الأخبار
أخبار إقليمية
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يغيث السودانيين المتضررين من السيول بـ 10 ملايين دولار..
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يغيث السودانيين المتضررين من السيول بـ 10 ملايين دولار..
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يغيث السودانيين المتضررين من السيول بـ 10 ملايين دولار..


الدعم بالتنسيق مع المنظمات الإغاثية
08-20-2013 05:04 PM

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم مساعدات إغاثية طارئة بقيمة إجمالية عشرة ملايين دولار بشكل عاجل لإغاثة متضرري الفيضانات التي اجتاحت بعض الولايات السودانية مؤخراً بالتنسيق مع المنظمات الاغاثية العاملة في المواقع المتضررة.
وأوضح وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية أن هذه المساعدات تجسد سياسة المملكة في إغاثة المحتاجين , وللتخفيف من آثار هذه الكارثة التي حلت بعشرات الآلاف من الشعب السوداني الشقيق ممن تهدمت منازلهم وشردوا بسبب الفيضانات.
وكالات

image


تعليقات 76 | إهداء 0 | زيارات 8203

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#752138 [المتضرر الحاقد]
1.00/5 (1 صوت)

08-25-2013 09:27 PM
انتشر المحسوبية والقتل والدمار والفساد والرشاوي في عهدك فاصبحت اضحوكة امام العالم لانك لا تعيين اصحاب الكفاءات بل التعييين يتم علي حسب الولاء الشخصي لحزب الموتمر الوثني
ايها المشير اياديك ملطخة بدماء اهل البلاد فلم يسلم احدا من جورك وبطشك واعلم جيدا بان الدماء التي سفكت لن تذهب هدرا وسوف تنال العقاب الرادع في الدنيا قبل الاخرة وان عذاب الاخرة اشدا لان الله سبحانه وتعالي هو الذي يفصل بيننا وهو احكم الحاكميين
ايها الشرير الذي لا رافة في قلبك فقد كرهك كل العالم حتي الدول العربية وما فعله المملكة العربية السعودية خير دليل علي ذلك واحمد الله بانك لم يتم تسليمك الي لاهاي فقد تركك الملك بان ترجع سالما


#749281 [Morning tea]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 07:43 PM
Any humantrian assistance from dounors to sudan without international machinsium to supprvise the disterbution to make sure that people in need was suppoted from hand to hand to let the public know how many was supported and how many of them still under cirise?, what kind of support?, is it equal among them or not?
Any supporte to the sudan without that procisses, is just supporte to the (NCP), not to the people inneed in sudan.


#749165 [نزار]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 03:29 PM
جزاك الله خيراً يا ابومتعب .... دمتم ذخراً للمسلمين و المستضعفين ....


#749056 [sada]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 01:00 PM
والله السعودية كسرت عين الرئيس العوير , رسلت طائرات مساعده ومنعت طائره العوير من العبور ,


#749010 [شريف بيلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 12:14 PM
ليس هذا بمستغرب علي ملك الانسانيه (ابومتعب) امد الله في ايامه فهو الخير وجه الخير نسال الله ان يجزيه خيرا علي صنيعه وان يجعله دوما زخرا للاسلام والمسلمين


#748896 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 10:07 AM
الشكر موصول لحكومة خادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودى الاصيل . وهذا ليس بغريب على الملك عبداللة حفظة اللة ورعاة وكنت متاكد من ان السعودية سوف تقوم بالواجب واكثر لان هذا عهدنا بهم دايما يغيثوا ويساعدوا المسلمين اينما كانو . اكرر شكرى للشعب السعودى وحكومة خادم الحرميين الشريفين .


#748879 [ولد سيدي باشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 09:48 AM
كل خــــــــــوفنه من جمــــــــــــيع المعونـــــــــات أن تأكلهـــــــــــــــا الـــكلاب الطالـــــــة .. في حكـــــــــومة الــــــــــسودان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#748831 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 08:30 AM
شعب السودان بحبك يا ابو متعب حفظك الله من كل مكروه ومتعك الله بالصحة والعافية وطول العمر


#748791 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 04:56 AM
جعلك الله زخرا للامة الاسلامية والكبير كبير عند المحن بس يا ابو متعب نحنا عندنا تماسيح مفترسة للمعونات تبلع فى الهوا بدون مدغ رجاءا ارسال مناديب مهرة حتى تصل معوناتك للمساكين المتضررين مباشرة اطال الله عمرك


#748787 [banlus]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 04:07 AM
كل الشكر للمملكة العربية السعودية حكومة و شعبا و هذا ليس بغريب عنها و عليها و لكن كل الرجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء ان تشرف لجنة من ا لمملكة و القائمين على امر المساعدة بالاشراف عليها و توزيعها للمستحقين اااااااااااااااااااااااااااامل ذلك


#748767 [حسون]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 02:16 AM
الشكر كل الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين و متعك الله بالصحة والعافية وللمسلمين اجمعين لدعم متضرري السيول والامطار نسأل الله العلي القدير ان تدوم بيننا الصله الطيبة والاخاء والمودة بين الشعبين ؟؟


#748761 [التوت]
5.00/5 (3 صوت)

08-21-2013 01:48 AM
أضم صوتي مع كل من قال وعلق بأن هذه الإعانة يجب أن توزع لمستحقيها بأيدي سعودية
مع جزبل شكري لله وحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله طول الله عمره


#748753 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 01:24 AM
(بالتنسيق مع المنظمات الاغاثية العاملة في المواقع المتضررة.)

الملك الله يطول عمره ويعطيه الصحة والعافية عارفكم حرامية وكلاب وماكلين البلد والشعب

لذلك قال بالتنسيق مع المنظمات ، ويجب على العاملين في السفارة السعودية في الخرطوم من ابناء البلد توجيه السفير واعلامه بالمنظمات الحكومية الحرامية وتوجييهم باستلام اي طائرة قاددمة بواسطة لجنة من السعوديين والسودانيين العاملين في السفارة ومناديب من نفير حتى لا يسرقوا شي منها ويشرفوا على السياراتالتي تحمل الاغاثة وان تخرج السيارات في موكب يتقدمه ويتأخره سيارة من السفارة السعودية وفيها سعودي حتى المناطق المتضررة حيث يكون افراد نفير في انتظارهم وفي يدهم كشف المحتاجين وتسليمها وبذلك تضيع الفرصة على لصوص القرن


#748745 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 01:03 AM
هلا هلا على الشهامة والكرم والمروة الله يحفظك يا أبو متعب مشكورين ياخادم الحرمين ..الملاحظة عدم تمكين اللصوص منتسبى الدولة بجمعياتهم الخيرية المعتادة على النصب وأكل حقوق المساكين قد ظهر جليا فساد هؤلاء أول طائرة إغاثة قطرية رست فى مطار الخرطوم ظهرو من تحت الارض وأستولو على مواد الاغاثة وتم بيعة لتجارهم فى الاسواق الان المواطن المتضرر يشترى مواد الاغاثة بماله من السوق. نرجوكم يتم الاشراف على أيديكم كى يصل المتضرر مباشر دون المرور على المسؤلين الحرامية الاكلو حق البلد وأموال الاغاثة ..


#748739 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 12:49 AM
بس ياريت لو تقوم السفارة السعودية بالخرطوم بتوزيع الاغاثة بنفسها ، حتى نطمئن ان الاغاثة قد وصلت لمستحقيها ولكن ان تم منحها للحكومة لتقوم بذلك ، فعليه العوض ، طبعا سوف يكون يتوزع هذا المبلغ على كم كوز ويضيع امل اهلنا المحتاجين .


#748730 [nasir radi]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 12:23 AM
وما تقدموا لانفسكم من خير تجدوه


#748720 [عمرزين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 11:55 PM
بسم الله الرحم الرحيم

صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه ونسأله ان يديم علية نعمة الصحة والعافية
ونشكره علي عطائه السخي لشعبنا المكلوم وهذا ما عهدناه عنه فهو اخ كريم وابن اخ كريم فله منا الشكر اجزله وللاسرة الكريمة ابناء المغفور له بأذن الله الملك عبدالعزيز الذي رباكم علي الكرم والجود وياها المحرية فيكم فالشكر لكم الاف المرات وللشعب السعودي

الاخ خادم الحرمين الشريفين ان مطلب ابناء الشعب السوداني ان تشرفوا علي العون بانفسكم من خلال اليات تحددونها حتي يصل العون للمتضررين لان شعبنا لايثق في افراد العصابة الحاكمة من بني كوز فقد سرقوا كل اموال وخيرات السودان وانهم علي استعداد لسرقة اعانتكم اذا وصلت لايديهم ونسألأ الله ان يوفقكم للصواب ونناشد الدكتور العساف وزير المالية ان يضع الاعانة بايدي امينة وشكرا


#748718 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 11:50 PM
جزاك الله خيرا يا ملك القلوب ملك الانسانية الداعي لحوار الحضارات والاديان حتى تعيش البشرية في وئام واخاء.
اقول ان السعودية لا تخلط الامور ابدا حيث حدث ايام حرب الخليج ان دعا الاعلام المصري واعلامهم في كل العهود اعلام مخادع لطرد كل العمال الذين كانت دولهم مؤيدة لصدام حسين حيث اكدت السعودية وقتها وفي بيان رسمي الا تزر وازرة وزر اخرى وانها لا تعامل الشعوب بما يفعله حكامها
وهذه مناسبة لاحكي قصة اصدقاء لي احدهم سعودي كريم ابن كريم حيث عمل معه الاخ السوداني مدة طويلة وعاد الى الوطن وسمح الاخ السعودي بمرضه حيث وصله في المستشفى واقام معه حتى توفاه الله وحضر الدفن والمأتم له الرحمة والمغفرة وقام بكل ما يلزم لولا اني اعرف ان اخلاقه واصله الطيب لا يرضى ان اذكر اسمه لذكرته لانه فعله لوجه الله ولاخ من اهل السودان الذي يعتبرونه كاقرب الشعوب اليهم .
انهم شعب اصيل يحكمهم ملك اصيل ابن اصيل
ودمتم


#748709 [كاظم الغيظ]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 11:37 PM
لا تتركوا هذه الإغاثة للصوص الكيزان لتوزيعها مرتبات لزبانيتهم وهم الذين يسرقون الكحل من العين وليقم بتوزيعها بإشراف الهلال الأحمر السعودي


#748707 [بابكر عوض الشيخ]
1.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 11:32 PM
ليس بغريب عليك يا أبا متعب فأنت من سلالة الكرم والكرماء وأنت فعلاً ملك الإنسانية وحكومة السعودية لا تتعامل بردود الأفعال بل بالحكمة البالغة الراشدة نسأل الله أن يمتعك بالصحة والعافية ويحفظ آل سعود وأوصي الشعب السعودي الكريم الإلتفاف بحكومته والحفاظ عليها بكل ما أوتي من قوة وبأس والحفاظ عليها والعمل بالمثل الذي يقول ((السعيد من إتعظ بغيره))فلتنظروا إلى ما آل إليه الحال في البلدان التي حدث فيها ما يسمى بالربيع العربي وعليكم الإلتفاف برايتكم الخفافة التي لا تنكس أبداً راية لا إله إلا الله محمدرسول الله


#748702 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 11:22 PM
ما تقولو المالية الايام دي ما فيها دولارات تمشي الامور .. جات في وكتا ... خلي ناس السيول يصبرو شوية ...


#748683 [الـســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 10:48 PM
ياها المحريه فيك يا ابو متعب رجل المهمات الصعبه و المتسامح الكريم مغيث الملهوف وسند المحتاج و المواطن السودانى يثمن هذه المواقف المشهود لها و لا يسعنا الا أن نقدم لكم الشكر اجزله و دوام الصحه و العافيه و يطيل لنا فى عمرك أمير المؤمنين و راعى الحرمين الشريفيين
وما اصابنا من هنات الهمبول الدعول القشير لن تؤثر فى العلاقات الحميمه و الرابط المتأصل فى الجزور بين الشعبين هو لا يمثلنا بل اتى على غفلة من الزمن و تحكر و وكرنا فى البلاوى ؟
و نتمنى ا يشرف على هذا العطاء للشعب السودانى باشراف من سفارتكم لكى يصل الى المحتاجين لان النظام اعتاد على نهب خيرات البلد و ترك المواطن وتسول باسم الشعب و لم يجد شيئا ؟
جزاك الله خيرا فارس العروبه وهذا ارث من اجدادكم .


#748680 [عصام علي دبلوك]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:44 PM
كالعهد بكم كرام ابناء كرام شكرا للسعودية مليكا وحكومة وشعبا وليت هذه الاغاثة الطارئة توظف او يعقبها عطاء من ملك العطاء في بناء وحدات سكنية بإشراف سعودي من الالف للياء فستنتهي الاغاثات والاعانات والفقراء والمساكين في العراء فالحاجة للمأوي اكثر من اي عون آخر سلمت يداك ملك الإنسانية شكرا للسعودية


#748678 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:43 PM
حسناً. إنه صنيع لن ينساه الشعب السوداني لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة ولشعبها المضياف. ولكن.......... ماذا لو أضيف عدد من الأصفار إلى هذا الرقم...........يعني كان حايحصل أيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#748677 [ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:43 PM
نامل ان يصل للمتضررين منها انشالله مليون واحد وان كان اشك في ذلك ولا يتوقع ان يصل لهم دولار واحد منها الا ان يتم ذلك بواسطه المانحين نفسهم ولكن اذا وصلت لاهل التمكين منو العوض وعليه العوض وبالنسبه لخادم الحرمين الذي يكره بني كوز اكثر من كلاهه لابليس نقول له انشالله النيه واصله ولكن معونتك اذا ما وصلت لا افراد حكومه التمكين فلن تصل الا لقصورهم وفارهاتهم نساءل الله السلامه وهي محريه من بائعي الاوقاف واكلي اموال الذكاه


#748673 [8855]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:38 PM
متعك الله بالصحه والعافيه يا ابو متعب وحقيقه الملك عبد قدم ومازال يقدم الكثير للشعب السوداني ونحن نتمني له مزيدا من الصحه والعافيه وجعل الله هذا الدعم في ميزان حسناتكم وليس غريبا علي اهل المملكه فهي تكن للشعب السوداني كل الاحترام والتقدير بس خسااااااااره في حكومة الانقاذ الوطني والتي شوهت صورتنا امام العالم كله ونسال الله ان يعود للسودان مجده وعزته .


#748666 [التوم الحقيقه المره المابتتبلع]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:32 PM
ان الله يجزى المحسنين جزاك الله خيرا وربنا يزيد فى عمرك مع الصحة والعافيه وجزا الله كل من دولة الامارات العربيه المتحده ودولة الكويت ودولة قطر والمغرب والجزائر واثيوبيا وكل من قدم لنا ما قدمه نسأل الله يحفظهم من كل بلاء وانشاْ الله فى ميزان حسناتهم شكرا والف شكر للاخوه العرب حكومات وشعوب الذين هم دائما معنا جزاكم اللاه خيرا


#748663 [ابومحمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:29 PM
شكرا كلك الانسانية شكرا لكم دايما يدكم مددودة بالخير


#748662 [الرشيد عبد الغفار]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:27 PM
السعودية مملكة الإنسانية


#748646 [عنيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:10 PM
يطول عمرك يا ابو متعب00البيوتالاتكسرة20000 بيت والقروش 10 مليون دولار طيب 10 مليون فى 8000جنيه يساوى8010 مليارجنيهاذا افترضنا بناء البيت بى 150 مليون اذآ20000*150مليون يساوى 3012مليارطيب 8010 مليار -3012 مليار يساوى4995 ///الباقى دا مادايرنو بس ابنو البيوت دى والباقى طلع اربعمائهمايار 995 مليون


#748644 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 10:04 PM
مناشدة الى خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم
بعد تقديم الشكر والعرفان ولقد اعتدنا على مكارمكم واغاثاتكم جزاكم الله خيرا
ولكننا نرجو ان تحرصوا حرصا شديدا على توزيع اغاثتكم بايديكم مباشرة للمتضررين لان هنالك من ضعاف النفوس الدين يتاجرون بهده الاغاثات وستاخد طريقها للسوق للبيع تحت السمع والبصر ولاعقاب يطال هؤلاء ولاقانون يجرؤ على محاكمتهم وهدا الحال والله من وراء القصد


#748640 [ايمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:01 PM
شكرا خادم الحرمين الشريفين ..لاغريبة عليكم مد يد العون للمحتاجين والمتضررين ..تري اين دعم ايران ..؟؟؟ اها ..يكون رسلوا ذخيرة بدل الذخيرة التلفت بسبب الامطار .


#748632 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 09:51 PM
نصيحة لحكومة المملكة
أولا نزجي خالص الشكر والإمتنان لخادم الحرمين الشريفين على مواقفه الإنسانية النبيلة مع كافة الشعوب المسلمة ومسارعته في تقديم يد العون والمساعدة في الكوارث والمصائب ونسأل الله أن يجزيه حسن الثواب والجزاء وأن يدثره بثوب من نور قناديل عرشه يوم لانور إلا نوره
ولكن نرجو من خادم الحرمين الشريفين وحكومته أن تشرف عبر منظمات منها على أيصال هذا الدعم إلى مستحقيه وأن لايسلموه لحكومة اللصوص المفسدين الذين نهبوا كل ثروات ومقدرات السودان وكانوا وراء تفاقم حجم الضرر واذدياد فداحته بسبب فسادهم وسوء تخطيطهم ويمكن الإستعانة بالمنظمات الوطنية مثل منظمة نفير التي ولدت من رحم هذه الكارثة ونشأت وترعرعت داخل نطاق معاناة وآلام المتضررين في توزيع وايصال الدعم لمستحقيه أما إذا سلم هذا الدعم لحكومة الخنازير أو منظماتها التي يسيطر عليها جهاز الإغتصاب الوثني فسوف يذهب هذا الدعم للحسابات الخاصة في ماليزيا وسويسرا وربما يستخدم جذء منه في دعم خنازير مصر بعد أن تم تجميد أرصدتهم وحساباتهم في البنوك المصرية وشرعت الحكومة المصرية في تجفيف منابع دعمهم وتمويلهم
ولعل واقعة تسرب الكثير من مواد الإغاثة التي تبرعت بها بعض الدول إلى الأسواق وبيعها قبل أن أن يصل منها شئ للمنكوبين المجاورين لمطار الخرطوم ومناقشة الأمر في برلمان النظام الكرتوني ومطالبته للحكومة بالتحقيق في كيفية تسرب تلك المواد للأسواق وبيعها لهو أكبر دليل على فساد النظام والقائمين على امر إستلام وتوزيع تلك الإغاثات وتكشف هذه الواقعة على ان حكومة الخنازير غير مؤتمنة على تلك المساعدات
فكل أملنا ورجاءنا ان تتولى حكومة المملكة الإشراف على توزيع مساعداتها للمتضررين أو أن تقدم هذا الدعم في شكل مشاريع خدمية وتنموية للأحياء والمناطق المتضررة سواء في شكل بناء وتشييد مدارس ومستشفيات أو تشييد مصارف ومجاري لتصريف مياه الأمطار والسيول أو في اي مشاريع مناسبة تخدم عامة المتضررين حسبما ترى المملكة وأن تتولى تنفيذ هذه المشاريع بنفسها وتحت إشرافها المباشر وأن لاتعهد بتنفيذها لشركات الخنازير اللصوص الحرامية
وجزى الله خيرا خادم الحرمين الشريفين وحكومته خيرا على ماظلوا يقدمونه من دعم ومساعدات للأمة الإسلامية


#748628 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 09:48 PM
المساعدات للشعب السوداني المنكوب وليس لحكومة الكيزان ولذلك يجب ان يتولى اخوانا السعوديين توزيعها بأنفسهم
ومافي اي كوز يقرررب
حكومة الكيزان واخوان الشيـــطان هم من دعموا صدام حســـين في التسعنيات على احتلال الكويت وضرب الســـعودية ومشأتها ( اضرب اضرب ياصدام بالكيماوي ياصدام .. آل سعود ) نسيتوا؟؟
ولا ديك الصباح الاسمو يونس الذي كان بلســانة الزفر يسب المملكة والملك كل صباح وينعتة بالفهد المروض واقزع النعوت الاخرى التى لاتليق بسمعة السودانيين الذي عرف عنهم عفة اللســان ,,,, نسيتو؟؟ ,,,,,,,,,,, لو نسيتو السعوديين مــــــا نسوا وحساب يجمع لغاية وقت الحساب

شـــــــــــــــــــكرا لملك الانسانيـــــــــــــــــة وللشعب السعـــــــــــــودي المضياف


#748623 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 09:40 PM
عشت فى المملكه العربيه السعوديه ردحا من الزمن وفهمت جيدا بأن السعوديه وبصفه خاصه السودان تتعامل مع شعبه وليس حكوماته عكس الدول الأخرى...بدليل لا علاقه لطائرة البشير وغيره من المهاترات أى دعوه.

هذه هى المملكه كحكومه لم تخيب ظننا...بارك الله فيك يا أبا متعب وفى الشعب السعودى النبيل.


#748622 [Amjad]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 09:39 PM
هكذا يكون الملوك جزاك الله عنا خير الجزاء ياخادم الحرمين الشريفين وبالمناسبة البقولو المملكة اتأخرت في تقديم الدعم والله انها من افعال كديس افريقيا الذي اراد عبور الأجواء السعودية للملالي في ايران يستعدي المسلميين ويتعاون مع الشيعة العدو اللدود لكل ماهو مسلم وسني والان الملك عبد الله اغاث الشعب السوداني ولو عشان خاطر البشير والله بصلة مايديها ليهو عضدد الله ملكك وأيدك الله بالبطانة الصالحة وجعلك زخرا لكل المسلمين.


#748608 [bebo]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 09:24 PM
الكيزان ما قالوا ما دايرين مساعده من حكومة مصر ........... اها السعوديه كيف برضو مارجعت طيارة الرئيس


#748605 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 09:17 PM
لو كان هذه الظروف جاءت الى السودان وهو فى وضع غير زمن الكيزان لكان أبو متعب دعم السودان بالمليارات ولكن هؤلاء فقدوا ثقة العالم باثره وقلبوا قناعات الناس جميعا وخاصة اهل الخليج فى ان السوداني اكثر اهل الارض امانة وخلق . شكرا ابو متعب ملك الانسانية العظيم ورجل المواقف المدروسة وشكرا للسعودية حكومة وشعبا ، هذه البلاد اختارها الله لتكون مهبط وحيه من السماء واختار من اهلها افضل البشر على الاطلاق وجعل فيها بيته الذي تتجه اليه افئدة الناس جميعا فى الصلوات الخمس وجعلها مثوى نبيه الكريم ، ولذلك فان الله سوف يرعاها دائما الى ان تقوم الساعة ويجعل على قيادتها رجال ليسوا كزعماءالعالم وانما هم نسيج وحدهم ، حتى المسئولين فى الدولة جميعا من دخل مكاتبهم يجدهم مختلفون عن كل المسئولين فى العالم ، قوم يتحولون بحسن خلق وتعامل قل ان يوجد فى الارض رغم مسئولياتهم نحو ملايين البشر من الوافدين ومواطنين فهم مختلفون تماما ،
جهل الله ماتقدمه المملكة فى ميزان حسنات الملك عبدالله وآل سعود جميعا والشعب السعودي الكريم .
وياليت هذه المساعدة المالية تنتدب لها المملكة رجال من السعودية يسلموها لمستحقيها يدا بيد لان الثقة مفقودة فى ناس المشروع .


#748598 [السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 09:06 PM
جزاك الله خيرا يا ملك الانسانية وخادم الحرمين وجزى الله الشعب السعودى خيرا هم معنا دائما دائما سباقين الى اعمال الخير واغاثة الملهوف وهذا اصل فيكم يا يا أهل الكرم والبذل والجود نسال الله العلى القدير ان تصل هذه المعونة الى المستحقين والمتضررين من السيول والامطار ولا تصل لايادى الحكومة ونناشد الناس ونذكرهم بالحساب يوم القيامة لكل من ياخذ منها شيئا من غير وجة حق..


#748593 [الهادي]
1.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 08:58 PM
ياريد ما يكون قروش لو قروش دخلت في جيوب حرامية الموتمر الوطني انشاء الله يكون مواد غذائية بس


#748587 [Ismael]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 08:53 PM
حفظه الله و ايده .. لم يخب ظننا فيه و في شعبه و هذا .. كان البعض يعلق على عدم تقديم المملكة دعما لمتضرري السيول.. و اقول لهم ما سيأتي من المملكة لن تضاهيها فيه جهة.
و حسنا فعل الملك بتقديم الدعم عبر الجهات الاغاثية العاملة هنا. و ما بين المملكة والسودان اكبر من ان تؤثر فيه حماقة النظام و اساءات الكيزان. و عاش الملك و عاشت المملكة و شعبها المعطاء.


#748583 [hajabbakar]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 08:42 PM
هكدا عودنا خادم الحرمين الشريفين دائما وكدلك الاخوة فى المملكة الشقيقة فله الشكر اجزله
نتمنى ان توجه هده الاموال فى بناء المنازل المتكسرة والمتضررة فقط
وجزاكم الله الف خير


#748577 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 08:33 PM
ما من عوايدي شكر الحكام لكن انسانية ملك القلوب والانسانية يجعلك يجعلني مغتبطا ومسرورا بسرور المنكوبين ولسان حالهم يلهج بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين والانسانية جمعاء احسنت واطال الله عمرك يا كريم بن كريم ونبيل بن نبيل الله لا جاب يوم شكرك خادم الانسانية


#748570 [مازن حمدى]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 08:22 PM
متعك الله بالصحه والعافيه هذا طيب اصلكم جعلها الله فى ميزان حسناتكم


#748564 [الزول الكان سمح]
4.50/5 (4 صوت)

08-20-2013 08:08 PM
والله الناس ديل مرزقين رزق...اللحسات تجيهم بااااردة...يا حليل المتضررين


ردود على الزول الكان سمح
United States [عصمتووف] 08-20-2013 10:09 PM
لقمة الملك الكبيرة تحسب لكن الخوف وكل الخوف بان السذج يكونوا باعوا عناقريبهم في انتظارها ولا يدرون بانها كالسحابة مهما رحلت تصب خراجها في تكم الكروش


#748559 [بيكو]
4.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 07:55 PM
بالمناسبة دي: وين دعم الصين ووين دعم روسيا؟؟
الغايتو كتير خير ابو متعب!
لكن من هسي الدعول بلطش 8 ارانر براهو ووداد عندها ارنب في والباقي بدعموا بيهو سوريا والصومال!!
والمتضررين عندهم رب اسمو كريم؟؟


#748551 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 07:47 PM
هكذا سار الكيزان على هذا المنوال دونما وازع ضمير أو خجل
يتسولون باسم الشعب السوداني العفيف الّذي لايمدّ يده لجهة شاحذا
وتستجيب بعض دول وهي تعلم أن لا مواطن مأزوم سوف ينال شيئا
علاقة النخوة بين السودان والسعوديّة بدأت منذ عقود مضت
وقتما كانت السعوديّة تعتمد في معيشتها على السودان
وكما أوضح المرحوم الملك (خالد) بأنّ السعوديّة كانت
تعتمد على سواكن و بورتسودان في معيشتها وتعليمها وغيره
السعوديّة حفظت الجميل ولم تتناسي وكانت للودّ حافظة ومبادرة وقت الشدّة
غدا تشرق شمس الديموقراطيّة ، ونتعامل مع الغير (بالندّ للندّ والرأس المرفوع)


ردود على أبوعلي
[مصطفى كونج] 08-21-2013 02:09 AM
لكن يا ابو بسملة الجعلي :
لقيتك بس بدال عجلة ولوح تلج
يا اخ انت فنان شديد في جداً في الدهنسة

[أبوبسملة الجعلى] 08-20-2013 10:17 PM
المملكة لم تعتمد يوما على احد ولم تطلب شيئا من كم أو من غيركم ومسألة التجارة لافضل لاحد على احد ولو سلمنا مانسبته للملك خالد رحمه الله فهذا ليس سوى تجارة غبر الموانى أرجو ان تفهم هذا قال حفظت الجميل ! يااباعلى السعوديةليست مدينة لاحد بجميل بل الكل مدينون لها وعاجزون عن شكرها والله يحفظ ابومتعب ملك الانسانية والحكمة ويحفظ شعبه الكريم


#748544 [ود الخرطـــوم ( أ صلي )]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 07:28 PM
شكرا جزيلا ملك الإنسانية ونسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك ونتمني أن توجه طاقم سفارة مملكتكم المحترمة بأن تقوم علي التوزيع والإشراف بنفسها علي هذه الأموال والتي ستكون في أيد غير أمينة إذا ما طالتها يد المسئولين واللجان الشعبية التابعين للحكومة الفاسدة . سواء أكانت أموال أم مواد عينية أو غذائية أو دوائية.وكلمة حق قالها والي الخرطوم اللص أن الشعب لا يثق في أعمال الحكومة لذلك لا نثق فيه شخصياً ولا نثق في منظامته ومعاونية وموظفيه ونشك أنها ستصل لأصحابها المستهدفين المتضررين. بارك الله فيكم.


#748543 [nega]
2.50/5 (2 صوت)

08-20-2013 07:27 PM
والله لو ما أديتنا حاجة كنت بزعل منك جنس زعل
انشاء الله يكون للمتضررين نسبة من الكعكة دى
طبعا البشير وعلى عثمان والمتعافى وخدر شبعوا خلاص
باقى ناس عليك اللة قرمـــــــــــــــــــــة
وما تنسونا نحن فى الغربة طلع ميتنا زاتو وما خلصنا
حتى لو حق التذكرة نشوف بنياتنا
والله نحن منكوبين جنس نكبة واحدة حرقنا أشرعتنا واحترنا
فى البرجعنا نكبة بنت لذينة


#748540 [ابو كريم]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 07:24 PM
الله اكبر ولله الحمد,,,,, لم تخيب ظننا فيك يا ابا متـــــعب

شكرا و جزاك الله خيرا ياوجه الخير ياملك الانسانية وانت تقف مع الشعب السودانـــي في محنتة وتساعدون المغلوبين على امرهم والمطهدين في بلادنا وهكذا تعودنا منكم دائما وهكذا ظننا فيكم دائما وشكرا لكل الشعب السعودي الذي وبرغم من ما وجدوه من سفاهه واذية من حكومة الاخوان في السودان وعلى رأسهم البشير الهارب من العدالة الدولية والذي اراد ان يعبر اجوأكم خفية زي الحرامي والذهاب الى الشيعة الصفــويين سلالة المجوس عبدة النار

نرنجــوا من سفارة خادم الحرمين الشرفيين تولــــي توزيع هذة المساعدات بنفسها اومنظمات موثوقة ليس لها علاقة بحكومة اخـــوان السودان الشيعية تحسبا لمنع اي نهب ممكن يحصل من الكيزان التماســــــيح القاعدين منتظرين ونقترح منظمة نفيـــر مثلا


ردود على ابو كريم
[أبوبسملة الجعلى] 08-20-2013 10:24 PM
أبوكريم احسنت والله هو كذلك ولاعير ولاأكثر وأحسن مماقلت وليتهم يتولون توزيعها بأنفسهم أو عبر منظمة أجنبية أو يسلموها لشباب نفير أما سوى ذلك كأنك يا بازيد ماغزيت


#748536 [حالم بوطن أحلى]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 07:18 PM
وأنت الكريم أخو الكرام سليل ملوك الزمان


#748519 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 06:59 PM
في ميزان حسناتكم جلالة الملك عبد الله ونأمل أن تحرصوا وتشددوا على ضرورة وصول دعمكم السخي لمستحقيه يا حبزا لو يتم توزيع هذا الدعم تحت اشراف مناديب مباشرين من المملكة. كما ان هناك اقاليم متضررة بصورة جسيمة ولا تجد حظاً من المعونات التي يجري توزيعها تحت أشراف الحكومة المركزية، هي دارفور وكردفان وجبال النوبة، نأمل أن تحظي بنصيب من معونة ملك الأنسانية الملك عبد الله بن العزيز حفظ الله.


#748513 [سعاد خيرى]
5.00/5 (4 صوت)

08-20-2013 06:51 PM
للاسف هذه الاموال سوف تذهب إلى حسابات الكيزان وجيوبهم المنتفخه ,, ولن ينال المواطن منها أى شىء سوى الحسره ,, وتلاقاهم قسموها قبل أن تصل !!!


#748511 [تينا]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 06:49 PM
كان أملنا فيك كبير الملك عبدالله بعد الله سبحانه وتعالى وقد عودتنا المملكه على كرمها الفياض وعلى اغاثة الملهوف جزاك الله خير الجزاء خادم الحرمين الشريفين وملك الانسانيه وجعلها الله فى ميزان حسناتك وابقاك لخدمة الامة الاسلاميه ونتمنى من مسؤؤلينا أن يحفظوا الامانة ويسلموها لمستحقيها كاملة .


#748508 [عباس]
5.00/5 (4 صوت)

08-20-2013 06:45 PM
اسال الله ان جعلها نارا تحرق كل من تمتد يده اليها من غير المرسلة اليهم قولوا آمين


#748506 [Fato]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 06:43 PM
لن أزايد على ماتكرم به أخوتى فى حق خادم الحرمين.الحق يقال هذه هى المملكة العربية السعودية بكرمها وعطاءها من غير من ولا أذى وقد جبلوا عليها من مؤسسها طيب الله ثراه الملك عبد العزيز فهى دائما سباقة فى أنقاذ الملهوفين والمعدمين ومن نزلت بهم مصائب الدنيا فأول يد تمتد لهم أيادى قادة المملكة وهى السند الحقيقى للأمة الأسلامية.شكرا سيدى خادم الحرمين وأسال الله أن يجعلها فى ميزان حسناتكم وأطال الله فى عمركم.


#748502 [الجموعي]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 06:40 PM
يا مغيث يا ارحم الراحمين برحمتك نستغيث اللهم ارحم اهلنا فى السودان يارب وجزاك الله خيرا خادم الحرمين الشريفين وهداكم الله يا حكومة السودان وبأسمي وأسم كل متضرر منكم بالسودان نسأل الله العلي القدير ان لا يرحم فيكم من أكل قرش واحد ليس من حقه ومن حق الشعب ولن نسامحكم ابدا وهذا الشعب لا يستاهل منكم هذا نهيتم فيه كل شئ الا من رحم ربي ..


#748497 [السودانى الجد جد]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 06:35 PM
نشكر خادم الحرميين ونتمنى ان تصل الى المحتاجيين الحقيقيين


#748496 [اسامة زهيري]
4.50/5 (5 صوت)

08-20-2013 06:31 PM
الله يستر من علي محمود يدخلها ميزانية الدولة وتكون لجان تنبثق منها لجان وتصرف نثريات وحوافز للجان المنبثقة من اللجان لتوزيع الاعانات وسرعة وصولها لمستحقيها

في احدي المرات قرأت التالي
بان رئيس دولة غنية زار السودان وضمن زيراته التقي باحد المساكين وطلب منه مبلغ من المال مساعدة وعند عودة الرئيس ارسل ايه مبلغ 10 الف دولار عن طريق وزارة الخارجية
استدعي وزير الخارجية سكرتيره وقال له وصل هذه 5 الف لفلان
فاخذها السكرتير واستدعي موظف وقال وصل هذه 2500 دولار لفلان
فخذها الموظف واستعي السائق وقال له اوصل هذه 500 دولار لفلان
واخذها السائق وذهب لفلان وقابله وقال له هل تذكر عندما قابل الرئيس وطلبت من عشرة الف دولار
قال فلان نعم بفرحة قال له السائق الرئيس بقولك الله كريم


#748490 [ابودانى]
3.50/5 (4 صوت)

08-20-2013 06:22 PM
--عشرة مليار لمصر وعشرة مليون للسودان-- شوف افعالك يالبشير-- وشوف تقزيم السودان بسببك ---ولايسعنا الا ان نشكر ابومتعب--- فهذة عشان خاطر السودانيين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة