الأخبار
أخبار سياسية
«فوكس نيوز»: الإخوان يريدون تحويل مصر إلى طالبان أخرى
«فوكس نيوز»: الإخوان يريدون تحويل مصر إلى طالبان أخرى
«فوكس نيوز»: الإخوان يريدون تحويل مصر إلى طالبان أخرى


(الإخوان المسلمين) ميليشيات مسلحة وليست حزبا سياسيا»
08-18-2013 08:37 AM
نشرت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية تقريرا حول آخر مستجدات الأوضاع فى مصر، قالت فيه إن الاحتجاجات العنيفة والدموية استمرت عبر أنحاء البلد أول من أمس (الجمعة)، حيث اشتبك مؤيدو جماعة الإخوان المسلمين مع مواطنين آخرين وقوات الأمن. وأضافت أنه بحلول المساء تجاهل مثيرو الشغب حظر التجول المفروض ودعوا إلى احتجاجات تستمر حتى الأسبوع المقبل.

كما وصفت «فوكس نيوز» فى تقرير مصور لها إلغاء الرئيس الأمريكى باراك أوباما المناورة المصرية الأمريكية «النجم الساطع»، بـ«الخطأ الكبير». لافتة إلى أن أوباما يواجه انتقادات متزايدة، وسياسته نحو مصر تلاقى تأييدا محدودا فى الولايات المتحدة. ونقلت عن محللين أمريكيين أن النفوذ الأمريكى على الجيش الأمريكى بدأ يتراجع.

الشبكة الأمريكية أوضحت أن الكم الهائل من الاتصالات الهاتفية ما بين كبار المسؤولين الأمريكيين ونظرائهم المصريين لم ينجح فى وقف أعمال العنف الأخيرة.

يرى جون بولتون، ممثل الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة، أن سياسة أوباما الراهنة تجاه مصر «مشوشة ومتناقضة». ويضيف «الحكمة تستلزم من الرئيس أوباما أن ينحاز إلى الخيار الأفضل فى الواقع والذى يتمثل -رغم قبحه- فى ضرورة بقاء الجيش المصرى على رأس السلطة.. فـ(الإخوان المسلمين) ميليشيات مسلحة وليست حزبا سياسيا».

وفى تقرير آخر، قال وليد فارس، محلل «فوكس نيوز» لشؤون الشرق الأوسط، إن الإخوان فى الشهر الأخير لم يكونوا فقط يحتجون فقط بل كانت هناك ميليشيات تستخدم العنف فى القاهرة والآن عبر أنحاء مصر.

مضيفا أن أى شخص مكان الحكومة كان عليه اتخاذ قرار بخصوص ذلك، ولم تتخذ الحكومة هذا القرار وحدها بل دعمها فيه 33 مليون مصرى طلبوا منها: «برجاء تخليصنا من هذه الميليشيات وإجراء انتخابات فى يناير». واستطرد فارس أن من يرفض ذلك هم الإخوان الذين يريدون عودة محمد مرسى وتحويل مصر إلى طالبان أخرى.

وتابع محلل «فوكس نيوز» لشؤون الشرق الأوسط أن 33 مليون مصرى أظهروا للعالم أن أغلبية المصريين ليسوا مؤيدين للإسلاميين. مضيفا أن الشعب المصرى كان لديه خياران، ترك مرسى يحكم وتحويل مصر إلى دولة إسلامية، وهو ما يعنى عدم وجود أحزاب علمانية تشارك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، فستكون مصر إيران أخرى وربما طالبان فى وقت لاحق.

أما الخيار الثانى فكان أن يتظاهر المصريون ضد مرسى، وهو ما حدث، كان فى إمكانه الاستقالة من منصبه أو تشكيل حكومة وحدة وطنية، لكنه ظل متمسكا به، وهنا تدخل الجيش.


الدستور الاصلي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2187

التعليقات
#747108 [تمساح الدميرة]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 08:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله اخوتي مصفحي الجريده المفضله معقول يكون دا حال المسلمين والله دا لا اسلام ولاتشبهوا الاسلام يا مصرين انتوا خوان الشيطان وليس خوان مسلمون وكمان بلا خجله انصار الترابي واقفين معهم


#747049 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 03:49 AM
من يربط بين الاخوان والاسلام جاهل بالاسلام فالاسلام جا لبسط مكارم الاخلاق وهم لا علاقة لهم بالاخلاق لانهم فاجرون فى الخصومة دم من يخالفهم مستباح وهم قساة وهم اول اباح الغدر لا نصيب لهم من الحلم ويستعينوا باكثر الوسايل خسة باختصا ر لم يسمعوا بحديث الرسول انماب الاتمم مكارم الاخلاق لعنهمالله فى الدنية وفى الاخرة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة