الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
تاتا وأنشيلوتي يصلحان 8 مشاكل أفسدها الدهر في برشلونة وريال مدريد
تاتا وأنشيلوتي يصلحان 8 مشاكل أفسدها الدهر في برشلونة وريال مدريد
تاتا وأنشيلوتي يصلحان 8 مشاكل أفسدها الدهر في برشلونة وريال مدريد


08-17-2013 12:48 AM


تقترب صافرة بداية الدوري الإسباني على بدايتها، لتعود المنافسة بين الغريمين من جديد على اللقب لكن بعدد كبير من التغييرات التي سيفعلها المدربين بلا ادنى شك لإصلاح ما أفسده السابقون أو لتحسين بعض الخطط، عدا عن بث الروح المعنوية بالشكل المطلوب في كرة القدم.

يوروسبورت عربية تضع بين يدي زوارها أبرز 8 أمور ستتغير في ريال مدريد وبرشلونة مع وصول تاتا وأنشيلوتي إلى الفريقين:

بالنسبة لبرشلونة

أولاً: بيكيه ليس مهاجم صريح

النجم الإسباني الدولي سيلعب دوره كما يجب دون أن يفكر في الهجوم كما كان يفعل في معظم المباريات حيث كان يشارك في الهجمات وينسى واجباته الدفاعية خصوصاً أما ريال مدريد الذي يملك أسرع لاعبي العالم على رأسهم كرستيانو رونالدو.

ثانياً: ميسي ليس كل شيء

وصول نيمار إلى برشلونة سيخفف من العبء الكبير على النجم الأرجنتيني الذي يعتبر المنقذ الأول للنادي الكتالوني في البماريات الصعبة خصوصاً بسبب مهارته الفردية في المباريات التي يواجه فيها تشافي ورفاقه دفاعاً قوياً مثل مباراة ميلان في دوري الأبطال في الكامب نو.

ثالثاً: عودة خطة الـ6 ثوان

عادة خطة الـ6 ثوان التي وضعها بيب غوراديولا إلى لفريق والتي ترتكز على أن الفريق يجب أن يستخلص الكرة في 6 ثوان فقط وأن لم يقدر على ذلك فعلى كل لاعب أن يعود إلى مركزه الطبيعي، وهذه الخطة تحتث عنها تاتا في مؤتمر صحفي في وقت سابق.

رابعاً: الجميع يجب أن يسدد

وصى تاتا في وقت سابق جميع لاعبي برشلونة بالتسديد على المرمى عندما تكون الفرصة سانحة وطالب بعدم التمرير الكثير على حافة المرمى بل التسديد لاستغلال جميع الفرص الهائلة التي تتاح للفريق الكتالوني.

بالنسبة لريال مدريد

أولاً: رونالدو مهاجم صريح وجناح

يسعى أنشيلوتي إلى إعادة رونالدو إلى قمة هدافي الدوري الإسباني لا سيما بعد أن قام بتحريك مركز النجم البرتغالي من الجناح نحو الهجوم وأعطاه أيضاً حرية اللعب في الملعب وهو ما سيعطي ريال مدريد ثقلاُ هجومياً كبيراً جداً بوجود ماكينة الأهداف.

ثانياً: لا مزيد من الهجمات المرتدة

يسعى كارلو أنشيلوتي لشطب الهجمات المرتدة من أجندة ريال مدريد على غرار مورينيو الذي سعى إليها منذ بداية مسيرته مع الملكي، وهو الأمر الذي تحدث عنه لاعبي ريال مدريد في وقت سابق أن طريقة أنشيلوتي تعتمد على الهجوم فقط، وعدم التمركز في الدفاع للارتداد السريع.

ثالثاً: روح قتالية نظيفة

مع خروج مورينيو من ريال مدريد سنلاحظ بلا آدني شك عودة لاعبي الملكي إلى معدنهم الأصيل، والذي يتركز على اللاعب النظيف الذب غاب عنهم مع مورينيو الذي كان يشحن اللاعب معنوياً حتى يصل اللاعب لمرحلة القتال في الملعب وليس اللاعب، وهو ما سيتيغر تماما مع أنشيلوتي الذي يعتبر أكثرعقلانية من المدرب المميز.

رابعاً: ريال مدريد وبرشلونة حبايب في "الكلاسيكو"

يسعى الفريقين لطي صفحة فترة مورينيو وبيب غوراديولا وتيتو فيلانوفا من بعدها، والتركيز فقط على اللعب بوجود مدربين دبلوماسيان لأبعد الحدود وخصوصاً أنشيلوتي الذي يترك صفة حسنة في أي دوري يلعب به من إيطاليا مع ميلان مروراً بتشيلسي الإنكليزي حتى سان جيرمان ووصولاً إلى ريال مدريد، وبالتالي المعركة ستكون في الميدان وليست من خلف الكاميرات.

Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 775


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة