الأخبار
أخبار إقليمية
الرئيس عدلي منصور يدعو «سلفاكير» لزيارة مصر



جنوب السودان تؤكد دعم مصر في مواجهة "الإرهاب"
08-21-2013 06:51 AM
الوطن

بعث الرئيس المستشار عدلي منصور، برسالة خطية إلى رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، وسلم الرسالة الدكتور نبيل فهمي، وزير الخارجية، خلال زيارته للعاصمة جوبا أمس، وقال الوزير إن الرسالة تتعلق بسبل دعم العلاقات الثنائية وتوجيه الشكر لحكومة جنوب السودان على موقفها الداعم لمصر في تلك المرحلة التي تمر بها.

وأضاف الوزير، أن الرئيس عدلي منصور وجه الدعوة إلى سيلفا كير لزيارة القاهرة خلال الفترة المقبلة.

وعقب وصول وزير الخارجية إلى مطار جوبا، كان في استقباله مايكل ماكوي، وزير إعلام جنوب السودان، والذي وصف زيارة وزير الخارجية المصري بأنها تعكس الروابط الوثيقة بين البلدين والعلاقات المشتركة بين الجانبين والتي تتسم بالكثير من الصلابة والتميز، وأعرب عن أمله في أن تنطلق إلى آفاق أكبر في التعاون، وأكد أن حكومة جنوب السودان عبرت منذ اللحظة الأولى وبوضوح شديد دعمها للشعب المصري وحكومته فيما يحقق المصالح التي يتطلع إليها.

وفي الإطار نفسه، عقد وزير الخارجية والوفد المرافق له جلسة مشاورات سياسية موسعة بمقر مجلس وزراء حكومة جنوب السودان رأس خلالها الجانب الجنوبي وزير شؤون مجلس الوزراء دكتور مارتن إيلي وضم وزيرة الكهرباء والسدود والري والمياه ديسما ديمى كومبا ووزير الإعلام.

وعقب جلسة المباحثات، قال وزير شؤون مجلس الوزراء، إن جنوب السودان تتطلع إلى استقرار قريب في مصر وعودتها بسرعة وبقوة إلى الساحة الإفريقية، مشيرا إلى أن جلسة المشاورات تناولت جميع المسائل محل الاهتمام المشترك والبحث في العديد من المشروعات بين الجانبين، فضلا عن مبادرة وزير الخارجية المصري بتدريب المزيد من الكوادر من جنوب السودان في مختلف مجالات التنمية، لافتا إلى أنه سيكون هناك نقاش مستمر فيما يخص ملف المياه بما يعزز فرص التقارب بين مصر ودول مياه النيل لتحقيق التعاون.

وردا على سؤال حول الهدف من زيارة جنوب السودان، قال وزير الخارجية إن العمق الاستراتيجي الجنوبي لمصر يتمثل في السودان ودولة جنوب السودان ولهذا كانا عنوان أولى جولاته الخارجية عقب توليه المسؤولية، وأوضح أنه بحث مشروعات التعاون من روافد المياه والدعم المصري التنموي للجنوب، فضلا عن المسائل المشتركة على الساحة الإفريقية باعتبار أن جنوب السودان كدولة مستقلة ذات سيادة تمثل فضلا عن كونها دولة جوار إلا أنها أيضا مدخل إلى إفريقيا ونسعى إلى تطوير العلاقات وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين قريبا، ونأمل أيضا أن نشهد زيارة من قبل الرئيس سلفاكير ميارديت للقاهرة قريبا.

كما قام الوزير بجولة تفقدية للعيادة المصرية بجنوب السودان، واستمع إلى شرح من بعض الأطباء المصريين الذين يعملون في العيادة حول سير العمل بها، كما قدم الأطباء بعدد من المطالب لوزير الخارجية.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 9709

التعليقات
#749378 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 10:22 PM
يا جماعة كيزان السودان بقوا بين قوسين مصر ودولة الجنوب !!!!!! وايران بعيدة منهم وعندها من المشاكل والهموم ما يكفيها فى بلدها وسوريا ولبنان وهلم جرا!!!!!!!!!!!!!!
يا جماعة انتو ما عارفين حاجة اسرائيل وامريكا ما دايرين دول عربية واسلامية ذات انظمة مدنية ديمقراطية تهتم بالتنمية البشرية والمادية واللحاق بالتكنولوجياوبالتالى تكون قوية اقتصاديا وعسكريا ودون ان تتخلى عن دينها وعقيدتها هم عايزنكم تقعدوا تتضاربوا وتتقاتلوا كطوائف واحزاب دينية عشان اصلا وكلو كلو ما تضوقوا استقرار سياسى وبالتالى لا تنمية ولا تطور بل قتل وخراب داخل دولكم ويمكن ترجعوا للعصر الحجرى وهم ما عندهم مانع يدوكم زيت ودقيق وخيام وهلم جرا اصحوا ايها الغفلة الجهلة وابعدوا الدين من الصراع السياسى وعندها اسرائيل وامريكا ح يخافوا بالجد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والله انا كل يوم ازداد اقتناع ان ناس الاسلام السياسى او الاسلامويون ديل عملاء بالجد يا عن غباء وهبل وعبط سياسى او بعلم !!!!!!!!!
خليكم من كيزان السودان السجمانين ديل هسع ايران من سنة 1979 ولحد هسع ضربت طلقة واحدة نحو اسرائيل او حسنت من اقتصاد بلدها وحياة شعبها وبقت اضافة للاسلام والمسلمين ولا بقت خميرة عكننة ومشاكل فى المنطقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#749266 [مندكورو]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 06:02 PM
اتلم المتعوس علي خايب الرجا!!!


#749096 [ابومونتي.]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 01:05 PM
أخوانا الجنوبيين أحذروا من المصريين
تقاربهم معاكم,لشئ في نفس يعقوب أقل حاجه
ممكن,,,إنصبوا عليكم بمعسول الكلاااااااااااااااام
اللهم,,,بلغته فاشهد.


ردود على ابومونتي.
United States [عادل الامين] 08-21-2013 06:17 PM
خليك من المصريين..القعد يضر الجنوبيين هسه منو؟؟والذى ينظر لهم نظرة دونية منذ الاستقلال ولا يسمع مطالبهم العادلة حتى انفصلو منو والمطلع جريدة عنصرية وقاعد في راس الناس منو هسه؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة