الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : ليس لدينا مانع في وصول العلمانيين الى السلطة بشكل شرعي،
حزب الترابي : ليس لدينا مانع في وصول العلمانيين الى السلطة بشكل شرعي،
حزب الترابي : ليس لدينا مانع في وصول العلمانيين الى السلطة بشكل شرعي،


حزبنا سيصبح من اكبر الاحزاب السودانية عقب ذهاب الحكومة،
08-19-2013 01:19 PM
الخرطوم:محمد سعيد: استبعد حزب المؤتمر الشعبي حدوث تقارب بين الاسلاميين، ووصف التصريحات التي طالبت بالوحدة بـأنها «احلام ظلوط «، معلنا عدم ممانعته في وصول العلمانيين الى السلطة بشكل شرعي، وقال ان الازمة السياسية في مصر لم تؤثر على علاقاته مع تحالف المعارضة.
وقال الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر في مؤتمر صحفي ان حزبه لن يعود عن المفاصلة التي حصلت قبل 13عاما، وقلل من تصريحات نائب الامين العام ابراهيم السنوسي واعتبرها اراء شخصية لاتمثل رأي الحزب ومؤسساته، مشددا على ان حزبه اكتسب تعاطفا ومواقف مشرفة وسط السودانيين عقب المفاصلة، وانه غير مستعد لفقدانها.
وكان نائب الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي ابراهيم السنوسي قد صرح في احتجاجات بالقرب من مبنى السفارة المصرية بالخرطوم ضد الاجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية بضرورة الوحدة بين الاسلاميين في السودان لمواجهة العلمانيين،
وقال عمر ان حزبه يمضي قدما في اطول واوثق تحالف للمعارضة من اجل ازاحة الحكومة، ولايمانع من تولي العلمانيين السلطة بشكل شرعي، وشدد على ان الازمة السياسية في مصر لن تؤثر على علاقات المؤتمر الشعبي مع المعارضة، مطالبا المؤتمر الوطني بإعلان موقف واضح تجاه الازمة السياسية في مصر وتابع « ابلغنا وفدنا الذي تظاهر بالقرب من السفارة ان اذهب الى فرعون انه طغى وليس التحدث عن وحدة الاسلاميين في السودان «.
ورأى عمر ان الحديث عن التقارب بين الاسلاميين بات امرا مستحيلا بسبب توسع الهوة بين الحزبين، وقال ان المؤتمر الوطني بعد 13 عاما من المفاصلة لايؤمن بالحريات التي حصلت من اجلهاا المفاصلة ومازال يمارس الحكم الفيدرالي بنهج عقيم اجج الصراعات القبلية في دارفور.
من جانبه، قال نائب الامين السياسي للمؤتمر الشعبي، ابوبكر عبد الرازق، ان الفكر العلماني غير متعمق في السودان، وقلل من مخاوف وصول العلمانيين الى السلطة باعتبار ان الفيصل في وثيقتي البديل الديمقراطي والدستور،وقال ان المعارضة فرغت من اعداد وثيقة البديل الديمقراطي الذي تبقت منه فقرة واحدة ،واعتبر التحالف اقوى واطول تحالف بين الاحزاب السياسية، قائلا ان الوثيقتين وضعتا نهجا يؤدي الى «كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان «.
وتوقع عبد الرازق ان يكون حزب المؤتمر الشعبي من اكبر الاحزاب السودانية عقب ذهاب الحكومة، وقال ان حزبه اكتسب مواقف مشرفة عقب المفاصلة وهو غير مستعد للاستغناء عنها مهما كانت الاشوق بالوحدة ،معلنا عن اتخاذ الامانة العامة لقرارات مناسبة تجاه تصريحات السنوسي التي دعت الى الوحدة بين الاسلاميين.
لكن الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني، عمر باسان، أبدى اسفه لاعلان قيادات المؤتمر الشعبي اغلاق الباب امام وحدة الاسلاميين، « وقال نأسف لهذه التصريحات لان اشواق الاسلاميين ليست من قواعد المؤتمر الوطني فقط وانما من جميع التيارات الاسلامية، ويجب ان تجد هذه الاشواق آذانا صاغية ،وعلى قيادت المؤتمر الشعبي ان تعلي مايوحد الكلمة و الصف الاسلامي ،ورأى ان مايواجهه العالم الاسلامي اكبر من ان تقف امامه اهتمامات حزبية .

الصحافة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1662

التعليقات
#748077 [كودا]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:28 AM
الكيزان وشعب السودان او الثعبان و قطيع الخرفان بعد جرح 30 يونيو المشؤوم والذي لم ولن يندمل وبعد ان اورثنا هذا النظام الفاشل العنجهي الذي لا يري سوآته وكل يوم يزداد اصرارا علي جلب المآسي للبلاد والعباد ،الآن يخطط للاستيلاء علبنا ولمدة ربع قرن جديد.. فعلا الكيشة اضربه واعتذر له.


#748033 [الكردفاني العدييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 09:26 AM
لا نستطيع ان نثق بكم ابدا.......... ولو خرج الجمل من سم الخياط..... الستما احمد وحاج احمد..... الستم من ادخلتمونا في هذا النفق...... الاليم.....

الا ان الرقاص............ وعصابته لا محالة الى زوال...............
الا ان الرقاص............ وعصابته لا محالة الى زوال...............
الا ان الرقاص............ وعصابته لا محالة الى زوال...............
الا ان الرقاص............ وعصابته لا محالة الى زوال...............
الا ان الرقاص............ وعصابته لا محالة الى زوال...............
الا ان الرقاص............ وعصابته لا محالة الى زوال...............


#747824 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 10:46 PM
اللهم ارزق شعب السودان بواحد سيسى يا رب العالمين انك سميع مجيب الدعاء ويومها ح يكون يوم عيد فى السودان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#747690 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 07:14 PM
ربما تصبح الحزب الاكبر بعد هزيمة الانقا\ لانكم تملكون المال والتلاعب بورقة الدين ولكن على المدى البعيد ستظل تجربتكم الفاشلة التى خربت السودان ستظل عارا لن يقفر فالتاريخ لايرحم


#747668 [sliman]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 06:42 PM
بامارة ايه تبقوا اكبر حزب في السودان ؟ ماذا قدمتم للوطن والمواطن حتي يقدمكم علي الآخرين ؟ حتي الان انتم لم تقدموا ما يكفي لأقناع هذا الشعب بندمكم علي ما جنت ايديكم تجاهه فالعشر الاوائل اسست لما بعدها , والذاكره لم تضعف بعد فما تجرعه الشعب من اهانات واهدار للكرامه عبر الممارسات الشائهه كالصالح العام وبيوت الاشباح التي مورس فيها القتل والتعذيب اللا إنساني التي كان يشرف عليها بعض أعضاء المؤتمر الشعبي الان , اما المحاكمات الصوريه التي اعدم فيها شباب وصودرت فيها ممتلكات هذا غير السياسات الاقتصاديه التي قصد بها السيطره علي السوق ورأس المال ومؤامرة تغيير العمله التي أخلّت بالميزان الاقتصادي وحطمته للابد . ولا ننسي أيام المؤتمر العربي العربي الاسلامي عندما كانت تصادر اوقية السكر لصالح استضافة التنظيم العالمي فكيف للشعب ان ينسي لكم تفضيلكم لغيره ونهبكم لحقوقه لتكريم ضيوفكم من شركائكم في تنظيمكم الدولي .
كلما ذكر تتحملون جزء منه والشعب لن يبخس بضاعة احد ولذلك المحاسبه لابد ان تكون حاضره حتي لا يظلم احد فمن أخطأ في حق المواطن لابد من ان محاسبه ثم تبدأ صفحه جديده .


#747654 [الواسوق]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 06:22 PM
السودان كله مسلم والاسلام السياسي عبارة عن فكر ضلالي لشق صف الامة تنتهجه مجموعة من الفاشيين النفعيين يعتمد على الجهل والتجهيل والارهاب. كل من يدعي الذود عن الاسلام باتباع بدع الاسلاميين فهو دعي مفتتن ضرره على الامة اكبر من نفعه. كيف لا يكونون كذلك ولا اصل لفقههم ولاعلم لشيوخهم فلا عجب ان مذهبهم فرخ جميع الفرق الاصولية والتكفيرية في الثمانين سنة الاخيرة. كيف لا وهو مذهب سفاح ارضعه التراث ورعته مخابرات المستعمر فأنى يأتي بخير.

لا امين على الامة بعد نبيها وان ينقلب من في الارض قاطبة فلن يضر الله شيئاً ولو اراد الله لهدى الناس جميعاً ففيم التحزب المهوس بدعوة في غير داع. من نصبكم ومن ولاكم ومن وكلكم. انتم لا تمثلون الا انفسكم فكيف تتحدثون بأمر الاسلام كأنه بكم رهينة ان هلكتم هلك؟ والله لئن هلكتم جميعاً تواً ما نقص ولا ضر الدين جناح بعوضة. تباً لكم ابناء ماسون... جعلتم من الدين مطية للدنيا واتبعتم اهوائكم حتى حاق بكم مكر الله... انظر وتدبر... الاخوان اليوم اكبر عميل للغرب بالمنطقة بشراكة اممية في صفقة للعمالة مقابل التمكين من الحكم في المنطقة ولادليل ابلغ من من وجودهما اليوم في خندق واحد ازاء مايحدث في مصر فما الذي يجعل الامبريالية تنبري للدفاع عن الاصولية والارهاب المنظم مالم تجمعهم في الخفاء شراكة استراتيجية لايجب ان يعكر سيرها اي حدث مهما عظم او اخفاق من اي نوع. فهل بعد هذا المآل ماهو أخزى وأضل. فعلاً امر مقزز ويوماً ما ستتكشف الحقائق فمن يدري متى تصدر موجة التسريبات القادمة واي وثائق قد تتكشف.

لعنة الله على المفسدين اصحاب الضلال المقدس.


#747499 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 03:06 PM
اشواق ... اشواق ... اشواق ...
الله يشقكم الف مره
قال المفاصله حصلت من اجل الحريات؟
كدي تعال اهبش القنبور ده.. وبيوت الاشباح والتمكين والتعذيب والقتل في العشره الاولي من حكم العسكري البشير والدجال الترابي ديل البتحملهم منو؟
يحكمنا ابليس ولايحكمنا كوز تاني لاشعبي ولاوطني ولابطني ولا اخوان ولاتجار دين
نحن كفرنا بالاسلام السياسي
ديمقراطيه وعلمانيه
لا للاحزاب الدينيه


#747487 [اشواق الاسلاميين]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 02:49 PM
اشواق بتاعت دمكم اشواق و كلام نائع بلا اسلامييم بلا قرف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة