الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مانشستر سيتي يتصدر الدوري الانجليزي بجدارة من الجولة الأولى بإكتساحه نيوكاسل برباعية
مانشستر سيتي يتصدر الدوري الانجليزي بجدارة من الجولة الأولى بإكتساحه نيوكاسل برباعية
مانشستر سيتي يتصدر الدوري الانجليزي بجدارة من الجولة الأولى بإكتساحه نيوكاسل برباعية


08-20-2013 12:01 AM

أكرم مانشستر سيتي ضيافة نيوكاسل برباعية نظيفة مساء الاثنين على ملعبه "الاتحاد" في ختام الجولة الاولى من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، وأنتزع "السيتيزين" صدارة "البريمييرليج" مبكرا من غريمه مانشستر يونايتد بفارق الاهداف (3 نقاط) لكل منهما،بينما تذيل نيوكاسل قاع القائمة بأربعة أهداف في شباكه.

سجل رباعية مانشستر سيتي دافيد سيلفا في الدقيقة 6 وسيرجيو اغويرو في الدقيقة 22 ويايا توريه 50 والبديل سمير نصري 75 ليتربع السيتي على صدارة البطولة مبكرا بفارق هدف عن مانشستر يونايتد.

وحقق التشيلي مانويل بيليجريني أفضل بداية مع "السيتيزين" في اول ظهور رسمي له في "البريمييرليج" وقاد السيتي للصدارة ووجه تحذير مبكر لجميع المنافسين على قوة السيتي بطل الدوري الانجليزي الموسم قبل الماضي كما أكد نظرته الثاقبة في صفقات المحترفين الجدد نافاس ونيجريدو وفيرنادينيو الذين قدموا اداء متميز خلال اللقاء.

لعب بيليجريني بطريقة (4-4-2) وبتشكيلة مكونة من جو هارت في حراسة المرمى،وزاباليتا وكومباني وليسكوت وكيلتشي في الدفاع وخوسيوس نافاس وفيرناندينيو ويايا توريه ودافيد سيلفا (الفارو نيجريدو) في وسط الملعب، وادين دزيكو وسيرجيو اجويرو (سمير نصري) في الهجوم.

في المقابل،لعب آلان باريدو بطريقة (4-2-3-1) وبتشكيلة مكونة من الهولندي تيم كرول في حراسة المرمى، وديبوشي ، تايلور ، فابريسيو كولوتشيني ، يانغ مبيوا ، شيخ اسماعيل تيوتي في الدفاع، جوتيريز ، حاتم بن عرفة (اميوبي)، موسى سيسوكو ، جوفران ، سيسي .

سيطر مانشستر سيتي على الشوط الاول لعبا ونتيجة،وتفوق بيليجريني بطريقته الهجومية ،معتمدا على امدادات وتوغلات الوافد الجديد نافاس من الجانب الايمن وتمريرات سيلفا وفيرناندينيو السحرية للمهاجمين اجويرو ودزيكو علاوة تسديدات يايا توريه، على منافسه باريدو الذي لعب بطريقة دفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة بفضل سرعة بن عرفة وتيوتي وسيسوكو.

كاد اجويرو ان يفتتح التسجيل مبكرا للسيتي في الدقيقة (2) بعد عرضية دزيكو سددها اجويرو في جسم الهولندي تيم كرول منقذا هدفا محققا،وبعدها مرت تسديدة دزيكو بجوار القائم الايمن لكرول (4) قبل ان ينطلق دافيد سيلفا بالكرة ويمررها لدزيكو الذي لعبها عرضية ارتطمت في مدافعي نيوكاسل وتهيأت للقادم سيلفا الذي لعبها رأسية قوية في شبال نيوكاسل محرزا الهدف الاول لأصحاب الارض في الدقيقة (6).

وحاول بعد الهدف الفريق الضيف العودة للهجوم وايقاف السيل الهجومي لاصحاب الارض الا ان تألق كومباني وليسكوت وزاباليتا وتوريه وخلفهم الحارس المتألق جو هارت الذين وقفوا بالمرصاد لانطلاقات بن عرفة وسيسوكو وتويتي.

وحاول دزيكو التسجيل للسيتي من تمريرة فيرناندينيو في الدقيقة 20 الا ان تسديدته مرت بجوار القائم ،وبعدها عوض دزيكو اهداره لهدف بتمريرة سحرية بكعبه لزميله اجويرو (22) الذي سددها بقوة لتمر على يمين كرول وترتطم بالقائم لتهتز شباك نيوكاسل للمرة الثانية.

وقاد نافاس بسرعته هجوم مانشستر سيتي من الجانب الايمن ولعب اكثر من عرضية لدزيكو واجويرو وزاباليتا بينما كان توريه شعلة نشاط في الربط بين الدفاع والهجوم وشكل نافاس ودزيكو خطورة من الجانب الايمن علاوة على لمسات سليفا وفيرناندينيو واجويرو السحرية،واضاع نافاس فرصة للتهديف عن طريقة تسديدة قوية انقذها كرول (34).

وقبل نهاية الشوط الاول طالب السيتي بركلة جزاء نتيجة لمسة يد على ستيفن تايلور 45 من تسديدة اجويرو،بعدها تعرض ستيفن تايلور للبطاقة الحمراء المباشرة بسبب تدخله بالكوع في وجه اجويرو لم يتردد حكم اللقاء في توجيه البطاقة الحراء له ليلعب نيوكاسل بعشرة لاعبين (45+1) بعدها اجري باريدو تبديليين لنيوكاسل بمشاركة انييتا بدلا من جوتيرز ودوميت بدلا من جوفران لينتهي الشوط الاول بتقدم السيتي بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني ،واصل مانشستر سيتي تفوقه الهجومي،وفي الدقيقة 49 ومن عرضية اجويرو لعبها دزيكو براسه قوية انقذها كرول ببراعة،ومن ضربة حرة مباشرة خارج ال18 سددها يايا توريه محرزا الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة (50).

استغل مانشستر سيتي النقص العددي لنيوكاسل بهجوم كاسح الا ان دزيكو كان غير موفقا رغم تألقه وصناعته لهدفين ،ومارس اجويرو ابداعه وانفرد بمرمى كرول بلمسه سحرية الا ان الحارس الهولندي كان في المكان المناسب (د59)، واشرك بيليجريني سمير نصري بدلا من اجويرو (د61) لتنشيط وسط الملعب والهجوم،وفرصو اخرى عن طريق تسديدة كلتشي 57 ترتطم بمدافعي نيوكاسل قبل خروج اضطراري لكومباني ونزول جارسيا.

وفي الدقيقة 75 لعب زاباليتا تمريرة سحرية للمنطلق سمير نصري الذي سددها قوية على يسار كرول محزرا الهدف الرابع للسيتي ليتصدر الفريق قائمة الدوري الانجليزي عن جدارة بفارق هدف عن منافسه مانشستر سيتي.

وشهدت الدقائق الاخيرة مشاركة البديل نيجريدو الذي سجل هدف الغاه الحكم بداعي التسلل كما تألق نافاس وسدد اكثر من كرة لتنتهي المباراة بفوز كاسح للسيتي على نيوكاسل.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 536


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة