الأخبار
أخبار سياسية
أمريكا تقول إنها قد تخفض المساعدات لمصر لكنها لم تتخذ قرارا بعد
أمريكا تقول إنها قد تخفض المساعدات لمصر لكنها لم تتخذ قرارا بعد
أمريكا تقول إنها قد تخفض المساعدات لمصر لكنها لم تتخذ قرارا بعد


08-20-2013 08:54 AM

واشنطن (رويترز) - قالت الولايات المتحدة يوم الإثنين انها قد تخفض المساعدات الاقتصادية أو العسكرية لمصر لكنها لم تتخذ قرارا بعد في اعقاب حملة قمع نفذها الجيش المصري ضد محتجين لقي فيها قرابة 900 شخص مصرعهم الأسبوع الماضي.

وحكومة الرئيس الأمريكي باراك اوباما منزعجة من الأحداث في مصر التي تشهد اسوأ عنف سياسي في تاريخها منذ استخدم الجيش والشرطة القوة لفض اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأطاح الجيش في الثالث من يوليو تموز بمرسي الذي برز من جماعة الإخوان المسلمين ليصبح أول رئيس منتخب بشكل حر العام الماضي بعد سقوط الرئيس حسني مبارك الذي حكم البلاد فترة طويلة.

ورفضت الولايات المتحدة وصف الإطاحة بمرسي بانها انقلاب عسكري ولم تطالب قط باعادته الى السلطة. ولم توقف أيضا المساعدات العسكرية والاقتصادية الكبيرة التي تحصل عليها القاهرة من واشنطن.

وقرر اوباما في 24 من يوليو تموز تعطيل تسليم اربعة مقاتلات من طراز اف-16 لمصر وألغى في 15 من اغسطس آب مناورة عسكرية دورية مع الجيش المصري لكنه ترك إلى حد كبير المساعدات كما هي. ووصلت المساعدات العسكرية خلال السنوات الاخيرة إلى قرابة 1.3 مليار دولار بينما بلغت المساعدات الاقتصادية حوالي 241 مليون دولار سنويا.

ونفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين ساكي تقريرا لصحيفة نيويورك تايمز نشر يوم الاثنين وقال إن الوزارة اوقفت تمويلها لمشروعات اقتصادية تشارك فيها الحكومة المصرية بشكل مباشر.

وابلغت ساكي الصحفيين ان وزارة الخارجية تراجع المساعدات الاقتصادية لترى ما يمكن استقطاعه منها كنتيجة لعزل مرسي والعنف الذي اعقبه لكنها اكدت انه لم تتخذ قرارات بعد.

وقال إن هذا الاستقطاع ربما يطبق على اقل من نصف المساعدات الاقتصادية البالغة 241 مليون دولار لكنها لم تستطع تقديم رقم محدد.

وقالت ساكي إن القانون الامريكي يستثنى من مثل هذا الخفض المساعدات الاقتصادية المقدمة إلى المنظمات غير الحكومية وكذلك البرامج الحكومية التي تدعم الانتخابات الحرة والنزيهة والصحة والبيئة والديمقراطية وسلطة القانون والحكم الرشيد.



وقالت إن البرامج الاقتصادية التي لا تغطي هذه المجالات قد تتأثر.

وقالت "نراجع كلا من هذه البرامج واحدا تلو الاخر لتحديد ما اذا كان لدينا سلطة مواصلة الاستمرار في تقديم هذه الاموال أو انه يتعين تعديل انشطتنا لضمان ان تكون متسقة مع القانون."

وقالت المتحدثة إن حكومة اوباما قد تختار استقطاع جزء من المساعدات العسكرية البالغة 1.23 مليار دولار هذا العام


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 534

التعليقات
#748207 [سامية]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 12:38 PM
بما أن اسرائيل راضية و داعمة لحكومة الانقلابيين الجدد كما جاء فى عدد الأمس 2013/08/19 من صحيفة الـ New York times حيث تسعي لاقناع أمريكا و الدول الغربية الأخري بدعم الحكومة الجديدة فلن توقف أمريكا المساعدات و هي اصلا لا تستطيع أن تخرج عن طوع اسرائيل:
The Sinai Peninsula borders the Gaza Strip and Israel, which is planning to intensify a diplomatic campaign urging Europe and the United States to support the military-backed government in Egypt despite its deadly crackdown on Islamist protesters, according to a senior Israeli official involved in the effort.
اذن ما تدعيه أمريكا من انها قد (لاحظ قد)د تخفض المساعدات الاقتصادية أو العسكرية لمصر مجرد كلام قد يكون للاستهلاك المحلي أو الخارجي للتظاهر بالوقوف الي جانب الديمقراطية، أمريكا تريد الديمقراطية لنفسها فقط و تدعم الانظمة الديكتاتورية القمعية الموالية لها و حسني مبارك في مصر خير دليل و غيره الكثير من الدول الديكتاتورية المدعومة من أمريكا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة