الأخبار
أخبار سياسية
توكل كرمان والجزيرة والأخوة الاعداء
توكل كرمان والجزيرة والأخوة الاعداء
توكل كرمان والجزيرة والأخوة الاعداء


08-19-2013 11:08 AM


ثورة الشعب المصري عابرة للحدود. هي قدر مصري بامتياز، موعظته تكمن في قدرته على استخراج أعدائنا من بين ثنايا أزماتنا.




بقلم: فاروق يوسف

لم تكتف اليمنية توكل كرمان (حائزة على جائزة نوبل للسلام) بمحاولتها التسلل من خلال مطار القاهرة إلى ميدان رابعة العدوية للمشاركة في اعتصام جماعة الاخوان المسلمين هناك، وهي المحاولة التي باءت بالفشل بعد أن منعت سلطات المطار كرمان من دخول الاراضي المصرية، بل صارت وهي التي عُرفت بتحريض اليمنيين على الاقتتال تحرض المجتمع الدولي على مصر من خلال رسائل صارت توجهها الى المؤسسات والمنظمات الدولية لتحثها على مقاطعة الحكومة المصرية والضغط عليها لتعيد الاخوان إلى الحكم.

كانت رسالتها إلى كاترين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي هي آخر تلك الرسائل.

قناة الجزيرة التي كشفت مع ثورات الربيع العربي عن وجهها الأخواني تحولت في اللحظة التي أصبح واضحا فيها أن هزيمة الاخوان صارت مؤكدة إلى قناة تنطق باسم الجماعة ولم تعد قادرة على اخفاء وجهها الارهابي. لقد اصبح شعار القناة "الرأي والرأي الآخر" بما يشير إلى موضوعيتها في نقل الأخبار والوقائع جزءا من ماض كان يشير إلى محاولتها الحفاظ على توازنها الموضوعي، وهو واحدة من اعظم الاكاذيب التي اصطدمت بالفضيحة التي كشف عنها موقع "ويكيلكيس" والخاصة بارتباط مديرها السابق وضاح خنفر بجهاز الاستخبارات الاميركية. ومن اللافت في هذا المجال أن القناة كانت متخصصة في نقل خطابات زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، الذي يفترض فيه أنه كان العدو الأول لأميركا والغرب.

كرمان أخوانية فهي تنتمي الى حزب التجمع اليمني للاصلاح الذي يتزعمه الزنداني وهو الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن. اما قناة الجزيرة فلم يتردد مذيعها أحمد منصور في أن يكون أحد خطباء منصة رابعة العدوية. وكان في ذلك انما يكمل القيام باداء دوره الاعلامي بالطريقة التي لا تجد فيها القناة خروجا على شعارها المهني. سيقال أن منصور يملك الحرية كاملة في التعبير عن ارائه السياسة ما دام ذلك التعبير يتم خارج ما تبثه القناة، وهو اعتراض صحيح لولا أن القناة نفسها صارت متخصصة في نقل الخطاب الاخواني بكل ما يتضمنه ذلك الخطاب من تشويه للحقائق وتزييف للوقائع.

لقد اعتبر المصريون القناة جزءا من منظومة القنوات التلفزيونية الاخوانية فأغلقوا مكاتبها حين تأكدوا أن تلك القناة مثلها مثل القنوات الاخوانية الأخرى انما تسعى إلى اثارة روح الفتنة في مصر، في لحظة مصيرية من تاريخها.

اما كرمان، وهي الخطأ الذي ارتكبته لجنة جائزة نوبل للسلام التي يحفل تاريخها بالأخطاء الجسيمة، فقد داست قدماها الاخوانيتان على مبادئ السلم الاهلي حين قررت أن تنظم إلى محفل اقتيد إليه الفقراء المضللون من أجل أن يكونوا حطبا لنار حرب تشنها جماعة على الشعب المصري رغبة منها في استعادة حكم فقدته بارادة شعبية.

لا كرمان ولا قناة الجزيرة ستشعران بالحرج لخروجهما الفاضح على صفتيهما المعلنتين، كرمان باعتبارها داعية سلام افتراضية وقناة الجزيرة بما تدعيه من حياد مهني. لقد انحازا إلى حاضنتهما الأخوانية في لحظة اعتبرها الاخوان لحظة مصير. غير أنهما لم ينظرا إلى ما يمكن أن يجلبه إليهما اصطفافهما ضد شعب تمثل ارادته خلاصة لوعي عربي متقدم ومعاصر من عار الدعوة الماضوية والظلامية.

وكان أن فقدت قناة الجزيرة مصداقيتها فظهرت على حقيقتها قناة اخوانية، أما توكل كرمان فقد ظهرت على حقيقتها واحدة من مريدات الزنداني بنهجه القبلي المتخلف المغلف بالاخوانية العالمية. صار الاثنان رمزين للتخلف حين قررا بارادتيهما أن يفصحا عن انحيازهما العلني للجماعة التي قررت أن تفرض على الشعب المصري فشلها في ادارة شؤونه باعتباره الخيار الوحيد الذي يجب أن يرضخ له.

كانت ثورة الشعب المصري عابرة للحدود، وهو قدر مصري بامتياز، موعظته تكمن في قدرته على استخراج أعدائنا من بين ثنايا أزماتنا.



فاروق يوسف
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1659

التعليقات
#747924 [ابن الصحراء]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 02:23 AM
مقال منطقى ويحلل الأشياء على واقعها الصحيح وفي الحقيقة كان الكاتب محق فيما كتبه عن توكل والجزيرة وثورة 30 يونيو المصرية الذى أراد بها الشعب المصري ان يوجهه رسالة واضحة الى كل من يدعم الاخوان في تنفيذ مآربهم التى تستهدف الدول العربية واحدة تتلو الأخرى نحن المصريين لا جماعة بامكانها ان تدمر مصر كما خربت البلدان ونقول خسارة لصاحب نوبل ان تكون مع الاخوان وتكشف القناع عن نفسها في ظروف واحوال لا يجملها الناس أبدا


#747880 [الكترابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 12:20 AM
يقول المثل البنشاف بالنهار ما بضوء ليه نار فساد الاخوان ظاهر يذكم الانوف الناس في السودان(طيبين اكثر من الازم) عشان كداء الاخوان صدقوا انو دي الخلافة الراشدة والاخوة المصريون لانهم متنبهين لجرم الاخوان ويخلوهم يحزفوا في اصفار العملة ويلحقوهم ( امات طة )


#747429 [ELSHAFYA A.ALI]
4.00/5 (3 صوت)

08-19-2013 02:08 PM
عندما تحقق انت ما حققته توكل كرمان و قناة الجزيره
تعال ودبج المقالات وسود الصفحات كما يحلو لك.كرهك للجزيره
التي فضحتكم وتوكل كرمان التي أخافت السيسي وعصابته لن تهزها
مثل هذه الكلمات.فالقافلة تسير وكلاب السيسي تنبح.


ردود على ELSHAFYA A.ALI
United States [ابوشورة] 08-19-2013 10:35 PM
بالله هذا المدعو الدابي والمفروض دابة,من هو حتى ينتقد قناة فى حجم الجزيرة العالمية؟؟ وتعرف اكثر شي بحققه امثال هذا المعتوه ؟؟ سف التمباك وملئ الصرف الصحى بالمخلفات الانسانية.. صدقنى اكثر من كدا ما عنده انجازات

United States [شكوكو] 08-19-2013 05:15 PM
ههههههههههه يادابي الخشة انطم ولا انطمي
مامعروف زاتو الاسم دا شنو ؟؟!!

United States [دابي الخشة] 08-19-2013 04:32 PM
ياخ أنطمم وأسكت قبح الله وجهك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة