الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مدرب برشلونة يثبت انه لا يخشى ميسي ويفعل مالم يفعله مدرب من 3 سنوات !
مدرب برشلونة يثبت انه لا يخشى ميسي ويفعل مالم يفعله مدرب من 3 سنوات !
مدرب برشلونة يثبت انه لا يخشى ميسي ويفعل مالم يفعله مدرب من 3 سنوات !


08-20-2013 12:14 AM
© رويترز

شكل مشهد ليونيل ميسي اثناء تغييره امام ليفانتي امس الاحد مؤشرا مبكرا على ان جيراردو تاتا مارتينو المدرب الجديد لبرشلونة حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم لا يشعر بأي قدر من الإنزعاج من اتخاذ قرارات جريئة.


ووصل المدرب الارجنتيني البالغ من العمر 50 عاما إلى برشلونة وهو من المعجبين بطريقة الاستحواذ على الكرة وقال ان كل ما يريد تعديله هو استعادة الضغط المكثف على المنافسين في الثلث الهجومي.

كما بدت بعض التغييرات الصغيرة على نظام اداء الفريق واضحة في مباراة الامس التي فاز فيها 7-صفر على ارضه امام ليفانتي وخاصة في طريقة التعامل مع ميسي افضل لاعب في العالم وسيسك فابريجاس والوافد الجديد نيمار.

وتم استبدال ميسي بدون ان يصاب عقب 70 دقيقة الا ان النتيجة كانت تشير الى تقدم برشلونة 6-صفر وهو شيء لم يكن يحدث خلال فترتي المدربين السابقين بيب جوارديولا وتيتو فيلانوفا.

وكانت اخر مرة يتم فيها استبدال ميسي بدون ان يكون مصابا في عام 2010.

وقال مارتينيو "تحدثت الى ميسي بشأن هذا الامر. الموسم طويل للغاية ويوجد به الكثير من المباريات وهو لاعب ذكي ويستوعب ان من الضروري القيام بذلك."

وأضاف "في اي مباراة متوازنة الى حد ما لا يمكن لاي احد ان يستبدله...الا انه من المهم رعايته والحفاظ على لياقته."

الا ان الفوز الساحق على ليفانتي الضعيف وفر بعض المؤشرات على الكيفية التي يبدو عليها برشلونة تحت قيادة مارتينيو. وستكون مواجهة اتليتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الاسبانية بعد غد الاربعاء اكثر افصاحا عما سيجري.

وبينما ادخل ليفانتي المتواضع تعديلات على تشكيلته وفقا لميزانية متواضعة يمتلك اتليتيكو تشكيلة مستقرة انهت الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري الاسباني وفازت على ريال مدريد 2-1 في نهائي كأس ملك اسبانيا باستاد برنابيو في مايو ايار الماضي.

وفاز الفريق الذي يدربه دييجو سيميوني على اشبيلية 3-1 في المباراة الاولى هذا الموسم امس الاحد.

ومن المؤكد ان يلعب ميسي من البداية يوم الأربعاء لكن بقية الخيارات أمام المدرب ربما تبقى أقل وضوحا.

ولم يستطع جوارديولا ولا فيلانوفا التوصل لحل لمسألة دمج مواهب مثل فابريجاس الذي قدم اداء رائعا امام ليفانتي في الفريق كعنصر اساسي.

وبدأ مارتينيو بفابريجاس في خط الوسط ودفع به نحو مركز ميسي عندما استبدل اللاعب الارجنتيني ودفع باندريس انيستا كبديل وهو نوع من التناوب المميز الذي يمكن ان يثبت فاعليته على مدار الموسم.

وفي محاولة لتخفيف الضغط عن نيمار المنضم للفريق مقابل 57 مليون يورو (76 مليون دولار) دفع المدرب الارجنتيني باللاعب البرازيلي البالغ من العمر 21 عاما في اخر نصف ساعة بينما يتحسس اللاعب الشاب خطواته في اسبانيا.

وقال مارتينيو "لا يوجد اي نوع من العجلة. انه بحاجة لمزيد من الوقت."

وادى فوز اتليتيكو على اشبيلية حيث يجري التنافس بين الفريقين على المقاعد المؤهلة لدوري ابطال اوروبا إلى توجيه اسئلة لسيميوني بشأن قدرة فريقه على المنافسة على المركزين الاول او الثاني في الدوري المحلي.

وقال سيميوني امس الاحد "بالطبع لا. ريال مدريد وبرشلونة يلعبان في دوري مختلف. انها بطولة مملة. يجب ان ننتظر حتى نصل لدوري متعادل على صعيد العائدات التلفزيونية نظرا لانه وفي الوقت الراهن فان المنافسة تنحصر بين فريقين فقط."

ويحصد ريال وبرشلونة نحو نصف عائدات البث التلفزيوني الاجمالية في الدوري الاسباني عن طريق صفقات يجري التفاوض بشأنها بشكل منفرد وهو موضوع يحظى باهتمام كبير في اسبانيا حيث تضغط الفريق 18 الاخرى للوصول الى اتفاق جماعي يكون اكثر انصافا.

ولهذا السبب يبدو كأس السوبر فرصة سانحة بالنسبة لاتليتيكو لنيل لقب اكثر من كونها فرصة لبرشلونة.

ويدرك اتليتيكو ان المنافسة على لقب الدوري او بلوغ نهائي دوري ابطال اوروبا يمثل احلاما بعيدة المنال لكن كأس الملك وكأس السوبر التي تأتي في بداية الموسم تبدو بطولات اكثر سهولة في مواجهة الاندية الكبيرة التي تهتم اكثر بالبطولات الكبرى.

وبعد فوز الفريق بكأس الاندية الاوروبية عامي 2010 و2012 اقتنص اتليتيكو كأس السوبر الاوروبية على حساب منافسيه الفائزين بدوري ابطال اوروبا وهما انترناسيونالي و تشيلسي على الترتيب.

وفاز اتليتيكو على انترناسيونالي 2-صفر وعلى تشيلسي 4-1 لكن الفارق الوحيد بالنسبة لكأس السوبر الاسبانية هو إقامتها بنظان الذهاب والإياب كما ان برشلونة يبدو اكثر ادراكا لطبيعة اتليتيكو.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2946

التعليقات
#748309 [المايسترو]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 02:47 PM
مدرب ذكي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة