الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي بحزب الترابي : الاندماج مع الحزب الشيوعي اقرب الى حزبنا من الاندماج مع حزب البشير
قيادي بحزب الترابي : الاندماج مع الحزب الشيوعي اقرب الى حزبنا من الاندماج مع حزب البشير
قيادي بحزب الترابي :  الاندماج مع الحزب الشيوعي اقرب الى حزبنا من الاندماج مع حزب البشير


إشاعة موضوع إخضاعي لتحقيق داخلي " تصرفات حزب يترنح من اخطائه ويريد طوقا للنجاة".
08-21-2013 04:45 PM
فند حزب المؤتمر الشعبي التصريحات المتواترة عن قرب التئام لقاء بين زعيمه حسن الترابى والرئيس عمر البشير تمهيدا لطى خلافات عصفت بعلاقة الرجلين منذ نحو 13 عاما في وقت قال قيادي بالشعبي ان الاندماج مع الحزب الشيوعي اقرب من "الوطني".

واتهم مسؤول فى المؤتمر الشعبى جهات باروقة المؤتمر الوطنى تسعى لاحداث ربكة سياسية بتكرار الحديث عن وحدة الاسلاميين لافشال خطط المعارضة الداعية الى اسقاط النظام.

وعقد الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي اجتماعا طارئا مع امانة حزبه السياسية وكلفها بارسال تطمينات للمعارضة وابلاغها بان المسافة مع الحزب الحاكم بعيدة بحيث يستحيل التقارب.

وقال الامين السياسي بالحزب كمال عمر انه بحث يوم الثلاثاء مع الترابي التصريحات التي اشارت الى قرب وحدة الاسلاميين واحتمالات اجتماعه الى الرئيس عمر البشير فى اى لحظة .

ونوه عمر الى ما ما اسماه بالمحاولة لاحداث ربكة سياسية وتصوير الوضع بان الاسلاميين في طريقهم الى الاندماج دون الوضع في الاعتبار المسافات المتباعدة بين الحزبين .

وكان نائب البرلمان عباس الخضر اكد في تصريحات صحفية الاثنين ان لقاءا وشيكا سيلتئم بين الترابى و البشير للاتفاق على الخطوات الفعلية لوحدة الاسلاميين.

وتوقع الخضر الذى يرأس مبادرة توحيد الاسلاميين، ان تعود المياه الى مجاريها بين المؤتمر الوطني والشعبي في اي وقت.

وكشف عن لقاء مطول جمعه بالترابى امتد نحو 3 ساعات دون ان يفصح عن تفاصيله ، لكنه لم يستبعد لقاء الاخير والبشير فى اى لحظة .

وكشف ان الحزبين يجريان مشاورات بشأن كيفية المستقبل اما بالاندماج الكامل في حزب واحد او البقاء كحزبين منفصلين مع ضمان التعاون.

واضاف الخضر ان الامر يمضي على خير وايهما اقرب سوف ينفذ ,واعتبر الخضر ، توحيد الاسلاميين ضرورة لمقابلة واقع العلمانية التي كشرت عن انيابها وتريد ان تلتهم كل ماهو اسلامي.

مشيرا الى ان ذلك اصبح واقعا محسوسا وملموسا في مصر و تونس وليبيا، لافتا الى ان السودان جزء من المخطط .

واعتبر توحيد الحزبين مجددا ليس احلام يقظة، مستدلا بحديثي القيادي بالمؤتمر الشعبي ابوبكر عبد الرازق الذي اعتبر ان تحالفه مع احزاب قوي الاجماع الوطني مرحلي، مشيرا الى ان السنوسي لايطمئن لمن معه، كما وصف الخضر، حديث نائب الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي ابراهيم السنوسي بالممتاز، وقال ان السنوسي لايتكلم من فراغ.

وفى المقابل شدد كمال عمر على ان العملية السياسية للمؤتمر الشعبى ماضية في اطار التحالف مع المعارضة وطرح شروط الفترة الانتقالية على الحكومة للخروج من الازمة الراهنة.

واتهم عمر الحزب الحاكم بمحاولة نشر وقائع كاذبة في اشارة الى معلومات نشرت في الصحف السودانية الثلاثاء تحدثت عن اخضاعه لتحقيق داخلى وقال كمال " هذه تصرفات حزب يترنح من اخطائه ويريد طوقا للنجاة".

وقال كمال الذي يمثل حزبه داخل ائتلاف معارض يضم اكثر من 20 حزبا وفصيلا وحركات شبابية ان الاندماج مع الحزب الشيوعي اقرب الى حزبه من الاندماج مع الحزب الحاكم وقال " لايلدغ المؤمن من جحر مرتين".

وكانت تقارير صحفية نقلت عن مصدر مطلع فى هيئة قيادة المؤتمر الشعبي استدعاء كمال عمر ونائبه أبو بكر عبد الرزاق من نائبي الأمين العام على خلفية المؤتمر الصحفي الذي عقداه أول أمس بدار الحزب بالخرطوم، للتحقيق معهم حول عقد مؤتمرات صحفية دون علم الأمانة العامة ودون استشارة نواب الأمين العام.

سودانتريبون


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3438

التعليقات
#750184 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 09:01 PM
اتلمة التعيس مع خايب الرخا


#749595 [يوسف محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 09:33 AM
ومن ادخلنا في هذه الورطة غير ناس الشعبي؟ من الذي اتى بالبشير؟


#749442 [ابو جيحة]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 02:31 AM
هانت الزلابية اصبح الشعبي شريك الوطني في الظلم والقتل والدمار هو الان المسيطر على الساحة يحاور في امور الوطن والديمقراطية التي هي مؤكد عندهم سلم للصعود وتنفيذ سياسات الكيزان في التمكين وغيره من سياسات ازلال للمواطن ، ايها السياسيين الشرفاء في المعارضة لا تضعوا ايديكم مع هولاء الترابيين ثعالب السياسة المتعطشين للعودة لازلال بقية الشعب السوداني ، انهم العدو فاحذروهم .


#749355 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2013 09:28 PM
قال قيادي بالشعبي ان الاندماج مع الحزب الشيوعي اقرب من "الوطني".

الحزب الشيوعي هل هو وصمة عار ام عوره حتي يضرب بها المثل حزبنا العتيق لن يتشرف او يفكر بالاندماج معكم لكن الدعاة السياسية احيانا تجمع العاهرة بالشريفة انتم سبب نكسة بلادي اخرجوكم بالباب تريدون الدخول عبر الشباك وتركبون موجة الحرية والديمقراطية وهي لا تجتمع معكم كان علي احزاب المعارضة المسلحة والمدنية نظافة الطريق وتمهيده بحظر نشاطكم وحظر نشاط اي حزب اسلامي بل تضافون للقوائم العالمية للمنظمات الارهابية


#749346 [شيوعي قادم]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 09:05 PM
يعني عايزين تاكلو لحم لعض يا "كيزان علي" و"كيزان حسن" ، ولا عايزين تتحدو مع بعض ضد الشعب الحاسين برعب من هبتوا الجاية؟... و شنو البخليكم يا الكيزان الترابيين تتخيلو في أحلامكم إنو الشيوعيين ممكن يقبلوا الاندماج معاكم أصلاً؟!!
أما كيزان صعاليك فعلاً...


#749344 [نورالعيون]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 09:03 PM
يعني الترابي انت كويس يعني ياخي انتو اسوا جيل مر على التاريخ العالم من ما وجد البشرية انتو ناس وسخ ياخ مااعرف اتعلمتو وين جيل عفن


#749331 [ann]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 08:15 PM
يعني اتلم التعيس على خايب الرجا والله شنو. والله لا خير في هذا ولا زال فالاثنان .... مقسومة بخيط الله يقرفهم معا ضيعو السودان ودمروه بالحقد والضغائن


#749329 [Abougadora]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 08:10 PM
كمال عمر دا حصان طروادة .وهو من الناس البتشرط مش البترتق. ليس به مايدل على اسلاميته حتى تقاطيع وجهه.


#749327 [علاء الياس]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 08:07 PM
الترابي قال في خطابه الذي القاه في تابين الفقيد محمد ابراهيم نقد : ان هناك تقاربا بينهم والشيوعيين ،، وعلل ذلك ب " ان الشيوعيين اليوم ليسوا شيوعيين الامس ، فهم الان مسلمين ويصلون " ،
واظن من الفقره اعلاه ان الترابي يستحقر الشيوعيين ويحاول في خبث الصاق تهمة الكفر بالشيوعيين رغم انه اعترف بصلاحهم من خلال النظر للحزب بمنظور ديني واعتبر نفسه واهب الصلاح والغفران للشيوعيين ، وليجد مخرجا من الورطة بتجميل صورة حلفاء اليوم بعد ان نكل بهم ودبر مؤامرة حل الحزب بسبب كفرهم ، ام يا تري يظن الترابي ان الشيوعيين سيهللون بتصريحه هذا ؟ ام انه يعيدهم الى ملة الاسلام ؟؟؟ وتأكدت تماما من صحة ظنوني بعد قراءة هذا المقال " قيادي بحزب الترابي : الاندماج مع الحزب الشيوعي اقرب الى حزبنا من الاندماج مع حزب البشير " فقد اوضح ضمنيا ان التقارب مع الشيوعيين متسحيل ايضا ، لكن بقدر اقل من التقارب مع الم}تمر الوطني " رغم ان الكلام لا يعنيني في شيء ولن يزيد الحزب الشيوعي او ينقصه ، لكنها تكشف جوهر المؤتمر الشعبي ، وكما قال الترابي : في السياسة فأن كلمة لا قد تعني نعم ، و"لا" هذه المرة تعني " نعم" ، نعم سيلئم شمل الكيزان والشعبيين مجددا رغم ارادة قواعد الحزبين ، فقد علمتنا الاحزاب الطائفية ان الحل والعقد فيها بيد الزعيم ، وكمال عمر يدرك ذلك جيدا بدليل تحققه من الخبر من الترابي رغم انه الامين السياسي للحزب ومثل هذه التصريحات لا يسمعها الا من خارج الحزب ، لن استغرب ان يعود الشقيقان الى ما كان ، لان التنظيمات الاسلامية ليست عندها مبادئ او برامج واضحة ، فهي تسوس نفسها على حسب ما تقتضيه مصالح القادة الخاصة ، ومن يظن ان الاسلاميين يضعون للجماهير اعتبار يبقى واهم .


#749318 [Hago]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 07:47 PM
من هو كمال عمر؟
كمال عمر بعثى. وكذلك كلجة من كلجات السجانه ولا شنو يا احمد بريس


ردود على Hago
United States [حسن سليمان] 08-22-2013 03:34 AM
بالله شوف لغة الاسلاميين البحكموا السودان ... بكل بساطة يتكلموا عن اعراض الناس مع اننا نحاول الترفع عن الشخصنة مع انه الشبه تشمل جميع الاخوان المسلمين ومطعون في اخلاقكم جميعاً يا اسلاميين وبالاخص من في السلطة ،،، لا نتحدث عن اشخاص لانه من الواجب احترام اسر هؤلاء فمنهم من هو اطهر وانظف واجمل مني ومنك


#749255 [سوداني بعيييييد]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 05:15 PM
لا خير في هذا و لا ذاك ,,,



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة