الأخبار
أخبار إقليمية
السلطات النيجيريه بدأت اجراءات اعتقال البشير قبل هروبه - طالع الوثيقة
السلطات النيجيريه بدأت اجراءات اعتقال البشير قبل هروبه - طالع الوثيقة
السلطات النيجيريه بدأت اجراءات اعتقال البشير قبل هروبه - طالع الوثيقة


08-20-2013 08:26 AM
قاسم أمين

"المغادرة المفاجئة للرئيس البشير قبل النهاية الرسمية لقمة للاتحاد الافريقي جاءت في وقت كان فيه مسئولي الهيئات والوكالات ذات الصلة في حكومة نيجيريا الاتحادية تنظر في الخطوات الضرورية التي يتعين اتخاذها فيما يتعلق بزيارته في في اطار الالتزامات الدولية لنيجيريا ".
اعلاه هى الترجمه الحرفيه للفقرة السادسة لخطاب المدعى العام النيجيرى السيد محمد بيلو أدوك الى المحكمة الجنائية الدولية

http://bit.ly/16YXFqU


تعليقات 47 | إهداء 0 | زيارات 42960

التعليقات
#749181 [mansour]
2.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 04:00 PM
قالو في المثل كترت القنيص ترميك في الاسد


#749005 [فاروق بشير]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 12:07 PM
سبق اقترحنا ان ازمة رئيس جمهورية السودان مع الجنائية هى قضية قومية. تستوجب مؤتمرا لا يستثنى بالذات اهل الضحايا فى دارفور لحضوره. مؤتمرا شاملا للجميع.ليقرر بشان الجنائية.
ربما يصل الناس لمحكمة داخلية بناء على تحريات السيد دفع الله الحاج يوسف.
وربما يتمكن البشير من اقناع اهل الضحايا بتسوية ما.
ها ان زعيما فى حرب ليبريا كان يمزق اجساد الصبيان ويمضغ قلوبهم تحول الى كاهن طلبا للمغفرة والندم. وان كنت اشك ان هذا سيخفف من جرمه مهما تباكى وبكى وسجد فى صليبه.
تهمة الجنائية للبشير لا تستغل من بعض الحكومات الخارجية فقط. بل ان التنابلة حوله هم ايضا يستغلونها ويفسدون ويفسدون كما يشاؤون.
بل هي العقبة التى تعوق التفكك الطبيعي للسلطة القابضة. بفضلها بين عوامل اخرى هى اكثر ما يمنع الانقاذيين من نقد انفسهم ومراجعتها.
ولاشك ان بهدلة رئيس دولة هي بهدلة للدولة نفسها واستصغار لشانها.
والعدالة, القيمة الانسانية الاعلى, كيف تغيب فى بلد ويكون بعد طبيعيا سويا؟.


ردود على فاروق بشير
[abusafarouq] 08-21-2013 11:27 PM
صدقنى يا أخى أعضاء حكومة البشير يقومون بتغربق البشير فى الاعماق كأنما يريدون التخلص منه فى برمجة رحلاته الكثيرة والخطيرة بلا فايدة الهدف من هؤلاء الوزراء والمستشارين المقربين لن ينصحو البشير بعدم المجازفة لكنهم تراهم أول من ودع البشير وأول من أستقبل إذا عاد فى المطار وهم كذلك حتى يعتقل البشير بإعتراض طائرته فى أجواء العالم . وبصراحة نظرت المجموعة المقرب من البشير على عثمان طه ونافع وبكرى حسن صالح بس أبو ريالة يغرد خارج السرب فى خلافة البشير بعد أعتقاله أو قتله بمكيدة كالسابقات فى التصفيات والملاحظ كل هؤلاء الذين ذكرتهم لا أحد منهم يركب مع الرئيس فى أى سفرية للبشير الى الخارج لعبة مكشوفة لايفهمه الا الحمار .والحمار يظل حمار مهما ينضرب بالعصى والسياط ويتفلق بالحجارة بهز الرأس ليتلقى الضربة التالية ..


#748933 [د.حميد قنيب]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 10:49 AM
هههه منو زقدو الرسم عسل صحيح راكوبة نتونس ونضحك فيها الله يديكم العافية


#748819 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 07:46 AM
" Considering the necessary steps" is an extensible phrase and could be interoperated in different ways.
1- The " procedures" that under process may take a duration of time that may extends form hours, days to months.
2- The word" Considering" may refers to the suitable action (s) that should be taken. Meanwhile, suitable action(s) may include A- a Polite diplomatic gesture requesting Mr. president to leave the county not as " a Persona non grata" but in his capacity as a president of a sovereign state.
3- The sentence "international obligations" is an oblique sentence and didn't mean in anyway the obligations towards the "International Criminal Court".
4- The degree of the authenticity of this statement is questionable.


#748755 [الزمن الفلاني]
3.00/5 (2 صوت)

08-21-2013 01:29 AM
هههههههاي والله ود ام زقده دي عجبتني شديد
النسعلكم سعال اسد افريقيا ده مالو مره جاري من نيجيريا
ومره اخري متخفي في طائره مستاجره وماشي ايران
ياخ كل حاجياتك انفضحت وتاني ابقي راجل واطلع من السودان ده
وقول ماشي حته عشان يدقو لييييييك كلبووووش في الجو فوق
ود ام زقدا


#748731 [Moe Dekazza]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 12:24 AM
ده البشير الما خمج كان فيكم راجل خليهو يقول كلاموا ده فى السودان مش قاعدين تجلبغوا هنا سكت طبعأ أنا بكتب على شاكلت أفكاركم .


#748729 [نورالعيون]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 12:15 AM
فمهل الكافرين امهلهم رويدا اصبر ساكت يومك بيجي


#748723 [zangazanga]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 12:01 AM
العجيب والمستغرب بالفعل البشير هذا نصب نفسه فى كل مكان قائد هل ماتو نواب الرئيس لايوجد أحدا حى يخلف البشير فى المؤتمرات الدولية ومقابلة رئساء الدول والبشير كل مر يذهب لأى مؤتمر وهو عارف نفسو مطلوب دولى با أخى العنتريات فى الحتة دى ماينفع أترك المجال لنائبك يمثل السودان فى كل المحافل الدولية بدل الاحراج كل مرة الرئيس سافر وكيف يرجع سئمنا من مسؤليات البشير الكثيرة الهالكة للشعب ومستقبلو يمكن لنائب الرئيس يجلب شوية ماء وجه منفعة للشعب السودانى لكن البشير يعاند ويكابر على أخطاءه المميتة للشعب أقعد فى القصر خلى نوابك يشتغلو ويقومو بالواجب عاجز عن العمل وبرضو مصر الله يخلعك يارب يابشير الشوم..


ردود على zangazanga
United States [سامي] 08-21-2013 12:06 PM
كلام عقل لكن من يعتبر .والطيرة البتنقد في حبة الشرك لابد من تنقبض .


#748708 [ود الماحي]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 11:36 PM
هههههههههههههههههههههها
أيوه نحن ضد البشيرلكن يا جماعة الخير نيجيريا لو كانت عايزة تعتقلو كان علي الأقل الوليه الجهامة الشايله الكلبشات دي كان قبضت عليه أو كان لقي لي واحد شنكلو.
الزول ده بس ناس نيجيريا قالو ليه أتخارج ما تحرجنا.
كرهنا للبشير ما يعمينا عن رؤية الحقيقة


#748705 [عبدالله بابكر محمد]
4.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 11:31 PM
جرى وهرب كله كلام فارغ وعدم موضوعيّة منكم - تركتم لُبّ الموضوع الأهمّ كيف يكون التغيييييييير ؟
وبالمناسبة مسألة الجري والكلمات المسيئة أصبحت لا تُؤثر فيهم :
مَنْ يَهُنْ يَسْهُلِ الْهَـــــوانُ عَلَــــيْهِ******* مَا لِــــجُرْحٍ بِمَـــــــيِّتٍ إيـــــلام
فلنتركْ هوامش المواضيع ونهتم بالأهمّ - ولو مفتكرين نيجيريا ستدعمُكم تكونون واهمين وهل القبض على الرئيس يعني نهاية هذا النظام الاستبداديّ ؟


ردود على عبدالله بابكر محمد
United States [فاروق بشير] 08-21-2013 04:48 PM
مية المية عبد الله بابكر محمد.
الغريب ان هوان الرئيس دليل على هوان الامة باسرها . ما يستوجب الثورة او الفعل القوي المناسب لاسترداد قيمة امة.


#748697 [bawga]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 11:04 PM
ود المك نمر كبريت تحرق القربو راجل ود رجال


#748694 [الاساسي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 11:02 PM
الجري دا ما حقي ...........................!اسد القمح


#748689 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:55 PM
فعلا البشير كان يتم أعتقاله بعد الكلمة فى المؤتمر إثناء خروجه يجد فى أنظاره الشرطة الدولية الأنتربول النجيرى على الباب يكلبش البشير والى لاهاى عديل بلا لفة والنجيرين نصحو البشير بمغادرة نجيريا على عجل قبل إلقاء الكلمة لأن الحكومة النجيرية لن تستطيع التدخل والدفاع عن البشير فى أمر المحكة العليا الجنيرية والبشير لو إنتظر وألقى الخطاب الان بقى فى خبر كان لأن نجيرياأعتقل من قبل الرئيس اللبيرى المجرم المطلوب للعدالة الدولية شالس تلير وسلمته للمحكمة الدولية فى لاهاى والبشير ماصدق عندما نصح هرب بسروالو من محل أقامته الى المطار مباشرة ظهر فيه التغوض والتبول ملطخ مبهدل من شدة الخلعة والجرى بين السكن والمطار يمكن كمان جرى بكرعيه ما إنتظر المراسم النجيرية لوداعه. الاسد النتر أسد وفارس أفريقيا ذهب نجيريا لكن زيارة ماتمتش وجرب إيران بطريقة فهلوانية أيضا فشل نقول ألزم كافورى بلاش فضائح ليتم أعتقالك وترحيلك قسرا لاهاى وهاى كماتدين تدان ..المثل السودانى يقول الخواف ربا عيالو لكن البشير ماعندو عيال خايف من شنو مايبقى راجل يسلم نفسو وينقذ الشعب السودانى كله من المتاهات المعيشو.والبشير لو عندو شوية حس ودم ويعرف يقراء مايكتب عنه فى الجرائد ومواقع النت لأستقال.


#748682 [ودالباشا]
4.25/5 (4 صوت)

08-20-2013 10:48 PM
شوفوا لو كان عايزين يقبضوه كان فعلوا بالذات الدول الغربية واصدقائها مسألة لاهاى دى قرص واغتياد من الاضان بعنى ضغط وتهديد حتى تنفذ امريكا واصدقائها من الدول الغربية خططهم الخبيثة على السودان التى تضمن لهم قام مصالحهم واسرائيل وهذه جزء من تخطيطاتهم فى المنطقة


#748636 [radona]
4.50/5 (5 صوت)

08-20-2013 09:56 PM
للاسف ان لا تفرقوا بين هروب وانسحاب تكتيكي
اكثر شئ زعلني في الكركاتير هو ضحكة الشماته من سلفاكير والقادة الافارقة
ولكن يبقى الرجل سوداني وان هرب او لم يهرب


ردود على radona
European Union [ahmed] 08-21-2013 01:29 AM
هههههههههههههه الله يخليك انتا للحس وانحنا كمان شمتانين لانو مرمط سمعتنا في التراب ...قال تكتيكي قال انتا قايلنا بقنابيرنا ولا شنو


#748603 [الشاكوش]
3.25/5 (3 صوت)

08-20-2013 09:15 PM
ما بيختشى،، وهو اليوم مسافر أثيوبيا للمشاركة فى إحتفالات تأبين رئيس الوزراء الأثيوبى الراحل بينما شعبه يغرق فى السيول،،


#748578 [quickly]
4.38/5 (11 صوت)

08-20-2013 08:33 PM
هههههه .. ودام زقدا قام جاري وبال في لباسو وضحك العالم كلو عليهو قال اسد افريقيا النتر قال
بالله يالسودانيين ما بقيتو مسخرة العالم عشان حاكمهم واحد زي دا!!!!! ود أٌَم زقدا دا


#748554 [علم الهدى]
2.50/5 (2 صوت)

08-20-2013 07:50 PM
"the sudden departure of president Al-Bashir prior to the official end of the AU summit occurred at the time that officials of relevant bodies and agencies of the federal government of Nigeria were considering the necessary steps to be taken in respect to his visit in line with Nigeria's international obligation" - Attorney-General of the Federation and Minister of Justice
الكلام واااااااااااضح


ردود على علم الهدى
[ساهر] 08-20-2013 10:56 PM
" Considering the necessary steps" is an extensible phrase and could be interoperated in different ways.
1- The " procedures" that under process may take a duration of time that may extends form hours, days to months.
2- The word" Considering" may refers to the suitable action (s) that should be taken. Meanwhile, suitable action(s) may include A- a Polite diplomatic gesture requesting Mr. president to leave the county not as " a Persona non grata" but in his capacity as a president of a sovereign state.
3- The sentence "international obligations" is an oblique sentence and didn't mean in anyway the obligations towards the "International Criminal Court".
4- The degree of the authenticity of this statement is questionable.


#748549 [nega]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 07:40 PM
شوفوا لينا واحد يكجر الزول ده
جربنا فيه المحاية وربطة السماية
والسلوكة الجراية وراس راس براية براية
وبسمة الغنماية وشمهروش البعرفوا براية
وعرق بندة البمنعو القراية وربطه يدى
عشان ما تكون سلوكتى جراية
برضو ينطط عند الجيران زى القرد البوصو وصاية
أما آن لك أن تترجل وتوقف تحفظ ماء وجه شعبك


البعرفو يوصلها ليهو


ردود على nega
United States [الصوت] 08-21-2013 05:59 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[ود الياس] 08-21-2013 01:55 AM
شمهروش قال بعرفو


#748479 [hatem]
3.35/5 (9 صوت)

08-20-2013 06:09 PM
كلام للاستهلاك فقط فلو ارادت نيجيريا القبض على البشير لفعلت دون الحاجة لهذا السيناريو الممل فعملية القبض عليه كانت قد لا تستغرق دقائق لكن ريسناالضرغام لاوز وخااف وقام جاري ود ام زقده


ردود على hatem
United States [الزول الكان سمح] 08-20-2013 08:05 PM
صحيح أخى حاتم..المسألة ما محتاجة سيناريو..كلبشاتوسيارة شرطه


#748452 [بيبو]
2.47/5 (7 صوت)

08-20-2013 05:35 PM
هههههههههههههههههههه والله الجرية كوم والبولندا الفاكيها الكوم الاكبر ههههههههههههههه
تقول فاكيها بي دش هههههههههههههههههههههههههههههههه ،وين حانهرب منو ويييين ؟؟!!!


#748361 [عبدو]
2.69/5 (5 صوت)

08-20-2013 03:47 PM
سؤال بري .. ام زقدا ( في الكاركتير) معناها شنو


ردود على عبدو
United States [شكوكو] 08-21-2013 05:05 PM
انتو اعرفوا زقدا بس الام خلوها معروفة ههههههههههههههه

[jakssa] 08-20-2013 08:59 PM
والله فعلا دايرين نعرف ام زقدا مع ان عمرى اكثر من خمسون سنه ولا أعرف ؟؟؟؟

United States [أب دفسه] 08-20-2013 07:45 PM
عليك بقاموس الزمخشرى لتعرف المعنى يا عبدو يا ود ام زقدا


#748326 [كل عام وأنتم بخير]
1.50/5 (2 صوت)

08-20-2013 03:06 PM
يا اخوانا
الناس ديل دايرين يوروا العالم الخارجي أنهم بداوا في اجراءات الإعتقال
من أجل تبييض وجوههم، ولو قصدت الحكومة قبضه لفعلت ذلك علنا....
ولا أحد سيلومها...
نيجيريا مع البشير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#748313 [ابوبكر]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 02:54 PM
"the sudden departure of president Al-Bashir prior to the official end of the AU summit occurred at the time that officials of relevant bodies and agencies of the federal government of Nigeria were considering the necessary steps to be taken in respect to his visit in line with Nigeria's international obligation" - Attorney-General of the Federation and Minister of Justice

الكلام واضح ..


#748305 [متفايل]
3.38/5 (4 صوت)

08-20-2013 02:42 PM
اكيد الشريف مبسوط منو


#748298 [أسد امبده]
3.25/5 (3 صوت)

08-20-2013 02:33 PM
مالكم يا جماعة على أسد أفريقيا أول مرة تشوفو ليكم رئيس يشرد؟ ما ياهو حسني مبارك شرد من اثيوبيا لما شاف الرصاص مطر ولا بس مشكلتكم مع الحيطة القصيرة دي


ردود على أسد امبده
United States [من الفاشر] 08-20-2013 09:59 PM
يا اسد امبده انت ما شايفوا يردد الجري دا ما حقي حقي المشنقه والمدفع ابسكلي وكان الهواء هاب يضري عيشوا فينا


#748260 [مقهور]
3.43/5 (8 صوت)

08-20-2013 01:33 PM
أخواتي البنات الجري دهـ ما حقي
حقي المشنقه والمدفع أب ثكلي


#748242 [abdallah]
2.72/5 (7 صوت)

08-20-2013 01:15 PM
الله ينتقم منك يا الباطل كرهتنا السودان وهجرتنا منه لعنة الله تغشاك ونشوف فيك يوم يركبو فيك عود الغزافي


#748233 [حسكنيت]
2.75/5 (5 صوت)

08-20-2013 01:05 PM
الأهبل دا كان مفروض إرسل وزير الصحة ، هو مالو ومال السل والملاريا والوبائيات ؟
تشاد وأدوها قرصة فرنسية ، إيران وبالدس ..ما لفقت
تانى إلا تقعد تزازى بى جاى


ردود على حسكنيت
[omer] 08-20-2013 09:28 PM
اهو الراجل مشي اثيوبيا


#748230 [amar]
1.50/5 (2 صوت)

08-20-2013 01:03 PM
تنظر في الخطوات الضرورية التي يتعين اتخاذها فيما يتعلق بزيارته في في اطار الالتزامات الدولية لنيجيريا ".يعنى ماعارفينو جاييكم فى نجيريا امشوا بلاى ننظر بلا لمه معاكم


#748229 [مبسوط]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 01:03 PM
بختك ياندوية قروش الريف ليك براك ,,


#748216 [كوز موية فاضى]
2.50/5 (2 صوت)

08-20-2013 12:44 PM
عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك


#748181 [hafiz]
2.82/5 (5 صوت)

08-20-2013 12:12 PM
لماذا ياالبشير ، طمعت وبقيت فى السلطة إلى هذه اللحظة التى لا يحسدك عليها أحد ...

ألا تعلم طول البقاء فى كرسى المسئولية يعنى مزيد من التبعات ...

الآن ارجو ان تعى الدرس لماذا القانون اقر فترة الرئاسة 4 ال 5 سنوات حتى لا يقع الرئيس فى اخطاء فادحة بطول بقائه على الكرسى ، ويعطى الفرصة لغيره ويخرج هو بأقل خسائر ممكن أن تأمن له خروج آمن بكحم قلة الأخطاء وفترة حكمه ...

أما طول البقاء وحب السلطة إلى هذا الحد لا يرغبه إلا جاهل او ( كيشه) وصدق الله العظيم ، وجل شأنه فى علاه سبحانه وتعالى ، حين قال : ( (إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً) )


#748156 [ahmed]
3.75/5 (3 صوت)

08-20-2013 11:40 AM
الوثيقه لا تقول أن السلطات النيجيريه بدأت اجراءات اعتقال البشير قبل هروبه، أنما خطاب دبلوماسي ألي المحكمه دوليه لتوطيح سبب الزياره ولتأكيد أن نيجيريا دوله تحترم القوانين الدوليه ، وانها دوله فاعله ليس في المحيط الاقليمي فحسب أنما في القاره كامله. وزكرت أيظا أن نيجريا تلعب دور في مباحثات السلام مع السودان وجنوب السودان. وان البشير أتي ليس من دعوه من نيجريا أنما من الاتحاد الأفريقي. وتم ذكر الدور الذي لعبته نيجريا للقبض علي شارلس تايلر.


ردود على ahmed
United States [محمد خليل] 08-21-2013 10:39 AM
ما قريت الفقرة التالية فى الوثيقة يا أحمد يبدو انك قرأت الوثيقة على عجل:


"the sudden departure of president Al-Bashir prior to the official end of the AU summit occurred at the time that officials of relevant bodies and agencies of the federal government of Nigeria were considering the necessary steps to be taken in respect to his visit in line with Nigeria's international obligation"

[ahmed] 08-21-2013 09:10 AM
يا جعلى يا fake
listen jerk, I'm not pretending to be anything, I'm an American born Sudanese, English is my first language, so I was just summarizing the letter for idiots like you who can get fooled very easily. What make you think I'm an Arab!!!
Is being an Arab means you can't understand any other languages?
you are very shallow, and after readying your reply you can tell what an imbecile piece of

United States [الجعلي الجد] 08-20-2013 08:36 PM
يعني عامل فيها فاهم ومقطعها ؟؟
والله انك ما بتفهم انجليزي او انك ما اطلعت على الوثيقة ذاتها ..
وبعدين انت عربي ما بتعرف شن دراك بالانجليزي يا وهم الله ؟


#748153 [VIP]
2.50/5 (2 صوت)

08-20-2013 11:37 AM
غايتو المعارضين ديل بطلعو جنس كلام


#748139 [okambo friend]
1.84/5 (8 صوت)

08-20-2013 11:20 AM
ونن اناسوا شيكى كى ونة لوو افريقيا.دى يا جماعة ترجمة حرفية للكاركتير بلغة الهوسا فى نيجيريا واضيف ليكم بالدارجى السودانى بعد الاستئذان من اهل الراندوك قال ليك يا معلم صاحبك الرقاص نقش الحجاج ناويين عليهو طوالى كب جاز وكتب قيام وشتت وخلى عفشو فى الفندق ولما رئيس الجلسة قال الكلمة الان للرئيس السودانى الرقاص كان قريب لانجمينا وصاحبك السفير السودانى فى ابوجا متمحن فى عفش الرئيس البقى معروضات ونصيحة للسيد السفير ارسل العفش لاكامبو وقول ليهو ده العفش والطائرة فاتت الرقاص لكن الزول جاييكم جاييكم وباقى عمروده احسن يمشى يكضب على الخواجات بجغمستو البعرفا هو براهو .


ردود على okambo friend
European Union [Hmmmm] 08-20-2013 04:07 PM
همممم..{ طن إسكا وي كي زاكِن افريكا }.. يا زول جبت الترجمة دي من وين ورايك شنو في دي..
المهم إنو نيجيريا ما اقل فساد من السودان هم ملة واحدة فاسدين ومفسدين ببدوا ثروات النفط في ما لا يفيد .. وبصورة اعم فان الافارقة دميعا اتفقوا تحت امرة الاتجاد الافريقي على عدم اعتقال البشير.. وهذه الوثيقة مجرد {وهمة} للمجتمع الدولي خارج افريقيا ليس الا .. كيف يدخل بلدهم دون علمهم ولو كان بدعوة امريكا ناهيك عن الاتحاد الافريقي.. الفاسدين لن يعتقلوا فاسدا مثلهم .. نعم نيجيريا قوة عسكرية واقتصادية لكن لفسادها فالاخبار عنهم لا تقل مأساوية عن السودان


#748128 [المتغرب الأبــدي]
1.94/5 (5 صوت)

08-20-2013 11:10 AM
أفلت هذه المرة ، اسد أفريقيا ..
لكن الجايات أكتر من الرايحات يا .........


ردود على المتغرب الأبــدي
United States [بت ملوك النيل] 08-20-2013 09:45 PM
و يا المتغرب الابدى انت متغرب مالك

United States [أبو عمر] 08-20-2013 11:59 AM
ما حايكون أسد أفريقيا إلا يتقبض ولا كيف ؟ حقق ما أراد وذهب ما العيب فى ذلك ، كونه مطلوب للمحكمة ويصول ويجول هذه قمةالشجاعة والرجالة


#748105 [ali alfred]
1.82/5 (5 صوت)

08-20-2013 10:51 AM
ساعه الحساب يهرب زي العاهرات,ياخسارة على الرجالة,هكذا اشباه الرجال.


#748081 [shah]
3.00/5 (4 صوت)

08-20-2013 10:31 AM
من ما المرفئين ده هلاقانى ... ما شفت ألله كبير زى ده.


ردود على shah
[بت ملوك النيل] 08-20-2013 09:47 PM
حلوه يا شاه

قطعت مصارينى


#748064 [عدوله]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 10:08 AM
ما هى المشكله اذن فى مغادرة البشير قبل القيض عليه فهى قضيه معروفه وملفقه والقصد منها معروف ايضا وكون الرئيس غادر فى الوقت المناسب فهذا ذكاء وشجاعه منقطعة النظير فلقد حقق اهدافه بدون اى اضرار حفاظا على نفسة وسمعة بلاده وشعبه


ردود على عدوله
United States [Rebel] 08-20-2013 08:46 PM
* عدوله "الكتكوته" تانى ظهر من وين؟ ليه اكثر من 4 شهور اختفى من الراكوبه.
* عدوله "ارجع لأهلك، لوطنك". سمعت بالشعار ده يا عدوله؟ خليك من البشير يا كتكوت، شوف الحاصل فى مصر لتجار الدين المجرمين الفاسدين. الإسلام السياسى انتهى خلاص ياخى. الدور على السودان اولا، ثم ليبيا و تونس. اسمع كلامى انا المسكين ده: "ارجع لأهلك، لبلدك، لوطنك". الأوطان هى الباقيه و ليس الأفكار. تتغير الأفكار و يموت البشير و على عثمان و الترابى و نافع و جميعهم، بما فى ذلك انا و انت، لكن تبقى الأوطان، ارجع يا اخى.

[الفش غبينتو السيسي] 08-20-2013 07:57 PM
تعرفي يا عدولة ما هو أشجع حيوان .. أشجع حتى من الأسد؟


العمبلوق

United States [سارى الليل] 08-20-2013 06:39 PM
الله لا عدلها عليك محل ما توجه حريقة فيك وفى زولك هربان ديمة ده قرف يقرفك كرهتنا الغداء

European Union [Tatto] 08-20-2013 02:36 PM
الكلام ده مابحلكم .. بعدين ياخي مانكتبوا اساميكم كامله ... انحنا بنشفر لانوا خايفين منكم .. انتوا خايفين من منوا ؟ ...

قال عدوله قااااااااال

United States [بطيخ الجروف] 08-20-2013 02:07 PM
يا سيدي موضوع الرجالة ما داخل أصلا في الموضوع... ما ذنب الشعب السوداني أن يكون رئيسه مطاردا بهذا الشكل زي الحرامي و السجين الهارب ..قبضوا ما قبضوا ..سافر ما سا فر ....رجع ولا قبضوه ؟؟؟؟ هل دي شغلة رئيس دولة ؟؟؟؟ ما ذنب الشعب السوداني في هذه المرمطة ؟؟؟

ملف الراجل دا في المحكمة... لا يغير هذه الحقيقة كونه شجاعا أو رعديدا ....

United States [ali alfred] 08-20-2013 01:39 PM
فنصيحتي لك يا عدوله ان تلتزم الصمت لانك لا تجيد حتى العمالة

United States [original sudanese] 08-20-2013 01:31 PM
نعم فهذا هو الفهم الصحيح وأحي فيك الحس الثقافي العالي ما زي ناس زعيط ومعيط الما فاهمين حاجة ديل همهم الأول والأخير هو القبض على البشير طيب حا تستفيدوا شنو غير أن رمز السيادة في بلادكم التي تزعمون أنها لكم مع أنكم مرتزقة

United States [حسن مسالا] 08-20-2013 01:25 PM
عيني فى عينك كدا يا عدوله يا حبيبي، بس أجمل ما كتبت قولك بأن هروب الرئيس كان (ذكاء وشجاعة منقطعة النظير) ياسلام عليك ياراجل ياعسل، هاك القمبور دا.

United States [بت أبوها] 08-20-2013 01:19 PM
و الله صحيح الفهم أقسام يا عدولة يا تمبوشة .. قال شنو قال(و كون الرئيس غادر في الوقت المناسب فهذا ذكاء و شجاعة منقطعة النظير فلقد حقق أهدافه بدون أي اضرار حفاظا علة نفسه و سمعة بلاده و شعبه)

كلام ما بستحق الوقوف عندو و فهمك طين و الله يعينك

United States [مندهش] 08-20-2013 12:28 PM
السيد عدوله لك التحية اخي لو كان من تتحدث عنه ذهب الى نجيريا بطريقة شخصية ومن حسابه الخاص كنت اوافقك الراي واقول هو راجل وهو كريم وهو وهو الى الاخر . لكن هذا الرجل العرة لقد ذهب باسم امة تسمى شعب السودان فقيره وغنيه بالله عليك قول لي اي شجاعة هذه واي رجولة هذه وماذا استفاد الشعب السوداني من هذه الزيارة غير الخزي والعار

United States [عرق التبر] 08-20-2013 12:25 PM
من اهدافه ايضا ياعدوله هو القاء الخطاب بتاع الموتمر مع الروساء الافارقه الذى من اجله سافر الى نيجريا هل تم ذلك أم لا؟

European Union [ابواحمد] 08-20-2013 11:59 AM
ماقلتوا اسد ياعدولة !!!!!

United States [سمعة بلادى] 08-20-2013 11:17 AM
بلادنا سمعتها شنو يا عبقرى الكرم و الشجاعة و لا نهب المواطن البسيط انت متاكد انو البشير ما حيقبضوا عليه لانه محمى من الامريكان و ذى ما شايفين حماية الامريكان للكيزان


#748063 [تان]
1.79/5 (6 صوت)

08-20-2013 10:07 AM
هذا المجرم الموتور القاتل ستكون نهايته بشعه والله يمهل ولايهمل وأري في الأفق القريب بدنو أجل المهووسين الضلاليين في عصبة الؤتمر الشيطاني وما الذي حدث لرأس الحيه في المقطم الا بداية النهايه


#748057 [ابو الليل]
1.82/5 (5 صوت)

08-20-2013 10:03 AM
الله يجهجهو دنيا واخر زي ما جهحهنا ...... عامل لينا فيها اسد ... كان تقعد يومين عشان نسمع بيك في امات طه يا رقاص ..


#748052 [البقطع الشجره]
1.94/5 (5 صوت)

08-20-2013 09:58 AM
يعنى ندى القلعه بقت احسن منك ممكن تمشى تغنى للشريف فى بيته ويكون مبسوط منها كمان وتجى راجعه


#748042 [baker]
1.88/5 (7 صوت)

08-20-2013 09:39 AM
مرقبنو قربنو اقصد مرقبنو رجلينو


#748030 [المغبون شديد من جوه قلبو]
1.94/5 (5 صوت)

08-20-2013 09:24 AM
هههههههههههههههههههههههه دلوكه افريقيا


#748021 [جلباق]
1.88/5 (4 صوت)

08-20-2013 09:14 AM
الخطاب - الوثيقة منذ البداية بيؤكد أن نيجريا ملتزمة بالمواثيق الدولية و بقرارات محكمة الجنايات الدولية و انها عضوة فيها . الفقرة المترجمة أعلاه صحيحة . يعني البشير وصله الخبر بطريقة أو أخرى و قام فك البيرق !!!!تحول موقف نيجريا دا حتتبعه تحولات في مواقف دول أفريقية كتيرة, أها كيف العمل و كيف تشرب تاني عسل النحل ...


#748007 [sasa]
1.90/5 (8 صوت)

08-20-2013 08:40 AM
تانى بتمشى نيجيريا يا الفاتح جبرا


ردود على sasa
European Union [الجرى ده ما حقى] 08-20-2013 11:41 AM
يا ساسا الزول والله جرى عديل كده وخطاب وزير العدل النيجيرى واضح لاغموض فيه والامر الذى يؤكد هروب الرقاصسفره المدغمس والمجغمس الى ايران وحقو يا كلاب تشكرو السعودية انو طردت الرقاص فقط لان هنالك شركا كبيرا وكجامة جامبو كانت فى انتظاره من قبل الدول الغربية وستمارس عليه ضغوط لكى يقبل قيام استفتاء ابيى دون مشاركة المسيرية والا يتم اقتياده كالنعجة الى لاهاى والكلام قالوا الخال الرئاسى فى بيت عزاء وكان كلام دقاق مع واحد نكرة اسمه....... ويعمل فى منظمة الشهيد نائب المدير للشئون الادارية والمالية .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة