الأخبار
منوعات
«الخطوط السعودية» تعتزم استئجار 35 طائرة لمواجهة الطلب في موسم الحج
«الخطوط السعودية» تعتزم استئجار 35 طائرة لمواجهة الطلب في موسم الحج
«الخطوط السعودية» تعتزم استئجار 35 طائرة لمواجهة الطلب في موسم الحج


08-19-2013 11:14 AM

كشف مسؤول رفيع في «الخطوط الجوية السعودية» عن اتجاه الخطوط لاستئجار طائرات؛ تلبية لاحتياجات موسم الحج والعمرة، تتراوح أعدادها ما بين 30 و35 طائرة، ويأتي هذا الاستئجار في ظل الكثافة الكبيرة والزحام والطلب على الحجوزات للسفر إلى الأراضي المقدسة.

وبين عبد الله الأجهر مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة في «الخطوط الجوية السعودية» في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن الأسطول الذي تملكه «الخطوط السعودية» لا يمكنه تلبية المتطلبات، خصوصا في فترة المناسبات والمواسم، ولذا فهو بحاجة إلى استئجار الطائرات في موسم الحج تحديدا، خصوصا أن العدد الموجود لدى الخطوط من الطائرات يخدم في 27 مطارا في البلاد، التي تعتبر بحد ذاتها قارة متباعدة الأطراف.

وشدد الأجهر على أن مشكلات الحجوزات في الخطوط السعودية تكون في فترة الإجازات والمواسم نتيجة تزايد أعداد الراغبين في السفر والتنقل الجوي وعدم بذل الجهود الكافية للحصول على الحجز في وقت مبكر قبل موعد الرحلة، رغم أن «الخطوط السعودية» تخصص 65 في المائة من رحلاتها للداخل.

ولفت مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة في الخطوط الجوية السعودية إلى أن السوق السعودية تحتاج إلى مليوني مقعد، موضحا أن الخطوط السعودية لا تستطيع توفيرها بشكل عاجل، مما جعل هيئة الطيران المدني تفتح المجال أمام الشركات الأجنبية للمنافسة في السوق لتوفير تلك المقاعد، حيث فازت شركتا «الخطوط القطرية» و«طيران الخليج»، مؤكدا وجود خطط لزيادة أسطول الطائرات بعدد يصل إلى 50 طائرة جديدة، من خلال خطة مستقبلية، بدأ العمل بها وتستمر حتى عام 2018.

وبحسب الأجهر فقد رفعت الخطوط السعودية من أسطولها من الطائرات لتصل إلى 133 طائرة حتى الآن، مع وجود خطط جادة من أجل رفع القدرة الاستيعابية من خلال زيادة عدد الطائرات، كما يجري تقديم رحلات إضافية في عدد من المطارات التي تشهد حركة نشطة، مثل مطار أبها، حيث تعتبر أبها مقصدا سياحيا، خصوصا في الإجازات الصيفية.

وأشار إلى أن السوق السعودية تنمو بنسبة تصل إلى 18 في المائة سنويا، وهي نسبة تفوق نسبة النمو للسفر العالمي التي لا تتجاوز 7 في المائة، حيث يضغط ضعف الرغبة بالسفر البري على النقل الجوي، وهذا ما يضغط من جانبه على خطوط الطيران الناقل الوطني.

يذكر أن الخطوط السعودية سجلت ارتفاعا في عدد الركاب إلى رقم قياسي مقارنة بالسنوات الماضية، حيث بلغ عدد من تم نقلهم من الركاب على متن رحلات الخطوط السعودية 23 مليون راكب، بزيادة قدرها 2.4 مليون راكب عن عام 2011، وبزيادة تجاوزت 6 ملايين راكب مقارنة بعام 2008.

كما بلغ عدد من تم نقلهم من الركاب على الرحلات الدولية 8 ملايين راكب، بزيادة قدرها 748 ألف راكب عن عام 2011، فيما بلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم على الرحلات الداخلية أكثر من 13 مليون راكب.

وبلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم خلال النصف الأول من العام الحالي 11 مليون راكب، بزيادة قدرها 678 ألف راكب عمن تم نقلهم خلال الفترة نفسها من عام 2012، وقد بلغ معدل نقل الركاب اليومي في أوقات الذروة ما يقارب 70 راكبا، مع ارتفاع معدل الرحلات اليومية في أوقات الذروة لتصل إلى أكثر من 560 رحلة يوميا.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 717


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة