الأخبار
أخبار إقليمية
فضيحة صفقة السلاح ليست سابقة للنظام..الخرطوم تسعي لتأجيج الصراعات والفتنة والتدخل في شئون الآخرين
فضيحة صفقة السلاح ليست سابقة للنظام..الخرطوم تسعي لتأجيج الصراعات والفتنة والتدخل في شئون الآخرين
فضيحة صفقة السلاح ليست سابقة للنظام..الخرطوم تسعي لتأجيج الصراعات والفتنة والتدخل في شئون الآخرين


08-18-2013 03:46 AM
عمر موسي عمر - المحامي

النظام الإسلامي في الخرطوم فقد رشده وأصبح عالة على الأنظمة الصديقة قبل أن يتحول إلي خانة من يسعى بالفتنة بين الفئات المتصارعة في دول الجوار ويدس أنفه (بلا فهم ) أو (ذكاء سياسي) في شئون الآخرين وأصبح بهذا المفهوم يهدد السلام والأمن الدوليين وما يدعوا للإستغراب حقاً أن هذا النظام الأهوج يتدثر بعباية (الوصاية) أو (السمسرة) بأرواح الناس التي لايسعها جسده النحيل المتهالك والموسوم بكل عاهات الدنيا ونواقص الحكم الرشيد.

تقارير أمنية وإستخباراتية تحدثت عن رصد أسلحة مصنعة في السودان في أيدي المعارضة السورية وأثبتت التقارير أن الأسلحة المشار إليها تم بيعها من نظام الخرطوم للحكومة القطرية والتي قامت بتسليمها للمعارضة السورية وعبثاً حاول النظام (التملص) من التهمة وإدعى أن السلاح المذكور هو من بقايا الأسلحة التي سلمت للمعارضة الليبية (نفي التهمة بتهمة أخري) وكذبت التحقيقات والتقارير ذلك بعد أن أكدت أن تاريخ التصنيع كان في 2012م .

هذا السلوك غير المسئول أصبح منهجاً لهذا النظام فقد كشفت ذات التقارير وجود سلاح النظام في أكثر من نزاع إقليمي ..هذا النظام الذي كان يضج بالشكوي عن تدخل دولة الجنوب في شئونه الداخلية بدعم الحركات المتمردة أصبح في هوس غير مبرر لتصدير الدعم المسلح للخارج و(التبجح) بذلك السلوك غير المنضبط .

في يوم الجمعة وبمباركة من هذا النظام قامت الحركة الإسلامية بحشد الشعب السوداني عقب أداء صلاة الجمعة (للتنديد) بالعنف وقيام الدولة المصرية علي أنقاض الشرعية الإخوانية بإعتبار أن (الإخوان) جاءوا للحكم عبر صناديق الإنتخاب و(تناسوا) أنهم جاءوا علي ظهور الدبابات وإنقلبوا علي ذات الشرعية التي يتباكون عليها ويذرفون عليها (دموع التماسيح) رغم أن هذا التخطيط (الأهوج) يصب في خانة (التدخل السافر) في الشأن الداخلي المصري .

النائب الأول لرئيس الجمهورية وجه حكومة (جنوب كردفان) بالمحافظة علي النسيج الإجتماعي بالولاية وهو توجيه من أجل إستهلاك الكلمات فالنائب الأول يعلم وهو يوجه والي الولاية أن طائرات النظام (بطلعاتها المنتظمة) تمزق في النسيج الإجتماعي وتحصد المسلمين من رعايا نظامه وظني أنه في قرارة نفسه يعلم أن ذلك التوجيه لن يؤتي ثماره ويهدف لملء الفراغات في الإعلام وهو صاحب العبارة الشهيرة (شوت تو كل) (صوب للقتل) ووالي الولاية هو الذي ملأت تفلتاته اللفظية فضاءات (الإسفير) (أمسح ..قش .. ماتجيبوا حي).

موقف النظام وتخبطه في سياسات الخارجية (والذي يشابه تخبطه في السياسة الداخلية) تؤكد أنه فقد عقله وفي منظور آخر ينفذ (اليد الخفية) لتدخل الحكومة القطرية في الصراع (السوري – السوري) وهو بهذا الموقف غير المسئول يعين الشعب السوري على إستمرار محنته وقد قبض ثمن ذلك أموالاً (ملطخة) بدماء الأبرياء من النساء والأطفال ولن يحرك ذلك خلجة في جسد هذا الوباء والبلاء الجاثم علي الصدور والذي لم يكفه إراقة دماء شعبه وأصبح يبحث عن القتل في الدول المجاورة ويصدر الموت للشعوب الأخري بلا حياء في الدين أو خوف من عواقب وبات كالذي (يسعي لحتفه بظلفه) وهو بذلك كسب عداوة (النظام المصري) و (السوري) وقبل ذلك فقد إحترام النظام العالمي الذي اصبح ينظر لنظام الخرطوم (كالبومة) التي تنعق بالخراب وربما سهل ذلك في توفير حجج أسباب إبادته وكنسه من الوجود .

عمر موسي عمر - المحامي
[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 19774

التعليقات
#747045 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 03:25 AM
العنصرية سلاح قاتل استعمله نظام البشير ففرق بيننا فيجب ان نحارب تلك الوسايل فهى لا تشبه المناضلين من اجل العدل والمساواة


#747005 [SESE]
3.00/5 (3 صوت)

08-19-2013 12:27 AM
وعلى الباغين تدور الدوائر والآن قد التفت العالم الى ما يشكله الاخوان المسلمون من خطورة على الانسان والاوطان وقد اخذ العالم السودان نموذجا للتخريب والدمار الذي يحدثه الاخوان في الدول وقد اخذ على عاتقه وضعهم في حجمهم الطيبعي ومكانهم المناسب والبداية تسير على قدم وساق في مصر وان شاء الله في طريقها الى السودان وسيدركهم السيل من حيث يدروا ولا يدروا وهم ليس ذوي شدة منعة اكثر من مبارك والقذافي ومرسي وليكونوا بقدر المواجهة.......


#746911 [ادريس]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2013 08:26 PM
نظام الخرطوم بكل الفخر يوزع السلاح خارج نطاق القوات النظاميه للدوله (دوله الحزب) وهو بهذا يخرق القانون الدولي ويسعي او بالاصح فقد تم له تاسيس دوله المليشيات (طلبنه القبائل) وكانما ليس بالنظام رجل عاقل واحد يعرف معني توزيع السلاح علي القبائل والمليشيات خارج منظومه القوات الناظاميه التي قال عنها السيد نافع انها ليست قادره علي حمايه النظام معروف ان كل القوات النظاميه اصبحت مهمتها حمايه النظام التمكيني وليست الدوله والدليل الحروب الحاليه وما الات اليه الفشقه وحلايب اعتقد جازم ان نظام الخرطوم فقد البوصله بعد ان اصبحت مهمه جهاز الامن حمايه الفساد بالمصادره للصحف قبل التوزيع وتسيس الاعلام وتوظيفه لتلميع الفاسدين اصبح السودان وعلي مدي اكثر من خمسه سنوات يتصدر الدول الاكثر فسادا علي الارض ولا تباشير لانهاء الحروب الاهليه به لان النظام تمكيني اقصائي لا يعترف بالاخرين الا ان يكونوا كمبارس كما هو الحال اليوم مع احزاب الفكه ولا يستمع للنصح حتي من منتسبيه وهو كل يوم يفقد شعبيته بهذه السياسات الغير مدروسه واستعدا ء دول الجوار خاصة مصر سوف تعجل برحيلة انشالله وفي الاصل لم يعد له اصدقاء غير دوله قطر وايران وتركيا اما الصين سياستها معروفه للجميع يمكنها ان تبيع نظام الخرطوم في اي لحظه خاصه وانها درست اساليبه المعوجه والغير رصينه


#746907 [kola]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 08:24 PM
لازم تكون في فئة من العبط يمرقوا تخلفهم ذي ديل


#746838 [مسلم مصري]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 06:34 PM
احزنتني الردود من اخوتنا في السودان
يموت ويقتل السجودا الركع وتصدق اعلام العهر والدعارة
تسترخص دماء المسلمين وتعتقد انك ناجي والله من ورائكم محيط
اعلم اخي ان نبينا الكريم صل الله عليه وسلم امرنا انا لا نشترك في سفك دم اخ مسلم ولو بشطر كلمة اي نصف كلمة مابالكم وانتم تشجعون وترضون عما يحدث واذكروا المثل القائل قتلت يوم قتل الثور الابيض
ووواااااامحمدااااااااااااااه


ردود على مسلم مصري
United States [سودانى مسلم] 08-18-2013 10:02 PM
و لماذا لم تستنكروا قتل المسلمين فى دارفور آلاف منهم, أم هؤلا ليسو بشر و مسلمون بنفس القدر, نحن لا ننسى تلك المواقف المخزية منكم فلا تطالبوا بما لم توفو به.

United States [kola] 08-18-2013 08:26 PM
والله يا اخي لسنا مع القتل الذي حصل كلنا تاثرنا به من ناحية انسانية ولكننا ضد تجار الدين الذين حكمونا باسمه 24 سنة ,وقل الحمد لله ربنا مرقكم منو لانو مامعروف الاخوان بتاعين مصر كانوا حيعملوا فيكم ايه


#746769 [ابو الانقار الكسلاوى]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 05:06 PM
السيد وزير الخارجية وصل الى روسيا !!! الغرض شراء اسلحة !!! الخبر عادى ولكن ما وراء الخبر ؟؟"(1) بدل سفرية بالدولار (2) عمولة كبيرة جدا ... السؤال الذى يطرح نفسه : اين وزير الدفاع من هذه الصفقة و اين المناقصة التى تتم عبر القيادة العامة فرع الاحتياجات الخارجية ؟ كيف الدفع ؟ هل ذرة و عملة صعبة؟ و ماذا قال وزير المالية ؟ المصلحة العامة تقتضى ان تتم مثل هذه الاشياء عبر القنوات الرسمية و بالواضح العالم اصبح قرية !!! اعتقد الصرفة دى حقت على كرتى ! عجباو ارجو من يملك القدرة الى تأكيد الكلام او نفيه الرد او التعليق - حسبنا الله
.


#746760 [مثيانق كوال شول]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 04:59 PM
اهلآ لحكومة السودان بلتدخل السريع فى شئون مصر , ومبروك للغناص بالميزينه يضرب فى شعب وجنود مصريين , الاخوة الافاضل مؤيديين ومعارضيين ماذا سنقول غير ان نقول مبروك للحكومه السودانيه وتحشرها فى كل شئ ان الذين انتهت بهم الزمن يترنحون كالسكران فى غيه فماذا ترجون من حكومه الموتمر الوطنى غير ذالك .


#746493 [gadasaber]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 10:52 AM
ربنا يستر اصبحانا لا نستطيع التمييز بين الحقيقة وغيرها


#746486 [rain]
5.00/5 (3 صوت)

08-18-2013 10:49 AM
كيزاننا هؤلاء اشبه بالعاهرة التي شبعت من مجونها في ماخورها فانطلقت في الاحياء لتفسد بقية الفتيات،وكيزاننا محموقون علي الشعب المصري الذي لم يعط كيزانه زمنا كافيا للافساد ولذا انقطع املهم ان تشاركهم جماعة اسلامية اخري فيما عرفو به حول العالم انهم افسد ما انتجه العالم الاسلامي من جماعات دينية


#746480 [okambo friend]
4.75/5 (4 صوت)

08-18-2013 10:37 AM
اذا اراد السيسى القضاء على جماعات الهوس والتطرف الدينى فلابدمن ان يلتفت جنوبا التفاتة ومعها تكشيرة وحاجات تانية فهذه العصابة اخوف من نعامة ولابد من ردعها وتاديبها توطئة لكنسها هى الاخرى .


#746423 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (4 صوت)

08-18-2013 08:58 AM
للاسف ومنذ امد بعيد تسير حكومة الانقاذ بمسمياتها المختلفة بعقلية عدد محدود من الذهنيات الخربة يتزعمها البشير بكل الصلف والزهو الذي يحس به بعد تنصيبه من قبل الاخوان المسلمون في 30-06-1989 ليكون ( الاباضي) الذي ينتزع لهم الحكم ومن هناك لم تقف تخريجاته في فصل الجنوب بدعوي جهاد الكفرة وتدمير علاقات السودان مع امريكا ودول الغرب بدعوي محاربة الاستكبار ودعوة المسالمين من اهل الداخل في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق لحمل السلاح اذا ارادوا منازعة اولاد الشمال والبحر في حكم السودان ولم ينسي استقواء اجوف بايران الفرس الشيعية التي تسعي لاستعادة حكم الاكاسرة والملالي في المعمورة وفضل سوءاتهم علي اياد خيرة امتدت منذ الازل لنصرة اهل السودان في تبادل حميم للمنافع بين السعودية وبلاد السودان وابت نفس البشير المهترئة الا ان تحاول استبدال الذي هو ادني ( علاقته مع الشيعة) بالذي هو خير ياتيا رغدا من مرمي حجر من البحر الاحمر


#746419 [abdelrahim]
2.00/5 (4 صوت)

08-18-2013 08:52 AM
يا أخي يجب ان نكون عقلانيين بغض النظر في رأينا في الحكومة، اذا اطلق عليك شخص طلقة من مسدس ايطالي فليس معناه ان الحكومة الايطالية تدعم هذه الشخص ، وهنالك سؤال بسيط من اين تأتي الاسلحة التي تحصد الملايين حول العالم ؟ اكيد من مصانع الاسلحة فاذا لديك مصنع فانك لا تسأل من يشتري لماذا تشتري ولا أريد أن ازيد في التوضيح افتكر وصلت الفكرة


ردود على abdelrahim
United States [كوكو] 08-18-2013 03:30 PM
يا شلااااااام ياخ فاهم والله يا عبدالرحيم ،والله لكن تبريرك عقلاني !!!!
هههههههههه الحاجة الفاهمينها انك من جماعة ناس (اشتغلوا اشتغلوا ياشباب الباسطة جاية )
على اساس انه المؤمن حلوي وكدا !!!!
وهم متخلف كنستكم قربت .

Hong Kong [abdelrahim] 08-18-2013 02:59 PM
للأسف كل الردود اصحابها مع احترامي لهم لم يفهموا ما أقصدوعدم الفهم هو من جعل الحكومة في السودان تبقي كل هذه المدة لان الشعب السوداني اصبح يناضل بالامور التي لا تهم الانسان السوداني واذا كان فهم بقية الشعب كأصحاب الردود فسوف تبقي الحكومة لازمان طويلة فافهموا وافيقوا

United States [adarob] 08-18-2013 12:33 PM
انت فاكر نفسك قاعد في دولة كلامك دا بقولو الزول العايش في دولة شبعان ولابس كويس و عندو همر و بتعالج لو مرض مش زول اكل ما لاقي ياكل غايتو حنس فهم الزيك ديل يا هم البرجعوا الناس لورا

United States [الجعلي ود المتمة] 08-18-2013 12:24 PM
وصلت الفكرة تماما ... فهمنا انك كوز مفجخ

United States [ابو الغيث] 08-18-2013 11:07 AM
فكرتك مردودة للآتي المسدس الايطالي معروف منذ زمن بعيد وله سمعته وموجود في جميع الأماكن,اما المسدس او السلاح السوداني لم نسمع به الا في سوريا وليبيا والصومال وفي مصر اخيرا يعني مناطق النزاعات فقط ,من هنا ياتي الشك ,يعني لو لقينا في شوارع الخرطوم سيارة رومانية نستغرب ونندهش لانها غير معروفة واشطر سمسار لا يستطيع تسويقها....وبعدين استغرب يكون في بني ادم يدافع عن هؤلاء القتلة الذين تعاملوا مع شعبهم بأسوأ مما فعل السيسي مع ان مظاهراتنا سلمية جدا وما سمعنا بمتظاهر سوداني مسلح

United States [اسف يا سودان] 08-18-2013 10:24 AM
والله اغبي تبرير للقارئ السوداني الم يكن شعاركم فالنأكل مما نزرع ولنلبس مما نصنع واصبحتم بعد ان جوعتم المواطن السوداني تصنعون رصاصة موته قاتلكم الله


#746416 [ابومروان]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 08:30 AM
لاتوجد معارضه سورية يوجد جيش حر ومعترف به دوليا وبعدين السلاح في يد السوريين الناوئين للحكومة السورية لاتهمه تنكر ولا شرف يدعى ولو حكومتنا قامت بمثل هذا الفعل هذا يمثل عدم انقيادها وراء طهران وهذه محمده


ردود على ابومروان
United States [ابو الغيث] 08-18-2013 11:11 AM
كيف يا ابو الاسلام تسلح طرف من اثنين مسلمين الا اذا كان الطرف الاخر اخو مسلم تحللوا الحرام من اجل التنظيم وطظ في مبادئ الاسلام يا حيوانات تلقوه بعدين في ميزانكم يا كلاب يا حرامية يا فاسدين


#746412 [سمسار الاسلحة]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 08:02 AM
هل هى سمسرة منفلتة فى السلاح ام مبادى تنظيم الاخوان العالمى؟؟؟


#746390 [أبو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 04:44 AM
ربنا يستر على أهلنا


#746385 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 04:28 AM
1-
القبض على قناص سودانى كان أعلى مسجد الفتح
*'*************************
http://www.egyptimenews.com/2013/08/blog-post_4007.html
السبت، 17 أغسطس، 2013-
---------------------------------
ذكرت فضائية الحياة فى خبر عاجل لها ان قوات الأمن المتمركزة بميدان رمسيس، تمكنت من إلقاء القبض على قناص سودانى كان
يطلق النيران على قوات الامن والمواطنين من أعلى ماذنه مسجد الفتح برمسيس .
كماعثرت القوات التى قامت بفض إعتصام الإخوان بالمسجد على زجاجات مولوتوف داخل المسجد بعد إخلائه من العناصر الإخوانية.

2-
***- ثم تطلبون من الشعب المصري ان يحترمنا!!


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 08-18-2013 05:53 PM
أخوي الحبوب،
بدون اسم،
تحياتي ومودتي.
قلت في تعليقك:
( خلي المصريين ما يحترمونا0حنخسر شنو لو مااحترمونا المصريين وبعدين المصري ما يختشي المصري بخاف لو بخاف منك يحترمك)...

***- شنو سبب عداوتك مع 90 مليون مصري?!!...ارجو ان تفرق مابين الشعب المصري كشعب...وعن الحكومات المصرية وسياساتها?!!

United States [بكري الصائغ] 08-18-2013 05:47 PM
أخوي الحبوب،
اللهم الطف بالمسلمين
تحياتي ومودتي.
معقولة بس ياأخوي يكون اسمك:( للهم الطف بالمسلمين ) ،وتكتب:
(عموما فالشعب المصرى يستحق كل ما يحدث له حاليا)?!...

***- الشعب المصري مثله ومثل كل باقي شعوب الارض يود ان يعيش في أمن وأمان، وهو شعب لايستحق اطلاقآ ماوقعت عليه من محن ومصائب، فلا دولة قطر تود ان تري مصر بلدآ امنآ...وايران يهمها زعزعة الاوضاع فيها...ونظام البشير الذي ارسل من قبل شاحنة اسلحة ومتفجرات عام 2011 يواصل مؤامراته المدفوعة الثمن...وماان وقعت المصائب حتي رحت انت وتكتب ان (الشعب المصرى يستحق كل ما يحدث له حاليا)?!...بقي ده اسمه كلام يا ...اللهم الطف بالمسلمين!!

United States [بكري الصائغ] 08-18-2013 05:34 PM
أخوي الحبوب،
ahmad amen- احمد امين،
تحياتي ومودتي.
ان نكن الكراهية للشعب المصري فقط لانه شعب مصري، ونناله بالتعليقات السيئة والمشينة، هي افعال لا تجدي ولا تفيد. فالشعب المصري شعب عريق ويكن للشعب السوداني كل الود والاحترام حتي وان كانت هناك هفوات من الحكومات المصرية التي حكمت ولم يسلم منها حتي المصريين.

***- ياأحمد امين، اعطني اسم دولة واحدة اصبحت تكن الاحترام للسودانيين الأن?!!

United States [بكري الصائغ] 08-18-2013 05:26 PM
أخوي الحبوب،
سن ألفيل،
تحياتي ومودتي.
وأختلف معك ياحبيب جملة وتفصيلا في تعليقك وقلت:( الاخ بكرى لم ولن يحترمك الشعب المصري ابدا او اي حكومة مصرية فانا وانت بالنسبة لهم عبارة عن عبيد)!!

***- ياأخوي سن الفيل، لا بد ان نفرق بين الشعب المصري كشعب، ومابين الحكومات المصرية. الشعب المصري مثله ومثل اي شعب في العالم، فيه الصالح والطالح، عكس الحكومات المصرية المتعددة التي دائمآ تحقر السودان. عدد تعداد الشعب المصري 90 مليون نسمة، هل كلهم ال90 مليون مصري يكرهون السودانيين?!!...لو افترضنا ان 5 او 10 مليون مصري يكرهون السودانيين، ماذا عن ال80 مليون الاخرين ?!!...هل كل السعوديين او الاماراتيين ويسخرون من السودانيين?!!

United States [بدون اسم] 08-18-2013 03:19 PM
خلي المصريين ما يحترمونا0حنخسر شنو لو مااحترمونا المصريين وبعدين المصري ما يختشي المصري بخاف لو بخاف منك يحترمك

United States [اللهم الطف بالمسلمين] 08-18-2013 03:17 PM
لا اصدق ان بمن فى حصافة الاستاذ بكرى الصائغ يمكن ان يصدق فبركات الاعلام المصرى
فهذا الاعلام نفسه اعلام مبارك الذى درج على تزييف الحقائق طوال اكثر من 30 سنة ماضية وهو نفسه من ظل يتباكى على ايام الطاغية مبارك بعد الثورة ويستغل اى فرصة لاعادة تلميع صورة السجين مبارك
ومعروف فى عرف اهل الاعلام ان الكلب اذا عض رجلا فهو ليس بخبر ولكن الخبر ان يعض الرجل كلبا
فلو قال الخبر انه تم القبض على قناص فى مئذنة مسجد الفتح فهو ليس خبرا ولكن الخبر هو انه قناص سودانى
ثم فلنفرض انه قناص سودانى فلماذا لا يكون اشتراكه نابع اصالة عن نفسه وليس له علاقة بالحكومة السودانية وهكذا
وعموما فالشعب المصرى يستحق كل ما يحدث له حاليا

[ahmad amen] 08-18-2013 02:00 PM
ياخي الاخبار على القنوات المصرية الايام دي عبارة عن مسلسل درامي مصري كلو خيال .. هو المصريين الشايفنهم بالملايين في الشوارع محتاجين لسوداني

European Union [سن ألفيل] 08-18-2013 12:40 PM
الاخ بكرى لم ولن يحترمك الشعب المصري ابدا او اي حكومة مصرية فانا وانت بالنسبة لهم عبارة عن عبيد الشعب المصري شعب اناني متكبر ومتعجرف حاقد وحسود فلا تتوقع منهم خيرا فهم مصابون بداء الكبرياء ونحن مصابون بداء الكيزان فارجو منك الاهتمام بالمشكلة السودانية وما نعانيه طوال ال24 عام



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة