من القبائل وكل الاجتماعات واللقاءات والتنوير التي يقوم بها تصب في معاداة مكون اجتماعي واحد في الولاية وليس مناقشة برنامج او مشروع حوار هادف حول كيفية احداث عمليات التغيير في ولاية شمال دارفور..بعد تقزيم موسي هلال وفقدانه لنفوذه ومواليه والبوصلة وبات معزول ومحاصر في محيط اجتماعي ضيق كالقطة التي حوصرت في ركن ضيق..جمع ما تبقي من مليشياته وقال لهم انه يُعد العدة لدخول مليط والطويشة -وبالطبع - الولاية لا تدار من هذه المناطق وحاضرة الولاية معروفة وعلي بعد بضع كيلو مترات من مكان اقامته ولكنه دائماً يفكر بعقلية عنصرية بحتة ..وباتت الان تحركاته الادارية والعسكرية مكان رصد ومتابعة دقيقة من الجهات المستهدفة..بهذا السلوك الطائش والعنصرية الفجة والسذاجة السياسية والتفكير المليشياتي سيورد نفسه ومن يقفون معه مورد الهلاك لا محالة ..فاذا تبني خط سياسي قومي في ولاية شمال دارفور سيجد من يشاطرونه الرأي والاهداف الوسائل والفعل ولكنه أثبت بأنه أمير حرب ورجل مليشيات ومجرم لا يعرف أبجديات العمل السياسي وبالتالي اصبح كائن لا يصلح لادارة كيانه الاجتماعي الذي تشرذم إدارياً واجتماعياً بسبب تصرفاته ناهيك عن إدارة ولاية كشمال دارفور او مجرد التفكير في كيفية تحديد مصير ها ..فرجل المليشيات في متاهته الآخيرة.
نامدو ابكر موسي
هولندا- امستردام
[email protected]




تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 8859

التعليقات
#746363 [Abbakar Adam Sabeel]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 01:53 AM
هوي يا البتتكلموا عن تشادية موسي هلال .. كل قبائل السودان عدا النوبية منها والبعض الآخر فى الهامش ليس لها تاريخ في السودان الا قليلا
فمن اين جاءوا ......آخبرونا آيها الجهابذة ........لا دولة تنتسبون أليه هذا سبب القتل والإنفصالات في السودان قتل أصحاب التاريخ ليدوم لكم الأرض هيهات هيهات ....................................................................................اللهم آخذ الظالمين بالظا بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين

آآآآآآآآآآآآآآآآآمين


#746248 [حاتم الدينكاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 08:57 PM
محاولة أغتيال على كوشيب في نيالا و وصف موسى هلال بتمردهى مقدمات لسياس رسوم في الخرطوم، و تهدف هذه السياسة الى التخلص من شهود الإبادة الجماعية في دارفور،عالمابان الرئيس قرر عدم الترشح لولاية رئياسية أخرى و عليه ترتيب أوراقيه,


#746205 [حاتم الدينكاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 07:18 PM
محاولة أغتيال على كوشيب في نيالا و وصف موسى هلال بالمتمردهى مقدمات لسياس رسوم في الخرطوم، و تهدف هذه السياسة الى التخلص من شهود الإبادة الجماعية في دارفور،عالمابان الرئيس قرر عدم الترشح لولاية رئياسية أخرى و عليه ترتيب أوراقيه,


#746103 [zangazanga]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2013 04:02 PM
من الصعب تطبيق حياة البداوة القاسية بحياة مدنية راقية للمجتمع راقى من أصله لأن البدوى ليس له مكان أصل يستقر فيه ليبنى مستقبل أجيال أو يطور نفسه والدليل أنه أى البدوى فى ظل نضال تاريخه الطويل فى البحث عن المراعى والمياه لم يستطع أن يبنى بيتا أو يحفر بئرا أويفلح أرضا أو يبنى مدرسة أو مشفا أومسجدا أو مدينة يظل البدوى يعيش على مجهودات الغير غير مدرك بما يخلفه من المتاعب والمشاكل فى رحاله المستمر بلا توقف باحثا عن الكلا بهذه الصفة أستغل موسى هلال من قبل النظام فى تنفيذ أجندة الابادة الجماعية فى دارفور . وظل الرجل فى المستشارية السجن الكبير فى القصر لم يقدم ولا يؤخر شيىء وموسى هلال رجل مجرم قطاع طريق لايعرف الا القتل والسلب والاغتصاب بدافع همية القبيلة
وأنه من لقاءه الصحفى قبل شهرين بتكرار كلمة مقاتل شرس مقاتل شرس ونسيى موسى هلال أنه لم يشارك القتال بنفسه لكنه ثبت كذب ماأشار إليه كى يفلت من المطالبة الدولية لمحاكته فى لاهاى مع قرينه الجنجودى كوشيب.


#746077 [كمال الحسين / بحري الدناقلة]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 03:18 PM
أتوقع أن يسعمل الكيزان على تصفية هذا الموسى هلال , كالعادة يدبرون له حاث مروري أو هجوم

مأجورين قم يتباكوا على جنازته و يحتفلون ليلا , لعنه الله عليه وعليهم .


#745744 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2013 01:38 AM
كدى ادينى اسم واحد فى الانقاذ دى حافظ على وطن من ناحية امنه وسلمه الاجتماعى واراضيه وكامل ترابه ومنع انقسامه وحقق فيه استقرار سياسى ودستورى وما ادخل فيه جندى اجنبى واحد بعد الاستقلال وعمل فيه جيش قوى يرهب به اعداء الخارج ومثيرى الفتن فى الداخل وشرطة تحترم المواطن وتحافظ على امنه وممتلكاته وتحارب الجريمة بانواعها وتحترم القانون!!!!!!!!!!!!
ناس الانقاذ ماهم برجال دولة هم ناس حكم ويحافظوا عليه باى اسلوب عشان كده ظهروا ناس موسى هلال كمثال وليس حصر وغيره!!!!!
رجال الدولة والثورات العظيمة هم البيعملوا استقرار سياسى ودستورى ويؤسسوا لوطن متحد حر ديمقراطى فيه سيادة قانون ودستور وفصل سلطات وشفافية ومساءلة وتحديد دورة الحكم وجيش وطنى محترف قوى وشرطة تحفظ امن المواطن وتطبق القانون!!!!
الانقاذ وموسى هلال واشباههم صفر كبير جدا حدا فى تاريخ السودان الحديث بل خصم على السودان وليس اضافة له!!!!!!!!! وجماهيرهم ومؤيديهم هم من الجهلة والغوغاء والمنتفعين فقط لاغير ودى اى زول عنده حبة سياسة واطلاع عارفها!!!!!
ما تشوف السودان بعد 24 سنة بقى كيف؟؟؟؟؟؟؟؟


#745716 [مكوجي]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2013 12:30 AM
ما الفرق بين تطبيل لكبر او موسى هلال كلهم مجرمين على حد السواء و المساجلات الاعلامية ما هو الا سيناريو كل طرف يحشداعوانه و انتهازيية لحماية مصالح شخصية او قبلية فل من هلال و كبر زعماء قبليين رغم عنف الجميع وكل منهم سخر قبيلته لاحراق دارفور وكلهم ارتكبوا جرائم بحق اهل دارفور وكلهم مطلوبون لدى المحاكم الدولية هلال سعى الي الفتنة وكبر صار ابعد منه على الاقل اعتكف هلال لفترة في الخرطوم اما كبر يواصل ان يواصل مع ما بدئة هلال ودونكم و القبلية النتنة التي يمارسه الوالي المهووس بالحكم من مكتبة الي داخل قريتهوالفساد الاداري والمالي في حكومه و سوق المواسير الذي افقر به الشعب بكل حقدعمياء يا اخي كفاية كبر وكفاية هلال و كفاية تحالف البرتي والابالة ضد اهل دارفور .......و لا احد يضيع وقته في تلميع وجه الوالي القبيح الا قلمك الانتهازي الذي تعطس به من بلاد رد لاين لتزكم انوفنابهذه الهرطقات الرخيصة اذهبا انت وكبر وهلال فقتلوا وانا لمتفرجون وكم نحن مسرورون لرؤية هذا السجال الاعلامي بالوكالة وهذا الصراع كبر موسى يتفاقم لانه على الاقل يشفي بعض غليلناوانت تعلم موسى بسوءاته يقبل به لانه يجر وراءة مليشات قبلية جرارة اما انت وواليك فلا تملكان مليشيات المتخصصة في قتل الابرياء والهمبتة بغطاء من الوالي يا تاجر البطيخ


#745708 [ابو سامر]
5.00/5 (3 صوت)

08-17-2013 12:15 AM
اسمه موسى هلاك . واقسم بالله هو تشادي بالميلاد


#745689 [عمر]
5.00/5 (3 صوت)

08-16-2013 11:34 PM
كيف يمكن لانسان عنصري مثل امثال موسي المجرم ان يكون مناضل ووطني وايديه ملطخ بدماء الاطفال والابرياء الي جحيم


#745676 [علب وفراشات الليل بالخرطوم وانجمينا]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 11:08 PM
انتوكدى الفارة موسى هلال مش مفروض يمشى يشوف فى الاول ادريس دبى التشادى ده قاعد يسوى شنو فى بتو؟
دبى العجوز قرب من التمنين سنة ومرضان بمرض معدى خاصة جنسيا
عليك العوض ياموسى هلال يابو حواجبين زى الشيطان
عن علب وفراشات الخرتوم وانجمينا بالليل
الهندى عزالدين ومعلمه اسحق فضل


#745641 [رجمٌ بالحق]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2013 10:15 PM
المجرمون لا يشتهرون الا فى زمان الفساد والاجرام وهو كذلك.
انا اسأله كم فتاة برئية اغتصبها؟


#745629 [يحي]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2013 09:19 PM
هذا الرجل فهو الحقيقة ابن بالتبني وليس ابن حقيقي زعيم بطن من الرزيقات يسمي الجلول اما بقية بطون الرزيقات الابالة لهم شيوخ وعمد اخرين مثل العمدة ابو شنيبات بغرب دار فور وهو رجل بحق وحقيقة ولولا جهل الحركات ما كان هذا الرجل وقف في صف الحكومة


#745525 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 06:15 PM
سقوط المستبد المجرم الكبير سيبدا بسقوط وذهاب مجرمي وعصابات زعماء القبائل الى الجحيم ومزبلة التاريخ ومن ثم سيبدا سقوط ولاة الولاية بنفس مصير زعماء القبائل ومن ثم سيبدا السقوط الفعلي لوكر الارهابين والمجرمين في القصر الجمهوري ومجلس الوزاء والبرلمان النائم ووزراعة الدفاع وكل ملشيات المسدين وقريبا ان شاء الله
اتوقع اغتيال موسى هلال اما من قبل الامن او من خصومه في شمال دار فور وبهذا سيتم اغلاق صفحة دموية ومن ثم الطريق سيكون سالكا لتحرير شمال دارفور من قبضة الكيزان في كل مرافق ومؤسسات شمال دارفو وحتما هذه المراحل يمر بها كل ولاية السودان والبداية ستكون من شمال دار فور


#745509 [ابن آدم]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 05:48 PM
التحيةلك ايها المناضل ابن الولاية البار استاذ/ نامدو ومعا جميعا ضد القبلية والعنصرية البغيضة التى مزقت دارفور وفي طريقها لتمزيق السودان باكملة .
وربنا يستر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة