الأخبار
أخبار إقليمية
الخال الرئاسي : زيارة وزير الخارجية المصري للخرطوم إهانة للسودانيين
الخال الرئاسي : زيارة وزير الخارجية المصري للخرطوم إهانة للسودانيين
الخال الرئاسي : زيارة وزير الخارجية المصري للخرطوم إهانة للسودانيين


قال : موقف نظام البشير من الانقلاب في مصر "لا يعبر عن موقف الشعب السوداني"
08-19-2013 05:17 PM
الخرطوم ـ خدمة قدس برس
رأى رئيس حزب "منبر السلام" الدكتور الطيب مصطفى أن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية المصري إلى السودان تمثل إهانة للشعب السوداني، و تعبيرا عن ضعف الموقف السياسي للحكومة السودانية إزاء الانقلاب العسكري في مصر ضد إرادة الشعب المصري.
ووصف مصطفى في تصريحات اليوم الاثنين (19|8) وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بأنه "أسوأ حاكم مر على مصر ..
يقتل الجميع حتى النساء والأطفال، هذا أسوأ حاكم عرفته مصر في تاريخها" وفق ما يرى.
وأضاف: "ما يمارسه السيسي واللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية في عهد مرسي، يؤكد أنه ما كان بامكان الرئيس مرسي أن يفعل أكثر مما فعل، فقد كانوا يتآمرون عليه بالليل والنهار ولا يتركون له مجالا للعمل".
وأعرب مصطفى عن أسفه للموقف السياسي المحايد للحكومة السودانية إزاء الانقلاب العسكري في مصر، ورأى أن الأنباء المتواترة عن زيارة وزير الخارجية المصري نبيل فهمي إلى الخرطوم "تمثل إهانة للسودان لو حدثت" بحسب تقديره.
معتبرا أن موقف الخرطوم من الانقلاب في مصر "لا يعبر عن موقف الشعب السوداني، الذي عبر عن رفضه للانقلاب في مظاهرات عارمة يوم الجمعة الماضي"، مشددا على أن "السودان يتأذى كثيرا مما يحدث من مجازر في مصر، ويرى أن الحكومة أخذت مواقف سياسية متخاذلة، لأنه ليس بالامكان لها أن تفعل أكثر من ذلك، وهو موقف مخزي ولا يعبر عن موقف الشعب السوداني"، على حد تعبيره.


تعليقات 73 | إهداء 0 | زيارات 13920

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#748789 [الشايب]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 04:26 AM
قال أحدهم أثناء حكم مرسي للسيسي وهو وزير للدفاع وشريك في قرارات الحكومة
أتينا لنحكم 500 عام.
أقسم السيسي على هذا على رؤوس الأشهاد وامام كاميرات التلفزيونات المحلية والدولية؟!!
بمعادلة بسيطة 25 سنة من حكم النظام الاسلاموي في السودان يعني أن يحكمونا 475 سنة أخرى حسب النظرية الاسلاموية المصرية الأخوانية.
بل قال بعض أسلامويي السودان بأنهم سيحكمون حتى تقوم الساعة؟!!
بمعادلة بسيطة الاسلاموي إما أن تكون معه فتكون مسلماًوإما ضده فتكون مسلماً غير سوي أو ضال أو غافل أو آبق أو كافر حتى.


#748763 [عبدالله بابكر محمد]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 01:57 AM
يا جماعة كونوا موضوعيين ولا تنحطوا بالألفاظ البذيئة التي لا تشبه أخلاق السّودانيين ولا أعرافهم -
اترُكوا جانب صلة القرابة وكوْنه خال الرئيس فعلا أو باللفة ، وهل كوْنُهُ خال الرئيس هذا يمنعُه مِنْ ممارسة حقّه الصحفيّ ؟ وهل تخرّجَ الطيّب مصطفى من الجامعة في أيام الإنقاذ ؟ - كلام عجيب أراكم تُمجِّدُونَ المنحطّين مِنَ الصّحفيين الذينَ يكتبُونَ كلاماً بعيداً عن الموضوعيّة وعنِ الحقّ وتقفونَ في وجه صحفيّ لمجرّد أنّه خال الرئيس - وبصراحة الرّاجل قال كلام حقّ ولو نظرتُم لحال مصر بعين فاحصة ترغب في معرفة الحقّ عين لا تحجبها عن رؤية الحقّ غشاوة الكره الأعمى للإخوان لرأيْتم ما فعلَه السّيسي بمصر لا يُمكن إصلاحه بينَ نهار وليلة بل يحتاج لسنين عديدة والآن سجون مصر مليئة بالمُعتقلين منهم مَنْ هو مِنَ الإخوان ومِنْهم مَنْ هو بريئ تمَّ قبضه بالخطأ ولنْ يُفكَّ أسْرُه لأنهم يشكّون في الذباب في الطّرقات أنَّه إرْهابيّ وبذلك يتولّد الإرهاب في مصر وتتسع رقعتُه - والأمر العجيب استفزَّ السّيسي مشاعر شعب مصر الطّيِّب واستقلَّ جانب حُبّ المصريين للجيش على مدى التّاريخ وطالبَ الشّعب بالخروج للميدان ليجد منهم الشّرعيّة لمحاربة الإرهاب وقدْ نالَ ما يُريد واستقلَّ الوضع بقايا نظام مبارك واصطادُوا في الماء العَكِر فخرجت بلطجيّة مبارك تُقتِّل في الرجال والنساء والشيوخ والأطفال على مرْأى الجيش وكاميرات الإعلام تُصوِّر وتبُثّ والمُتّهم زوراً وبهتاناً ( الإخوان المسلمين ) والله أمر عُجاب - يا إخوة ، عقليّة السّيسي عقليّة عسكريّة بليدة لا تعرف الحقّ ولا تجنح للسلم بل تُحبّ الحرب والقتل - وفي رأيكم لو ترك السّيسي نظام مُرْسي قضى مُدّتَه ومِنْ داخل البرلمان نفّذوا ما يرغبون فيه ووقفوا أمام كلّ فعل يُعارض مصلحة الوطن لكان خيراً - وهل كلّ حكومة مصر كلها من الإخوان ؟ - ولو عمِلَ السّيسي بصوت العقل لَمَا أدْخلَ مصر في متاهات يصْعُب الخروج منها وربّنا يسْتُر ويجيب العواقب سليمة ما تتحوّل حرب البلطجيّة إلى حرب قبليّة ومصر لا تعرف في تاريخها القديم أو الحديث القبليّة - ولو استقلَّ السّيسي هذا الحُبّ المصريّ الصّادق للجيش في أيام الانتخابات القادمة وأشارَ للشّعب المصريّ بأنْ ينتخبُوا فلان باسمه لمصلحة مصر لَمَا أُزْهِقَتْ رُوح واحدة وظلّ حبل الودّ بين الشّعب والجيش ممتدّاً- ومعروف الشّعب المصريّ بحبّه لمصر وهو مضرب مثل في الوطنيّة ولكنْ ما حدث في مصر سيُحْدِث شرْخاً كبيراً وسيهُزّ هذا الحبّ للجيش ويُحِيلُه إلى بُغْض كما يكْره الآن كلّ الشعب السّودانيّ حكم العسكر وقد بدأت شرارة الكره للجيش في مصر وما أخْشاهُ أنْ يكونَ السّيسي مِنْ بقايا نظام مبارك وهو يُنفّز في مُخططات الحزب الوطنيّ - ومِنَ الملاحظ أنَّ الإعلام في قنوات مصر وبعض الصّحفيين في السّودان يشُنُّون حرْباً على كلّ حزب في مصر له صلة في منهجه بالإسلام ويرْمونه بالإرهاب وهذا يُمهّد للحزب الوطنيّ بالرجوع لكرسيّ الحكم بجدارة وبدون تعب وكما يُقَال في المثل السودانيّ : (الخيل تجقلب والشّكر لحمّاد ) وأقصد بالخيل ( الشّعب المصريّ ) وأقصد بحمّاد ( الحزب الوطنيّ ) هو حزب علمانيّ معروف باضطهاده للإخوان المسلمين وتعذيبهم فهو الأقرب للحكم لأنَّ منهجه مناوِئ للإسلام ومحارب للإرهاب على حدّ تعريفهم لما يحدث في الشّارع المصريّ
- وبذلك تكون الثورتان في مصر راحتْ بقد القُفَّة أو شمار في مرقة وترجع الكرة للحزب الوطنيّ في ملْعبه وبدون مُنافس ورقصني يا قدع .ههههههههه !!!!...


#748756 [quickly]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 01:30 AM
هذا الخال الرأسي العنصــري يعمل لصالح التنظيم الشيطاني الماسوني العالمي الجماعة ديل جاءو بأسم الاسلام فقط للتمويه ولخداع الســذج وتمرير خططهم الخبيثة للأستيلاء على الحكومات في المنطقة وتثبيت سلطتهم ولاحـــظ كل تصريحاتهم يتحدثون فيه فقط فيما يخدم تنظيمهم ولايهمهم السودان ولا الوطــن ولا المواطنيين
مايهمهم المواطن بات جعان
مايهمهم المواطن بات عريان
مايهمهم المواطن بات مرضان
مايهمهم المواطن جاتو مطرة غرقتو والسيل شال بيته واولادو اتشــردوا
مايهمهم الســودان اتدمر اتقســـم الجنوب راح دافور تنفصل النوبة يتحرقوا او يغرقوا مايهمهم .... مايهمهم .... مــــايهمهم


#748716 [سلك]
1.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 11:45 PM
سبحان الله انتو نسيتوا انكم جيتو بانقلاب على الشرعية ؟ بس الشعب السوداني طيب ومسكين ورضى بالامر الواقع ما ياهو نفس الانقلاب ؟ وادخلتو السودانيين في اضيق نفق وجهاز امن الجبهة فعل بالابرياء ما لم يفعله حاكم في التاريخ عذبتم الرجال وارملتم النساء وايمتم الاطفال كلها باسم الدين؟ وفرقتم جماعة الناس وقطعتم الاحزاب اربا ارباً والله صحيح الاختشوا ماتو؟ اربعة وعشرين سنة في الحكم عاصرتم بوش الاب وبوش الابن وكلينتون واوباما (دورتين دورتين لكل رئيس امريكي) ولا تزالون في السلطة حتى نزول المسيح الدجال ؟ صحيح الاختشو ماتو؟ انتم تتكلمون عن الشرعية وانتم اول من واد الشرعية وتتحدثون عن الحريات وانتم اول ولا تزالون تكممون الافواه وتعتقلون حتى النساء ..والشيوخ وشرختم الاحزاب ولا تحبون ان يجتمع شخصين على كلمة واحدة وتريدون ان تفرقوا حتى بين الاخ واخيه؟ والحمد لله المصريين فهموا اللعبة من بدري وقاموا بطرد الاخوان المسلمين؟ انتو ما معتبرين الناس غيركم مسلمين ومع ذلك تشيلوامنناالزكاة ؟ سبحان الله يا الخال الرئاسي عليك ان تراجع نفسك خلاص لم يبقى في العمر بقية والناس ماشة رجل في الدنيا ورجل في الاخرة ..صالحوا انفسكم ثم تصالحوا من الناس .


#748579 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 08:34 PM
Uncle Mustafa, You know that Al Bashir became president of Sudan the same way you are saying. The difference between Al Bashir and Al cici is that :- Al Bashir came by force and no one now wants him, but Al cici was sent by the Egyptians to release them from BROTHERS! if they are really brothers! Don't say shame to others while you are doing the same shameful thing. Do you think that people forgot what Al Bashir did!!?? and still Doing!!?? Please when the world is silent you keep quite. Don't dig where we don't want to dig. About those who came out condemning Al cici in a demonstration! I doubt that you paid them to come out and pay to whatever they meet to come out with them. PEOPLE ARE HUNGRY! What were they supposed to do If someone paid them what could feed their children few days!!!!!!!!!!!!!!????????????? THINK before you think what the answer is


#748542 [مهرود من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 07:26 PM
يا اهلنا كدى ارجعوا لي ورا شوية وقت الانفصال ده مش الزول الكان بيلمع في مصر وبيقول الاولى لاهل الشمال (مصر من جنوب السودان) !!! مافي مشكلة الحسابه تحسب والتاريخ لا يرحم ..


#748531 [حالم بوطن أحلى]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 07:13 PM
رجل ضيق الافق قصير النظر لا يتمتع بأدني قدر من الفكر الدبلوماسي وحذاقة التصرف ولا حتى القدرة على التعبير ومع ذلك لا يمانع من الترشح للرئاسة ويعتقد جازما أن مؤشر توزيع صحيفته هو مؤشر لشعبيته. لا حول ولا قوة الا بالله. اللهم لا تبتلينا باكثر مما إبتليتنا به.


#748396 [ود سنار]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 04:20 PM
بالله الراجل التليفة السخلة دا انت منو اصلاً عشان تتكلم بلسان الشعب السوداني السودان برئي منك ومن ود اختك التقره دا .
ثم ثانياً انت بتتكلم عن القتل والبعمل فيهو ود اختك دا كان اهداء ورد لاهلنا في دارفور الدماء البريئه في رقابكم ليوم الدين ربنا ينتقم منكم في الدنيا قبل الاخره ويورينا فيكم يوم يا ماثنوية


#748386 [abuwaraga]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 04:11 PM
الرويبضة في اللغة العربية تعني ( الجاهل الذي يتولي أمر العامة )


#748370 [عادل]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 03:56 PM
هذا النكرة اقواله لاتمثل الا الا حبرا على ورق ولولا ابن اخته لما سمع به احد فى السودان وهل تعرف اهانة شعب 24 سنة هل اعترضت على ذلك هل عبرت باخلاقك النبيلة السامية على انقلاب الانقاذ وقتل الضباط فى نهار رمضان .... لااعتقد لكنه زمن المهازل زالاقزام فامرح وقل ماشئت لكن الحساب قادم وان طال


#748324 [ود امدر]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 03:05 PM
تبا لهذا الدونكيشوت طوالي ناطي غلط و شارط عينى.


#748304 [محتار أوي]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 02:42 PM
ياصاحب بنبر المريسه، عبر عن بنبرك (منبر العنصريه) والمنبطحين حولك فقط! وليس لك دعوة بالشعب السوداني الذي قرف من السيول وموية المطر والبعوض. كفايه علينا كدة خلونا في حالنا الماعاجبكم ده، إنتو نسيتم تاريخكم؟ كان إنت نسيت الشعب السوداني مابنسى ياخالو.إنت ما ذهبت أديس مع ود أختك ليه؟؟؟؟ ولا ما بتأكل صدقة الميت ،، يــــا ميت القلب.


#748273 [علي المبارك]
1.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 01:50 PM
يا ناس الطيراة اصلا كانت طافية نور مالكم ومال السياسة انتو اصلكم عايشين في العصر الحجري قبحكم الله


#748272 [علي المبارك]
4.82/5 (7 صوت)

08-20-2013 01:47 PM
إزاء الانقلاب العسكري في مصر ضد إرادة الشعب المصري.......طيب قي 89 ابن اختك قلب لوري ولا ايه؟؟؟
يقلبك انت وهو قطر يدشدش راسكم ويريحنا منكم


ردود على علي المبارك
United States [كابوس كبسو] 08-20-2013 03:09 PM
ايوه أديلو وما ترحمو الكلب الوسخ . عميان من ود أخت . ده بيبيد قرى كاملة

دون أدنى حد من الرحمة والشفقة أطفال , نساء , كبار سن , عجزة وجاي الخال الخول ده

يتمنتش ويتلاوط و يتفاصح عن شأن بلد تاني !


#748257 [علي المبارك]
3.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 01:30 PM
السلام
ماسمعتم بالرازة النطيحة وما اكل السبع خالت الرئيس دخلنا احنا بيها شنوا يمكن هو كما فاز معاهو في انتجاباتهم المضحة والله ماشاء الله
رئيس عندو خال يصرح ويسجن وضرب وبحاكم ويعين ويرفد
رئيس لديه حراس برتبة فريق
رئيس لدية سكرتير خريج قانون جامعة الخرطوم
رئيس لدية فتوة مش نافع
وغير قادر الى السفر الى صنعاء و طربابلس يا الله عليك يا السعودية زيها ما بنلقا سعودية شعبها الاصيل ومليكها اسد الاسلام والعرب جميعم خلا الطرطور معيد عيد اية حال عدة ياعيد الحمد لله الان اصبحوا اهلي الكرام الذي تضرروا بالامطار والسيول في نعمة الله انتقم من الفارس النتر رجع خائبا وحسيرا عفارم عليك ياابا متعب
والله السيسي كان صادقا فيما قاله فيك يا ابو متعب رجعت الحمار مطرح ما كان وافرحت الشعب الذي لم يتذوق الفرحة طلية 25 سنة
انشاء بكرة ينطرد من اديس واسمرا هما الباقين وما محتاجين الا تحريك المنضظات الانساية في الغرب للضطغظ عليهم وان شاء الله سوف تكون مهمة السيسي بعد للملمت الجرزان الذين حالوا تدنيس قاهرة المعز ونحن نقول لك يا عبد الفتاح وردا على الخرة الرئاسي دا شعب السودان يحبك ويتطلع ليك وينظر عبدالناصر القرن الحادي والعشرين نقف معك قلبا وقالبا والسودان كله تحت امرك


ردود على علي المبارك
United States [ظز في الكيزان] 08-20-2013 11:00 PM
السودان كله تحت امرك كيف ؟ من انت حتي تتكلم باسم السودان؟نحن شعب له حضارته وارثه الثقافي نحن يا سيد شعب ابي شعب ملك نفسه وان جثم علي راسه حرامية البشيرازمانا وازمانا..... لن نرهن انفسنا لاحد ليبقي السودان وشعبه وليذهب البشير والسيسي للجحيم ولا والف لا للتبعية والمسكنة والسذاجة لمصر او غيرها لن ينضحك علينا من المصريين او غيرهم من الشعوب .... نحن احفاد بعانخي وتهراقا وعبد الرحمن النجومي وشوف ديل عملوا في مصر بتاعتك دي ايه ولو ماعارف اقرا التاريخ وتعال علق في الراكوبة... ويا مشرفي الراكوبة ارجوكم لا تنشروا مثل هذه السذاجات يكفينا ما نعانيه من الان من هذه الحكومة الفاسدة وعمايلها


#748251 [محمد حسن أحمد]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 01:26 PM
ياسافل يامنافق ياضلالي ود أختك الخنزير السفاح الثلثمائة وخمسون ألف الذين أبادهم في دارفور في العام 2003 واعترف إعترافا صريحا أمام أجهزة الإعلام بأنهم عشرة ألف فقط ناهيك عن الذين أبادهم منذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا في دارفور وفي جبال النوبة وفي النيل الأزرق وفي نيالا وفي كاجبار والحمداب وبورتسودان هل كانوا ذباب ياتافه ياوقح ولو قارناهم بمن تمت إبادتهم من الفلسطينين بواسطة شارون نجد أن شارون يستحق الثناء والتقدير


#748221 [الصاحب]
1.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 12:50 PM
رمتنى بدائها وانسلت ...


#748220 [ابو محمد]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 12:50 PM
استميح (الروبيضة) الخال الرئاسي عذرا في اقتطاف الاتي والرد عليه ام هذا تحتاج الى إذن رئاسي من الخال الرئاسي؟؟
1- (أن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية المصري إلى السودان تمثل إهانة للشعب السوداني)!!
- بل تمثل بادرة اخوية تحفظ حق الجوار والتعامل بالحسنى مع الشعب السوداني الذي تعرفه هذه القيادة المصرية الوطنية حق المعرفة ولا يرى فيها (الشعب السوداني) اهانة بل هي تاكيد لما يربط مصر والسودان من علاقات ازلية راسخة.
2- (وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بأنه "أسوأ حاكم مر على مصر ..يقتل الجميع حتى النساء والأطفال، هذا أسوأ حاكم عرفته مصر في تاريخها" )
- هذه فرية عظيمة وكذب واضح وجهل فاضح للخال الرئاسي الذي لا يستحق ان يكون كاتب عامود في صفحة الوفيات ان كانت الجريدة التي يملكها ويعمل فيها صادقة في توجهاتها !! كمالك فريق كرة القدم يملك ولا يمتلك !! يعني مستثمر باموال الشعب ليس الا!! وهذه الجماعة الماسونية تكذب كما تتنفس وان كنت لا ترى الا ما يريك ايمانك بمرشدك الضال فانت ترى ولا تبصر!! من الذي قتل النساء والاطفال واعتدى على الحرمات واجاز فقه نكاح الجهاد!! وحرق الممتلكات الخاصة والعامة واعتلى قناصوه سطوح العمارات ينشرون القتل والدمار لا لشئ الا اشباعا لشهوة القتل والدماء المتاصلة في هذه الجماعة الماسونية القذرة!! ودمر السيارات والاليات ومثل بجثث الابرياء واستقوى بغير المسلمين واجتمع بهم بمسجد رابعة العدوية وهم (جميعهم) يلبسون احذيتهم داخل المسجد ويضعونها في اماكن الركوع والسجود!! تشابهت قلوبهم اني يؤفكون!! كل من فعل هذا هم الجماعة ولم يقتل السيسي ولا القوات المسلحة احدا الا دفاعا عن الشعب ودفاعا عن النفس لم يبدأوا احدا بعدوان بل بالعكس رأيناهم يخرجون الاطفال والنساء من الاعتصمام والسؤال الذي يفرض نفسه لماذا تقدم الجماعة النساء والاطفال ليحمل طفل لم يبلغ من العمر اكثر من 6 سنوات كفنه بيده ومكتوب على ظهره مشروع شهيد!! هل هذا هو دين الجماعة !! ام هو نقص في رجولة هذه الجماعة!! ام انها تستخدم هؤلاء الابرياء من الاطفال القصر ومن النساء والاطفال دروعا بشرية لتاصيل فرية نظرية الاعتداء من الجيش والشرطة!! حيث اكد هذا بروفات الاصابة والقتل التي تؤديهاالجماعة تحت اشراف مخرجين اخوانيين وحقيقة كات بروفات مذهلة لاجادة مخرجو الجماعة للخيانة والغدر والنذال والانحطاط الى الدرك الاسفل في كل شئ ينسب للانسانية!! ولتصور اقذر قناتين في العالم العربي (الجزيرة والمستقلة وبالاسم!!!) هذه المسرحيات الغبية الجاهلة لاظهارها كاعتداء من الشعب المصري على الجماعة ولا اقول الجيش والشرطة لانهم شئ واحد !! وهي نفس فكرة الدفاع الشعبي والدبابين والشهداء المزعومين حيث تسعد الجماعة ايما سعادة بنجاح غسل ادمغتهم الفارغة اصلا من الفاقد التربوي والمشردين وبالتالي تجنيدهم وامثالهم ليموتوا نيابة عنهم لتحقيق مشروعهم الاسلامي الوهمي وتتصاعد الزعاريد من بنات (آوى) اقصد اخوات نسيبة وسيدتنا نسيبة منهم براء !! وترتفع الاصابع الاثمة القذرةالملوثة بدماء الابرياء ومال السحت بالتهليل والتكبير !! وهم يقدمون شيلة الشهيد للحور العين من متاع الدنيا !! اي جهل فاضح هذا واي نفوس مريضة وعقول سقيمة تتمتع بها هذه الجماعة المتعفنة!! والاستعانة بهؤلاء الموتورين في حروبها العنصرية الفاشية القذرة !! فمن الذي قتل من !! ولا يزال يقتل ويحرق ويعيث في الارض فسادا !! هل هما الجيش والشرطة أي الشعب المصري ام الجماعة التي يقول الله سبحانه وتعالى في امثالها: (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).
3- موقف الخرطوم من الانقلاب في مصر "لا يعبر عن موقف الشعب السوداني، الذي عبر عن رفضه للانقلاب في مظاهرات عارمة يوم الجمعة الماضي"!!
- من الذي منحك شرفا لا تدعيه ولا في احلامك الشيطانية بالحديث باسم الشعب السوداني الذي انت ليس منه!! وهل هذه المظاهرات العارمة المدفوعة الاجر من المؤلفة قلوبهم؟؟ وهل هذه المظاهرات العارمة المزعومة حصلت على تصريح من وزارة الداخلية؟؟ علما بانه لا يسمح لاي حزب بالاجتماع ناهيل عن تسيير المظاهرات السلمية وما حدث بالجامعات غير بعيد!! وان كانت قد حصلت على اذن من وزارة الداخلية فهي تعبر عن موقف الجماعة واقلها المناصر والمدافعة بالمسيرة القاصدة وهذا اضعف الايمان!! ونحن (الشعب السوداني) نقول وباعلى صوت اننا نقف مع السيسي والقوات المسلحة اي مع الشعب المصري الشقيق في حربه ضد الارهاب الممنهج من الجماعة الماسونية العميلة!!


#748198 [سوداني كردفاني]
4.25/5 (4 صوت)

08-20-2013 12:29 PM
شباب الاخوان هؤلاء هم الخوارج الذين وصفهم الرسول ص يصلون ويصومون ويتلون القران ولكن لا يصل الي حناجرهم ويخرجون من الدين كم تخرج الرمية من السهم استمعوا الي محمد سيد حاج كيف وصفهم


#748142 [ابو الشوش]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 11:24 AM
حسبي الله وتعم الوكيل ... الشعب بريء منكم يا كلاب
الشارع هو الحل وكفاية مهزلة لحدي كدا .... فترنا فترنا فترنا فترنا فترنا خلاااااااااااص


#748121 [yoyo]
4.13/5 (4 صوت)

08-20-2013 11:04 AM
الجهلاء دوما اكثر ثقة بانفسهم من العقلاء .اكثر مايدهشنى فى هذا القرشى سليل الاشراف يتحدث بثقة نيتشة وهو هبنقة الهبنقات لكن تراها يرغى ويذبد كمن هو مظلوم لاكثر من 25 سنة انتهاك حق المظلومين فى ان يكونو مظلومين قدر ماتحاول تحلل النفسية المريضة دى تحتار لكن افة العقول الايدولوجية عموما هو قدرتها على التعايش مع التناقضات فى حياتها كلها يبكى على ديمقراطية مصر ذى التقول هو عايش فى سويسرا احى يافشفاشى .


ردود على yoyo
United States [wad almak] 08-20-2013 01:22 PM
ببساطة شديدة هم انقلبوا على الديمقراطية وعلى الشيخ الاب الروحي مهندس الانقلاب ووصف المنافق طيب اذا ابوك منافق انت حتكون شنو والدليل على كده الانقسامات في الحركة الاسلامية امثال سايحون اقصد تايهون بين الشعبي والوطني وكله بكاء على السلطة ,


#748112 [عادل الامين]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 10:56 AM
اعملو انتخابات حرة نزيهة عشان نشوف منو البمثل الشعب السوداني فعلا؟؟
المؤتمر الوطني كان 3 مليون في انتخابات 2010 المؤودة وباقي الناس 15 مليون ان فقهو...
راجعو موقع المفوضية للعظات والعبر


#748104 [الفريد]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 10:51 AM
يأ جماعة التركي البغيض هذا ما ترحلوا عند رجب أودغان يكمل باقي خرفوا مع أهله الاتراك ويتركنا في حالنا


ردود على الفريد
United States [Nobi] 08-20-2013 11:44 AM
أخي الفرد هذا البغيض ليس تركي الأتراك ناس ممتازين جداً ومحترمين ويعرفون أقدارهم وأقدار غيرهم ويحترمونهم. هذا البغيض من المولدين الأرناؤوط . وهو خال للبشير باللفه


#748038 [ابو العينيين]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 09:30 AM
هولاء يكذبوا علي روحهم منذ متي تتالمون لقتل النساء والاطفال الم تقتلوهم في دارفور وجبال النوبة
انكم تبكون علي حكم اخوانكم في شمال الوادي والله يا كيزان مفروض تخجلوا مما يجيبوا سيرة حكم العسكر


#748024 [abubaker]
3.75/5 (3 صوت)

08-20-2013 09:16 AM
ياجماعة الراجل افتكر جاء يقول للبشير فتح عينك علي بلدك والا سوف تكون نهايتك انتو بقيتو البصلة الوحيدة المعفنة في العالم


#747991 [drsha]
4.00/5 (5 صوت)

08-20-2013 07:56 AM
شر البليه ما يضحك ، فعلا نحن في زمن المهازل ، من هو المدعو الطيب مصطفي حتى يتدخل بكل صفاقه ويدلو بدلوه في كل شئون السياسة السودانية ، موقف معادي حتى العنصرية من الجنوب واخر مثله من الشأن المصري وما خفي كان اعظم
وبعدين اعلامنا المحترم يطلق عليه يوم مهندس ويوم دكتور ويوم جنرال ، من وين كل هذه الشهادات ومن اين حصل عليها، فعلا زمن المهازل


#747988 [ابو الغيث]
4.00/5 (4 صوت)

08-20-2013 07:53 AM
(يؤكد انه ما كان بامكان الرئيس مرسي ان يفعل اكثر مما فعل ).(فقد كانوا يتآمرون عليه بالليل والنهار ولا يتركون له مجال للعمل ) سبحان الله ما اشبه الليلة بالبارحة,ماكنت متوقع اعيش لاري هذا ,ولا يمكن الخال بدا يخرف ولا بضحك علي عقول الشباب الذين لم يعيشوا تجربة انقلاب الانقاذ .بالكربون حدث مع الصادق المهدي ,افكرك تخزين الفحم والعيش واللعب بالعملة وضرب بيت احمد المهدي والمليونيات التي خرجتوها بفلوس بنك فيصل .كرهتم الجيل الجديد في الصادق المهدي وتكلمتم فيه مالم يقله مالك في الخمر (انا احترمه مع اختلافي الكثير معه)لكنه لم يسرق ولم يغش ,وكرهتم الجيل الجديد في الديمقراطية والاحزاب مع انهم حزب جمع كل المعتوهين والمرضي النفسيين الفي السودان واحترم هذا الشعب الذي فضل الجوع علي ان يدنس نفسه بقروش الجبهجية مع كل الاغراءات والفقر الذي استولدوه وفرخ في السودان بلاء يخمكم يا وسخين سيذكركم التاريخ بالوسخييييين


#747984 [ابو الغيث]
3.75/5 (3 صوت)

08-20-2013 07:31 AM
(يؤكد انه ما كان بامكان الرئيس مرسي ان يفعل اكثر مما فعل ).( فقد كانوا يتآمرون عليه بالنهار والليل ولا يتركون له مجالا للعمل) سبحان الله .ماكنت اتوقع اعيش حتي اري هذا يحدث بالكربون نفس ما فعله الأخوان مع الصادق المهدي ولا نسيت ياخال , الفحم والعيش والمليونيات وبلاوي بنك فيصل هل تتخيل ان الشعب يمكن ان ينسي ولا بتضحك علي الشباب الذي لم يعي تلك الفترةوشوهتم في ذهنهم وكرهتوهم في الصادق المهدي وقلتم فيه مالم يقله مالك في الخمر (احترمه مع اختلافي معه في الراي )
وهو لم يفعل شئ كذلك كرهتم الشباب فيما يسمي ديمقراطية واحزاب وانتم حزب اجتمع فيه كل المعتوهين والمرضي النفسيين بلاء يخمكم!!!! لا تنهي عن شئ وتاتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم
شكرا الراكوبة اديتينا فرصة نتنفس


#747963 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 06:17 AM
ياالطيب مصطفى شفت كل التعليقات دى لمها كللللللها مرة واحدة واعتبرها منى انا


ردود على ودالباشا
European Union [Jungle] 08-20-2013 04:32 PM
والله يا ود الباشا انا كمان اعجبني تعليقك دا ولعلمك وعلم الجميع انا اشك في انه ناس الانقاذ ما بقرأوا الراكوبة ابدا ابدا

United States [abusami] 08-20-2013 12:05 PM
برضو انا زيك ياالطيب مصطفى شفت كل التعليقات دى لمها كللللللها مرة واحدة واعتبرها منى انا


#747960 [أأه يا بلد]
1.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 06:08 AM
اهلنا قالوا يهوهو الكلب هو نجر هو حرصا علي ضنبو


#747956 [ابونور]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 04:29 AM
مالى ارى هذا الكلب العقور يهوهو كثيرا العنصرى البغيض لا زال يستغبى الشعب الطيب والعتب عليهم لانهم يقراون صحيفته المميتة والسامة عجبى عندما ارى واحد من الشعب يحمل الانفشاخة وسخ الطيب مصطفى واولاده يحتاجون للرغيف بالواضح هنا الكلب الاسعر يستغبى الشعب لانه يريد ان يسوق للنظام ابن اخته زيف وخضاع الاخوان في الجنوب باننا لادخل لنا بما يحصل لاخواننا في الشمال وهذا رى النظام اما راى الشعب غيرولا دخل لنا فيه.
لكن المصريين رسالتهم واضحة لا تتدخلوا في شئوننا الدخلية واقفوا اى دعم للاخوان في مصر


#747937 [Mohammed Atiah]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 03:05 AM
الراجل دهـ أهـــبل كلامو ذى كلام اللمبى بتاع الدفاع ::: اذا جاريت فى خلق دنئ انت ومن تجاريه سواء


#747917 [jini]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 01:55 AM
الولد خال
حديث لا يصدر الا من خال الولد


#747905 [Osman]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 01:06 AM
الراجل ده مش كان وزير ؟ بعد اقالته بيعمل كدة ؟ هو الانقاذ ثورة ام انقلاب ؟


#747884 [ernesto]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 12:32 AM
ههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ضحكتني والله و مصارني اتقطعت الله يجازيك خال البشير قال ايه السيسي اسوة رئيس يمر علي مصر
ود اختك ده ايه يا عنصري يا بغيض الرقاص بصلبه سوف تتطارده لعنة السودانين حتي و بعد الممات
قال شنو رأى رئيس حزب "منبر السلام" الدكتور الطيب مصطفى أن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية المصري إلى السودان تمثل إهانة للشعب السوداني، و تعبيرا عن ضعف الموقف السياسي للحكومة السودانية إزاء الانقلاب العسكري في مصر ضد إرادة الشعب المصري و ود اختك جابها كيف برضو انقلاب عسكري وسرقة بالليل
تبا لك ايها العنصري البغيض


#747868 [Machut مشوت]
1.50/5 (2 صوت)

08-19-2013 11:53 PM
( معتبرا أن موقف الخرطوم من الانقلاب في مصر "لا يعبر عن موقف الشعب السوداني، الذي عبر عن رفضه للانقلاب في مظاهرات عارمة يوم الجمعة الماضي" - الطيب مصطفى )

قريت العبارة دى اكثر من مره وفهمت ان الراجل كان عايز بس يوصل الرساله دى من اجل تجميل وجه الحكومة مع مصر بعد ما عرف ان الامور ما ماشه لصالح الاسلاميين فى مصر ..... وما فى زول احسن منه لغسيل وجه الحكومه......يعنى زى عايز يقول للحكومة المصرية ان حكومتنا معاكم..... وللاسلاميين ان الشعب السودانى معاكم .... وطبعا دى ما حقيقه ...... بس دى ياها اللعبه كدا


ردود على Machut مشوت
European Union [Ab ahmed] 08-20-2013 11:12 PM
أصاب مشوت عين أم الحقيقة برأيه النابه . يتأتى رد هذا الخال المريض فى إطار دور محدد لتبييض وجه حكومة ابن أخته المجرم.


#747859 [siam]
3.00/5 (4 صوت)

08-19-2013 11:44 PM
المقالات .... اعجنى كثير المقال واحببت ان اعرضه على من لا يقراون المقالات

السياسة
الطيب مصطفى .. من أنتم حتى تتحدثوا بأسم السودان؟

الطيب مصطفى .. من أنتم حتى تتحدثوا بأسم السودان؟
08-19-2013 09:22 PM

من أنتم ومن اين أتيتم .. وما هى علاقتكم بالسودان الذى عرف الأديان قبل 8 الف سنه لا فى عام 1928 مع التنظيم الأرهابى الدموى الكاذب القاجر فى خصومته (الأخوان المسلمين) أو مع التنظيم الواهبى الذى الذى ظهر عام 1774 والذى تخرجت من مدرسته جميع التنظيمات الأرهابيه فى العصر الحديث.
من أنتم حتى تسيئون لعلاقتنا مع الجار الشقيق واللحم والدم والجرح الذى لا زال ينزف (جنوب السودان) العزيز الذى تسببتم فى انفصاله شلت اياديكم ولا بارك الله فيكم .. ممن أنتم حتى تسيئوا لنا مع شعب كل دولة جارة .. والأنظمه التى تساندكم وتقف الى جانبكم من دول الجوار مشتراة بمال الشعب وبالدولارات التى لا يجدها كثير من المواطنين مرضى السرطان والفشل الكلوى، شفاهم الله.
من انت ايها الخال الرئاسى الجاهل صاحب الصحفيه الصفراء التى تبث الأحقاد وتدعو للكراهيه، التى بدلت ثقافة شعبنا الطيب حتى اصبحت بما تبثه من كراهية واثارة مثل صحف (البلاى بوى) الأعلى توزيعا فى السودان رغم انها بلاد هدف سام أو مضمون و ركتب فيها غير القبحاء والأرازل واصحاب العقد والأمراض النفسيه من مجروحى الذوات.
من انتم لكى تسئ لشعب السودان الطيب (الوسطى) المعتدل فى كل شئ خاصة فى دينه وأعرافه السمحاء التى لا تعرف الغلو والجبن والبخل ، فاستبدلتم ذلك بمن يدعون ويؤيدون زواج القاصرات فى عمر ثلاث أو خمس أو عشر سنوات .. استبدلتم ديننا الوسطى واعرافنا التى ورثناها من جدودنا الذبن عرفوا الحياة المتحضره قبل الأسلام والمسيحيه ، فجئتم لنا بمافيهم تتناقض مع تلك الأعراف وتصادمها وتجعل من الرجل السودانى بخيلا ، بعد أن كان همه أهله قبل نفسه وجيرانه اذا كانوا فى حاجة اليه وكان مقتدرا، من حقه أن يرسل زوجته اذا مرضت الى اهلها لكى يعالجونها حتى لو كان من الأغنياء؟
فهل قبل أن تظهروا فى الوجود عام 1928 لم يكن فى السودان دين؟
من أنتم .. يا انصار فكر العبيد والجوارى والأيماء؟
من أنتم حتى تتحدثون باسم الشعب السودانى وتقولون بالزور انهم جميعا مع المخلوع الديكتاتور (مرسى) ومع تنيظيم (أخوان الشيطان) الذى سمى خطأ (الأخوان المسلمين) هؤلاء الأرازل الذين اذلوا شعب كريم وأهانوه وجرحوا كرامته فى اقدس مقدساته (المرأة) السودانيه اللواتى جلدتم منهن مئات الآلاف وأبدتم الرجال فى الجنوب ودارفور وفى جميع جهات السودن بالملايين؟
من انتم يا اشباه الرجال ايها النطيحه والشبيحه والمنفنسه والمبطوحه؟
باسم أى سودانيين تتحدثون .. وشرفاء السودان أما فى باطن الأرض أو فى المهاجر ومن تبقى داخل السودان ليس معكم ، ومن معكم هم أقلية من الأغبياء والجهلاء امثالك مضاف اليهم مأجورين وأرزقيه.
وشعب السودان الأصيل واشلرفاء منهم مع ثورة 30 يونيو المجيده المبهره فى مصر التى كان قوامها أكثر من 30 مليون مصرى خرجوا فى شوارع مصر رافضين حكم (اخوان الشيطان) واستبدادهم وغطرستهم وهيمنتهم وأنقلابهم على الديمقراطيه وتعديهم على القانون، فهى ثوره فيها رائحة ونسائم وأريج وعبق ثورة 21 أكتوير 1964 وانتفاضة ابريل 1985، أما الأنقلاب ياعديم الأمانه فقد كان فى 30 يونيو 1989 الذى طمس هوية السودان جعل اسمه يتصدر قائمة الدول الراعية للأرهاب بعد أن كان دار للسلام والأمن والمحبه.
ايها الخال (الرئاسى) لو لم تكن اسلامويا (متعفنا) لأخذت الدرس من تلك الثوره المصريه ولنصحت ابن اختك كيف يقف الضابط الشريف الى جانب وطنه وشعبه وينحاز الى مطالبه ويستجيب لرغباته وأوامره و(السيسى) رجل (مسلم) صادق فى اسرمه لكنه ليس (اخ مسلم) اى ليس اخ (للشيطان) لذلك انحاز لشعبه بينما ابن اختك انحاز للشر والقتل والكراهيه والقمع والمكر والخبث والخداع والأستبداد اى لتنظيم الأخوان المسلمين.
ومثلما يطارد الآن (الأخوان) فى شوارع مصر يفتش عنهم فى مخابئهم مثل (الجرذان) بعد أن رفعهم شعب مصر عنان السماء ووضعهم فى مكانة لا يستحقونها ولم يقدروها حق تقديرها بل تكبروا وأفتروا وتجبروا وطغوا فاذلهم الله وسوف يطاردكم أن شاء الله شعب السودان من شارع الى شارع ومن زقاق الى زقاق مهما طال الزمن، ويومها سوف تعرفون حقيقة الشعب السودانى ومن معكم ومن ضدكم، فكل من حكم وجلس على الكر سى ظن أن الشعب معه.
من أنت ايها الحقير الجربان حتى تتحدث باسم شعب السودان ومن سمح لك بذلك ومن فوضك وأنت من جماعة ليس غريب عليها سرقة التوكيلات والتفويضات طالما يعتبرون انفسهم مفوضين من الله.
فشرفاء السودان مع ثورة مصر التى تعمل على اعادة الحريه والديمقراطيه لشعبها وعلى اعداد دستورى مدنى ديمقراطى يحترم القانون لا أن يداس عليه بالأحذيه كما فعل صديقكم وحليفكم (مرسى) مع القانون ومع من يطبقونه.
من انتم ايها الجبناء اشباه الرجال الذين تخرجون بلسانين، لسان الحركه الأسلاميه تؤيدون به نظام الأرهاب والقمع والأستبداد الأخوانى، ولسان آخر يتحدث به أحد الناطقين باسم (الحزب) عصابة (المؤتمر الوطنى) مدليا ببيان اشباه الرجال يقول فيه (بالا دخل للسودان بما يجرى فى مصر) ، يعنى مسك للعصا من وسطها وكأنه لاتوجد علاقه بين الحركه الأسلاميه السودانيه (الأخوان المسلمين) وبين الحزب الحاكم، ولهذا بعد سفوطكم وذهابكم لمزبلة التاريخ لا مكان لشئ اسمه جماعه وحزب ولا مكان لحزب دينى، فالدين لله والوطن للجميع، ومن يريد الدين مكانه الدعوى والمساجد والزوايا والمديح والذكر ومن يريد السياسه عليه الألتزام بقواعد اللعبه الديمقراطيه التى تساوى بين كآفة الأحزاب من اقصى اليمين الى اقصى اليسار، فكفايه خداع ومتاجره باسم الدين ولا داعى لنشر الفضائح وسواءتكم وافعالكم التى لا علاقة لها بالدين ويخجل منها اشباه الرجال ، دعك من شرفاء الرجال والنساء الكريمات.
تاج السر حسين - [email protected]


#747849 [مدحت عروة]
4.00/5 (4 صوت)

08-19-2013 11:25 PM
وموقف الشعب السودانى راضى عن انقلاب الانقاذ ولا كيف يا الطيب مصطفى؟؟؟؟؟؟
افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا انقلاب الاسلامويين حلال وانقلاب السيسى حرام مع انه ما انقلاب عسكرى وانما استجابة لاكثرية الشعب المصرى البيكره الكيزان(وبينى وبينك ما يحب الكيزان الا مريض نفسيا)
على الاقل السيسى ووزير الداخلية المصرى بيسمحوا للكيزان بتسيير مظاهرات والتعبير عن رايهم وما يحدث الضرب الا عندما يهاجم الكيزان الشرطة او الجيش او المنشآت الحكومية ويخرجوا عن السلمية وبعدين لماذا يحضروا الاطفال للمظاهرات اصلا ؟؟؟؟
هل يسمح كيزان السودان للمعارضة تسيير مظاهرات سلمية والمطالبة بعودة الشرعية التى فقدت فى 30 يونيو 1989 واذا تحولت للعنف اضربوها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا خطابك او كلامك هذا موجه للجهلة والغوغاء؟؟؟؟فى هذه الحالة اجد لك العذر !!!!!!!!!!!!!!


#747842 [بكري]
3.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 11:11 PM
(وأعرب الطيب مصطفى عن أسـفه للموقف السياسي المحايد للحكومة السودانية إزاء الانقلاب العسكري في مصر) ههههههه هههههه داير حكومتك تعمل شـنو؟!! انت قايل ود اخـتك راجل!! وهل يعرف الكيزان شئ غير السمع والطاعة خصوصا مع المصريين الكاسرين عينكم.. انا بصراحة مبسوط اربعة وعشرين قيراط للحاصل في مصر لسـببين الأول ان كيزان السودان قطع شك حيروحوا في ستين داهية.. والثاني ان الكارثة حلت بمصر ولن تقوم لها قائمة بعد الآن لأنها طالما أطلقت يد التخريب والتدمير جارتها السودان منذ القدم وحتى الآن.. so I'm too happy


ردود على بكري
European Union [ابو المكارم] 08-20-2013 11:36 AM
اتحداك كان تكون مبسوط اتر منى ..

United States [moo] 08-20-2013 03:58 AM
me too. but a lot of people don't get it


#747840 [بكري]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 11:07 PM
(وأعرب الطيب مصطفى عن أسفه للموقف السياسي المحايد للحكومة السودانية إزاء الانقلاب العسكري في مصر) ههههههههههه داير حكومتك تعمل شـنو؟!! انت قايل ود اخـتك راجل!! وهل يعرف الكيزان شئ غير السمع والطاعة خصوصا مع المصريين الكاسرين عينكم.. انا بصراحة مبسوط اربعة وعشرين قيراط للحاصل في مصر لسببين الأول ان كيزان السودان قطع شك حيروحوا في ستين داهية.. والثاني ان الكارثة حلت بمصر ولن تقوم لها قائمة بعد الآن مصر التي أطلقت يد التخريب في السودان منذ القدم وحتى الآن.. so I 'm too happy


#747826 [قوم لف]
2.88/5 (4 صوت)

08-19-2013 10:46 PM
موقف الحكومة من الانقلاب لا يعبر. عن موقف الشعب السودانى
القالك منو يا بتاع البوستة الشعب السوداني فرحان لمن بيغادي


#747820 [الـســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 10:42 PM
لقد طفح الكيل واصبح الشعب السودانى بكل الوان الطيف و قبائله و عشائره مثقفيه و عماله و طلابه نساء و رجال و جند و شرطه لا يمثلون فى نظركم الا عبيد فى سرتكم او سخرتكم لا يملكون حق التعبير او الاعتراض او الادلاء برايهم فى اى أمر كان محلى او دولى و لكم الحق فى الحديث بأسمهم دون مراعاة الى ادميته او وجوده فى وطن يمتلك الحق فيه مثلك و مثل راس النظام و لكن نظرتكم الدونيه للشعب و انهم لا يحق لهم الحياة واصبح الوطن قبيله واحده اتت الى السودان مهاالجزيرة العربيه و هربا من الطاعون الذى فتك بالكبير و الصغير ولم يترك دابه او شاة والا نفقت ؟
هل فوضك الشعب بالحديث نيابة عنه انت الجاهل الجهول الحائز على الجنسيه السودانيه بالميلاد؟
افق يا يا اهبل و تحدث بمن تمتلك سلطان عليه و لا يتجاوز اصابع اليد ؟
لك الحق ان تبرطع و تتفاصح لان البلد اصبحت ملكا لكم و لامثالك من ابوالعفين والسجمان الرمدان و حسالة البشر والانزال وفاقدى الكرامه انه زمانك يا مهازل فامرح و اسرح ؟
للاسف لو لا هذا النظام الذى اتى على غفلة من الزمن و دقس الشعب السودانى بخطاب الاهطل ابن اختك العروره و المنقذ للوطن و المواطن و ا اغرقنا فى الدولار و للاسف اغرقنا فى مستنقع أسن و شرزم البلد و اهان و اذل و شرد و تمكن وال البيت و اصبحتوا رقم ولكن سوف نعيدكم الى موقعكم الصفرى و لا يطول بكم المقام و انتم شر البلاء الذى اصاب الوطن و المواطن ..


#747795 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 10:09 PM
لا تتحدث بالسم الشعب وانا واحد منهم مبسوووووووووووووووووووووووووط24 قيراط لسحقهم ويا حبذا لو تم التمثيل بهم فردا قردا القرود طلعو جبالهم بعد الضربات الموجعة التي نالوها من جنود مصر اصلا حكومة بن اختك خائبة ليس لها راي وسط عمالقة اليوم من دول العالم الرابع لاراي ولا كلمة بن اختك زعامة الاتحاد الافريق فشل بها فانتم صوت واحد فقط وتؤمرون به واذا لم تدفعوا الاشتراكات تطردون او تدفعها لكم دوله فاعل خير يا ضيوف الرحمن والاخوان اعرف حجم حوش بن اختك ومنها تدين ما تشاء


#747782 [abdullah]
4.50/5 (2 صوت)

08-19-2013 09:52 PM
السيسي اشرف من الشرف واحسن منك علي الاقل قال واوفي القول انتو غير الكضب كل يوم وياريت اطلع لينا راجل من الجيش زي السيسي لكن للاسف الجيش كلوا ما فيهو راجل ود اختك نهايتو قريبه الله في وينصر دينك يا السيسي وشعب السودان كلوا معاك يا السيسي وحسبنا الله عليك يا عمر البشير


#747774 [حسكنبت]
3.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 09:41 PM
أعذروه.. فالرجل كلن يحلم بذبح بقرة صفراء فاقع لونها فى شرم الشيخ


#747770 [ابومونتي.]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 09:37 PM
يارب,,,تسلط لأخوان الشيطان زعيم زي
هتلر إبيد لينا أخوان الشيطان ,,,بس
إخلي لينا شويه منهم عشان نظعط دقونهم
بسكين ميته ونتسلي بيهم اللهم آمييييييييييييين.


#747755 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 09:14 PM
اخ يا زمن. وريتنا العجائب والغرائب


#747753 [مواطن]
4.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 09:11 PM
طيب يا عنصرى اذا أصبحت زول مبادىء, فألتستمر فى حشد أنصاركم يوميا أمام السفارة المصرية للادانة و الرفض , يجب أن تفعل ذلك يوميا فى تحدى لحكومتك وحتى تغير من موقفها, هذا أقل ما يمكنك عمله ولكن لن تفعل ذلك بألطبع يا منافق.


#747733 [واد امدرمان]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 08:45 PM
منو الزبالة ده البتكلم عن مصر


#747724 [تايسون]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 08:32 PM
موقف الحكومة من الانقلاب لا يعبر. عن موقف الشعب السودانى


وانت يا الطيب سرطان هل تعبر عن الشعب السودانى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

بارك الله فى الانقلابات العسكرية الخلت إنسان **** زيك يتحدث فى شؤون العامة يا رويبضة


#747694 [صالة المغادرة]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 07:26 PM
يا جماعة الحاصل انو العصابة شعرت اهتزاز الكرسى برحيل مرسى وهذه مرحلة الجقلبة والبردبة وام هلا هلا وده كلو ما بحل يا الخبيث مصطفى يا حاقد يا فاسد واذا كان السيسى اسوا رئيس فى تاريخ مصر فابن اختك اسوا رئيس عرفته البشرية الله يقرفك ويقرف اليوم اللمانا فيكم يا اوغاد يا سفلة .


#747681 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 07:00 PM
الراجل ده ياعبيط يابيستهيل وطيب النظام الحاكم في السودان جاء بالورود ما جاء بي انقلاب وضد ارادة السودانين ولا حلال على القتلة وتجار الدين الفاسدين الانتهازييين ان ينقلبو وحرااام على جيش مصر ان ينحاز لارادة الشعب المصرى انتو نسيتو زولكم سوار الذهب لما انحاز لجانب الشعب بس سوار الذهب خان الشعب لانه دمر القوات المسلحة واحال خيرة الضباط في غمرة الفرح السودانى بانتهاء عهد الديكتاتور نميرى انتو يا الخال الرياسي منافقين وكاذبين وتحدث بلسانك ولاتتحدث باسم اهل السودان نحن ضد نظامك ومع الشرعية في مصر وعقبال عندنا يااارب ونتخلص منكم يافاسدين يامنافقين ياتجار الدين


#747679 [مستغرب الغريب]
4.75/5 (5 صوت)

08-19-2013 06:57 PM
انا ضد السيسي وضد الطيب مصطفي

الاثنين مجرمين !!!!!

رأيكم شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني يا أخوانا ماممكن نفكر بطريقة سوية زي دي ؟

يعني لازم في كل مرة نعجن ونلف الامور الواضحة والما واضحة في لفة واحدة؟؟؟؟

يعني لازم كراهيتنا لكيزان السودان دايما ً تمنعنا من وضع الامور في نصابها الصحيح وانصاف ناس قُتلوا لنفس الاسباب التي من اجلها قتل ويُقتل الشعب السوداني. ؟؟؟

ياخ شنو البيض دا ?

اعوذو بالله !!!!!!!!!


ردود على مستغرب الغريب
United States [ابو الغيث] 08-20-2013 07:36 AM
الشعب المصري ذكي لو صبر زينا كانت وصلت عملية التمكين مرحلة لايمكن يعودوا بعدها نسيت الخراف والعجول والفلوس التي ارسلها البشير وشعبه محتاج ليها في حاجة اسمها التنظيم العالمي للاخوان يا عبيط بعدين السيسي ما قتل الا في حالات الخطر لا تتابع الجزيرة انكشف امرها تابع التحرير وصدي البلد

European Union [الواسوق] 08-19-2013 11:02 PM
يا أخونا روق شوية... مافي دولة بتخلي تشكيل مسلح يحتل وسط البلد ويخطف ويعذب الناس ويرموهم في الزبالة ويقفلوا شوارع كاملة ويقعدوا يتفرجوا... المشهد معقد جدا وفي مؤامرة اخوانية - غربية على مصر وقرف كتير بس عشان تحصل صفقة جديدة الفاشيين ديل يكون عندهم وجود في الساحة السياسية تاني عشان الكيزان الكلاب يستأنفوا دورهم النجس في المنطقة... ما تصدق الجزيرة ولا البي بي سي لانو الاعلام دا كلو موجه لتشكيل تعاطف مع الاسلامويين مش عشان محتاجين تعاطف الراي العام لشي لكن بس عشان يديهم غطاء للتصعيد الامي ضد مصر.

الخلاصة الناس الماتت دي كلها تشكيلات ارهابية وكان في زول ساي اتاخد في الرجلين يبقى جابه لنفسو عشان شارك في الاعتصام المصطنع دا. دي كانت مسرحية وخلصت والجاي اهم واصعب.

United States [الشايقي] 08-19-2013 09:16 PM
يخ قوم لفاك بلا يخمك انت وكيزانك المعفنين ..عامل فيها حريف يعني قال شنو قال

((لازم كراهيتنا لكيزان السودان دايما ً تمنعنا من وضع الامور في نصابها الصحيح وانصاف ناس قُتلوا لنفس الاسباب التي من اجلها قتل ويُقتل الشعب السوداني. ؟؟؟))

الامر واضح نحنا بنكره الكيزان وحنظل نكرهم لاسباب كتيرة لا تحصى ولا تعد منها خبثك واستحمارك لينا هنا ياخ خااااااااااااااااااك تفوووووووووووووووووووووووو

United States [kalifa ahmed] 08-19-2013 07:38 PM
ياراجل بالغت وشذيت البلم الفريق السيسي مع الخروف الطيب مصطفي شنو !!!!!! هذا رجل إنحاز لنداء 33مليون مصري نزلوا للشارع قي 30 يونيو.... رغم ذلك لم يشكل حكومة عسكرية ولم يرأس الحكومة المدنية وطل وزير دفاع كما هو وتم إعلان خارطة مستقبل لتسليم الحكم لحكومة مدنية خالصة .... هل هذا إنقلاب يامستغرب ياكوز ياخجلان !!!!!!!


#747678 [ديموقراطي]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 06:57 PM
الرجل فقط يريد من هذا الحدبث الطويل أن يروج لأن نظام البشير موقفه محايد ونحن نعلم دعم نظام البشير للأخوان المجرمين في مصر ..


ردود على ديموقراطي
[من الفاشر] 08-20-2013 09:45 PM
ياديمقراطي بالغتا عديل كده وهو مليون سنه مايصل للقهم دا داماخدها كدا عنتريه وكدا بالله ما تفهموه بالفهم دا بكره يعتبر نفسوا مفكر كبير الله لاكسبو


#747672 [Rebel]
4.25/5 (4 صوت)

08-19-2013 06:47 PM
* زيارة وزير خارجية مصر ليست للمجامله و الدبلماسيه و انما سوف تحمل تحذيرا شديدا "لإخوان" السودان. و ليس صدفة ان تكون اول زيارة خارجيه لمسئول مصرى وجهتها السودان.
* الجماعه سوف يكتمل حصدها جميعهافى مصر قريبا.
* بلاش جلع نساوين، سوف تدفعون الثمن مضاعفا هنا فى السودان قريبا.


#747667 [Fato]
4.75/5 (3 صوت)

08-19-2013 06:41 PM
أيها المعتوه أنت لست مخولا للتحدث بأسم الشعب السودانى فالذين خرجوا فى المظاهرة التى نادت برجوع أخوانيكم أخوان مصر وضد الأنقلاب العسكرى أنتم شرزمة أخوان السودان وليس الشعب الذى ضد حكمكم وحكم عسكركم الذين لم يأتوا بالبطاقة الأنتخابية الشفافة ولكن عن طريق الدبابة والبندقية.أستحى على نفسك فأذا أنقلابى مصر قتلوا الرجال والنساء والأطفال فأنقلابييكم الى هذه الساعات يمارسون الأبادة الشاملة لشعبهم فى دارفور وكردفان وجبال النوبة والنيل الأزرق ولم يسلم منهم لا شجر ولا حجر فأسكت وأنطم والدور قادم عليكم بأذن الله فأركزوا.


#747665 [ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 06:40 PM
هو البشير وصل للحكم عن طريق الانتخابات ولا انقلاب كم مات فى دارفور وغيرها الدور الجاى عليكم اخوك كان حلقو ليهو بل راسك


#747659 [الانقاذ قد دنا عذابها]
5.00/5 (3 صوت)

08-19-2013 06:29 PM
اذا لم تستحي فافعل وقل ماشئت.والله الاستحوا ماتوا


#747656 [الفاتح عمر]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 06:23 PM
ياسيد مصطفى من نصبك لتكن التا طق للشعب السودانىومن انت حتى تتكلم مشاكل الداخليه للشعب الاخوى المصرى وما يحدث فى مصر شأن داخلى ويخص شعب مصر فقط وكفا ما كنت تفعل بين الشمال والجنوب واهاتك المريضه وصحيفتك المزله العنصريه التى ساهمت بدرجه جيد جدا فى الانفصال الزى جر السودان الى ازماه ماليه نتداعى لها الاالان ولكن كل من عنده عقد نفسيه بفتح صحيفه للبقول للناس يقول مايقول ونقول للسيد مصطفى اترك مصر للحالها انك مبو بممايكفى وتمرغ فى وحلك الاثن للوحدك والغوغا من مريديك لن تفعل شى سوى انك تضاف فى سجل الخائبين ولن يزكرك التاريخ سوى مخرب ولاتملك ما يجعلك فى مصاف العلما والعارفين واترك ما بقى من السودانين واخوة شمال الوادى فى حالهم


#747651 [jesus david]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 06:18 PM
عن أي شعب تحكي أيها الأخرق..؟؟
وليش رايح للسيسي ما هو ابن اختك المجرم الفار من العدالة جنبك قتل 300000 من الأنفس البريئة ولا ديل مش أصحاب العرق النقي ( الاوباش المتمسحون بالعروبة )....؟؟
ليك يوم يا منافق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة