الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : نأسف لتصريحات الترابي..القواعد تتطلع لوحدة الاسلاميين ..حزب الترابي : نحن مع إسقاط النظام ونطالب بمحاكمة المجرمين.
حزب البشير : نأسف لتصريحات الترابي..القواعد تتطلع لوحدة الاسلاميين ..حزب الترابي : نحن مع إسقاط النظام ونطالب بمحاكمة المجرمين.
حزب البشير : نأسف لتصريحات الترابي..القواعد تتطلع لوحدة الاسلاميين ..حزب الترابي : نحن مع إسقاط النظام ونطالب بمحاكمة المجرمين.


08-19-2013 04:26 AM
الخرطوم(سونا ) اكد المؤتمر الوطنى ان وحدة الاسلاميين فى السودان امر يمثل اشواق وتطلعات القواعد ومن واجب القيادات فى المؤتمر الوطنى والشعبي الاستجابة لهذه التطلعات خاصة فى ظل ما تواجهه الامة الاسلامية من استهداف .
وعبر المؤتمر الوطنى فى هذا الصدد على لسان الناطق باسم القطاع السياسي عمر باسان عن اسفه للتصريحات التي صدرت من الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. حسن عبد الله الترابي الرافضة
لتحقيق هذه التطلعات والاشواق ، وجدد الوطنى فى ذات الاطار عن ترحيب الحزب بالدعوة لهذه الوحدة بين الاسلاميين بالبلاد >
وفي سياق مختلف جدد باسان التأكيد على استمرار الحوار بين الوطنى و الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل مشيرا الى ان الميرغنى زعيم الحزب مدرك لاهمية الشراكة بين الحزبين وقال ( هو اكثر حرصا عليها ) .


الشعبي : موقفنا واضح لا تقارب مع الوطني ونحن مع إسقاط النظام ونؤمن بالحرية والديمقراطية ونطالب بمحاكمة المجرمين

سودانايل: الخرطوم: حسين سعد

قطع حزب المؤتمر الشعبي بعدم وجود اي تقارب له مع غريمه المؤتمر الوطني وقال موقفنا واضح ولا وحدة مع الفئة الباغية والخائنة للعهود وللوطن وأكد الشعبي إيمانه بالحرية والديمقراطية وقال إن أي حديث عن وحدة من النظام لا يمثل موقف الحزب وأكد الحزب بانه ماضي في اسقاط النظام الذي قتل المتظاهرين السلميين في كجبار وأمري وبورتسودان وجبال النوبة ودارفور الأمر الذي جعل قيادته مطلوبة للعدالة،وأشترط الحزب الدخول في حوار مع النظام بقبول وضع انتقالي كامل وفي اطار تحالف القوي الثورية والسياسية وشدد علي ضرورة محاكمة الضالعين في جرائم القتل والنهب وسرقة المال العام وأشار الي انه شطب المؤتمر الوطني من حساباته وسخر من الوحدة مع النظام وقال تقاربنا مع المؤتمر الوطني أشواق بعيدة المنال. وكان مساعد الأمين العام للمؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي قال ان الوقت قد حان ليكون الصف المسلم واحداً في مواجهة العلمانيين من المحيط إلى الخليج. غير ان الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي المحامي كمال عمر قال في مؤتمر صحفي عقده حزبه اليوم بالرياض ان الامانة السياسية هي الجهة التي تنفذ سياسات الحزب وتعبر عن مواقفه وخطه السياسي إجتمعت بالأمس (السبت)عقب تصريحات السنوسي التي أثارة ضبابية وغموض في مواقف الحزب وحددت موقفها بوضوح تام بإنه لاتقارب مع المؤتمر الوطني وتابع(اي كلام غير ذلك اوحديث عن وحدة لنا معهم فهو كلام لايمثل موقف الحزب) وزاد(هذا الحزب نحن قاعدين فيه ليست من أجل المال والوزارات) وأشار كمال الي انه تلقي عدد كبير من التلفونات المستفسرة والرافضة الي اي تقارب مع النظام. وقال انهم شطبوا النظام من حساباتهم تماما. ونبه الي ان الامانة السياسية التي يترأسها تنفذ قرارات الشعبي الداعية لاسقاط النظام وتابع (نحن ماضون في إستراتجيتنا الخاصة بإسقاط النظام وفي تحالفاتنا السياسية ) وقال موقنا من التقارب مع النظام واضح وليست لنا وحدة أوحوار معه. وردد (موقفنا هو موقف الحزب نحن في الامانة السياسية التي تنفذ سياسات الشعبي) وأردف(أهل مكة أدري بشعابها)

واوضح عمر ان بعض قيادات حزب المؤتمر الوطني تردد بان كمال عمر هو من يقف ضد وحدة تقارب الاسلامين نقول لهم القضية ليست شخصية وان الوحدة لا يمكن ان تتحقق من خلال المنصات الفرعونية وباهي الامين السياسي بحزبه وقال ان المؤتمر الشعبي حزب مؤسسات ولديه تجربة طويلة من النضالات والجهاد الفكري وتابع (القضية كبيرة وعميقة) وزاد (تقاربنا مع الوطني أحلام زلوط وأشواق بعيدة المنال) وقال ان قاعدة التلاقي بينهم والمؤتمر الوطني كبيرة وشاسعة ولا يمكن تتحقق من خلال منصة من منصات القصر وأوضح انهم أختلفوا مع المؤتمر الوطني حول الشوري والحرية التي لا يؤمنون بها اصلا ويعتبرونها (ترف) وشدد بحسم انهم اذا سكنوا في منزل واحد مع المؤتمر الوطني فانهم لن يتقاربوا معه. وزاد(حزبنا اكتسب احترامه من خلال مواقفه القوية. وقال كمال عمر ان سمعة السودان أصبحت سيئة بسبب المؤتمر الوطني الذي فصل الجنوب وأشعل الحرب في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق بجانب الصراعات القبيلة وتابع (الدماء التي اهدرت في المواجهات القبيلة كلها بسبب فتن السلطان) ودمغ عمر النظام بالبغيض وانه لا يعرف الحرية والعهود فعل ببلادنا مالم تفعله اي حكومة في تاريخها.وردا علي سؤال حول حديث الدكتور عبد الرحيم علي بان الوحدة بين البشير والترابي اصبحت ممكنة قال كمال عمر ان هذا حديث لاقيمة له. واكد عمر انهم مع وحدة العالم الاسلامي وكل الشعوب التي تناضل من اجل الحرية والديمقراطية. واوضح ان الحركة الاسلامية في حزب المؤتمر الشعبي الذي يؤمن بالحرية والديمقراطية التي تأتي بالعلماني والملحد. وقال ليس لنا رأي في العلمانية أو نحن ضدهم.وقطع المحامي كمال عمر بعدم وجود اي خلافات داخل حزبهم وقال ليست هناك اي مشاكل داخل المؤتمر الشعبي واتهم بعض المؤسسات الاعلامية بنشر اخبار كاذبة ومضللة ومفبركة .وردا علي سؤال حول تصريحات القيادي بالحزب ابراهيم السنوسي التي قال قال فيها ان الوقت قد حان ليكون الصف المسلم واحد قال نائب الامين السياسي الدكتور الامين عبد الرازق ان حديث السنوسي خاص به ولا يعبر عن المؤتمر الشعبي وحول سؤال تخوف الشعبي من المعارضة حال سقوط النظام قال الامين ان حزبهم حزب كبير له تاريخ فكري وسياسي واسع وحال سقوط النظام سيكون المؤتمر الشعبي أكبر حزب في السودان وتابع ( بانهم سيتعاملون حينها مع كافة الاحزاب بدون اقصاء لاحد) وقال ان تجربة الاخوان لن تتكرر في السودان وردا علي سؤال بشان محاسبة ابراهيم السنوسي قال الامين ان الامانة السياسية ليست هي الجهة المسوؤلة عن ذلك. وبداء ألامين معجبا بتحالف قوي الاجماع الوطني واعتبر التحالف بانه من أنجح التجارب السياسية في تاريخ السودان السياسي لافتا الي انها تجربة إستمرت نحو أكثر من سبعة أعوام تواثقت من خلالها القوي السياسية المنضوية تحت مظلة التحالف علي عدد من المواثيق والافكار مثل لها بالبديل الديمقراطي واوضح ان همهم كيف يحكم السودان ليست من يحكم السودان وتوقع تقوية واستمرارية تحالف قوي الاجماع الوطني عقب سقوط النظام


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 15892

التعليقات
#747862 [ابشر]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 11:46 PM
والله مافي تراضي مع الكيزان نحن فقدنا اعمامنا واخوانا بسبب الكيزان ايامه بكينا دم لانهم السبب ابن عمي كان شاطر اقتصادي الكيزان حطموهه تحطيم لحدي ما انتحر في السد في معلومات الايام هذه تقول ان الكيزان قالوا بسلموا الحكم بس من دون محاكمه الي افرادهم وعدم تسليم المجرمين الي محكمه لاهاي قسم قسم يا كيزان اقسم برب البيت تنقلب عليكم سوف يكون في حساب عسير وتصفيه انا مجهز كلاشي جاهز لاني عندي تصفيه حساب مع من عزبوني في بيوت الاشباح في بحري في مستندات بكل الاملاك الخارجيه سوف نعديها الي الوطن من اين لك هذا وقت الحساب ولد


#747816 [ابورهام]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 10:37 PM
الاسلام برئ منكم كل همكم الحكم وتكويش الفلوس حتي ولو عن طريق اليهود او الشيعة وثوب الاسلام الذي تلبسونه اصبح لايغطيكم خلاص الحقيقة بانت و لكن باب التوبة مفتوح رجعوا حقوق العباد واطلبوا منهم العفو ......


#747800 [الواسوق]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 10:17 PM
السودان كله مسلم والاسلام السياسي عبارة عن فكر ضلالي لشق صف الامة تنتهجه مجموعة من الفاشيين النفعيين يعتمد على الجهل والتجهيل والارهاب. كل من يدعي الذود عن الاسلام باتباع بدع الاسلاميين فهو دعي مفتتن ضرره على الامة اكبر من نفعه. كيف لا يكونون كذلك ولا اصل لفقههم ولاعلم لشيوخهم فلا عجب ان مذهبهم فرخ جميع الفرق الاصولية والتكفيرية في الثمانين سنة الاخيرة. كيف لا وهو مذهب سفاح ارضعه التراث ورعته مخابرات المستعمر فأنى يأتي بخير.

لا امين على الامة بعد نبيها وان ينقلب من في الارض قاطبة فلن يضر الله شيئاً ولو اراد الله لهدى الناس جميعاً ففيم التحزب المهوس بدعوة في غير داع. من نصبكم ومن ولاكم ومن وكلكم. انتم لا تمثلون الا انفسكم فكيف تتحدثون بأمر الاسلام كأنه بكم رهينة ان هلكتم هلك؟ والله لئن هلكتم جميعاً تواً ما نقص ولا ضر الدين جناح بعوضة. تباً لكم ابناء ماسون... جعلتم من الدين مطية للدنيا واتبعتم اهوائكم حتى حاق بكم مكر الله... انظر وتدبر... الاخوان اليوم اكبر عميل للغرب بالمنطقة بشراكة اممية في صفقة للعمالة مقابل التمكين من الحكم في المنطقة ولادليل ابلغ من من وجودهما اليوم في خندق واحد ازاء مايحدث في مصر فما الذي يجعل الامبريالية تنبري للدفاع عن الاصولية والارهاب المنظم مالم تجمعهم في الخفاء شراكة استراتيجية لايجب ان يعكر سيرها اي حدث مهما عظم او اخفاق من اي نوع. فهل بعد هذا المآل ماهو أخزى وأضل. فعلاً امر مقزز ويوماً ما ستتكشف الحقائق فمن يدري متى تصدر موجة التسريبات القادمة واي وثائق قد تتكشف.

لعنة الله على المفسدين اصحاب الضلال المقدس.


#747781 [نوباتيا]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 09:52 PM
يوسفنى جدا ان يكون اسمك منصور محمد صالح
بل انت منصور الشياطين
اسالك بالله انت صادق فيما تقول ام هذه منفعة شخصية واذا كانت الاجابة واحدة منهم فانت مسئول امام الله لتاييدك لؤلا قتلة الشعوب ومدمري الشعب السوداني المسلم منهم والمسيحي .
هذا الخير الذي تحكى عنه هو يخص جماعتك الكيزان فقط واذا بعيد عن حال السودان فانا اعلمك بحاله ..ياصاحب المشروع الحضاري
اصبح الشعب جائع وكثير ما شاهدت من يشحدو في الاشارات لكى ياتو بلقمة عيش لاهاليهم
اصبحت الرشوة والفساد والرزيلة منتشرة بالسودان وهذه بشهادة المنظمات الدولية بعد ان كان السودان يقتدى به في الاخلاق 0
اصبحت الاراضي الزراعية بور في الجزيرة وحلفا الجديدة وهجرها الزراع لكى يقودو الركشات في العاصمة بعد ان كان السودان يملك اكبر مشروع زراعي في افريقيا والشرق الاوسط .
اصبحت الجامعات السودانية في زيل قائمة الجامعات العالمية بعد ان كانت جامعة الخرطوم في الصفوف الاولي عالميا قبل وباء السرطان الانقاذي .
فشل في التعليم فشل في الصحة والامن والغذاء وتدني في مستوى الانضباط الاجتماعي وتدنى في الخدمات .
فشل في الوحدة الوطنية وترابط النسيج الاجتماعي والتربية الوطنية .
فشل في حماية الحدود
فشل في العلاقات الخارجية .
فشل في البنية التحتية .
فشل في النقل الجوي .. فشل في النقل البحري

فشل في استخدام الثروة القومية وتم توزيعها لاعضاء الانقاذ اكلين لحوم البشر وثاكلى نساء الوطن ومنتهكى شرف البنات ومقتصبى الرجال في غرف الاشباح .

كل هذا وتصفهم بمنقذي البلاد بعد مكتوبي هذا اذا كنت تؤيدهم اخي منصور . فانت معهم الى اسفل السافلين يوم الحشر انشاء الله . ويرينا الله كل ما فعله الانقاذ فينا في ابنائك وابناهم انشاء الله


نوباتيا


#747780 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 09:52 PM
تنظيم الإخوان المتأسلمين بكل أجنحته هو تنظيم مأسوني ليس له علاقة بالإسلام ويستخدم الدين فقط للتجارة وهؤلاء المؤتمرين الوطني والشعبي هم الذين اطاحوا بحكومة شرعية منتخبة ديموقراطياً ولا زلنا نحن الشعب السوداني نرزح في نير جهنم هؤلاء المتأسلمين ، لقد أعادونا قروناً للوراء بعد ان كنا الدولة الوحيدة الآفروعربية نتقدم نحو مراقي الديموقراطية والحرية والحكم الرشيد حتى ولو ببطء ، لا يوجد بديل للديموقراطية سوى الديموقراطية مهما كانت مآخذنا عليها ، هذه الدول الغربية التي نراها الآن ماثلة امامنا لقد مرت بمراحل اقتتال وحروب اهلية اصعب منا بكثير ولكنهم اخيرا ادركوا انفسهم وتوافقوا على قانون ودستور يحكم الجميع بدون تفرقة على اساس ديني او عرقي او ثقافي والمواطنة هي اساس الحقوق والواجبات ، ليت المتأسلمين يفهمون هذا الحديث بدل ان يتوحدوا لمزيد من التآمر على الشعب السوداني وقواه الحية ..... اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا ... آمين


#747742 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 09:00 PM
أهدى هذا الحديث المطول لكل من يحب السودان ويكره الكيزان فى مصر والسودان ونونس وتركمستان لو فيها كمان كيزان
تعقيبا على تعقيب قول حزب الترابى
( لا نعتبر حزب البشير ولا حركتة حركة الاسلامية )
بقلم المهندس
سلمان إسماعيل بخيت على
سودانى – يقيم بمدينة الرياض – المملكة العربية السعودية

السيد : ابو مسلم الصادق قسم السيد ، الظاهر عليك أنت من جماعة التمكين ويظهر ذلك جليا من عبارات لا تخلو من سوء أدب ووقاحه وردت فى تعليقك كـ ( أيضاً تكشف عن قبح الفجور فيك ترفض ان يكون الترابى حزب المؤتمر الوطنى الذى يستوعب كل الناس بمختلف توجهاتهم الدينية والفكرية ) ...
من التنوير الذى قدمه لنا الدكتور مجذوب الخليفة وآخرين إتضح لى أن الترابى يخطط لقيام حزب يستوعب كل الناس بمختلف توجهاتهم الدينية والفكرية ، فهذا الأمر كان واضح خاصة لأى شخص حضر الإجتماع ولديه رغبة فى ألا يلغى ذاته ويطلق عقله للتفكير ، خاصة من فهمى للحديث والغمز واللمز الذى كان يدور بين الجماعة ، كان واضح أنها مؤامرة لأدخال غالبية أهل السودان من مسلم مسيحى علمانى لادينى كافر الكل يدخل فى زريبة الشيخ الترابى لتحقيق أغلبية ميكانيكية فى الميدان السياسى ، فقد كان ترتيب الجبهة الإسلامية الثالث بعد الأمة والإتحادى الديمقراطى ، فيريد له الترابى نقل دم من عناصر خارجية ليتحول للمركز الأول ، ودا فكر أخذ من الحزب الشيوعى السودانى ، الإخوانى المتمكن يكون فى القيادة ومجلس شورى الحزب ومراكز الدولة العليا الحساسة ، ومن جاء من خارج الجماعة يكون مغفل نافع أى ( م.ن. ) وأنت فاهم ذلك كويس وأنا حسب إمكانياتى المتواضعة حاولت أن اشرح للناس أننا كجماعات مسلمة جاءت من أحزاب أخرى ( أنا فى الأصل وطنى إتحادى ) سنكون قلة وكنت بظن أن بين الحضور آخرين غيرى ينتسبون للإتحادى ، الأمة وغيره وقد إتضح لى أنى كنت الوحيد وكنت بأذن فى مالطه ..
تكوين حزب المؤتمر الوطنى بقيادة عليا من جماعة التمكين وقاعدة عريضة كغثاء السيل تسبب فى تمديد عمر الإنقاذ وهيمنتها على البلد ومقدراتها ولم يستفيد منها شخص سوى جماعة التمكين ، فمن إنتظم فى عضوية المؤتمر الوطنى من خارج الجماعة كالقس فيلى ثاوث فرج ومن جاء من الأمة والأتحادى الديمقراطى أكدوا لى أنى فى ذاك اليوم كنت مصيبا حين تخوفت من هذا التدبير الخطير ، لذا الدكتور مجذوب الخليفة بالذكاء الذى عرف به ،إكتشف أن وجودى بينهم قد يدخل الشكوك لنفوس آخرين لكن الظاهر أن الجماعة كلها كانت حريصة ألا تقول لا حتى لاتفقد فرصة تناول طعام الإفطار والكيزان إشتهروا بإقامة الموائد الدسمة وكانوا يصومون الأثنين والخميس ويفطرون على الأحمرين ( السمك والفراخ ) بينما يصوم المصطفى عليه السلام ويفطر على الأسودين ( التمر والماء ) ولأول مره فى حياتى أرى وجبة مكونة من صدور وأرجل الفراخ المشوى المعطون فى عسل النحل الأصلى كان لدى جماعة من أهل التمكين لأنهم قالوا لى هذه الوجبة ترم عضم الرجل خاصة من كان لديه مثنى وثلاث ورباع من الزوجات ، بينما العجوة المعطونه فى العسل لم أراها ولكن سمعت بها فى أغانى الحقيبة .
السيد / ابو مسلم الصادق قسم السيد
أرجو أن تعيد قراءة المقال برؤية سودانية لاكيزانية وبنفسية طيبة
فيما يتعلق بالخبر الذى ورد خطأً عن وفاة الأستاذ / صادق عبد الله عبد الماجد فأعتذر للسادة القراء خاصة من يحبونه مع تمنياتى له بطولة العمر المقرونة بالطاعات وحقيقة الرجل يكاد الوحيد من بين أخوان العالم ليس له عدو ولكن نقل سلطاته التنظيمية للأخ الشيخ على الجاويش هو ما جعلنى أظن أنه قد توفى لرحمة مولاه لأننا فى السودان لم نتعود أن يتنحى شخص عن منصب يتقلده لآخر وهو حى وخاصة أنا بعيد عن أرض الوطن لمايزيد عن عامين ونصف
نعود لحديث السيد/ ابو مسلم الصادق قسم السيد والجبهة الثوريه هويتها السياسية واضحه لا تريد ان يمارس المسلم تعاليم دينه فى الحياه ...


أنا معك أنت محق ولكن أريد أن أعرف ممارسة تعاليم الدين الإسلامى التى نفذتها الإنقاذ فى الحياة
البشير رئيس حكومة السودان كلها سمح بقيام حكم علمانى وسمح بممارسة الربا فى المعاملات المالية فى جنوب السودان وهو رئيس جمهورية السودان كلها قبل فصل الجنوب وهذا لايجوز شرعا .. ولو سمح لهم بأى ممارسات تتفق وديانته كان عليه أن يفرض عليهم الجزية – وهذا لم يحصل بل فرضت الجزية علينا نحن مسلمى أهل الشمال فحفرت ابار البترول وشقت الطرق فى الجنوب بأموالنا حتى المبانى الحكومية والأثاث الذى يجلس عليه سلفاكير ورجاله من مالنا نحن
الرئيس البشير لمان إنفصل الجنوب قال فرحا الحمد لله الجماعة ديل إنفصلوا كانوا معطلين تطبيق الشريعة فى شمال السودان وصرح وبقوة من اليوم سنبدا فى تطبيق الشريعة – يعنى من 1989م وحتى 2011م لم يطبق شريعه
ولم يطبق الشريعة حتى بعد إنفصال الجنوب ففى 2012م و2013م لايوجد مظهر من مظاهر الدولة الإسلامية سوى جمع أموال الزكاة التى تجمع من الفقراء وتوزع على الأغنياء
حديثا تلقت حكومته قرض ربوى من الكويت
برلمان البشير أجازه وهيئة علماء السودان أجازوه وفقا لفقه الضرورة
يا راجل إختشوا ، إنتو آخر شىء تتكلموا عنه هو الإسلام
أنتم تجيدون قلة الأدب والوقاحة وعبارات زى ( يبدوا انك فاجر فى الخصومه الغير مبرره )
أما عن أماني فى أن يكون هنالك سيسي سودانى ، اقول لك حرائر السودان ودودات وولودات وأذكرك بقول النبى صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة ؟ الودود الولود العؤود ، التي إذا ظُلمت قالت : هذه يدي في يدك ، لا أذوق غمضاً حتى ترضى ) [ رواه الدار قطني والطبراني وحسنه الألباني ] ماذا ترى يا ابو مسلم الصادق قسم السيد فى أمك ، هل هى من أهل الجنة أم لا ؟ إن شاء الله من أهل الجنة . ماذا ترى فى زوجتك ؟ ماذا ترى فى أختك ؟
الخير فى السودان ونساء السودان الودود الولود العؤود
بالمناسبة الكيزان تربوا وتغذوا بفكر أنه لا مسلم على البسيطة سواهم وكانوا يعاملونا ككفرة عندما كنا سويا فى مراحل التعليم الثانوية والعليا وقبل فترة قابلت المهندس خيرى عبد الرحمن وهو زميل دراسة من الكيزان المتعصبين جدا فى تلك الفترة قادته ظروف الحياة للعمل بالمملكة العربية السعودية وتعرف عن قرب على إسلام الوسطية وصحح أفكاره وحدث له تغيير 180 درجة وقال لى فى لقاء ضمنا بمنزل صديق لنا قبل عامين وزيادة ( نحن كنا على خطأ فى نظرتنا للغير والغير كان على خطأ فى نظرته إلينا وإنتقد فكر التطرف وقال لى لو كنا لينين بعض الشىء لكان عددنا اليوم اضعاف مضاعفة وصدقته القول فكل الذين يحملون كره للإخوان تكون لديهم هذا الفهم من أيام الدراسة ) ، وأحب أن أذكرك بشعار الإمام الشافعي ( رأي صواب يحتمل الخطأ ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب ) تحياتى للمهندس الإخوانى خيرى عبد الرحمن الذى كبر قدره عندى حين إعترف بخطئه وقد إعترفت له أننا أيضا كنا على خطأ وكثير من الممارسات التى كانت تحدث منا كانت ممارسات كيدية للإخوان ولكنها كانت لاترضى الله ...
أعود لكلامك القبيح ابو مسلم وأنت تحمل هذا الإسم الصحابى الجليل ، كلامك الذى لايشبه كلام المهندس خيرى عبد الرحمن وقد تكون أنت إنسان مريض ولك ظروف خاصة بك وحديثك لى ( لماذا لم تتمنى على الجبهة الثوريه ان تلتزم بالإسلام حكما – إنك لاتهدى من أحببت ولكن ........ الأية )
أولآ ، أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا ، أكاد السودانى الوحيد من الولايات الشمالية النيلية ، الذى هاجم الجبهة الثورية فى كل سلوكها ، ولو كنت شخص طبيعى وليس بمريض نفسيا
أرجع لأخر 9 أسطر من مقالى الذى تعلق عليه وستجد التالى :
فمتى يبدأ السودان فى التخطيط لمستقبل سودان بلا أخوان
قد يفعلها فارس من فرساننا ولكن فى الحالة السودانية الحذر واجب
فلمصر جيش قومى
ولايوجد طامع خارجى فى أرض مصر
السودان أمره خطير ويحتاج لمعجزة
ولكن قبل حدوث هذه المعجزة لا بد من أن تتحول الجبهة الثورية لحزب وطنى جامع يضم كل أنسان السودان
تتوقف المشاكل والإقتتالات القبلية الضيقة
ننظر لسودان كبير يشمل الجميع
قولوا آمييييييييييييييييين
-----------
قلت السودان أمره خطير ويحتاج لمعجزة ولكن قبل حدوث هذه المعجزة لا بد من أن تتحول الجبهة الثورية لحزب وطنى جامع يضم كل أنسان السودان تتوقف المشاكل والإقتتالات القبلية الضيقة
----------------
من غيرى كتب فى هذا الإتجاه وأنت كوز وأعمى قرأت كل شىء يتعلق بنظامك المتهالك ولم تقرأ حديثى الموجه للجبهة الثورية
رفضى لقيام حزب المؤتمر الوطنى فى تلك الفترة لم يكن فى مزرعة سلسبيل الخيرية أمام مجذوب الخليفة وحشد كبير من جماعته ولكن أعقبته بمقالات كثيرة أرجو أن ترجع لها ولو أعجبتك تعتذر عن وقاحتك
---
بالمناسبة أنا كنت أعيش فى السودان مابين 1988م وحتى 2003م وهذه المقالات كتبتها وأنا أعيش فى السودان ولا أكتب بإسم مستعار وأنا ولمن لايعرفى عن قرب إبن أشجع رجل عرفه تاريخ منطقتنا - أذهب لمنطقة الرباطاب من مقرات للباقير وأسأل عن إسماعيل بخيت على - الكل يحدثك لا عن أى شىء سوى شجاعته وعفته وطهره ، لذا حتى من الغربة أكتب بإسمى رباعيا وأدعو الجميع للإفصاح عن أسمائهم الحقيقية والإبتعاد عن السب والشتم والتعرض للعائلات خلف إسماء مستعارة - فالجبن ليس من شيم وأخلاق الإنسان السودانى وهذا المدعو ابو مسلم الصادق قسم السيد لم يكتب إسمه رباعيا إلا ليقول لجماعته فى الإنقاذ ها أنذا أدفع عنكم شر الرباطابى فأنظروا لى - إبننا فتح الرحمن الجعلى لمان ظهر البترول قال ليهم نجضت نجضت ماتدوها بغاث الطير - واليوم أنا بقول لهم جفت جفت غرقت غرقت ضاقت ضاقت خارجوا نفسكم منها بطريقة مشرفة حتى لاتتخارجوا كما تخارج مرسى وجماعته ..
___________
تابعوا ما كتبته وماكتبه غيرى قبل مايزيد عن عقد ونص بصحف سودانية وأنا كنت داخل الخرطوم فى تلك الفترة ستجدون أنى كنت بعيد النظر وكنت أتوقع ماحدث فعلا
---------------------------------
كتبت بصحيفة ألوان الغراء عدد الإثنين 10 ذو القعدة 1418م الموافق 9 مارس 1998م حزب المؤتمر الوطنى لماذا ؟ بقلم المهندس سلمان إسماعيل بخيت وفي هذا المقال قلت أن الدولة بشرت بحكم الشريعة وحكم الشريعة أمره شورى فلا داعى لأحزاب أو ديمقراطية إلا إذا كان هنالك مآرب أخرى من وراء إدعاء الديمقراطية وفضحت أمرهم منذ 1998م بأنهم يخافون من تطبيق شرع الله والعمل بالتنزيل لأنهم أهل دنيا وملذات والقابض على دينه كالقابض على الجمر والجماعة لاتقوى على القبض على قطعة ثلج صغيرة ناهيك عن جمره
____________
كتبت بصحيفة ألوان الغراء الثلاثاء 28 أبريل 1998م حزب المؤتمر الوطنى لماذا ؟ بقلم المهندس سلمان إسماعيل بخيت وفي هذا المقال قلت أن حزب المؤتمر الوطنى سيكون كالإتحادى الإشتراكى نظام سياسى تستأثر به فئة قليلة ولن تجد له أى تاثير فى حياة الأسرة السودانية – يا ابو مسلم أسأل ابوك أو أمك أو وزوجتك لو كنت متزوج من هو أمين أمانة المؤتمر الوطنى بالحى الذى تعيش فيه ؟ من هى أمينة أمانة المرأة ؟ لا أحد يعرف أحدثك اليوم الأحد 18 أغسطس 2013م ولك أن تتأكد من صدق تنؤاتى قبل مايزيد عن 15 سنة ، قوة المؤتمر الوطنى داخل غرف إجتماعاته وليس لديه قوة فى الشارع السودانى ، أتعلم لماذا لأنه طفل أنابيب مصتنع وليس كيان حقيقى نابع من الحب والولاء كالأمة أو الإتحادى ولكنه الولاء للمال للعطاء ، ألم ترى أنه حين أفلس بخروج نفط الجنوب أنفض سامرهم حتى وصل الأمر لخروج قيادات فى قامة غازى صلاح الدين وبدأت تظهر عناصر السائحون وغيرهم ...
ولمن يريد أن يقرأ كل ماكتبته على صحيفة ألوان الغراء أن يتصل بالأستاذ حسين خوجلى فالرجل مرتب ومنظم وسيكون محتفظ بكل حرف صدر فى صحيفته .
---
كتبت فى يوم الإثنين 21 ذو الحجة 1420هـ الموافق 27 مارس 2000 م فى العدد رقم 1156 فى صحيفة الرأى الأخر الصفحة 10 ( صفحة هموم وقضايا ) مقال فى صفحة كاملة بعنوان ماذا يحدث لمواطني حاضرتنا الخرطوم - نوع آخر من الفساد والمفسدين آثروا الثراء الفاحش بتجاوز المواصفات - لو رجعتم لما قاله والى الخرطوم بالأمس 17 أغسطس 2013م ( أى بعد مايزيد عن 13 سنة من تاريخ مقالى هذا ) قال الوالى الخضر : أن طريق الخرطوم أم ضوا بان نفذ قبل 20 سنة بصورة غير مطابقة للمواصفات - ياربى قبل عشرين سنة الحاكم كان منو ؟ أفتكر سيد الصادق المهدى – الوالى كان يتمنى أن الطريق نفذ فى حكومة الصادق عشان يشيله جريمة غرق شرق النيل لكن ربك ستر ؟؟؟ شعار الرأى الأخر ( إذا كنت ذا رأى فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأى أن تتردد ) ولمن يريد الحصول على نسخة كاملة من المقال عليه أن يتصل بالأستاذة أمال عباس أو الصديق العزيز الصحفى بله عمر وهو من قدمنى للأستاذة أمال ، وفى يوم من الأيام كانت الجزائر مشتعلة بالحروب الداخلية بين القاعدة والجيش فجاء الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليغه تاركا كل مشاكل الجزائر من خلفه دون حل متجها فى طريقه ترانزيت عبر مطار الخرطوم لأديس واسمرا ليصلح ذات البين بين إثيوبيا وأريتريا فكتبت مقالا فى ذاك اليوم بعنوان ( غلفاء وشايله موسها وتطهر ) ودخلت مكتب رئيس التحرير الأستاذة آمال عباس وسلمتها المقال فما أن قرأة العنوان وجزء من المقال حتى صاحت بأعلى صوتها يابله تعال وفكنى من صاحبك الرباطابى دا ، فقلت لها لامانع لدى فلك الحق أن تغيرى اسم المقال فقالت لى الأستاذة العنوان لايغير هو كده ، قلت إذا أشرى عليه لينشر ، قالت هذا المقال لاينشر، أنت قبل يومين زرتى مع بله فى سجن النساء بأمدرمان عاوز ترجعنى تانى - فلم ينشر المقال لأن مساحة الحرية للرأى والرأى الأخر كانت ومازالت كبيرة جدا فى بلدى السودان
--------------------------
كتبت فى يوم الأربعاء 8 شوال 1421هـ الموافق 3 يناير 2001 م فى العدد رقم 1406 من صحيفة الرأى الأخر الصفحة 5 ( صفحة الرأى والرأى الآخر ) مقال صفحة كاملة بعنوان حقائق وطرائف حول الإنتخابات وأعنى بها إنتخابات رئاسة الجمهورية فى تلك الفترة - المقال يستحق ان تبحث عنه وتقرأه – أنا قلت للبشير زمان فى السينما يقف شخص ويقول ( ياناس ماتخافوا بطل مابيموت أنا خشيت الفيلم دا فى قضارف وتنيه ) وأنت حين جئت راكبا دبابتك لم تأخذ موافقتنا كتسقط اليوم ولديك مصنع بإسمك ( للدبابة البشير ) اقعد فى محلك والأربعة مليار تكلفة العملية الإنتخابية وزعها بين التعليم والصحة – الرئيس لم يأخذ برأيى وخاض الإنتخابات وكنت خايف عليه يسقط .. آل يسقط آل ..
-------------------------
كتبت فى يوم الأربعاء 18 ذو القعدة 1420هـ الموافق 23 فبرائر 2000 م فى العدد رقم 1126 من صحيفة الرأى الأخر الصفحة 5 ( صفحة الرأى والرأى الآخر ) مقال صفحة كاملة بعنوان ( الكذب والكذيبة .. الفساد والظلم ) حكاية العشاء الفاخر والحرام وإفتاء الشيخ بالتحليل .. هذا المقال له مابعده وهو يتحدث عن عشاء فاخر عبارة عن فراخ وسمك بس بدون خبر نظمته محافظة الخرطوم داخل صالة إجتماعات بميدان عبد المنعم من مال محلياتها الأربعة الذى جمع بفرض قيمة سكر التموين لمواطني المحليات بقيمة سكر تجارى ولمن لم يعش معنا بالسودان فى تلك الفترة السوداء جدا من تاريخ السودان ، كان السكر يصرف ببطاقة التموين وفجاءة يأتى قرار بأن حصة هذا الإسبوع تجارية بمعنى أن يدفع هذا المواطن مبالغ إضافية على سعر رطل السكر مبررين أنهم فى المحلية يحتاجون لشراء جازولين عشان سيارة النفايات تتحرك ولتأمين المبيدات لرش الذباب والبعوض ولحفر مصارف الأمطار - لم ينفذوا أى من ذلك - وجمعوا هذه المبالغ وحولوها للمحافظة التى نظمت بها عشاء فاخر لفئة بعينة – فى تلك الفترة كان هنالك شباب من حى الجريف غرب يحبوننى ويرون في مالايرونه فى غيرى ويريدون أن نحدث تغير ، قدمونى كأحد أعضاء اللجنة الشعبية بالجريف غرب ، حضرت الإجتماع ، وما أن شاهدت أكوام من الفراخ والسمك المحمر تضاهى أكوام النفايات بالجريف وبقية محليات الخرطوم ، حتى وقفت وطالبت أن أتعرف على الرجل المحسن الذى جهز لنا هذا العشاء الافخر لترد علي المنصة التى كان يجلس عليها الدكتور الجميعابى واللواء صادق محمد سالم محافظ الخرطوم فقال لى ( أحب أن أوضح للأخ سلمان بأن هذا العشاء مشاركة طيبة من المحليات الأربعة نحسبها إن شاء الله فى ميزان حسناتها ) تخيل المحلية عندها ميزان حسنات – وأنا بالذات عندى حساسية مفرطه ضد أمرين – نحسبها تلك والأصبع السبابة - فقلت للمنصة أموال المحليات جمعت لبرنامج تحركات عربة النفايات ورش المبيدات وحفر مجارى تصريف السيول مش عشان عشاء مسئولى المحافظة - جاء شيخهم العلامة واسمه زهير بعمامة تشبه العمامة الأزهرية ( بالمناسبة نفس هذا الشخص كان يؤم المصلين فى مسجد النور بكافورى فى جمعة العشرة الأواخر من رمضان الماضى 1434هـ / 2013م لأن عصام البشير ذهب لأداء عمرة العشرة الأواخر من رمضان ليغفر الله له ماتقدم من ذنوبه ومنها فتوى تحليل القرض الربوى ) شيخ زهير تقدم الجميع وجاء حيث أقف وقال بلهجة دينية ورعه تقية أحب أذكر الأخ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى إذا قدم لأحدكم طعام أن يسأل عن مصدره أو كما قال ، رديت عليه وأنا لست بالرجل المتفقه ولا الورع ولا أى شىء ولكن لدى لهجة رباطابيه شجاعة وحادة وجافة جفاف البيئة التى تربيت فيها ، قلت لو كنت أعلم أنك تعمل تاجر خمور أو مخدرات لاقدر الله وحضرت لبيتك وقدمت لى طعام لن اسألك عن مصدره واتوكل على الله وآكله ، قد يكون هذا الطعام من مصدر آخر حلال أو من مال لزوجتك أو إبنك أو أى فرد آخر من افراد اسرتك ، ولكن هذا مال محليات محافظة الخرطوم بإعتراف السيد المحافظ وتأكيد دكتور الجميعابى أمين أمانة المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم ، ونحن فى محلية الجريف غرب وسوبا دفعنا سعر اضافى على كل رطل سكر قيل لنا لعربة الزبالة ورش المبيدات وفتح المصارف ومضى الخريف ولم يفتح مجرى ولم ترش مبيدات ولم تحضر سيارة النفايات منذ شهور والملاريا فتكت بالناس وأموال أهل المحلية توضع كلها كفراخ مشوى وسمك مشوى لفئة بعينها - فعاد الشيخ العلامة لمقعده حين لم يتوقع هجوم بهذا الشكل منى - فتقدمت بإقتراح للحضور بأن يعاد تقييم كل المنصرفات وتوزع علينا جميعا وعددنا 400 رجل كل يدفع حصته وتعاد الأموال للمحلية - خاطبنى شخص من الصفوف الخلفية بصوت واضح - ياسلمان ما دام انت عامل فيها نزيه ادفع حقك أنت وسيب الناس التانيين نحن قبلانين - فقلت لهم : أنا خارج ولن أكل من هذا العشاء وكل مايهمنى من الحضور بينكم إبن عمى هذاالدكتور المعتصم - يادكتور معتصم عبد الرحيم لا تأكل من هذا الطعام - فنادانى تعال ياسلمان شيل الصحن دا ما أيدى لا قادر اوصله لخشمى لا قادر أنزله فى التربيزة وتقدمت نحوه وأخذت الصحن من يده ووضعته على التربيزة وخرجت وكان هذا آخر لقاء بينى وبين هذه الجماعة فكانت تلك الكذيبة التى نهى عنها الرسول عليه السلام وأعقبتها الكذبة حين سرقت مليارات عينك يا مراجع عام والما عاجبه يشرب من البحر- بعض الأصدقاء جاءوا لمنزلى واخبرونى أن بعضهم جاء وفى جيبه 2 كيس بلاستيك فارغ ، الكيس يحمل 5 كيلو يملأ كيس سمك مشوى وكيس فراخ مشوى ويتركوا أى شىء آخر - وكانت أموال المحليات التى تسلب عنوة من الشعب بداية الفساد وتطور لفساد بالمليارات بوصول رسوم النفايات ووصول المتعافى ومن بعده الخضر للولاية- ابحثوا عن المقال فهو يحتوى على حقائق خطيره ..
فى مسجد الفردوس شمال اثير موضوع فساد الإخوان وأن أموال الدولة تذهب لجماعة التمكين دون غيرهم ، فأنبرى لهؤلاء إمام المسجد المهندس الصافى جعفر الصافى قائلا ( هذا ما فضل الله به بعضكم على بعض ) واضاف قائلا ( هل يستوى مسلمى قبل الفتح بمسلمى بعد الفتح ) وبها يقصد أن جماعة الإخوان هم فى مقام الأنصار والمهاجرين أما البقية الباقية فهو طلقاء مكة لذا لايحق لهم مايحق لجماعة التمكين ومن هذا المنطق يحللون لأنفسهم أكل المال العام ..
-------------------------
كتبت فى يوم الجمعة 13 ذو القعدة 1420هـ الموافق 18 فبرائر 2000 م فى العدد رقم 1121 من صحيفة الرأى الأخر الصفحة 5 ( صفحة الرأى والرأى الآخر ) مقال صفحة كاملة بعنوان ( الإنجاز الحقيقى هو بناء الإنسان السودانى وليس بناء الجسور وخط أنابيب النفط ) فالنظام التعليمى المدعوم من قبل الدولة قدم لنا عبد الله الطيب والنذير دفع الله وغيرهم فكيف حال التعليم الأن - المطلوب إغلاق الجامعات الجديدة والعودة لجامعة الخرطوم ومدارس حنتوب وطقت ووادى سيدنا
هذا الكلام مضى عليه 14 عام ورأى الناس رأي العين أن حالنا ذهب للأسوأ وفى لقاء صحفى جمع أحمد منصور من قناة الجزيرة البغيضة للنفس بالرئيس البشير بالقصر ، سأله : ( فخامة الرئيس البشير موارد البلد فى زيادة من بترول ومنتجات زراعية وحيوانية وغيره إلا أن أحوال السودانيين تتجه للأسوأ . فما هو السبب ؟ ) رد عليه الرئيس البشير ( لا فى ناس أحوالها تحسنت كثير ) من الطبيعى أن يواصل الصحفى الكوز أحمد منصور : ممكن فخامة الرئيس تحدد لينا فئة الناس التى إستفادت .. لكن الكوز صمت ونحن مصراننا إنفقع لكن عارفين وردينا فى سرنا – شفتو ياجماعة المعتمد الناسو غرقو وزن كم طن – دا رقبه مافيهو من الشحم واللحم – راس مركب فى كتفين -
----------------------------------
وأنا أتصفح بعض قصاصات الصحف السودانية القديمه التى بحوزتى فى الغربة وقع بين يدى نص لحوار أجراه محمد طه توكل وعماره صالح حمدى بالصفحة 5 من صحيفة الرأى العام العدد 897 الصادر فى 20 فبرائر 2000م مع الدكتور حسن الترابى
الترابى : نعم أنا دبرت إنقلاب 30 يونيو 1989م واصدرت قرار إعتقالى بنفسى
الترابى : البشير أحسن وافضل من حكم السودان منذ الإستقلال - يعنى أحسن من أزهرى عيب عليك – أرجو للمقال السابق تجدوا حزب الترابى يصرح ( لا نعتبر حزب البشير ولا حركتة حركة الاسلامية ) بيقول لا البشير لا حزبه إسلامى وفى ناس مازالت تصر أن جماعة الإخوان مسلمين
الترابى : كل مصائب السودان تنهال من الشمال ( بالمناسية هو يقصد مصر مابيقصد الولايات الشمالية) وفى دى معاه حق ففكر الإخوان المسلمين والفكر الشيوعى والزار كلها جاتنا من مصر وجاء بعدها فكر الإنقلابات العسكرية
الترابى : المواجهة بين الجيش والدفاع الشعبى حلم بعيد المنال
الترابى : التصعيد بينى والبشير أمنية خبيثة لن تتحقق - لا ياترابى تحققت وتم طردك حافى القدمين
الترابى : موقفى كشف وعري قوي تتخوف من الديمقراطية وأعتقد أننى إقتربت أكثر من الناس - والله ياشيخ حسن أنا شايف أنت لم تقترب حتى من مراتك أم وليداتك - أنت منبوز داخليا وخارجيا وإن شاء الله دنيا وآخرة أنت سبب بلاوى وشقاء الشعب السودانى كله ودمار والدليل ( الترابى : نعم أنا دبرت إنقلاب 30 يونيو 1989م واصدرت قرار إعتقالى بنفسى ) لو أنا المغترب سامحتك - هل سيسامحك المناصير والمحس وناس شرق النيل وناس أحياء الفتح وشرق النيل وامبده وأم القرى بالجزيرة - هل سيسامحك دم مجدى محجوب محمد أحمد ودم جرجس ودم شهداء 28 رمضان - دماء من مات فى دارفور وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان أنت مسئول عن كل ذلك وماتتوقع نفسك ترى وجه الكريم اللزيك عقابهم كبير وأنت من أعترف ذلك
ياجماعة كل زول يقرأ جريدة مايرميها أو يعملها سفره يفطر فوقها بالفول - دخلوها إن شاء الله لو ماكان لديكم مكتبة فى شوال وارجو ليها بعد عقد أو عقدين من الزمن عشان تحاسبوا كل زول على أى شىء فعله وأنا ألان بضع أمامكم كل ماقلته عشان تحاسبونى لأن المسلم لايبدل جلده كالثعبان أعنى لايبدل فكره
-------------------------
ذكرت أنى رفضت أمام الجميع وكان من بينهم دكتور مجذوب الخليفة وآخرون إنضمامى لحزب يجمع أقليات شمالية وجنوبية من مسلمين وغير مسلمين واقباط وخارجين عن أحزاب وطنية تقليدية كالأمة والإتحادى الديمقراطى وأحزاب أخرى لتنضم لحزب المؤتمر الوطنى عشان يكبر كومه وتكون هذه الأقليات كالمغفل النافع بما يعرف سابقا بالحزب الشيوعى ( م.ن. ) وحذرت من ذلك وقد حدث ما كنت أخشاه
فما هو رأى جماعة التمكين ؟
بالرجوع لعدد صحيفة الوفاق الصادرة فى يوم الثلاثاء 30 محرم 1419هـ الموافق 26 مايو 1998م حين تحدث الدكتور معتصم عبد الرحيم الحسن أمين أمانة المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم فى تلك الفترة وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم حاليا فى اللقاء الذى أجراه معه ضياء الدين بلال عبد المحمود فى تلك الفترة
دكتور معتصم : المؤتمر الوطنى يقوم على الإسلام الإبراهيمى لذا كان دكتور الترابى ورياك مشار فى كيان واحد ( نسأل الله أن يحشرهم يوم القيامة فى مكان واحد ويحشرنا مع المصطفى صلى الله عليه فنحن محمدان كما يقول عنا أهل الغرب مش أبراهيميان ...
دكتور معتصم : نعم أوافق على القول أن المؤتمر الوطنى تطور للجبهة الإسلامية
دكتور معتصم : أتحدى أى زول حتى لو بعد ( خمسين ) عاماً أن يثبت أن الجبهة الإسلامية إتخذت هذا القرارأنا أتحدي كل من يقول ان الجبهة الإسلامية هى التى أتخذت قرار الإنقلاب هذا- الجبهة بريئة براءة الذئب من دم إبن يعقوب من إتخاذ هذا القرار وأنا أقسم على ذلك - ( معتصم فى 26 مايو 1998م ) فماذا قال دكتور الترابى فى 20 فبرائر 2000م (الترابى : نعم أنا دبرت إنقلاب 30 يونيو 1989م واصدرت قرار إعتقالى بنفسى ) يا دكتور معتصم يا أنت يا الترابى فى واحد فيكم كذاب !!!
يادكتور معتصم الجبهة الإسلامية هى الترابى والترابى دكتاتور لايؤمن بالديمقراطية وأنا بصدقك مش عشان أنت رباطابى وقريبى بصدقك لأن الكل يعرف الترابى ديكتاتور ويتخص قراراته فى نطاق ضيق يمكن ناس زى على الحاج - ابراهيم السنوسى ويس عمر الإمام وشيخ على عثمان يكونوا على علم بالأمر وكيف تفسر الحديث عن أن شيخ على هو من أقترح عليهم عمر البشير بعدما أسقط التمرد طائرة مختار محمدين
نعود للحوار الذى أجراه ضاء الدين بلال مع دكتور المعتصم عبد الرحيم
لمان طرحت تساؤلاتى تلك بإجتماع مزرعة سلسبيل الخيرية كان دكتور معتصم موجود ومعاه قيادات أخرى كثيرة بجماعة الإخوان ( الجبهة ) ومع ذلك تركوا الأمر لمجذوب الخليفة الذى لم يكن لديه متسع من الوقت للحوار فالرجل جاء ليبلغ الناس وعلى الناس أن تقبل ولم يكن فى حساباتهم أن يحضر شخص مشاكس مثلى
إلا أن جاء لقاء ضياء الدين بلال ليفش خلقى ( دا باللبنانى ) لأن نقاط أثرتها فى إجتماع صباح تلك الجمعة بمزرعة سلسبيل الخيرية أجاب عليها دكتور معتصم فى لقائه الصحفى مع ضياء الدين بلال علما أنه من بين الحضور بمزرعة سلسبيل ولم يعلق فالجماعة يوجد بينها تنظيم عسكرى ورتب عليا ورتب وسيطه ورتب سفلى ولا توجد أى ممارسة ديمقراطية داخل حركة الأخوان ودا الضيع مرسى لأن المرشد محمد بديع ونائبه الشاطر كانا أعلى درجة من رئيس جمهورية مصر وهذا مالم ولن يقبل به شعب مصر العظيم وجيشها الوطنى ...
ضياء الدين بلال : يا دكتور معتصم الذين انضموا للمؤتمر الوطنى تنازلوا عن إنتماءاتهم السابقة اى أنه لايمكن أن يكون بينكم شيوعى بافكاره الماركسية عضوا فى المؤتمر الوطنى ؟
دكتور معصتم : بالنسبة للمؤتمر الوطنى الأن يجمع افراد لديهم قناعات ( ببرنامج ) ولا يجمع مجموعات - المؤتمر ليس جبهة تجمع تكوينات مختلفة وانما المؤتمر الوطنى يشكله تجمع افراد وفق برنامج محدد فى نواحى الحياة المختلفة (ثقافية - اجتماعية - اقتصادية - سياسية - جهادية ) ( جهادية دى جديدة لنج ) وطبعا الكلام بتاع دكتور معتصم كذبته السنوات حيث إتضح أن هذه الجماعة لايربطها أى رابط حتى حلقات التلاوة التى كنا نشاهدهم فيها توقفت أو شبه توقفت ولايلجأون للدعاء والتضرع إلا عند حدوث كارثة كضربة مصنع اليرموك وحقيقة نحن خفنا على اسرائيل من الدعاء بتاعهم دا فأنى يستجاب له ومأكله................ومشربه ...........
ضياء الدين : قلت له مقاطعا - هل هذا البرنامج الذى يجمع بين هؤلاء برنامج إسلامى ؟
دكتور معتصم : البرنامج كما هو واضح فى الخطة الثلاثية للمؤتمر الوطنى وهى خطة تمتد من 1998م الى 2000 م وهذه الخطة واضح فيها انها خطة شاملة ( إسلامية وطنية ) تمثل جماع آراء الذين شكلوا المؤتمر الوطنى - ( تخيلوا خطة إسلامية وطنية يشترك فى إعدادها ريك مشار وفلى ثاوث فرج وكنقور وأبكر وادروب ) شن لمه الشامى على المغربى - ديل يلمهم وطن واحد ولكن كل بدينه وكل بفكره لا نضغط على قبطى عشان يكون تابع لإخوانى - القبطي يمثل جماعته بحجمه الطبيعى فى حزب يعبر عن ديانته وسولوكه ، الجنوبى المسيحى كذلك وكذلك اللادينى بمورثاته المحلية ، ماحدث خلط للأوراق وإستخدام النفوذ لإجبار الناس لموالات المؤتمر - إما معى أو الطوفان - جوعوا الناس والناس لمان جاعت تركت أحزابها ومبادئها وإنضمت إليهم - حتى كاد كاهن الكنيسة يقول هى لله هى لله ويرفع أصبعه السبابه متى مارفعه جماعة التمكين
ضياء الدين : المؤتمر الوطنى تكوين إسلامى أم غير إسلامى ؟؟
دكتور معتصم : نحن حين نقول تكوينا إسلاميا .. ماذا نعنى به ؟ الإسلام فى مفهومه الأساسى هو الدين وحتى إسم المسلمين سمانا به سيدنا إبراهيم عليه السلام ، فالإسلام ليس هو الإسلام الذى كتابه القرأن الذى نزل على محمد صلى عليه وسلم
( والله ياجماعة وأنا أنقل لكم هذه الكلمات إنتابتنى رعشة ودخل الخوف الى نفسى وخشيت أن يكون فى نقله ضرر يمس غيرى – أستغفر الله – فناقل الكفر ليس بكافر ) ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا ) المائدة 3 ، فهل هذه الآية تتحدث عن إسلام إبراهيمى ، حسب علمى المتواضع لا وألف لا ، قال ابنُ كثير فى شرحه - رحمه الله عليه ) هذه أكبرُ نِعَم الله - تعالى - على هذه الأمَّة ؛ حيث أكمل تعالى لهم دينَهم ، فلا يحتاجون إلى دينٍ غيره ، ولا إلى نبيٍّ غير نبيِّهم محمد - صلَوات الله وسلامُه عليه - ولهذا جعله الله تعالى خاتمَ الأنبياء ، وبعَثَه إلى الإنسِ والجنِّ ، فلا حلالَ إلاَّ ما أحلَّه ، ولا حرام إلاَّ ما حرَّمه ، ولا دين إلاَّ ما شرعَه ، وكلّ شيء أخبرَ به فهو حقّ وصدق لا كذب فيه ولا خُلف ، كما قال تعالى: ﴿ وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً ﴾ الأنعام 115 أي : صدقًا في الأخبار ، وعدلاً في الأوامر والنَّواهي ، فلمَّا أكمل لهم الدّين تمَّت عليهم النِّعْمة .. إبن كثير لم يتحدث إسلام إبراهيم وأنا متأكد أن كلام الدكتور معتصم عبد الرحيم سمعه عند الدكتور الترابى فمعتصم خريج كلية علوم – رياضيات – وليس له أى علاقة بالفقه وعلومه وحتى شيخه الترابى خريج قانون جاطت مادام صفوت حجازى خريج صرف صحى ماتستبعدوا بكره سلمان خريج المساحة يقدم فتاوي ويتحدث فيما لا يعلم

دكتور معتصم : فالإسلام ليس هو الإسلام الذى كتابه القرأن الذى نزل على محمد صلى عليه وسلم ، نحن حين نتكلم عن الإسلام نتكلم عن الإسلام الإبراهيمى الذى جاء القرأن مهيمناً عليه ، وحينما نقول إسلاماً لا نعنى به العرب والمسلمين أتباع محمد صلى الله عليه وسلم ولكن نقصد به كل من أسلم وجهه لله

ضياء الدين : إذا هكذا يكون المؤتمر الوطنى تنظيما إسلاميا وفى نفس الوقت فيه نصارى ووثنيون ؟؟؟
دكتور معتصم : قال ( منزعجاً ) لا ... ليس هكذا ولكن نحن مثالنا هو مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم التى كان فيها يهود ونصارى وكان فيها من ليس على معتقد ولكن مع ذلك وضع الرسول وثيقة تعايش معهم فنحن فى ذلك نهتدى بهدى الرسول صلى الله عليه وسلم ( يعنى الجماعة الإبراهيمية رجعوا تانى للمصطفى عليه السلام )
لكن الواد ضياء دا كانت عليه علامات الصحفى الممتاز منذ نعومة أظافره بس لو تخلص من أخوانيته سيصبح رقم كبير فى دنيا الصحافة
ضياء الدين : ولكن يادكتور وثيقة المدينة تعبر عن دستور دولة ود, حسن الترابى قال فى لقاء أجرى معه أن المؤتمر الوطنى حزب والحزب لابد له من برنامج يتوافق عليه أعضاؤه فإذا كان برنامج المؤتمر الوطنى إسلاميا فبذلك يصير وضع ريك مشار وفليثاوث فرج شاذاً ؟؟
دكتور معتصم : قال وبحزم أولآ دكتور الترابى لم يقل المؤتمر الوطنى حزباً ...
عليه أنهى هذه المغالطات هنا لأننا أكثر من مليون مره قد سمعنا عبارة حزب المؤتمر الوطنى من الترابى والبشير وعلى عثمان ويكفينا مقولة حكومة أحزاب القاعدة العريضة يعنى يادكتور معتصم حزب المؤتمر الوطنى مش من ضمن أحزاب القاعدة العريضة
الكلام الكثير دا أنا بسوقه عشان ناس كثيرين أمثال السيد : ابو مسلم الصادق قسم السيد يتعلموا فيكفينا جهل وهبل وغباء وتبعية عمياء – تعمقوا فى هذه الجماعة وفكرها حتصلوا الى ماوصلت إليه ومع ألف سلامة والى لقاء آخر ..


#747680 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 06:59 PM
.
مخطئُ من ظنّ يوماً أنّ للثعلب دينا ............!!!!!!!!!
.
... وقديماً قيل (الجرب المجرب تحيق بيهو الندامة ............)


ردود على علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-19-2013 09:40 PM
أنا أحترم الرجل الشجاع الذى يكتب إسمه سباعيا مش رباعيا زي أستاذ على وأى جبان زي زول نصيحه وغيره عليه أن يتوقف
بالمناسبة كمال عمر بتاع الشعبى دا من عندنا من رباطاب مدنى وجذروه من أبى هشيم ودا رجل له ملف وسخان لدى الشعب السودانى وسيأتى يوم وسيحاكم ، فلمان كان مسئول الخدمة الوطنية يسأل عن بعض الطلاب الذين قتلوا فى عهده - والله الجماعة دى كلها ملفاتها سوداء بس أصبروا عليهم شوية لأن أمر الحكم دا بيد الله مش بيد إنسان وأنا مازلت أردد أستاذ على أحمد أن الجبهة الثورية هى الخلاص لو تحولت من مليشيات قتال الى تنظيمات وطنية تجمع كل أهل السودان فى مظلتها ونحن نقر ونعترف بأن لهم قضايا ومافيش زول بيشيل السلاح ويحارب بدون قضية لكن الحرب والإقتتال لن يحل القضية اليوم البشير وجماعته عاملنكم فزاعه يخوفونا بيكم يا أهل السودان لو فرطتم فى الإنقاذ حتجى الجبهة الثورية وتذبحكم كلكم وقالوا عنا نحن العرب أصحاب الأضان البيضاء وأنا بالأمس كنت مع أخى حسن يعقوب من ابناء نيالا جاء عربى مارى وقال العبيد ملو البلد يعنى سلمان الرباطابى وحسن الفوراوى كلهم عند العرب عبيد وإنتو هنا فى بلدنا عاوزين تصنفونا أولاد عرب الموضوع دا لازم نعيد النظر فيهو ولازم ندور الزوايا ونحدث التقارب الفكرى أولا ثم تحدث ثورة تصاهر وتماذج لخلق إنسان سودانى جديد لنعيدها سيرتها الأولى فهذه المساحة كانت فى الماضى البعيد مغطاه بالكامل بجنس واحد هو الجنس النوبى من القرن الفريقى الى تمبكتو بمالى
حدثت تأثيرات كبيرة علينا نتيجة دخول عرب وأمازيق وزنج وتصاهرهم معنا وتصاهرنا معهم ففتت نسيجنا القديم وظهر ناس لاهم بالبيض ولا هم بالسود ولا هم بالصفر
الأجناس التى ترونها اليوم
من إختلط بالبربر والامازيق القادممين من شمال أفريقيا كونوا لون خاص بهم
ومن إختلط بالعرب كون لونا بين سمرة العرب واللون الخاص بسواد النوبة
بعض القبائل إحتفظت بطابعها العربى كبعض قبائل كردفان ودارفور والرشايدة
بعض القبائل لم تختلط لا بالعرب لا بغيرهم وبقيت على ماهو عليه من نوبيتها القديمة وهم قوم موسى كليم الله منهم نوبة الشمال وإحتفظوا باللغة أو اللهجة النوبية وقبائل الشرق من هدندوة وأمرأر وبنى عامر وقبائل أريتريا وجيبوتى والصومال وإثيوبيا
وكلكم لأدم وأدم من تراب
متى نجتمع ونتقارب ونتصافى ونتوادد من أجل السودان
متى نلقى السلاح ونتحاور
كنا طلبة فى عطبرة الثانوية أوائل ستينيات القرن الماضى وكنا مغرمون بحفظ الخط التى يلقيها القادة الكبار باللإنجليزية وهاكم مقطع من كلمة سكرتير عام الأمم المتحدة فى تلك الفترة أوثانت وعلى ما أذكر هو بورمى
WHAT WILL HAPPEN IF LAY DOWN THE SWORD AND LIVE IN HARMONY TOGETHER
I THINK WE COULD ESTABLISH A PEACEFUL LIFE
THAT CAN'T BE ACHIEVED BY THE GREAT PHIOSPHERS OF THE UTOPIA
الترجمة بالعربية لمن لايحسن الأنجليزية فقد جاء بهذه الجزئية رسالة بليغة للسلام
ماذا سيحدث لو وضعنا السلاح جانبا وعشنا سويا فى إيقاع وتناغم وتوافق وإنسجام
(فكلمة هارمونى هنا تحمل كل ذلك الشىءالجميل وأنا أحبها حين تصدر عن أستاذى الفنان الكبير محمد الأمين فالهارمونى تستخدم فى الموسيقى وهنالك آلة موسيقية تسمى الهارمونيكا )
يواصل أوثانت على ما أذكر :
فإنه بحسب إعتقادى أنه سيصبح فى مقدورنا إقامة نظام آمن
أكبر من ذاك الذى تصوره علماء اليوتوبيا فى المدينة الفاضلة
الإهداء لكل من إخوتى بالجبهة الثورية حافظوا على إسمكم كونوا متوحدين ولكن نعيد النظر فى الإسلوب لتحقيق الغايات
إنسان دارفور لم يعد يحتمل الإنتظار
إنسان جنوب كردفان لم يعد يحتمل الإنتظار
إنسان جنوب النيل الأزرق لم يعد يحتمل الإنتظار
إنسان شمال السودان فى نيله وصحاريه وعلى البحر الأحمر ضاقت به الحياه ولم يعد يحتمل
الكل ينتظر الخلاص ولكن ليس بفوهة البندقية
تعالوا جميعا لنبنى دولة اليوتوبيا خالية من كيزان


#747481 [محسن محجوب]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 02:46 PM
‏(الترابي والبشير هل يجمعكم ما حدث لكم في مصر مرة لتكون أخوان في حكم السودان؟؟) نقول لأخوان ‏السودان ألم تتعظوا بما جرى لأخوانكم في مصر و أنكم بمنأى من نفس المصير وترددون نفس العبارات ‏والشعارات البالية التي كنتسها ثورة الشعب المصري في 30 يونيو و 14 أغسطس 2013 مثلا يرددون عبارة ‏‏(إنقلاب السيسي) وهم يعرفون إنها ثورة شعبية عارمة إذا كان إنقلابا للسيسي فماذا نسمي 30 يونيو 1989 ‏في السودان يا ترابي ويا بشير وكذلك مازالوا يرددون أنه إنقلاب ضد الإسلام ونذكركم أن الإسلام مازال موجود ‏في مصر بعد ذهاب مرسي بل صار افضل وأروع وشهر رمضان صامه الناس مسلمين ومسيحين والأزهر ‏مازال موجودا ، كفاكم دجل وشعوذة وتجارة بالدين فأنتم لستم الإسلام وعودوا وتوبوا فقد دنت قيامتكم وليس ‏قيامة المسلمين والإسلام منكم براء فلا تحاولوا إحتكاره كما إحتكرتم حكم بلادنا فالإسلام مع الثورة والعدل ‏وضد الظلم والمفسدين ... ‏


#747458 [زول نصيحة]
4.75/5 (5 صوت)

08-19-2013 02:26 PM
شحت ربي عليكم باللباسات ما يفرزوكم


#747425 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
4.94/5 (5 صوت)

08-19-2013 02:02 PM
أقترح تفعيل مشروع القناة السودانية - ويكون إسمها (قناة نفير للتغيير والتعمير)

وأقترح أن يكون الدعم من المغتربين أما اللذين بداخل الوطن يكفيهم صمودهم في وجه الطغيان

أين مولانا حمدنا الله وهو رأس الرمح في تنفيذ مشروع القناة ... هيا يا أبناء وبنات بلادي ...


#747423 [ابو محمد]
4.50/5 (2 صوت)

08-19-2013 02:01 PM
اقتطف التالي اولا :
(وعبر المؤتمر الوطنى فى هذا الصدد على لسان الناطق باسم القطاع السياسي عمر باسان عن اسفه للتصريحات التي صدرت من الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. حسن عبد الله الترابي الرافضة تحقيق هذه التطلعات والاشواق)
هذه فرية ومسرحية ساذجة لا تقنع احدا!! الترابي يعلم ان سقوط اساتذته في مصر الشقيقية (وهم اصل الداء واساس البلاء) بداية النهاية الحتمية لما يسمى بتنظيم الاخوان (المجرم الماسوني) العالمي!! (ولا اقول المسلمين لان بينهم وبين الاسلام بعد المشرقين) ولهذا يفرفر الترابي وما يسمى بالشعبي (الوجه الاخر من العملة الرديئة) عسى ان يتملص من قبضة الشعب السوداني ويجد له مكانا في سودان ما بعد اللاوطني وهم هكذا يكذبون كما يتنفسون ولهذا الاخطبوط القاتل اكثر من وجه واكثر من لون لكل مناسبة ولكل مقام!! الاشواق التي يتحدثون عنها ليس لها قاعدة تهفو اليها الا المؤلفة قلوبهم وهم مغيبون تماما عن الواقع ولا يمثلون قوة يمكن الركون اليها لاحداث اي تغيير الا للأسوأ!! لانهم لا يحسنون سوى الخيانة والغدر والكذب والنفاق والرياء وكل نقيصة ورذيلة عرفها البشر !! لانهم يدورون في حلقة واحدة هي (الجماعة) وما سواها باطل بشرعهم !! وان تظاهرت بعض الرؤوس بالخروج منها فهي كقرون الاستشعار تتجسس وتتحسس لما هو الاصلح للجماعة ولا مانع لديهم من قتل بعض اتباعهم كما رأينا في القنوات المصرية الوطنية الصادقة بتمثيل مسرحيات الاصابة والموت لتبث اقذر قناتين في العالم العربي (الجزيرة والمستقلة!!) وقنوات اخرى هذه السرحيات الصبيانية مع تسريبات مشوهة وكاذبة في شريط الاخبار!! فالشعوب لا تخدع ولا تستغفل ولا بد ان ياتي وقت الحساب عاجلا ام اجلا وهذ سنة عدالة السماء يقول الله سبحانه وتعالى في محكم التنزيل (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار * مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد اليهم طرفهم وافئدتهم هواء) وقول الله تعالى) : ولا يحسبن الذين كفروا أنما نملي لهم خير لأنفسهم إنما نملي لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين (وعن أبي موسى - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته) يقينا ان الاخوان لم يقرأوا الايتين الكريمتين ولا الحديث النبوي الشريف وان فعلوا لعملوا انهم المعنيون بهذا !! ولكنهم مغيبون عن الواقع تماما ولا ترى اعينهم القصيرة النظر الا الجماعة فهم المسلمون وغيرهم الكافرون كما كان يردد محتلو رابعة العدوية والنهضة (قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار!!) واخون السودان بل (خائنو السودان) قالوا مثل هذا وفعلوا اكبر من ذك حيث اصبحوا مأذونين يزوجون الحور العين ويقدمون لهم شيلة الشهيد !! وكان الحور العين ينتظرون شيلة لزواجهم !! انظروا الى هذا الافك المبين!! وايضا التضحية ببعض رموزهم لاستمرار حياة الاخطبوط و (تمكينه) من امتصاص دم الشعب ومقدراته فنحن (الشعب السوداني) بالنسبة للاوطني واللاشعبي ليس بشرا بل مجرد اشياء تعصر وتستعبد وتذل وتسحق ويمتص رحيقها وتقتل وكأن لا شئ يحدث!! لتستمر دورة حياة الاخطبوط الى ما لا نهاية!! فقد انكشف المستور وبانت العورات والبثور وتبخر دخان المشروع الاسلامي وعندما انقشع دخان الافك والضلال والغواية والاضلال لم نر الا وطنا مثخنا بالجراح ولم ينكشف الا عن عمارات بنوها وفارهات ركبوها ومصانع وشركات اسسوها واموال اقترفوها وكلها بالسرقة والسحت والحرام واكل اموال الناس بالباطل !!
ثانيا:
(وفي سياق مختلف جدد باسان التأكيد على استمرار الحوار بين الوطنى و الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل مشيرا الى ان الميرغنى زعيم الحزب مدرك لاهمية الشراكة بين الحزبين وقال (هو اكثر حرصا عليها !!(
وهم كما فعلوا في مصر باشراك بعض رموز الاحزاب في الحكم بالتوزير من باب الاستقواء او ان شئت الدقة من باب الضرورة المؤقتة ليس الا!! وهم يجيدون اللف والدوران والكذب المتوالي وسمى ما شئت لانهم مجبولون على ذلك ! حتى يتوهم الناس انهم ديمقراطيون وعادلون في القسمة الطيزى!! ويشركون الطرف الاخر في التمثيل استقواء به ولكن قطعا ليس في اتخاذ القرار!! ولبسلوا رسالة مفادها ان الحزب الاتحادي الدميقراطي والاحظاب الوطنية الاخرى التي تضرب جذورها في اعماق وحقيقية وجود تاريخ الوطن السوداني اصبحت من مسلمات الماضي !! وقد ما فعله اخوانهم هنا في السودان حذو القذة بالقذة!! وذلك لتحميل الاخرين بعضا من قذاراتهم ونجاساتهم !! وللاتكاء على احزاب لها تاريخ مشهود ولها قاعدة جماهيرية غير منكرة ولكن تم تغييبها بالتزوير الواضح الفاضح الذي لا يحتاج الى دليل!! بعد ان بثوا فيها روح الفرقة والشتات وهم كالسوس ما دخل في شئ الا نخر فيه وافسده!! وهنا دعوتان مختلفتان دعوة الاشعبي باللاعودة الموقوتة!! ودعاة الاصلاح لتجميل البثور برش بعض مساحيق التجميل عليها!! وبهذا يثبت قطعيا انها عملة احدة ذات وجهين!! وعندما استجاب السيد محمد عثمان الميرغني لدعوة المشاركة انما كانت استجابته لانقاذ ما يمكن انقاذه ولابطاء حركة الاكل المتسارع من قبل الجماعة للبشر والحجر والحيوان والشجر والمدر!! وكان يعلم تمام العلم ان هناك عقولا لن تستوعب هذا وسترمي الحزب ومن فيه بمسميات لا تمت الى الواقع بصلة على الاطلاق ومثلنا ومثلهم كمجنون يحمل سكينا ليقتل احد الناس فتمتد اليه الايادي لا لتعينه على القتل وانما بالضغط عليه لمنعه من القتل!! لا لحاجة في نفس يعقوب كما يظن كثير من السذج الواهمين وكما قال مولانا السيد محمد عثمان الميرغني ان الارتباط مع المؤتمر الوطني املته الضرورة الوطنية وليس رباطا مقدسا لا يمكن الخروج والفكاك منه. وهم على هذا يكذبون بعادتهم المتاصلة فيهم ليقول ناعبهم (هو اكثر حرصا عليها !!(كما فعل اساتذتهم ومعلميهم في مسجد رابعة العدوية وهم يجتمعون مع غير المسلمين باحذيتهم داخل المسجد مستقوين بهم على المسلمين !! بل هم احرص الناس على اشراك احزاب وجهات حتى من خارج السودان لضمان استمرار وجودهم فالشراكة مسكن موقوت مر المذاق دعتهم الضرورة لابتلاعه!! ولكن ستغص به حلوقهم المنتنة ويعود الحق لاصحابه شاؤا ام ابوا وسيتم القصاص العادل منهم ورد المظالم الى اهلها ولا يظلم ربك احدا.


#747391 [فكرى]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 01:31 PM
ما حدث ويحدث فى مصر وبعض الدول العربية جعل الاخوان يتوجسون وينتهجون الرضا والقبول لمبادى التيارات الموازية وهذا البخل السياسى لن يشفع لهم بالاستمرار فى الحياة السياسية للشعوب بل يعجل برحيلهم والى الابد أما فاشية السودان فهؤلا لا عهد لهم ولا ذمة فالينتظروا مصير من كان يحكم مصر


#747382 [أحمد بطران عبد القادر]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 01:19 PM
إن مشكل السوداني الحقيقي لا يمكن معالجته في ظل حكم المؤتمر الوطني الذي يعالج إخفاقاته بمزيد من الإخفاقات فسقوط النظام الحالي شعبيا أولا ثم عودة الحياة الديمقراطية التعددية وإجراء إنتخابات عامة تؤسس لدولة مدنية حديثة وفق منظومة منظمة من القرارات والتوجيهات التي تنشأ بموجبها مؤسسات الدولة المختلفة هذا هو همنا أما يتحد هذان الحزبان أو يتوحدا أو يتحالفا أو غير ذلك من الخيارات المطروحة أمامهما فهذا شان يخص هذه الاحزاب وإن كنا نامل في ان تصبح هذه الاحزاب بمختلف توجهاتها قوية ومنظمة ليكون لها تأثير فاعل إن وصلت للحكم أو بقيت في المعارضة .كما أحب أن أذكر الناس بان الحزب الحاكم يريد أن يشغل الراى العام عن قضايا الجماهير التي تعاني يوميا في الماكل والملبس والعلاج والتعليم والمواصلات والموت في الاطراف صراعات القبائل يريد ان يلهينا عن كل ذلك بتصريحات الترابي عن عدم إمكانية توحد الاسلاميين ونقول لهم هذا لا يهمنا وإن الذي يهمنا هو إعترافكم بالفشل ثم تشيعكم الي مزبلة التاريخ


#747352 [abuwaraga]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 12:49 PM
إلي محموم جداً . الخرتيت عنده قرن واحد . إنت محموم ولا شنو ؟


ردود على abuwaraga
United States [ابو الغيث] 08-19-2013 03:08 PM
امشي يا خرتيت هناك فرق بين وحيد القرن والخرتيت!!!!!!!


#747340 [محمد علي]
5.00/5 (3 صوت)

08-19-2013 12:38 PM
والله الواحد يموت من الغيظ عندما تدعون وتصفون أنفسكم بالإسلاميين والله الإسلام برئ منكم من أقذاركم ... قال الأمة الإسلامة؟؟!! شوفوا ليكم جهة غير الإسلام تنتمون إليها.. لم تتذرعوا بالإسلامية والإسلام الذي أسأتم إليه.. لا وطني ولا شعبي كلم أخرى من الآخر..

الله ينتقم منكم عاجلا... هي مصالحكم فقط التي تقرب بينكم، أبعدكم الله


#747317 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 12:15 PM
"وكان مساعد الأمين العام للمؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي قال إن الوقت قد حان ليكون الصف المسلم واحداً في مواجهة العلمانيين من المحيط إلى الخليج". هل يتحدث الرجل عن راي شخصي او سقطات لما يدور خلف الجدران المغلقة، أم أنها سياسة الحرباء ، لقد ولى هذا الزمان ياشيخ ابراهيم . فانت أول من يمارس العلمانية سلوكاً وفعلاً ، اذا ما فهمت أن العلمانية هي الانشغال بالأمور الدنيونية( الكونية) في عالم الواقع، فهي على عكس مفهوم الانقطاع للتامل الالهي، والابتعاد عن امور الدنيا(فمن لايعمل بشعار هي لله وبصدق، يدخل في زمرة العلمانيين) فالعلمانية ليست كفر ، كما تود ان تصوره ، انها الحرية الشخصية اولاً واخيراً ، فهل مارست يومأً ان تكون حراً في اختيار واتك غير مامور بقوة الجبروت التي مارستها طلبان على خيارات الشعب الأفغاني، لقد مارستم العلمانية حين عجزتم عن تحويل الدولة الى دولة ثيوقراطية ، وتخيلتم ان تمرير بعض القوانين القمعية والتي يقف على راسها قانون النظام العام، القانوني الجنائي، وقانون المعاملات المدنية انكم قد حولتم السودان الى دولة دينية ، ولكنها كانت دولة ديكتاتورية التي استخدمت الإسلام ، فاصبحت الركن الأصيل في "الإسلام السياسي " انتم لست رجال دين (فقهاء – ثيوقراطيون)" انتم من رسم معالم حكم الفرد ليرتدي عباء الدين والتي انقلبت عليكم، فصدق عليكم المثل: التسوي كريت تلقى في جلدا" فأي علمانية هذه التي تريد ان تجمع القوم حولها!!! فانت تقول المزيد من القمع والديكتاتورية، فالشعب السوداني تواق الى سلطة سياسية قادرة على طرح برامج لانتشاله من حالة الفقر، والجوع والمرض ( الثالوث المفزع)وللنهوض بروحه المعنوية، والقفز به من حالة الإحباط التي يعيشها على انتشارها وتوسيعها نظام الإنقاذ، والساسة التقليديون في السودان ( فهم لا يريدون تبديل الحالة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لشعب السودان ، فهذا هو التحدي ومن هنا تأتي حالة فقدان الثقة في هذه القيادات). حالة الإحباط التي يتفنن نظام الإنقاذ على تجديد بنائها يومياً ، ليقول لنا لايوجد افضل من هذا النظام فانتم جربتوه، والبتعرفوا احسن من المابتعرفوأ" فهل هذاماتريد ان توحد القوم حوله... اما انك تود اسقاط هذا النظام واطروحاته القاتلة المحبطة، التي احالت السودان الى دولة فقر وقمع ووسعت من رقعة الجهل والمرض


ردود على سوداني
European Union [الواسوق] 08-19-2013 10:19 PM
كفيت وفيت

United States [ابو الغيث] 08-19-2013 03:12 PM
جزيت خيرا واظنك تقصد الجهل والفقر والمرض


#747297 [ديمترى]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 12:05 PM
يا اخوانا ما تهاجموا منصور ساكت الراجل اقروا كلامه بالعكس فهو راجل مضحك بس هو فى زول ابوه دبل غير المؤتمر الوطنى والؤتمر الشعبى؟؟؟


#747291 [قرفان خالص]
3.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 12:01 PM
((.....واعتبر التحالف بانه من أنجح التجارب السياسية في تاريخ السودان السياسي لافتا الي انها تجربة إستمرت نحو أكثر من سبعة أعوام..)

كيف يقاس النجاح عندكم ؟؟؟!!

يعني التحالف لو استمر عشرين سنة اخرى والنظام لم يسقط بعد... حيكون ناجح جدا جدا جدا !!!

أخخخخخخخخخخخخ


ردود على قرفان خالص
United States [قرفان خالص] 08-20-2013 12:01 AM
شكرا اخي كاظم للسؤال عن اخ لك في الوطن بلغ به اليأس والاحباط مبلغ..

كيف لا احبط والتحالف الذي ظننا بانه يعمل لاسقاط النظام سعيد باستمرار تحالفه لاكثر من سبعة سنوات

دون تحقيق المنشود وهو سعيد بتماسكه طيلة هذه السنوات؟؟!!!

ويعتبر استمرار التماسك في حد ذاته نجاح ؟؟!!

هذا طبعا لو استثنينا واغفلنا قبلها 17 سنة اخرى في الفشل المستمر ..

أخخخخخخخخخخخخ

United States [كاظم الغيظ] 08-19-2013 08:24 PM
ياخ إنت وين؟؟ الحمدلله إنك بخير وأنا كنت خايف عليك من السكة واستسلامك لليأس.


#747290 [إبراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 12:00 PM
عدم تخلي حزب المؤتمر الشعبي والوطني عن فكرالاخوان المسلمين سيجعل مستقبل السودان مظلم في ظل عداء عربي للاخوان المسلمين هذا اذا فرضنا الفوز في المستقبل لاي من الحزبين


#747286 [Mohd]
4.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 11:59 AM
الشعبي دا لا أمان له
لو سقط النظام سينقلب مرة اخرى برئاسة هذا الثعلب العجوز الماكر عديم الضمير

الم تنقلب على الديمقراطية حتى تستنكر انقلاب عسكر مصر على الديمقراطية

الم تصرح امس بان التحالف مع المعارضة مرحلي ؟ ؟

يعني المرحلة بعد سقوط اخوانكم في الوطني تكون الانقلاب على الاحزاب الاخرى وتكرار فلم الانقاذ السيء

لعنة الله عليكم


#747254 [khalidal m Ali]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 11:23 AM
تاااااااخ--------------تااااااااخ .


#747235 [Saloomi]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 10:58 AM
المصالحة مع المؤتمر الوطني هي انقاذ لأفراد معينة في المؤتمر ومناورة واستمرار للفساد والعصابة المستهلكة وضياع الوطن ليست فيه مصلحة لا للوطن ولا للحزب ولا حتى للقواعد


#747197 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
4.50/5 (2 صوت)

08-19-2013 10:32 AM
Yes I Cried and My Tears Fell
نعم بكيت وتساقطت دموعي

قرأت مقال الأخ الفاضل بدر الدين وبكيت على وطني الذي ضاع وبكيت كل المبدعين الذين ذكرهم والذين لم يذكرهم وهم كثر وحزنت جدا وشعرت بشيء كالغصة في حلقي وشيء كالعبرة في نفسي وكدت أن أمزق ثيابي من شدة الحالة التي أنتابتني وشعرت بصداع وغثيان ... العسكر والمنافقين مثل الترابي والصادق دمروا وطنا جميلا اسمه السودان ودمروا إنسانا رائعا هو الشخصية السودانية ومزقوا الوطن وشطروه نصفين وربما سوف تزداد الانشطارات والانقسامات حيث أن نيران الحروب والفتن القبلية والتشرذم التي غرسوها بقصد وسوء نية بهدف تطويل عمر العصابة الجاثمة على صدر أمتنا العزيزة ... صباح اليوم كنت أطالع في الأخبار فبكيت والنساء في الخرطوم يقفن في صفوف الاغاثة التي اتت بها قطر فكيف يكون حال أهلنا الطيبين في الأقاليم البعيدة المعدمة الخدمات أصلا ... السودان العملاق في ظل العصابة المنافقة يستجدي قوت يومه وهو الذي كان يغيث ويعلم ويعطي ومرفوع الراس ولكن البشير الجبان والترابي الشيطان ونافع الخنزير النتن ضيعوا السودان ... والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر يقول علنا وبدون خشية لله أو حياء من البشر لن نعلن أن السودان بلد كوارث حتى يموت نصف السكان ... والي يتمنى موت الناس ببساطة لانهم ليسوا مؤتمر وثني عفني وببساطة لانهم شرفاء وببساطة لانه وطنيون بحق وحقيقة ... وهو يسكن في بيت مسلح وأكل مصلح وغطاء دافي وسرير وثير وعلاج خاص ورغم أنه الوالي ويتمشدق بالدين ورغم ذلك فهو مجرد لا دين ولا إنسانية بل قلة أدب وحرامية وصعاليك وعصابة سرقت وطننا بليل.


#747194 [الحاكم]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 10:31 AM
كفرت بكل من يقول نحن حزب نريد ان نقير البلاد الي الطريق الصحيح صدق من قال الحزب عبارة عن مجموعة معينة اجتمعة من اجل مصلحة يسعو لتحقيقة


ردود على الحاكم
United States [ابو الغيث] 08-19-2013 03:19 PM
كيف تغير اذا لم تنتظم في جماعة بطل خرف ...يعني كل واحد يتظاهر براهو ويكتب بيانات براهو ,قل ماهي الطريقة التي تفكر بها


#747191 [جدعان]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 10:29 AM
غضب الله عليكم ولعنة الله تعمكم


#747190 [Abu]
3.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 10:29 AM
Sounds like a lot of BS to me.

For how long are we suppose to keep up with all this hogwash??
Indignation is all what we get whenever we hear from what so called politicians in that misfortune place. We look for omnipotent power to relief us from all this rubbish ??


#747181 [بطيخ الجروف]
2.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 10:14 AM
قال (لا يختلف اثنان)... طيب المشكلة شنو اذا.. لماذا تخاف الحكومة من اعادة الديمقراطية واجراء انتخابات حرة ونزيهة للتأكد من أنه لا يختلف عليها(اثنان).

ضف الى قائمة انجازاتك:

1. تطويل عمر حرب الجنوب وتعقيدها -التى كان من الممكن أن تنتهي في 89 - وانتهاء المسألة في النهاية بانفصال الجتوب نهائيا من جسم السودان !!

2. اندلاع حروب أهلية مدمرة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق والكلفة الانسانية والمادية الباهظة لهذه الحروب والتى لاتزال جارية.

3. ضدرور أكثر من أربعين ادانة دولية من مجلس الأمن للسودان.

4. صدور أمر بالقبض على رئيس السودان من المحكمة الجنائية الدولية وأصبح لا يستطيع السفر الا متخفيا(مهزلة ارجاعه من السعودية ) !!

5. الدمار النفسي والاجتماعي الذي أصاب الشخصية السودانية.
6. استشراء الفساد بكل أنواعه بضورة يصعب علاجها لاحقاً
7. عفوا.. هذه القائمة لا تنتهي ..!!!


#747135 [kamal mohy]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 09:29 AM
الاسلاميين ارجو أن يتفضل احدكم ويعرف لي ماذا يعني بهذا التعبير ؟ اليسوا كلنا في السودان او قل غالبية اهل السودان شعب مسلم ؟ الم نعرف الاسلام قبل قدوم هذه الفئة الباغية التي تدعي انها تحكم بأسم الاسلام ؟
سؤالي لهم ماذا تقصدون عندما تقولون اشواق الاسلاميين ؟ منذ أن حكمتم هذه البلاد لم نرى منكم غير اكتنزاكم للمال وبناءا العمارات الشاهقات وركوب السيارات الفارهات والمزارع ذات المساحات الكبيرة وامتلكتم جل خيرات السودان لكم ولمن قرب منكم وكله حدث بأسم الاسلام. لم تتقوا الله فينا وظللتم تضحكون على هذا الشعب كل الوقت برفعكم للشعارات الدينية الاسلامية وانتم ابعد الناس منها. نحن نريد اسلام العدل والمساواة والكرامة ولا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى نريد هذا الاسلام وليس اسلام الفتاوى - اسلام فقه الضرورة واسلام التمكين واكل مال اليتيم والشعب لم تخافوا من ربنا وظللتم تكنزون المال وتشيدون المنازل في السودان وخارج السودان الى متى هذا الاستهبال والاستغفال نحن شعب مسلم بالفطرة وقبل ان تحكمونا وتزلونا لذلك نسألكم بالله ان تتركونا اليوم قبل الغد وقبل أن يحاسبكم الله وحسابه سيكون عسيرا - ارجعوا الى ربكم واستغفروه بأسم الاسلام الذي تتحدون عنه بأسم الجياع والمرضى والمشردين بأسم ساكني الرواكيب وبيوت الطين ارحلوا اليوم قبل الغد.


#747134 [Nagi]
3.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 09:28 AM
عن ايي اسلاميين تتحدثون هل انتم اسلاميين اشك في هذا


#747130 [امجد النور]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 09:20 AM
طيب ياجماعة احنا ما مسلمين ولا شنو نحن نتطلع الى طريقة واحدة للتعامل معكم وهى تقديمكم للعدالة وسيحدث ذلك ابتداء من انقلاب الترابى وكل من اجرم فى حق هذا الوطن.


#747114 [مدحت الهادي]
3.50/5 (2 صوت)

08-19-2013 08:48 AM
الشعبي يقول : نطالب بمحاكمة المجرمين... ونحن نقول ((( كلكم مجرمين وأولكم المؤتمر الشعبي أول المجرمين ))) تُقدموا كلكم لمحاكمة ... لأنكم يا ترابي أنتم من جئتم لنا بهؤلاء الخونة أنتم من جئتم بهؤلاء الحاقدين على المساكين الآمنين حيث قمتم بترويع الآمنين في كل السودان ... أنتم المجرمون وأنتم من جئتم بالمجرم نافع وزمرته من الشباب الصعاليك الذين قمتم بتجنيدهم من كل الجامعات السودانية والجامعات المصرية وأعطيتم السلاح لهم أي لمن يستحق ولمن لا يستحق منهم روعتم الشعب واليوم هاأنتم تجنون حصاد ما قمتم به حيث وصلت الإغاثة إلى الشعب السوداني من الدول الصديقة للسودان فقمتم ببيعها في الأسواق ...لعنكم الله هل هكذا تبنى الشعوب أيها السفلة وهل هكذا علمكم الإسلام يا من تتجارون به ؟؟ ألا تستحون من يوم تقفون فيه عراة حفاه أمام الله ....لكن أنتم لا تريدون إلا أن تجمعوا الأموال بالحرام وتبنوا القصور بالحرام ويأكل أبناؤكم الحرام .... ونسأل الله خروجكم منا كما جئتم إلينا ....


#747105 [بدرالسماء]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 08:13 AM
( ديل إتنين ضماهم غرام )
( ديل إتنين دنياهم سلام )
( محال يحصل خصام بيني وبين حبيبي ). مع الاعتذار للشاعر .


#747101 [محموم جداً]
3.75/5 (3 صوت)

08-19-2013 08:01 AM
كمال عمر هل انت نائم أم صاح ؟ لا فرق لدى الشعب السوداني بين الوطني و الشعبي و كلهم قرنان لخرتيت واحد اسمه(الشيخ) يتطلع لحكم العالم الاسلامي باجمعه ليس السودان فحسب و التاريخ لن يرحم الشعبي في كل ما اثاره من حرب دينية في الجنوب عندماكان وحدة واحدة مع الوطني و هم من ورطوا السودان في هذا الوحل الانفصالي بسياساتهم الهوجاء الهتافية و هم من ورطوا الوطني في هذا الوحل السياسي و لو تكلمتم عن الفساد فأسأل عنه من حولكم و عن تاريخهم الفاسد ابتداءا من الشارع الغربي و سكر الولايات و المبيدات و الاحتكار لتجاركم حتى لبن البودرة لم يسلم من طمعكم كلها تحت ادعاءات التمكين و إقصاء كل القوى السودانية و من خرب الخدمة المدنية و من جيش الشباب في عسكرة الدفاع الشعبي و من اشعل نار الحرب في دارفور ؟ألم تكن هي أفكاركم و كتبكم السوداء و الصفراء أما الطلاق من أجل مناصب الولاة و التوالي و غيرها من الخزعبلات التي لا يعتبرها الشعب السوداني إلا ورق سلوفان لتغليف أفكار شيخكم و ما أنت إلا بوق إن هو رضي رضيتم و إن كره كرهتم و هل في الشعبي ديمقراطية ذاتية ؟ و هل يختلف عن الاحزاب الطائفية في شئ غير ان لا بيت له إلا الذي بناه الشيخ !!!!!


#747097 [Saeed]
2.50/5 (2 صوت)

08-19-2013 07:56 AM
- الميرغني أكثر حرصا في المشاركة, الفيك أتعرف, وين سلم تسلم؟!!!
غايتو الديناصورات ستختفي يوماً ما وأشبالها سوف لن يكون لهم حظ مثل أسلافها والحمد لله.
- المؤتمر الشعبي يتحدث عن شهداء دارفور, جبال النوبة, كجبار..الخ
وين بقية الشهداء في عهدكم عندما كنتم في الحكم؟!!! للحقيقة جناكم-أي أبنكم- المؤتمر الوطني أحسن منكم بكتير,اذا ما عارفين أعرفوا.
- نحن لا يهمنا توحدكم من عدمه.


#747096 [منصور محمد صالح محمد صالح]
1.41/5 (6 صوت)

08-19-2013 07:55 AM
لا يختلف اثنان ان حكومة السودان الحالية هي افضل حكومة مرت علي السودان منذ الاستقلال ،رفعت اسم السودان عاليا فيكل المحافل الدولية ،وبعد ان كان السودان يتزيل قائمة دول العالم اصبح اسم السودان يحسب له ألف حساب ،،اصبح السودان دولة صناعية يصنع كل أسلحته من مدافع وطيران حربي في السودان بمساعدة الدول الحرة مثل ايران والصن وروسيا ،،ومصنع اليرموك خير مثال لذالك،،طبقت حكومة السودان الشريعة الإسلامية وامتلأت المساجد بالمصلين ،فيما مضي كان السودانيون لا يعرفون الطريق الي المساجد إلا في الجمعة وصلاة العيدين ،،والحمد لله أضحي الكثير من الناس يتسابقون الي الصلاة في خمس مرات في اليوم ،،علمت ثورة الإنقاذ صحيح الإسلام ،،الإسلام الجهادي ،،لا إسلام الركون والخضوع ،،الإسلام الصوفي ،،تسابق الناس في حفظ القران الكريم رجالا ونساء شيبا وشبابا ،،فهنيئا للشعب السوداني هذه الحكومة الراشدة التي أخرجت السودانيون من الظلمات الي النور ،،امنتهم من خوف واشبعتهم من جوع وكسوتهم من عري حكم التميري ستة عشرة عاما لم يري الناس من حكمه غير الجوع وحكم الصادق فلم يري الناس منه غير الخزي والعار ،وحكم عبود فلا شئ يذكر له ولا حسنة واحدة ،،أما الإنقاذ فالله أكبر الله أكبر ،،شهد لها الأعداء قبل الأصدقاء ،،كثير من الناس في السودان الآن يركبون السيارات الفارهة ويأكلون الخبز التركي ويشربو المياه المعدنية ويسكنون العمارات المكيفة،، حتي جاء الي السودان الناس من كل فج عميق من هنود وصينيون ومصريون واحباس يلتمسون الرزق في بلادنا ،،كل ذالك استجلب للسودان عداء الدول الكبري ،،ان استمرت هذه الحكومة عشرة سنوات أخري في حكم السودان فسوف يصبح السودان في مصاف الدول العظمي ،،،قال تعالي ولو ان أهل القري أمنو واتقو لفتحنا عليهم بركات من السماء .،،صدق الله العظيم هنيا لامتي هذه الحكومة فليعضو عليها بالنواجذ فإنها خير حكومة مرت علي بلادي ،،،،منصور محمد صالح محمد العباسي ،،

[منصور محمد صالح محمد


ردود على منصور محمد صالح محمد صالح
United States [ابو محمد] 08-19-2013 08:36 PM
قراءة في تعليق : منصور
لا يختلف اثنان ان حكومة السودان الحالية هي اسوأ حكومة من اقذر تنظيم من اوسخ جماعة عرفتها البشرية. وبعد ان كان السودان يتصدر قائمة دول العالم اصبح اسم السودان يعبر عن الجهل والفقر والمرض والعوز بعد الاستغناء. اصبح السودان دولة صناعية يصنع كل أسلحته من مدافع وطيران حربي في السودان بمساعدة الدول الحرة مثل ايران والصين وروسيا !! (تحالف ابليس مع الشياطين !) الا تعلم يا منصور ان الدولتان الحرتان روسيا وايران تقتلان شعب سوريا على مرأي ومسمع من حكومكتنا (الرشيدة) والعالم وبحماية الفيتو!! وهل يحتاج السودان الى هذا الكم الهائل من الاسلحة ام هي للتمكين والقتل والسحل الداخلي وزعزعة الامن الاقليمي والخارجي!! والتصدير الى جيش بشار طالما ان المصانع ايرانية وروسية!!
واذا عجبت فاعجب مما اورده منصور!!
(طبقت حكومة السودان الشريعة الإسلامية (بتنفيذ الحدود وحد السرقة على وجه الخصوص!! على من يسرق رغيف خبز وهو جائع!! ولم تطبقه على من يسرق المال العام ويسرق الوطن جهارا نهارا وبالمليارات من الجماعة) وامتلأت المساجد بالمصلين!! فيما مضي كان السودانيون لا يعرفون الطريق الي المساجد إلا في الجمعة وصلاة العيدين!! (وجاء الترابي وجماعته ليعملوا الناس امور دينهم !! لم نر فيهم او نسمع عنهم ما يدل على انهم اهل لذلك !!) والحمد لله أضحي الكثير من الناس يتسابقون الي الصلاة خمس مرات في اليوم !! (والجماعة يتسابقون ويتبارون في النهب والسرقة وظلم المساكين) علمت ثورة الإنقاذ صحيح الإسلام !! الإسلام الجهادي (جماعة ماسونية لتنظيم ارهابي عالمي تعلم مسلمين بالفطرة كيفية الجهاد في سبيل الله!! والصحيح ان فاقد الشئ لا يعطيه!!) (مكان الجهاد معروف وهو تحرير القدس فلماذا لم يذهبوا لتحريرها!! وحتى في الجهاد الداخلي المزعوم والذي هو ازهاق لارواح بريئة مسلمة يرسلون الاحداث من ابناء المساكين المغلوبين على امرهم وابناءهم يصيفون في الكاريبي!!) لا إسلام الركون والخضوع الإسلام الصوفي (هذه يقينا جملة لا تصدر الا من جهول) وتسابق الناس في حفظ القران الكريم رجالا ونساء شيبا وشبابا (والمعلوم ان السودانين كانوا يحفظون القران قبل ان يولد حسن البنا وما زالت الخلاوي والمسائد (جمع مسيد) وهي تابعة للصوفية ان كنت لا تعلم!! توقد فيها نار القران من ذلك الوقت المشار اليه وما قبله بسنين عددا!! وما زالت ولن تزال فهذه رسالتهم ولم يرفعوا شعار لا لدنيا قد عملنا وكل اعمالهم مخالفة لشعارهم!! والصوفية يؤثرون على انفسهم وان كان بهم خصاصة!!) ، فهنيئا للشعب السوداني بهذه الحكومة (الرشيدة الراشدة) التي أخرجت السودانيين من النور الي الظلمات بلا ريب. وهم كما قيل فيهم يكذبون كما يتنفسون والعجيب انهم يصنعون الكذبة و يصدقونها ويفترون بها الكذب وهم يعلمون، تب الى الله يا منصور!! قبل ان ياتيك يوم لا بيع فيه ولا خلال الا من اتى الله بلفلب سليم يوم المقايضة فيه ليست بالدينار والدرهم بل بالحسنات والسيئات والله من وراء القصد.

United States [حسين البلوي] 08-19-2013 07:42 PM
هذه الاية ( ولو أن اهل القرى امنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والرض ) يستخدمها الاخوان المسلمون فى غير ما أنزلت به ويخدون بها الغير وقد خدع بها حتى دكاترة الاقتصاد فتفسر هذه الاية كما يدعى الاخوان المسلون هى ان عدم اقامة الدولة الاخونية هى السبب فى تخلفنا وفقرنا و التفسير الصحيح لهذه الايه هى ان بعض الامم السابقة لو كانت امنت واتقت المولى عز وجل لانزل عليهم بركات السماء وهى الغيث وبركات الار ض هى لنباتات

United States [بطيخ الجروف] 08-19-2013 07:08 PM
قال (لا يختلف اثنان)... طيب المشكلة شنو اذا.. لماذا تخاف الحكومة من اعادة الديمقراطية واجراء انتخابات حرة ونزيهة للتأكد من أنه لا يختلف عليها(اثنان).

ضف الى قائمة انجازاتك:

1. تطويل عمر حرب الجنوب وتعقيدها -التى كان من الممكن أن تنتهي في 89 - وانتهاء المسألة في النهاية بانفصال الجتوب نهائيا من جسم السودان !!

2. اندلاع حروب أهلية مدمرة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق والكلفة الانسانية والمادية الباهظة لهذه الحروب والتى لاتزال جارية.

3. ضدرور أكثر من أربعين ادانة دولية من مجلس الأمن للسودان.

4. صدور أمر بالقبض على رئيس السودان من المحكمة الجنائية الدولية وأصبح لا يستطيع السفر الا متخفيا(مهزلة ارجاعه من السعودية ) !!

5. الدمار النفسي والاجتماعي الذي أصاب الشخصية السودانية.
6. استشراء الفساد بكل أنواعه بضورة يصعب علاجها لاحقاً
7. عفوا.. هذه القائمة لا تنتهي ..!!!

United States [مجدون] 08-19-2013 05:52 PM
نبدأها معاك بقول الله تعالى (( ولو ان أهل القرى آمنوا وإتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء )) ..أولا هذا التفسير لها الذي هو تفسيرك أجوف خالى من المعاني الحقيقية حيث أخذت صورة موجودة من الطبيعة دون تحليل دقيق هل قوم عاد وثمود كانوا من المتقين ؟؟ ألم يكونوا ذوا قوة ويعيشون في نعم الله تعالى هل النعمة التي كان فيها فرعون وزمرته ((ونعمة كانوا فيها فاكهين ))هل من التقوى والورع ايها الأجوف هذا هو القرآن يثرد لك حالهم حال فرعون وهامان وقارون ثري الدولة الفرعونية ويخبر عن جنودهم انهم كانوا خاسرين هل هذه الأموال من تقوى الله تعالى ..إن هذه الاموال التي هي منهوبة من الشعب السوداني لهؤلاء الذين ذكرتهم هم مثل قوم موسى عليه السلام مع فرعون بل الحقيقة أنكم الفراعنة في هذا العصر بالونسق القرآني يتطابق معكم أيها الفراعنة (( إن فرعون علا في الأرض )) علا بالفسق والجور والكذب (( يستضعف طائفة )) قسم الشعب الى بني إسرائيل و فراعنة ((( معاليا- جنجويد -فور-...)))((يذبح أبنائهم))ما يحدث من الصراعات غير القتل والذبح وغير ذلك من الموبقات للقبائل .. هذا هو حالكم يا بني كوز مع الإسلام .. لماذا تتناسى قول الله تعالى بالمعنى في سورة الأعراف أن من لا يطبق الشريعة يعتبر فاسقا .. هذا هو حالكم تقيمون الموبقات وتقولون تقبل الله ..تعال لمشكلة كبيرة أنتم وسعتموها في هذا البلد دعمتم أخوانكم الدجالون والمشعوزون بإسم الدين الإسلاميونعني بالدجاليين الصوفية ونسيت قول الله تعالى ((ومن يتولهم فإنه منهم )) وهم نسوا قول الله تعالى ((الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والمنكر )) فتولتم جميعا الشيطان الذي إتخذ من الدعوة العلنية للإسلام دخرا لدعوته الإفسادية فأخذ يفسر القرآن على هواه وجعل النبي الخضر عليه السلام فتنه حيث أنه فعل ما فعل دون شك بأمر الله تعالى ولكن ما يفعله الصوفية بعد تغليف الدعوة بالإسلام من عند الله حقا ؟..أنظر الى حوادث السحر حولك أو إذهب الى من يرقون الناس برفية شرعية وأنظر الى المسحورين من الشعب السوداني أليس هذا يدل على وجود سحرة في البلد لماذا لم نسمع عن إقامة حد للساحر في السودان لأنه ببساطة سيكون صوفيا من طريقة صوفية ..على كل حال لا تفسر القرآن على هواك والعجيبة خاتي إسمك كامل ما تخوت معاه رقفم تلفونك أحسن يا كوز

United States [الــســيــف الــبــتــار] 08-19-2013 05:14 PM
صدقنى يا النكاسى لو استمر هذا الدعول على سدة الحم عشرة سنوات اخرى سوف يصبح السودان اثر بعد عين و تتلاشى الحدود و تتقلص العاصمه القوميه لتصبح السجانه هى العاصمه و البقية يتنازعها اخوان الشواطين لبناء امبراطورياتهم و اقطعياتهم ليكونوا هم السادة و انت و البقيه من العبيد لخدمة الشواطين رغم انفك .

United States [mansour] 08-19-2013 05:12 PM
يامنصور محمد صالح تراك بي فكرك
روح لي ود البشير خليه يسمع شكرك
يديك مال كتير وحزبو يرفع ذكرك
يعينك والي علينا وفوق روسينا تخلف رجلك




الشكر اجزله للراحل المقيم ابراهيم العبادي واتمني ان لا اكون افسدت قصيدته العصماء بهذا الاقتباس والمجاراه

United States [ابو الغيث] 08-19-2013 03:32 PM
امشي يا منتفع يا اهبل وين مصنع النسيج السوداني يا بتاع الصناعة يا اهبل انت واحد من بلاوي الجهل الذي فرخته الانقاذ امشي اتعلم احسن ليك!!!

[abou donia] 08-19-2013 03:12 PM
نؤيدك علي ما طرحت من حقائق ولو إختلفنا مع النظام في جوانب إن لذكر حسناته لابد منه والتاريخ شاهد وسيدونه في صفحاته ولكن هنا في الراكوبة بتع الشيوعين أكيد ما حتعجبهم كلامك لأنهم لايصدقون إلا ما تورده عدساتهم . ومنذ أن ظهرت الشيوعية كفكر لم تقدم شيئاً للدولة مجرد كلام ومصطلحات مستوردة وقديمة عفي عنها الزمن . نشكرك يا أخي علي مجهودك
أبو دنيا

[الدقنو خرشت .. وبطنو كرشت] 08-19-2013 01:12 PM
[غرضك مقضي بإذن الله]

انت تعال في الاستقبال ولا يهمكأمورك كلها محلولة عندنا وكان بقيت زولنا تستاهل حافز كارب

انحن دايرين الناس البكتبو جنس الكلام داانت من زمان وين يا أخي

في راكوبة السجم دي ما في زول بكتب تعليق من جنس الكلام دا كلو كلو

قلتلي السودان كان بتزيل يعني هو هسي ما متزيل ولا هو زيل لأي حاجة برافو برافو عليك رغم أنها

بالذال مش بالزين لكن ما مشكلة المهم المضمون






































لإن شكّكرتم لأحفزنكم!

Hong Kong [بدرالسماء] 08-19-2013 11:43 AM
شوف ليك أم فتفت وتعال اكتب تاني . !!!!!

European Union [ann] 08-19-2013 11:28 AM
والله اللختشو ماتو لعنت الله عليكم اجمعين يا من تدعون بهتانا وكذبا ان ما تعملوه للاسلام والاسلام منكم براء عليك الله اختش على عرضك من مثل هذا الكلام

United States [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)] 08-19-2013 10:43 AM
هل أنت واعي ولا مغبي ومغبش ومستغبي

أرجو أن تتحسس رأسك هل موجود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

United States [Ivory] 08-19-2013 10:29 AM
الظاهر عليك من الذين يركبون السيارات الفارهة ويأكلون الخبز التركي ويشربو المياه المعدنية ويسكنون العمارات المكيفة ولا يصدقون ان هناك ناس تحت خط الفقر وناس تمت محاربتهم في قوتهم طبعا لم تذهب للجهاد بل دفعت الشباب لمحارق الجنوب ومناطق التمرد. لذلك لا استغرب فأنت من الهتيفة الله اكبر الله اكبر عليكم كلكم وطني علي شعبي *

[سيف الله عمر فرح] 08-19-2013 10:29 AM
تأكد يا منصور أن البشير والترابى وعلى عثمان ونافع وابوالجاز و ، سيندهشون من كلامك هذا ، وسيسألون أين يعيش منصور بن محمد صالح ؟ فى الأرض أم فى المريخ ؟ .
هل من الاسلام قتل الشهيد مجدى محجوب ؟ أم من الاسلام بيع خط هيثرو ، وبيع فندق قصر الصداقة ؟ .
أصح يا منصور ، وتفقد عن أحوال جيرانك ، فى السكن وفى العمل ، قبل أن يدركك الموت وأنت مخدر بشعارات زائفة .

[.] 08-19-2013 10:26 AM
منصور محمد صالح محمد العباسي ،،،، رسالتك وصلت و سوف يصلك المعلوم بعد يومين ..... ما هذا القرف و الهراء .... كوزنة و بجاحه في نفس الوقت... قال الخبز التركي ... التركين ##### لمن يجي بخشمك ..قول يا مين .. كوز خرتايه

European Union [منصور انت اهبل] 08-19-2013 10:21 AM
من ما لقيك كاتب لافتة باسمك كامل عرفت ان تعليقك ح يكون وراءه مصلحة مرجوه تكون مقدم للمؤتمر جديد ولا منتظر تعيين، حرام عليك اسم مين وبطيخ نحن صرنا مهزلة في كل المحافل .. حتي المصريين والهنود بيضحكوا علينا لان الحكومة امتهنت كرامتنا وانت اقعد طبل، غريب امرك

[سماح] 08-19-2013 10:04 AM
منصور كلامك يضحكني قلت بقيتوا تأكلوا الخبز التركي وتشربوا المياه المعدنيةطبعا ديل ناس المؤتمر الوطني والارزقية والحرامية وناس هي لله اختشي بالله وشوف المواطنين الان عاملين شنو؟ياخي ديل خبزنا الحلو ما لاقين قطعة منه ؟ أرجو ان لا تدافع عن الباطل لان حساب يوم القيامة تتحاسب انت براك مافي لاعمر البشير لا المؤتمر الوطني - ودمت

[تربال] 08-19-2013 09:56 AM
يازول ها يالمنصور .. هسع اكان انت كنت رئيس السودان وجوك وقالوا ليك نحن بي نسفلت ليك الشوارع كلها ونعمل ليك كباري وجسور ونبني ليك 3-4 مصانع سكر ومصانع سلاح ونطلع ليك البترول ونعمل ليك ونعمل ليك.. لكن بشرط واحد تتنازل لينا عن جنوب السودان كاملا وماتجي تخرخر بعدين.. بي تقبل يعني؟؟ او يقولوا ليك تنازل لينا عن الجنوب وما بنقبضك ونوديك للمحكمة الجنائية .. اخير ليك ياتو؟؟!

United States [okambo friend] 08-19-2013 09:34 AM
ithink you are joking other wise you are mad and big spy.

[chinma] 08-19-2013 09:34 AM
الله أكبر عليك أنت يا نفعي يا ضلالي أين الأمن وأين الشبع وأين الكساء والبلاد كلها تعيش في حالة عدم إستقرار وانشطرت إلي نصفين بسبب من تدعيهم أفضل حكومة مرت علي السودان , أين الأمن والبلاد مليئة بجنود الأمم المتحدة وكل من هب ودب , أين الرزق الموجود والناس تتدافع للخروج من السودان لتنجوا بنفسها وبأسرتها من القتل والبطالة وقلة الحيلة... الحكومة من أين لها أن تصبح من مصاف الدول العظمي وهي تستقبل إغاثات من الخارج بسبب أمطار وسيول ... جاتك داهية يا آكل مال السحت.

United States [Fato] 08-19-2013 09:24 AM
أنت بالتتريق(بتستهزأ ) أم أنك جادى فى كلامك.فان كنت بتستهزأ فنقبل منك هذا الأستهزاء أما أذا كنت كوز وبتتكلم كلام فارغ ومضيع على القراء قراءة مثل هذه الترهات فأقول لك جائز أنت بتحلم أحلام زلوط,هذه حكومة الذل والأهانة ,حكومة السرقة والقتل والتعذيب وملفها أسود عالميا.والله المستعمر الأنجليزى أحسن منها مليون المرات.أتمنى أن تكون بتستهزء.

European Union [عطية] 08-19-2013 09:22 AM
سؤال بس انت عايش وين؟

European Union [Ali] 08-19-2013 09:17 AM
سبحان الله..يا زول إنت قاصد السودان بتاعنا ده بي حكومتو وشعبو ديل.. يعني السودان الفي كوكب الأرض ده؟؟ولا إحتمال تكون بتتكلم عن السودان ألفي كوكب المريخ ..ولا إحتمال تكون قاصد مجموعة شمسيية تانية..!!
الله أعلم.


#747066 [Ivory]
2.50/5 (2 صوت)

08-19-2013 05:08 AM
تطالبوا بمحاكمة المجرمين من هم المجرمين ؟ انتم اتيتم سويا أحدكم ذهب للسجن حبيسا والآخر ذهب الي القصر رئيساً يعني كلكم مجرمين والشعب هو من يطالب بمحاكمتكم شعبي علي وطني ونحن ما عارفين في كم اسلام انها لعبة المصالح


#747065 [ابومونتي.]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 05:04 AM
آآآآآآآآآآآآآآآخ ,,,تووووووووووف ,,,عليكم.


#747063 [ehsan salih]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 04:59 AM
شفتوا قوة العين ,يتشاكلو فى حكمنا و أنحنا واقفين نتفرج , هذا زمن العجايب وزى البطعنك بالسيف و بعد يطعنك يقول ليك دقيقة ياخى ماتموت لأنو السيف ده ما سنيين كفاية أصبر ماتموت خلينى أمشى أسن السيف ده و أجى أكتلك الكتلة الصاح.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة