الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية السودانية بالمملكة المتحدة وايرلندا : تعذيب أسري الحرية في سجن كوبر يتنافي و القانون الدولي الإنساني
الجبهة الثورية السودانية بالمملكة المتحدة وايرلندا : تعذيب أسري الحرية في سجن كوبر يتنافي و القانون الدولي الإنساني



النظام يتحمل المسؤولية كاملة عن أي تداعيات جراء التعذيب المؤسس على التمييز
08-20-2013 08:21 AM

الجبهة الثورية السودانية بالمملكة المتحدة وايرلندا : تعذيب أسري الحرية في سجن كوبر يتنافي و القانون الدولي الإنساني و النظام يتحمل المسؤولية كاملة عن أي تداعيات جراء التعذيب و الذي أساسه التمييز
ظلت الجبهة الثورية السودانية السودانية في لندن و منذ فترة طويلة تراقب و تتابع عن كثب الأوضاع المأساوية و البالغة الخطورة لأوضاع و حياة أسراها من حركة العدل و المساواة و هم أسري الجبهة الثورية داخل سجن كوبر و السجون السودانية الأخري من تعذيب ممنهج و تمييز مقصود ، تبين فيه الشكل العرقي و الجهوي مقارنة بحالات اخري مماثلة مثل وضعية ما عرف بمنفذي محاولة الإنقلاب الأخيرة ، حيث حظيت المجموعة المقبوضة عليها بأعلي درجات التقدير و الإحترام بل الإعتذار لهم. هذا الإجرام المرتب بين أجهزة الدولة الأمنية المختلفة يتم تحت الرئاسة المباشرة لرئيس سجن كوبر و أعوانه و الذي يتلقي تعليمات التعذيب و الإضطهاد من جهات عليا سياسية و أمنية.
إن وضعية أسري الحرية و الديمقراطية و العدالة و التحرير داخل سجن كوبر و بالاخص وضعية و حياة القائد الدكتور عبدالعزيز عشر في خطر و وضعه شبيه بوضعية ضحايا محارق و أفران الهلوكست النازية، حيث يبدو أن قرار القتل عبر التعذيب ماضيا في الإشراف و التنفيذ و التوجيه … و إزاء هذه الإجراءات التعسفية تؤكد الجبهة الثورية السودانية لندن الأتي:-
أولا/ تدين الجبهة الثورية و تستنكر هذه الإجراءات التعسفية المنافية للقانون الدولي الإنساني و إتفاقيات جينف و الشرائع السماوية و الأخلاق الإنسانية والأعراف و التقاليد كما تطالب بالإفراج عنهم فورا أو إعادتهم إلي الوضع الإنساني الطبيعي المتفق مع آدميتهم دون أي شروط.
ثانيا/ تحمل الجبهة الثورية السودانية أي تداعيات تنجم عن فعل التعذيب لأسري الحرية في سجن كوبر و الجبهة الثورية ستظل تتابع و تعمل مع المنظمات الحقوقية الدولية ذات الصلة إلي حين الإفراج عن جميع أسراها .
ثالثا/ تؤكد الجبهة الثورية السودانية إن وضعية أسراها و كذا التعامل معهم هي جريمة ضد الإنسانية تتوجب المتابعة و معاقبة مسؤوليها و تقديمهم للأجهزة العدلية و الحقوقية ذات الشان.
رابعا/ تجدد الجبهة الثورية السودانية و في مكوناتها المختلفة أنها ملتزمة بقانون الحرب و القانون الدولي الإنساني و فوق ذلك أخلاقها الثورية السودانية و ستظل تتعامل مع اسري النظام لديها دون إنفعال أو ردود أفعال و سوف تحفظ لهم جميع حقوقهم وفق القانون الدولي الانساني.
خامسا/ تناشد الجبهة الثورية جميع المؤسسات الدولية و الحزبية و السياسية و القانونية و فاعليات المجتمع المدني السوداني في التعاطي مع قضية أسري الوطن في سجن كوبر كجزء من القضايا الوطنية تستوجب التضامن و الحراك الجماهيري و الشعبي في داخل السودان و خارجه.
سادسا/ تطالب الجبهة الثورية السودانية منظمة أمنستي أنترناشنونال و هيومان رايتس ووتش و الصليب الأحمر الدولي التدخل العاجل لإنقاذ حياة أسراها في سجون و أفران و بيوت أشباح البشير
الجبهة الثورية السودانية بالمملكة المتحدة وايرلندا
الموافق – أغسطس 2013


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1625


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة