الأخبار
أخبار سياسية
الوليد يطرد السويدان... صفعة على وجه كل أخواني
الوليد يطرد السويدان... صفعة على وجه كل أخواني
الوليد يطرد السويدان... صفعة على وجه كل أخواني


08-19-2013 11:08 AM



رسالة الأمير الوليد بن طلال لم تكن موجهة لطارق السويدان لوحده بل لجميع اخونجية الخليج: أنتم جماعة منبوذة لم يعد هناك من يتقبلها في مجتمعاتنا المتسامحة التي عُرفت بالوسطية والشفافية في الدين، والتي ترفض التحزب والأفكار المتطرفة.



بقلم: علي الحمادي

القضاء على الخلايا الإخوانية في الإمارات، سقوط مرسي في مصر، تفويض الشعب المصري للجيش لدحر الإعتصامات المطالبة بعودة ما يسمى بالشرعية، دعم الإمارات والسعودية والكويت للحكومة المصرية الجديدة، مطالبة البعض لضم تنظيم الإخوان المسلمين لقائمة الإرهاب، كلها ضربات موجعة يتلقاها إخونجية الخليج مما يؤيدي إلى إرتفاع وتيرة صراخهم.

ثم أتى الأمير وليد بن طلال ليوجه لهم صفعة جديدة لم تكن بالحسبان وعبر حسابه الرسمي في تويتر وبصفته رئيس أمناء "قناة الرسالة الفضائية" ليعلن عن طرده لطارق السويدان مدير عام القناة من منصبه ومن القناة كلها، عبر تغريدة جريئة كتب فيها: "لا مكان لأي إخواني في مجموعتنا. مرفق اقالة الإخواني (طارق السويدان) الذي إعترف بإنتمائه للحركة الإخوانية الإرهابية". وقد أرفقها بصورة من الرسالة التي أرسلها للمدير المطرود، وأوضح فيها أنه قام بتحذيره سابقًا عدة مرات وأنه أبلغه أن "قناة الرسالة" وضعت للم الشمل وأنهم أرادوها لتصبح منبرًا للوسطية ليست متحزبة وغير متبنية لأفكار أي جماعة. ولكن السويدان لم يجب. وقال الملياردير الوليد بن طلال أن إعتراف طارق السويدان بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين والتي وصفها بالإرهابية كان كفيلًا بإنهاء خدماته.

لم يكتف الأمير الوليد بن طلال بإقالة المتحزب طارق السويدان بل قام بفضحه وتبين ذلك خلال عدة نقاط وهي:

1- نشر خبر طرده على الملأ من خلال تغريدته في تويتر وإرفاق رسالة الإقالة معها ليراها الجميع ويعرفوا الأسباب.

2- وصف طارق السويدان بالإخواني وهذا الوصف يكرهه اخونجية الخليج لأنه يبين حقيقة إنتمائهم وتحزبهم.

3- وصف جماعة الإخوان المسلمين "بالحركة الإرهابية" مما يعني أن كل من ينتمي لها هو إرهابي ومن يحمل فكرها فهو يحمل فكرا إرهابيا وهذا أمر خطير جدًا.

4- ذكر المواقف والأماكن التي أعلن فيها السويدان عن تحزبه والتي كان بعضنا يجهل بعضها.

رسالة الأمير الوليد بن طلال لم تكن موجهة لطارق السويدان لوحده بل لجميع اخونجية الخليج ليبين لهم أنهم جماعة منبوذة وأنه لم يعد هناك من يتقبلهم في مجتمعاتنا المتسامحة التي عُرفت بالوسطية والشفافية في الدين، والتي ترفض التحزب والأفكار المتطرفة كما وصفها وقد وُفق بوصفها.

شكرًا للوليد بن طلال على هذا القرار الجريء والموفق وأتمنى من جميع أصحاب القنوات والوسائل الإعلامية يحذوا حذوه ليتطهر إعلامنا ممن يبثون أفكارهم الضالة والمتطرفة.



علي الحمادي

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3780

التعليقات
#747901 [ماجد سمساعة]
1.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 12:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

الوليد بن طلال هو الشريك الرسمي لمجموعة news corporation المملوكة لليهودي الاسترالي الاصل روبرت مردخ وياريتو يهودي محترم , ويتشارك هذان الشخصان موارد اعلامية كبيرة في الشرق الاوسط وامريكا وبريطانيا بعض الامثلة (( صحيفة التايمز , نيوز وويك , مجموعة سكاي الاخبارية والرياضية . روتانا . والرسالة ايضا ...... وغيره وغيره )) بهذا لا ابالغ إن قلت ان هذان الشخصان بمقدورهم تشكيل الراي العام في مناطق نفوذ إعلامهم ( من لم يقتنع بكلامي فاليبحث )) .

اما بالنسبة لاخونا طارق سويدان فلا احبذ هذا الرجل كثيرا ولا جماعة الاخوان لكن بما انه ليس مع الوليد فهو بالتاكيد خير من قناة الرسالة وطاقمها واسيادها وكل العاملين عليها .


#747711 [عثمان خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 08:00 PM
الخطا اصلا من السويدان
شغلك مع الوليد اصلا شبهه فى حقك


#747584 [علي تكنة]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 05:09 PM
الاخوان المسلمين حركة اسلامية مشهود لها بالتسامح والفهم المعتدل للدين الاسلامي...الاخوان المسلمين نشروا الدين الاسلامي في اكثر من 80 دولة حول العالم. الكلام المتداول هذه الايام في الاعلام فيه ظلم كبير للإخوان المسلمين... لكن طبعا الان لا توجد عدالة في العالم .... سبحان الله


ردود على علي تكنة
United States [بديع الزمان السوداني] 08-20-2013 12:34 AM
بالله عليك كن موضوعيا في طرحك
هل انت جاد في قولك:(الاخوان المسلمين حركة اسلامية مشهود لها بالتسامح والفهم المعتدل للدين الاسلامي)؟؟؟؟؟؟

يا اخي، نحن شهداء عصر علي ان الاخوان المسلمين هم اول من ادخل العنف والاغتيالات في الحياة السياسية بالدول العربية وليس بعيدا محاولة اغتيال الزعيم جمال عبدالناصر في حادثة المنشية سنة 1954م ثم اغتيال انور السادات سنة 1981م وغيرها العديد من الحوداث ....!
اما عندنا في السودان، فالجميع يعلم من هم الذين ادخلوا العنف والتسليح وسط الطلابية ومن ثم في جميع الحياة السياسية .. وليس ببعيد قصة ذلك الطالب الذي كان يلقب بالطيب سيخة كناية عن شغفة وحبه للحوار مع اقرانة الطلاب بلغة السيخ والخناجر والسكاكين

صحيح الاختشوا ماتو ؟؟
قلت لي دخلوا الاسلام في 80 دولة "اظن مساحة دولك هذه بحجم قرية حوش بانقا و ضاحية جبل المقطم حيث مقر المرشد"؟؟
اعتقدان ارهابهم وفعلهم القبيح الذي ينافي الاسلام مظهرا وجوهرا جعل اكثر من 80 دولة اسلامية تتبرأ من أسلامهم المزيف ومن نهجهم الشيطاني. وخسنا فعلوا.

اذا كانت توجد عدالة في هذا العالم ... اعتقد واجبا عليها مساعدتنا نحن شعب السودان المنكوب من التخلص والخلاص من حكم الاخوان الشياطين الي اهلك الحرث والنسل والاطفال الرضع.

متي يخرج منا وفينا (سيسي سوداني) ليقضي علي عصابة الاخوان المتأسلمين ومؤتمر اللاوطني اللعين.

[ابولكيلك] 08-19-2013 09:27 PM
باللـــــــــــــــــه...؟؟؟
الذى نشر الاسلام فى افريقيا هم الطرق الصوفية ....ارجع للتاريخ يا ( أخو ) ....ومنذ متى نشأت حركة الاخوان المسلمين ....التى بسبب افعالهاونفاقها وفسادها الذى يراه الاعمى قبل البصير . ارتد ويرتد الكثيرين عن الاسلام ...وانا افكر كل يوم ان اغير دينى بسبب ما تفعلونه يا كوز .... الله يلعنكم دنيا واخرة .......


#747489 [بدوي]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 02:56 PM
من هو الوليد؟


ردود على بدوي
United States [كوكو] 08-19-2013 05:16 PM
وقبل ذلك هو امير سعودي

United States [Rebel] 08-19-2013 03:12 PM
*هو الملياردير السعودى و رجل الأعمال الذى يلاحقه "اخوان السودان" للشحده: مصطفى عثمان، على كرتى وزير الخارجيه بتاع الدفاع الشعبى، وزير الماليه، رئيس الجمهوريه نفسه. فهمت يا اخى ولا لسه؟


#747470 [ديامي قديم]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 02:40 PM
Well done Mr. Waleed bin Talal



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة