الأخبار
أخبار إقليمية
الأخوان المسلمون ينهبون الأغاثة .. كاريكاتير عمر دفع الله
الأخوان المسلمون ينهبون الأغاثة .. كاريكاتير عمر دفع الله
الأخوان المسلمون ينهبون الأغاثة .. كاريكاتير عمر دفع الله


08-18-2013 04:51 PM
شكى كثير من المتضررين من عدم وصول المساعدات الأنسانية التي بعثت بها بعض الدول إليهم.. بينما زعم البعض أن اللجان الشعبية (التي تتبع بالكامل لحزب المؤتمر الوطني) لا تعطيهم الخيام إلا بمقابل مادي قيمته 400 جنيهاً سودانياً.

الجمعية السودانية لحماية المستهلك جاء في الأخبار أنها بصدد التقصي حول ماورد من تسرب الاغاثة الخاصة بالمتضررين من كارثة السيول والفيضانات.
وقال رئيس الجمعية ،الدكتور نصر الدين شلقامي خلال المنتدى الاسبوعي للجمعية ان الجمعية ستتحرك بالتعاون مع نيابة وشرطة حماية المستهلك فورا لمعرفة الكيفية التي وصلت عبرها الاغاثة للاسواق والجهات التي قامت بتسريبها.

تاريخ الجماعة الإسلامية في السودانية يشير إلى أن السرقة والنهب أمر عادي جداً بين كوادرها. وذلك بسبب أن الفساد داخل الجماعة تتم معالجته بما يعرف بفقه الستره.

كاريكاتير الفنان التشكيلي عمر دفع الله يصور المشهد البائس للأخوان المسلمين الذين سيطروا على السودان فأقعدوه.
image


تعليقات 29 | إهداء 1 | زيارات 20084

التعليقات
#747166 [ود يوسف]
5.00/5 (3 صوت)

08-19-2013 09:57 AM
لا نهدي المقال أدناه إلى مسئولي حكومتنا فهم أساتذة في الفساد ولكن نهديه إلى جماهير شعبنا الصابر على البأساء والضراء ليعلم كيف تنهب أمواله ...
(( علم ابنك الفساد !!
عبدالله المديفر- السعودية::::
جريدة الايام

دخل على والده الفاسد وهو في سرير المرض ، فقال علمني يا أبت في الفساد علماً لا أسأل بعدك أحداً ، فقال الأب :
يا ولدي للفساد قواعد وأصول لابد أن تتعلمها وتراعيها ، والسياسيون يعرفون ذلك جيداً ، ألم تستمع إلى خطاب الرئيس هولاند عندما خاطب الفرنسيين بعد فوزه في ساحة الباستيل قائلا : ( أعدكم بأن أبتعد عن قواعد الفساد ).
( ١+١=٩٩٩٩ ) يا ولدي للفساد حسابات غير تلك التي تعلمتها في المدرسة ، فهذه المعادلة قد تكون صحيحة في رياضيات الفساد .
لا تكن وحدك يا ولدي ، فالفساد عمل جماعي يتطلب منك مشاركة الفاسدين وتوثيق صلاتك بهم ، وابحث عن الرجال الذين يقول الناس عنهم إنهم «فوق القانون» واشتر شراكتهم بغالي الأثمان ، فهؤلاء يعلمونك مهارات لا يملكها غيرهم ويختصرون عليك الزمن في صعود سلم الفساد .سترتكب خطأ جسيماً يا ولدي إذا كانت قطعتك من كيكة الفساد أكبر من قطعة من هو أعلى منك ، فكعكعة الفاسدين لا تقطع بالتساوي . كن كريماً يا ولدي واجعل شعارك ( رب ارزقني وارزق مني ) ، ففتات الفساد الذي توزعه على الفاسدين الصغار سيشجعهم لإحضار مزيد من الكيك الفاسد . الفاسد المحترف يا ولدي لابد أن يكون قانونياً ، فالمختلسون البدائيون يذهبون للسجن والفاسدون المحترفون يصفق لهم الناس ويكرمون أمام عدسات المصورين . اقرأ يا ولدي سيرة الرئيس الإيطالي برلسكوني ، ففي كل مرة يدخل المحكمة بتهم الفساد نجده يخرج من الباب الآخر لمقعد الرئاسة من جديد . تعلم يا ولدي كيف تخفي أدلة فسادك وتغرقها في أقرب مجرى للسيول ، فإغراق الأدلة أسهل من دفنها .
لا تخف ولا تخجل يا ولدي من الفساد فنحن أكبر امبراطورية في العالم ، وموجودون في كل حكومة وشركة وحارة ، ولنا دعاة في قلب كل إنسان . أقم الحفلات الصاخبة بين القطاعين الخاص والحكومي ، فكلما زاد السهر بينهما زاد الفساد ، وتذكر يا ولدي أن كبار التجار أقدر الناس على إفساد كبار المسؤولين . الفاسد يا ولدي يكره اسم الرشوة ويحب أن تنعتها بالعمولة ، والحديث الذي يحبه الفاسدون ( تهادوا تحابوا ) . لا تنكر الفساد يا ولدي ، بل تحدث على أنه كبير لحد لا يمكننا إزالته وعلينا التعايش معه . تحدث عن النزاهة ولا تخجل من سب الفساد . قدم خدمات جليلة لمطاردي الفساد ، وخذ معهم الصور التذكارية وأنت مبتسم فقد يغضون طرفهم إذا عثروا عليك متلبساً ، سيبحثون يا ولدي عن أحجار الفساد ودورك أن تدلهم على الحجر الصغير الذي سقط أسفل الوادي ، ثق بأنهم سينشغلون به ويتركون الجبل الكبير خلف ظهورهم .
لا تقلق يا ولدي من كثرة المؤسسات التي تكافح الفساد بشرط أن تنجح في ازدواجيتها وعدم تكاملها . ابحث عن ذراع إعلامي يساعدك ، فالانتهازيون من الإعلاميين يا ولدي سيختصرون عليك خطوات كثيرة . لا تقلق يا ولدي فالفساد مرض معدٍ ، وصاحب الدخل المحدود الذي تمر الملايين من تحت يده سيضعف يوماً ما مادامت الرقابة ضعيفة . البيروقراطية يا ولدي بيئة رائعة للفساد ، فعن طريق النظام اعطل مصالح النزيه ، وبثغرات النظام اخدم مصالح الفاسد . اكثر يا ولدي من الأنظمة المتراكمة بعضها فوق بعض ، فبينها ينمو الفساد بأمان ، وانشر ثقافة أن صاحب الحق لا يصل لمستحقه حتى تمطر سحائبه على من بيدهم الأختام . ابتسم يا ولدي عندما تشاهد عامل القهوة يأخذ أكياس الشاي لمنزله ، وعندما يضع الموظف البسيط الأقلام في جيبه ، فبيئة الفساد تحول الأنقياء مع الزمن . ادرس عميلك يا ولدي جيداً وتأكد أن مفاتيح المال والمنصب والشهرة تفتح أصعب الأقفال . اقنع الشيخ يا ولدي أن الحديث عن فساد المرأة أهم أنواع الفساد .
ولا تكترث كثيراً بالمثقفين يا ولدي ، فهم قبائل أيديولوجية يتطاحنون بينهم بعيداً عنك . وإذا عثرت يا ولدي على القاضي الفاسد فلقد وجدت كنزاً لا يقدر بثمن ، فأغدق عليه لأنه عملة نادرة ، ولن يسأله أحد عن الثراء المفاجئ . احذر يا ولدي من «الشفافية» فهي بداية النهاية ، ومن يدعون لها يجب محاربتهم والتضييق عليهم . عدوك الأول يا ولدي هو «الضمير» ، وسيكسب المعركة إن أفاق من غيبوبته .))


#747154 [جيكجاو]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 09:48 AM
الكلام يااعزائي وعزيزاتي اكرمكم الله قيل في الايام الماضية علي مااعتقد بلسان احد عراب هذه الحكومة وهو مندور المهدي في احد الصحف السودانية بان هنالك كميات هائلة من مواد الاغاثة تم تسريبها الي السوق الاسودوالكثير من الاسر السودانية لاحول لهم ولا قوة واني ادعوا الشرفاء الاتقياء من الحكومة وكل قواتنا من الجيش والشرطة انني اظن فيهم الخيران ينتبهوا الي هذا الامر لانهم من اخواننا واباناواسرناواتحدي كل سوداني اليوم في اسرة لايوجد فيهو عسكري فنسال الله ان يهدينا ويهديهم حتي نخرج من هذه الدنيا الفانية .
مع تحياتي اخيكم الذليل الفقير الي الله جيكجاو


#747117 [امجد النور]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 08:50 AM
ياجماعة قصة السرقة دى هى ثقافة انقاذية اصيلة الكوز يسرق والسارق متستر عليه ويكفى ان احد المسافرين القادمين الى مطار الخرطوم اشتكى من سرقة مصحف قران كريم وهذا هو جوهر الموضوع اذا اصبح الدين عبارة عن سلعة تستهلك من اجل النفاق والافتراء على الله سبحانه وتعالى فهذا هدم ودمار لكل قيمنا السودانية واذا لم تستحى افعل ما تشاء


#747023 [ود الماحي]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 01:27 AM
بس يا أبو عمير دقست في الدقون يا خوي حلقوها زمآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن
والسرقة بقت عيييييييييييييييييييينك يا تاجر
الزول الفقير مسكييييييييييييييييين وشة من قفاه ما معروف


#746991 [الشبح]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 11:55 PM
والله دا شئ ما غريب علي الكيزان أخوان الشياطين حتي الشيطان يستحي من أفعالهم المشينة؟؟
أن كان لا بد من إغاثة من بعض الدول الشقيقة و الصديقة ( علي قبتها ) فأنا من هذا المنبر الحر أناشد عؤلاء المتبرعين أنم يقوموا بأنفسهم أو من ينوب عنهم من ذوي الشهامة و المروءة و الأمانة بتوزيع مواد الإغاثة للمستحقين بدل أن تسلم للحكومة ؟؟؟
الحكومة خالفت كل الشرائع السماوية و الوضعية من أجل أن تملآ بطوتها و جيوبها و الأمثلة كثيرة لا تعد و لا تحصي؟؟؟
ألا يكفي أن يبلغ الدين 42 مليار دولار أمريكي خلال عقدين من الزمان ؟؟ طيب كيف دخلت هذه الأموال السودان و كيف تسربت منه إلي الجهات اليتي لا تصب في مصلحة السودان ؟؟؟
هل هذه القروض المتراكمة هي قروض حسنة؟؟؟بالطبع لا إنها ليست كذلك با هي ربوية 100% مما أقعد بالسودان و تقاعسه عن الركب طيلة هذه الفترة ؟؟؟

إنها حرب من الله و رسوله علي من يعصي أوامر الله سبحانه و تعالي و تعاليمه عبر رسله الي البشرية ؟؟


ردود على الشبح
United States [Tatto] 08-19-2013 03:00 PM
إنها حرب من الله و رسوله

هو المساكين ديل عملوا شنو علشان الله والرسول يحاربوهم ؟ ولا دي زي حكاية الابتلاءات ...


#746986 [منصور محمد صالح محمد صالح]
2.13/5 (4 صوت)

08-18-2013 11:48 PM
لا يختلف اثنان ان حكومة السودان الحالية هي افضل حكومة مرت علي السودان منذ الاستقلال ،رفعت اسم السودان عاليا فيكل المحافل الدولية ،وبعد ان كان السودان يتزيل قائمة دول العالم اصبح اسم السودان يحسب له ألف حساب ،،اصبح السودان دولة صناعية يصنع كل أسلحته من مدافع وطيران حربي في السودان بمساعدة الدول الحرة مثل ايران والصن وروسيا ،،ومصنع اليرموك خير مثال لذالك،،طبقت حكومة السودان الشريعة الإسلامية وامتلأت المساجد بالمصلين ،فيما مضي كان السودانيون لا يعرفون الطريق الي المساجد إلا في الجمعة وصلاة العيدين ،،والحمد لله أضحي الكثير من الناس يتسابقون الي الصلاة في خمس مرات في اليوم ،،علمت ثورة الإنقاذ صحيح الإسلام ،،الإسلام الجهادي ،،لا إسلام الركون والخضوع ،،الإسلام الصوفي ،،تسابق الناس في حفظ القران الكريم رجالا ونساء شيبا وشبابا ،،فهنيئا للشعب السوداني هذه الحكومة الراشدة التي أخرجت السودانيون من الظلمات الي النور ،،امنتهم من خوف واشبعتهم من جوع وكسوتهم من عري حكم التميري ستة عشرة عاما لم يري الناس من حكمه غير الجوع وحكم الصادق فلم يري الناس منه غير الخزي والعار ،وحكم عبود فلا شئ يذكر له ولا حسنة واحدة ،،أما الإنقاذ فالله أكبر الله أكبر ،،شهد لها الأعداء قبل الأصدقاء ،،كثير من الناس في السودان الآن يركبون السيارات الفارهة ويأكلون الخبز التركي ويشربو المياه المعدنية ويسكنون العمارات المكيفة،، حتي جاء الي السودان الناس من كل فج عميق من هنود وصينيون ومصريون واحباس يلتمسون الرزق في بلادنا ،،كل ذالك استجلب للسودان عداء الدول الكبري ،،ان استمرت هذه الحكومة عشرة سنوات أخري في حكم السودان فسوف يصبح السودان في مصاف الدول العظمي ،،،قال تعالي ولو ان أهل القري أمنو واتقو لفتحنا عليهم بركات من السماء .،،صدق الله العظيم هنيا لامتي هذه الحكومة فليعضو عليها بالنواجذ فإنها خير حكومة مرت علي بلادي ،،،،منصور محمد صالح محمد العباسي ،،

[منصور محمد صالح محمد صالح]


ردود على منصور محمد صالح محمد صالح
European Union [Tatto] 08-19-2013 03:10 PM
والله انت زول فنان ... الناس دي بقت ما بتفهم السخريه والهزل... يمكن بسبب التخمه من الخبز التركي والمياه المعدنية .

United States [brins] 08-19-2013 12:14 PM
انت فاشل وفاسد زيهم عشان كده بتدافع..

United States [الحلفاوي] 08-19-2013 10:53 AM
الرول دا داير يطلع بأكبر عدد من التعليقات علشان كده ما تردوا عليهو

United States [الزول الكان سمح] 08-19-2013 10:46 AM
يا أخوانا..الزول ده كاتب إسمو كامل..بكون داير ليهو رُقعة

[جيكجاو] 08-19-2013 09:32 AM
اتقي يا اخي منصور محمد صالح انت تقول ان الحكومة السودانية الحالية هي افضل حكومة مرت علي حكم السودان منذ الاستقلال هذا الكلام الذي كتبته بخط يدك سوف تكون مسؤلا عليه في لاتنفع مالا ولا بنون يوم لا ينفعك هذا الحزب الذي يدعي بانه يحكم بكتاب الله عز وجل ماذا صنع حكومة السودان لشعبه العظيم الصابر المكلوم علي امره غير الموت في دارفور فقد اعترف به السيد رئيس الجمهورية بان القتلي في دارفور بلغ عددهم 9000 قتيل فقط بخلاف منظمات الامم المتحدة قدرت عدد الموت في دارفور اكثر من 40000 قتيل علي الاقل وهذا بخلاف اهلنا الذين قتلوا في جنوب كردفان والنيل الازرق لا يعلم عددهم الا الله عز وجل . افتكر انك لم تحضر ولم نحضرالحكومات السابقة وكان في وقتهم لايوجد البترول فاسال اجدادك الذين حضروا تلك العهد الجميل او انت شخصيا قارن بين الامس واليوم لوجدت فيها اختلافا كبيرا والله.ولم تسال اجدادك او حبوباتك لماذا الواحد يقول حلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل زمنا لان السودان كان بخير ولا يوجد قبلية ولا عنصرية واليوم انظر تفشي فينا القبلية كلنا فاصبحنا نظرتنا قبلية علي كل المستويات .والحكومة الحالية لا نجد لها سوي الجوع والفقر وتشريد الاسر وتدمير البني التحتية لكل المرافق الحكومية ورايتك ذكرت الصناعات القائمة في السودان من طائراي ودبابات وغيرها هل خطر علي بالك سؤلا اين يستخدم كل هذه المعدات هل استخدم ضد ضد عدوا خارجي ؟ الاجابة كلا وحاشا والله هذه المعدات قام باستخدمها لقتل المساكين العزل من المواطنين العزل في دارفور وفي كل انحاء السودان وهناك الكثير اذا ارت ان اوضحها لنفد كل ماء البحر,اخي الكريم هل يعجبك انقسام السودان الذي حدث في هذا البلد العظيم الذي ضحي من اجلها ابائنا واخواننا من اجل البلد حتي كنا نستمتع بالاغاني الوطنية جدودنا زمان وصونا علي الوطن علي التراب الخالي الما ليه تمن فاليوم الكثير من الشعب السوداني لوكان الامر بيده لصار اي جنس اخر خالال السودان واصبح الكثير منا بلا وطنيةولا يحبون سماع الاغاني الوطنية الجميلة وطن الجدود وطني السودان وياوطني ويابلد احبابي .فلا نندهش الان اذا انفصل دارفور او كردفان او النيل الازرق او شرق السودان او شمال السودان لان حكمامنا هم الذين دمروا البلد وفي الختام نسال الله ان يامن اوطاننا ونرجع الي كتاب الله تعالي وهذا نصيحة مني لك ان قبلتها ولا قصدت ان اسيئ اليك وكلن خطاءون وخير الخاطاءون الذين يتوبون لما بدرمنهم ولك خلص شكري وامتناني وكل سنة الشعب السوداني ينعم بالسلام والامن التقدم والازدهار واسال الله ان تعفي عني اذا اسات الي شخصيتك او الي اي قبيلة في السودان.
اخيك ابن السودان الذليل الفقير الي الله تعالي جيكجاو

United States [امجد النور] 08-19-2013 08:57 AM
يازول انتى خايف الناس ديل يقعدوك فى قزازة طيب احتفظ بكرامتك وامشى كاودا الارض المحررة والسودان يناديكم

United States [ود يوسف] 08-19-2013 08:23 AM
(( دعونا نسائل القيادي المغرم بـ (التحدِّى) عن (الاستقلالية!!) التي يفاخر بها نظامه..
* أليست أشكال (الاستقلالية) هذه كافة هي التي أفضت بنا ـ بعد نحو عقدين من الزمان ـ الى (انتقاص!!!) في الارض، و في السيادة، وفي القرار، وفي الأخلاق؟!..
* فإن لم تكن هنالك قوات أجنبية تجوس خلال ديارنا....
* وإن لم تكن حلايب قد (راحت في الباي باي) ومعها الفشقة التي ضاعت (تنش تنش)....
* وإن لم تكن سجلاتنا الشرطية تسجل حالات غير مسبوقة في ظاهرة الأطفال مجهولي الأبوين، والشقق المفروشة (إياها)، وتعاطي المخدرات ، و(زاج المثليين!!).....

* وإن لم تكن اسرائيل (تبرطع) كما تشاء عند حدودنا الساحلية.....
* وإن لم تكن حكومة ولايتنا المركزية قد لجأت إلى فكرة حفر خندق حول العاصمة مذكرةَ إيانا بعهود حروب الفرس والروم والتتار.....
* وإن لم يكن هناك حديث عن (تخصيص!!) أراضٍ من شمالنا النوبي لمن يُسمون (الأشقاء).....
* وإن لم تكن هنالك أيلولة لمرافق (وطنية!!) الى مستثمرين (أجانب)..
* إن لم يكن ذلكم كله موجوداً فان (تغبيشاً) للعقل مثل الذي أصاب فيصل (هندسة) يكون قد أصابنا نحن أيضاً.. ))
أيكفيك هذا الجزء من مقال الكاتب المقدام صلاح عووضة أم نزيدك من الحروب والفساد الذي ضرب أطنابة وتدهور الانتاج الزراعي وضياع الصناعة وغيرها الكثير ؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل في أمثالك من المنتفعين والمنافقين ...

United States [عوض ابراهيم] 08-19-2013 08:09 AM
يا منصور عليك الله انت جادى ؟ ان شاء الله تموت

[هدهد] 08-19-2013 07:02 AM
يا لك من منافق وكاب اشر قلت ان عبود لم يعمل أى انجاز للسودان !!!! ولا تعلم ان امتداد مشروع الجزيرة العملاق مشروع المناقل ورئاسته 24 القرشى كانت اكبر انجاز حققه الرئيس عبود وفى ظروف صعبة استطاع عبود استقرار مئات الالاف من الاسر وخلق وظائف لعشرات الالاف من المواطنين وبنى مدينة 24 عبود والتى سميت باسمه وبعد الانقلاب عليه سميت بالقرشى . لقد جاء كيزانك المكنافقين ايها الافاك بتدمير مشروع الجزيرة والمناقل رغم وجود البترول وايراداته وضيعوا ثروات الوطن فى الحروب وايواء صعاليك العالم من مجرمين وطالبانيين .استحى يا رجل ولا تتكلم بهذا الاسلوب الرخيص . لعنة الله علي كل الاخوان المنافقين امثالك عبدة الثروة والدولار .

Hong Kong [ali] 08-19-2013 05:47 AM
عليكم الله يابشر الزول ده جادى فى الكلام البقولو ده ..... والله انا عارف اضحك ولا شنو اكيد الزول ده ضارب حاجه

United States [حسن سليمان] 08-19-2013 03:55 AM
يا زول مالك كاتب اسمك خماسي ياخي رباعي ما كان كفايه وهو المعترف به رسميا ولا خائف تشابه الاسماء يضيع حقوقك الادبية والمادية بعد ان بزلت مجهود جبار بالنسبة لمعوق عقلياً ونفسياً واستطعت ان تعمل من الفسيخ شربات

[Deng] 08-19-2013 02:52 AM
قل لنا يا منصور طالح كم حصلت عليها من مال المساكين باسم الدين يا مفتري مصيركم الجهنم أن شاء الله

United States [ابوالرسالة] 08-19-2013 01:54 AM
انت حمار؟؟

United States [ودالبلد] 08-19-2013 01:50 AM
قوم لف يا كوز ......

European Union [Jungle] 08-19-2013 12:54 AM
يا منصور اختار واحد من الناس التحت ديل يعلق ليك واذا رفض كلمني


#746980 [بادي أبوشلوخ]
4.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 11:29 PM
,والله التماسيح مظلومة ليمثل (هؤلاء) بها. فالتمسايح تفترس للبقاء فقط. والتمساح إذا شبع لا يفترس مطلقاً حتى يجوع.
أما هؤلاء فلا يفرق عندهم جوع أم بطون ممتلئة لحد التخمة. وافتراسهم للغير ليس من ضمن غريزة البشر. بل سلوك مرضي يشبه نفوسهم المريضة.
إخص ثم إخص على من رضي بأكل قوت المحتاجين


#746975 [ward]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 11:12 PM
صِحْ يابا في الجامع جا تمساح واِنبَطَحْ ؟
أيِِّّ آآ الحسن
يابا التماسيح مسلمين ؟
لا مجرمين
لابسين دقون لافِّين طِرحْ ؟



ما تَضْرَبُوهُن بالسلاحْ وتَكَتِلُوهُن تاحْ تَرَحْ ؟
والضوْ سرحْ


#746974 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 11:09 PM
مصائب قوم عند قوم فوائد ليكم عشرين سنة راتعين فى اكل مال الشعب من جبايات واتواة كمان جاتكم الاغاثات .... الله يكفى شركم ويقطع دابركم .


#746973 [ward]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 11:08 PM
"يا الطالع الشجرة جيب ليْ معاك خِيمة
تستُرْ من المطرة كان كبَّت الغيمة
جيبلك معاك قمحات
قمحاتنا في الشيمة
وغنم الحَلِب رايحات
ضلَّمْنَا ضِلِّيمة
خيمة الشحودية دَفو ماب تَدَفِيكا
لبن اليهودية بلدك ينسِّيكا
قمحاً من امريكا خاذوق ضرَب فيكا
غير خير بواديكا مافي اليكفِّيكا "


"يا طالع الشجرة من خيمتك التوبة
جيبلك فروع خدرة أو جافَّة يادوبة
في الحرَّة في المطرة في عِزْ بَرِدْ طوبة
نمْرُق مـن الوَكَرة وتبْقالنا راكوبة "



"يا طالع الشجرة قبِّل على الحِلَّة
قول ليها يوم بكرة كُـرْبتْنا تِنحلَّه
ننزِل نضوِّيكي ضِرْعاتنا مادِلَّة
قادرين نسوِّيكي وعُقْبان عَلِي الله "


"يا طالع الشجرة
طوْلنا يا ولاّ
أنزل هيا
ويلاَّ
إندلَّى نِنْدلَّى
نِنْدلَّى حلتنا
حلتنا مادِلاَّ"


نندلَّى ما دام الأسف
والجهجات ماب ينفعُو
ثبِّت يَقِينك يا ولد
الناس مصيرُن يرجعُو
ما شال عزيمتنا الهوا
والبنْدِقْ المعزُوق سوَا
مافي أييِّ ريح بتفرْزِعُو
إنت وأنا
نار السعف كان ولَّعت بيناتنا ما تِسْتهْوَنا
الجوْ شرارة تَوَلِعُو
الزول بَحِنْ
حِنّ يا ولد
حِناً يقَدِمَك أتْبعُو
وتِشْ عينو دجَّال الضلال
قبَّال يَمِدَ لك أصْبَعو


#746970 [جدودنا زمان]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2013 11:06 PM
كان النهب في كسلا في فيضان القاش 2004 لما الهلال الاحمر الاماراتي
كان فاتح جسر جوي بين الامارات وكسلا ومن ضمن الطيارات طيارة وجبات
سريعة
اتخيلو الحصل شنو
مسكو الوجبات السريعة خزنوها في المخازن لمن عفنت وفي النهاية شالوها
حرقوها ورا جبل التاكا
والخيم الجابها الهلال الاحمر الاماراتي كلها لقوها ببيعوها في السوق


اها ديل تاني بجو يغيثو ؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟

ديل فسادهم ازكم الانوف زي الوجبات السريعة العفنوها في المخازن
عشان ما يشبعوا بيها بطن مواطن في لحظة

الله المنتقم الجبار
الله المنتقم الجبار
الله المنتقم الجبار


#746969 [ward]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 11:03 PM
http://www.youtube.com/watch?v=FEBJcyBhEeM


رحم الله حميد

يكْفِينا ذِلَّة ومسْكَنَة
كانت زمان السرقة دسْ الليلِة عِينك مُعْلَنة
وفِرجاً قِبيلْ بِنَشوفه عِيب
عينك عِيانى مَقَنَنَة
باسْمَ الرَصيف والمارصيف
كم بيت وصالون اِنبَنَى
كانت شعاراتُن وعود صارت مُجرْد عَلْقَنَة
وبين الدقون والدلْقَنَة
كل التقول موساك تقوم تلقاهو ربَّ الفرْعَنَة
والجايِي أعتى من اللِي فات
الجايِي أعتى من اللي فات
والضو تَنَى
عضَّى اصْبَعُو


#746967 [شقى ومجنون]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 10:56 PM
وين الخيم والمشمعات يا عمر دفع الله!!!


#746916 [quickly]
5.00/5 (4 صوت)

08-18-2013 08:39 PM
اخوان الشيــطان نهبوا الاغــاثة ,,,, الكيزان نهبـــوا حق المســــاكين المشردين المـــالقييـــن التمـــاسيح نهبوا البلد وهربوا يا نــــاس الحلة!!!!!!!
ديل ينهبوا مــــــــال النبي
ديل ينهبوا مــــــــال النبي
ديل ينهبوا مــــــــال النبي
ديل ينهبوا مــــــــال النبي
لعنة الله على الكيزان اللصوص اجمعين .... امييــــــن
لعنة الله على الكيزان اللصوص اجمعين .... امييـــــــــــــــــن
لعنة الله على الكيزان اللصوص اجمعين .... امييــــــــــــــــــــــــن
لعنة الله على الكيزان اللصوص اجمعين .... امييــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن


#746912 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 08:27 PM
ووالله انا كنت متوقع حاجه زي دي تحصل اصلآ نهب الاغاثات والمساعدات ماحاجه غريبه عندنا كثير بتحصل حاجات زي دي والامثله راقده لكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم لا برحمو ولا بخلو رحمة الله تنزل ربنا اورينا فيهم يوم الكفره الظالمين الجشعين الفاسدين ربنا ينتقم منهم ويعذبهم زي ماعذبو الشعب وظلموه حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم


#746897 [salah40]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 08:01 PM
الوالى قال لوماشاف اكتر من نص الشعب السودانى مدفون فى المقابر بسبب السيول والامطار ماببعلن السودان منطقة كوارث دا كلام يامافون يعنى الماتوادبل ماسودانين


#746873 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2013 07:24 PM
بالساحق والماحق اخجلوا على دقونكم دى


#746871 [السودانى الجد جد]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2013 07:23 PM
وكنت متقوقعين شنو الاغاثه باعوها قبل حتى وصولها يعن تشترى صندوق وانت وحظك بعدين خيام ب400جنيه يعنى400.000 والسيد الرئيس حائم بطياره يتفرج على الناس بعدين ناس مرابيع الشريف والكرياب بشرق النيل ديل انت مامتذكرهم ياسيد عمر ديل ماناس العزبه الزمان كانو فى كافورى وكانت الحافلات بتاعت كوبر كلها هم السواقيين بتاعنها
وللامانه زماااااااااااااااااااااااااااااااااااان (قبل الانقاذ) كنا بنقرأ فى بحرى الثانويه الحكوميه وساكنيين فى الحاج يوسف بننتظر متين تجى منطقه كافورى عشان نشم ريحه البرسيم والهواء البارد لكن الله غالب وبعدين نسيت مناوشات عمك هاشم ليك (ده من اهالى كوبر ووالد حارس الهلال على هاشم والامور دى ناس كوبر فاهمين الحاصل ربنا يعين اهلنا فى السودان على ظلم الحكام وباسم الاغاثه دى فى ناس خلاص جهزت فللها وعرباتها ومصايفها فى دبى والقاهره


#746858 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 06:57 PM
عمر دفع الله ده كان (مخزن وين يا جماعه؟!) الجديد شنو فى الخبر ده؟!!ديل سرقوا كل حاجه فى المدن ومكشوفين للجميع والكل يعلم ذلك وعليه اوصى الصحفى عمر دفع الله إذا اراد تحليل المرتب الذى يأخذه من الصحيفه أن يتجه لصفحة الرياضه او الفن فهناك متسع له ليملاء فراغه وبالعدم عليه بالانتباهه!! قال إيه (اللجان الشعبيه ..ما عارف إيه..وشلقامى قال إيه..عمرك ياعمر دفع الله سمعت أن شلقامى عمل حاجه مفيده للبلد او لشعبه البائس المسكين؟!!..شلقامى ..قال..جاكم ستين شلقامى يشلقم مصارينكم!!.


#746854 [مفجوع]
4.25/5 (3 صوت)

08-18-2013 06:52 PM
يا عالم هادول نهبوا مال الزكاة والأوقاف ماينهبوا المساعدات ....؟


#746829 [أسامة الكردي]
3.75/5 (3 صوت)

08-18-2013 06:23 PM
فارس الأوطان : د. ابراهيم الكرسني

08-18-2013 12:17 PM
إنه ليسعدني إعادة نشر هذه الخواطر لنقارن فيما بين أبالسة الإنقاذ...تجار الدين...وموقفهم المخذى والمشين من مأساة السيول والأمطار الأخيرة وتكالبهم على الدنيا، وإستغلالهم للدين كأسوأ ما يكون الإستغلال فى سبيل مكاسب دنيوية زائلة، وبين رجال الدين الحق كالأستاذ الشهيد محمود محمد طه، رحمه الله رحمة واسعة وجعل قبره روضة من رياض الجنة.وكنت قد كتبت هذه الخواطر بمناسبة مرور ربع قرن على تعليق الفكر على أعواد المشانق، لأول مرة فى تاريخ السودان الحديث، وبمناسبة إستشهاد الفارس الأستاذ محمود محمد طه فى 18 يناير 1985، وأهديها الى روحه الطاهرة فى عليائها.

يوم اتهانت الأوطان
واتذلينا لى المابسوى
و المحتل جا... لى... السودان
داك أمريكى...
داك بريطاني...
داك ألمانى...
داك بنغالى...
و أيضا شادى...
و كمان بى غادى
جو الطليان
...
يوم أحتلت الأوطان
يوما أسودا بلحيل
يوم إتسيدو الطالبان
جابونا الهوان و الذل
يوم أصبحنا مكروهين
محل ما نمشى...
وين ما كان...
....
ذل وهوان...
ما شفناهو طول تاريخنا
إلا تحت نظام طالبان
يومت كنا مطامنين
و عايشين فى أمن و أمان
رافعين راسنا...
ما هامينا إيش ما كان
وكان فد زول جانا دخيل
بيتبهدل جنس بهديل
بيلقى أسود...
رجال من أشجع الشجعان
....

عمركم شفتو يا إخوان
يوم إختلت الأوزان
و الحاكم صبح محكوم
غصبا عنو مو رضيان
وكان فد زول ...
"فتح لى خشمو"
ديك زنزانة...
و بيوت أشباح...
جنبها "دروه"...
و الموت ديمه بالنيران
...
بعد ما كنا محروسين
بى فقرانا بالقرآن
خلاويهم تسارى الليل
ديمه تضوى للضهبان
....
صبحنا الليلى محروسين
بى ناسن كتار.. و.. أغراب
من وين جونا مو دارين
بلدانا بعيدى خلاس
فيها إيران...
و كازخستان...
و باكستان...
و شوية أفغان...
الكل جايي بإسم الدين
يدافع عن نظام طالبان
....
قالونا بنقيم الدين
و نعلن دولة الإيمان
تاريهن أقاموا الويل
و أعلنوأ دولة السلطان!!
....
عمركم شفتو يا إخوان
بلدا قام وقف لاحيلو
يوم إتسيدو الطالبان ؟؟!!
...
عمركم شفتو يا إخوان
بلدا ماشى لى قدام
و كان محكوم من الطالبان ؟؟!!
...
عمركم شفتو يا إخوان
بلدا علم أولادو
و كان ماسكنو ناس طالبان ؟؟!!
...
عمركم شفتو يا إخوان
ناس طالبان.. وناس *****
يومت كنا محروسين
بى ناسا يقيمو الليل
أخلاقن من القرآن
ناس محمود محمد طه
رجال من أشجع الفرسان
...
يومت جوهو ناس أغراب
عن الأوطان...
يومت جوهو ناس أغراب
عن السودان...
يوم قالولو...
إرتديت عن الأديان!!؟؟
كان يوم عرسو...
فوق إيمانو زاد إيمان
...
هن قايلين...
يوم قالولو...
إرتديت عن الدين
قايلين عاد قناتو تلين
مو قايلين...
يومت أعدموهو خلاس
عاد يوم داكا دخل الدين!!
دخل لى جنة الفردوس
لقا أبوابا مفتوحات
وكل حبانو يجرو يمين
...
ديل فرسانا يا إخوان
ديلا بيحرسو السودان
زهادا يقيمو الليل
يقرو يرتلو القرآن
...
مو ناس دنيا متهافاين
و لا ليهن تجارة دين
تلقاهم دوام صادقين
بيلحقو ديمه للملهوف
و للمغبون دوام لاحقين
ناسن ديمه مهمومين
بى هم الناس... وهم الدين
...
ناسن كيف عزاز شجعان
ناس بيشرفو السودان
يمين بالله كان مو ديل
و فارسنا الدوام "محمود"
كان إتيتم السودان !!؟؟

ابراهيم الكرسني
5/1/2010

[email protected]


#746822 [تينا]
4.25/5 (3 صوت)

08-18-2013 06:06 PM
امر جد شين نهب اغاثة المحتاجين وأكتر شيى ضحكنى التماسيح الطالعه فى راس الطائره خايفنها تقوم قبل ما يقوموا بالذى منو ولا شنو ؟ مبالغة


#746814 [الصليحابي]
4.00/5 (2 صوت)

08-18-2013 05:54 PM
تماسيح بي دقون ، لعنة الله عليهم تجار الدين ...


#746804 [واد امدرمان]
4.00/5 (2 صوت)

08-18-2013 05:45 PM
هههههههههههههههه والله قوية صح تمسيح وحرامية سوف نحربهم كما في مصر الان


#746801 [Fato]
3.50/5 (2 صوت)

08-18-2013 05:38 PM
رائع يا/ عمر دفع الله فهذه تماسيح مدوعلة بأكل السحت وحق الغلابة.صراحة رسم تعبيرى يشمل من أصغر كوز لشيوخهم الذين علموهم اللهط والسرقة.


#746789 [mustafa]
4.50/5 (2 صوت)

08-18-2013 05:22 PM
صدقت والله يا خى الله ينصر دينك مافى غير هذا
الوصف الذى يناسبهم تماما


#746780 [ali alfred]
4.50/5 (2 صوت)

08-18-2013 05:14 PM
فهم لايستحو من الله فهل يخجلو من الشعب فهم لايهمهم ان قال عنهم كل الناس انهم سفلة


#746775 [hilal0987]
4.00/5 (2 صوت)

08-18-2013 05:11 PM
اخص عليكم يا رخيصين وصل بكم الحال ان تنهبوا حتى الاعانات عيب عليكم يا تافهين .


#746773 [ابومونتي.]
3.50/5 (3 صوت)

08-18-2013 05:08 PM
عارفين نفسهم طايرين,,,طايرين
وعاوزين امنوا مستقبلهم سريع .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة