الأخبار
منوعات سودانية
الدور الثاني في الدوري السوداني .. بين طموحات المنافسة على القمة وأحلام إثبات الوجود في القاع
الدور الثاني في الدوري السوداني .. بين طموحات المنافسة على القمة وأحلام إثبات الوجود في القاع
الدور الثاني في الدوري السوداني .. بين طموحات المنافسة على القمة وأحلام إثبات الوجود في القاع


08-19-2013 09:17 AM

بعد فترة توقف طويلة تجاوزت الثمانين يوما بقليل, تعود أندية الدوري الممتاز السوداني ال14 للتنافس مجددا بالدور الثاني من البطولة بسبع جولات تلعب يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع.

وقد عبرت الأندية من خلال إستعداداتها لهذا الدور أنها مقبلة على منافسة لا تقبل سوى لغة الإنتصار، وخلال فترة التوقف غيرت بعض الأندية جلدها الفني فذهب مدربون وجاء آخرون، ووفد الكثير من اللاعبون الأفارقة على الأندية, لتكون محصلة ذلك الإهتمام بداية ساخنة للدور الثاني من جولته الأول والتي تحمل الرقم 14 للأندية.



وأتاحت لائحة البطولة، لثلاثة أندية من المقدمة الإنطلاق من ملعبها في يوم الثلاثاء, فيما ينطلق المريخ خارج ملعبه بمدينة ود مدني يوم الأربعاء.


ويفتتح الهلال، الثالث في الترتيب برصيد 24 نقطة، مبارياته في المساء بأم درمان بإستضافة مريخ الفاشر السابع برصيد 17 تقطة, وهي أول مهمة لمديره الفني الجديد صلاح محمد آدم بالبطولة والذي كان قد تعادل خارج ملعبه مع مريخ الفاشر وهو مدرب لهلال كادقلي, وسيظهر بفرقة الهلال أجانب جدد مثل صانع الألعاب المالي عمر سيدي بيه والمهاجم العاجي سينالي بمبا, وسيظهر جوزيف كاباجامبي الأوغندي والنيجيري وليام آدمز مع مريخ الفاشر, وكان الهلال قد فاز على مريخ الفاشر في إفتتاح البطولة 2-0.

أما الخرطوم الوطني، ثاني الترتيب ب26 نقطة، فيستضيف الأمل عَطْبرة العنيد السادس في الترتيب ب17 نقطة والذي جاء بالمدرب الجديد الشاب هيثم سلمان, وتحتد المنافسة بين الفريقين من واقع إعدادهما القوي, وكان الفريقان قد تعادلا في الدور الأول بعطبرة بدون أهداف.

ويتطلع الأهلي شندي، رابع الترتيب ب23 نقطة، عصر الثلاثاء بملعبه بشمال السودان على تكرار فوزه الذي حققه في إفتتاح الدور الأول بالخرطوم على النسور 3-0, ويبدو الفريق في أفضل حالاته بعد تقدمه حتى الدور قبل النهائي بكأس السودان حيث ودع البطولة بفارق هدف من الهلال وقد دعم الفريق صفوفه بصانع الألعاب الدولي الإثيوبي أديس هينتسا, أما النسور المتمركز في الترتيب 12 ب11 نقطة فإنه إستعد جيدا بمعسكر في دولة إرتيريا.

وفي رابع مباريات يوم الثلاثاء بمدينة عطبرة يستضيف الأهلي، 17 نقطة في الترتيب الثامن, ضيفه متذيل الترتيب ب8 نقاط, وكانت الغلبة في الدور الأول للأهلي مدني بهدف دون رد, وكان الآخير قد إستعد بمدينة كسلا شرق السودان ورفض منح اللاعبين عطلة عيد الفطر.

في مباريات الأربعاء 21 أغسطس يحل النيل المتحرج في ترتيبه ال13 قبل الآخير بثماني نقط ضيفا على الأهلي بالخرطوم, في مباراة هي الرسمية الأولى لمدربه محمد محي الدين الديبة, الذي أعد الفريق بدورة رمضانية في الخرطوم, وسيحاول الفريق الثأر لخسارته بملعبه من الأهلي في الدور الأول 0-2, وأما الأهلي صاحب الترتيب العاشر برصيد 15 نقطة,فإنه شارك في كأس السودان وخرج من دور الثمانية على يد الهلال وواصل إعداده طوال رمضان للدور الثاني.

فريق الموردة العريق والذي يحمل رصيدا ب12 نقطة في الترتيب 11 فإن مدربه المصري الجديد دكتور جمال يواجه مهمة صعبة جدا في مواجهة هلال كادقلي صاحب المركز الخامس ب20 نقطة, وتعتبر المهمة هي الرسمية الأولى له كما لمدرب هلال كادقلي الجديد طارق أحمد آدم. وكانت مباراة الدور الأول قد فاز بها هلال كادقلي 2-0.

ويختتم الأسبوع بجولة تحدي في المساء يحل فيها المتصدر المريخ ب29 نقطة, ضيفا على المشاكس الإتحاد مدني المتمركز في الترتيب التاسع ب17 نقطة, وكان المريخ قد أعد نفسه للدور الثاني بكأس السودان منذ دور ال16 حتى وصوله النهائي, وببطولة نادي الظفرة الأماراتي الرمضانية التي أطاحت بنهايتها بالمدرب التونسي الكوكي وجاءت بإبن النادي إبراهومة الذي يواجه مسؤولية الحفاظ على نسق الإنتصارات بالبطولة وصدارة الترتيب التي صنعها سلفه الكوكي, وكان المريخ قد فاز في الدور الأول على الإتحاد 4-0.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1153


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة