الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
رحيل المواهب عن الأندية الأسبانية ينذر بمنافسة ثنائية بين الريال والبارسا على لقب الليجا
رحيل المواهب عن الأندية الأسبانية ينذر بمنافسة ثنائية بين الريال والبارسا على لقب الليجا
رحيل المواهب عن الأندية الأسبانية ينذر بمنافسة ثنائية بين الريال والبارسا على لقب الليجا


08-17-2013 12:58 AM
© رويترز



أدت هجرة جماعية لعدد من المواهب المتألقة في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الى تكهنات بأن موسم 2013-2014 الذي ينطلق في الاسبوع المقبل سوف يكون وربما اكثر من السابق مجرد منافسة اخرى بين الغريمين التقليديين الثريين ريال مدريد وبرشلونة.

وكان الدوري الاسباني يجتذب لاعبين من جميع انحاء العالم لكن بينما يستمر ناديا ريال مدريد وبرشلونة - وهما اكثر اندية العالم ثراء من حيث الايرادات - في ضم أبرز اللاعبين فان البطولة تفقد جاذبيتها فيما يتعلق بأندية اخرى لأسباب مادية.

وانتقل 14 لاعبا اسبانيا الى اندية في الدوري الانجليزي الممتاز من بينهم الفارو نجريدو وروبرتو سولدادو وخيسوس نافاس لاعبو منتخب اسبانيا.

وانضم تياجو الكانتارا لاعب منتخب اسبانيا الى بايرن ميونيخ الالماني ورحل مهاجم الارجنتين جونزالو هيجوين الى نابولي الايطالي كما انضم الكولومبي رادامل فالكاو الى موناكو الفرنسي.

ومن المحتمل ألا يتأثر برشلونة بطل الدوري الذي يقوده المدرب الجديد جيراردو مارتينو بغياب الكانتارا نظرا لوفرة المواهب في خط الوسط كما انه عزز صفوفه بضم نيمار مهاجم البرازيل مقابل 57 مليون يورو (75.62 مليون دولار).

ويقود ريال مدريد مدرب جديد ايضا هو الايطالي كارلو انشيلوتي وسيمكنه تغطية غياب هيجوين. وأنفق النادي الاسباني اكثر من 75 مليون يورو على ضم لاعبين جدد منهم هما ايسكو واسير يارامندي.

ويستهل ريال مدريد مشواره في الدوري باللعب على ارضه امام ريال بيتيس بعد غد الاحد كما يستضيف برشلونة فريق ليفانتي في نفس اليوم.

ويستفيد ريال مدريد وبرشلونة من صفقات البث التلفزيوني التي تمنحهم نحو نصف اجمالي الدخل مما يساعدهما على ضم لاعبين متميزين لدرجة ان فريقي الرديف في الناديين يضمان لاعبين بارزين.

وفي الوقت نفسه فان أبرز منافسي ريال مدريد وبرشلونة وهم اتليتيكو مدريد وريال سوسيداد واشبيلية وملقة قد خسروا بالفعل أبرز لاعبيهم.

وسيتعين على تلك الاندية عدم استخدام الاموال التي حصلوا عليها من بيع اللاعبين من اجل الالتزام بقواعد اللعب النظيف ماليا التي يفرضها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وأنهى اتليتيكو مدريد الموسم الماضي في المركز الثالث وتأهل الى دوري ابطال اوروبا ونافس بقوة حتى قبل نهاية الموسم عندما خارت قواه.

وباع اتليتيكو مدريد هدافه فالكاو مقابل 50 مليون يورو لكنه يأمل ان يكون قد أبرم صفقة ناجحة بالتعاقد مع ديفيد بيا مهاجم اسبانيا مقابل ما قد يصل الى خمسة ملايين يورو.

وقال دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء "قام النادي بعمل رائع في الحفاظ على قوام الفريق."

واضاف "رغم رحيل لاعبين مهمين فان الفريق ما يزال متماسكا."

وبالتعاقد مع البرازيلي ليو بابتيستاو والمدافع الارجنتيني مارتن دميكليس بدون تكلفة كبرى فان اتليتيكو مدريد قد يخوض الموسم المقبل بتشكيلة أقوى من العام الماضي.

وسيبدأ اتليتيكو مسيرته بمواجهة اشبيلية الذي قام باعادة بناء الفريق بالكامل تحت قيادة اوناي ايمري.

وبيع نيجريدو ونافاس الى مانشستر سيتي الانجليزي ويأمل النادي ان ينجح مدير الكرة رامون رودريجيز في اكتشاف المزيد من المواهب للفريق.

وحقق ريال سوسيداد مفاجأة باحتلال المركز الرابع في الموسم الماضي لكنه سيبدأ مشواره في الموسم الجديد باللعب على ارضه امام خيتافي غدا السبت بدون يارامندي المنضم الى ريال مدريد.

ويأمل سوسيداد ان يواصل المدرب خاجوبا اراستي الذي تم تصعيده من داخل النادي ليواصل العمل الذي قام به المدرب السابق فيليب مونتانيه الذي عاد الى فرنسا.

ومن أبرز مباريات الجولة الاولى ايضا لقاء بلنسية امام ضيفه ملقة غدا السبت وهي مباراة بين الفريقين الخامس والسادس في الموسم الماضي.

وسوف يأمل ميروسلاف ديوكيتش مدرب بلنسية الجديد ان يظهر هيلدر بوستيجا المنضم الى الفريق مقابل ثلاثة ملايين يورو بمستوى يعوض رحيل هداف الفريق سولدادو.

وسوف يقود بيرند شوستر ملقة بدلا من مانويل بليجريني لكن بدون عدد كبير من اللاعبين الذين رحلوا عن الفريق ومنهم ايسكو وخواكين وجوليو بابتيستا وخافيير سافيولا وجيريمي تولالان.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 663


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة