الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
"كأس البرنابيو ".. إحتفالية ريال مدريد براؤول "روح البلانكو" بعد فراقه بثلاث سنوات
"كأس البرنابيو ".. إحتفالية ريال مدريد براؤول "روح البلانكو" بعد فراقه بثلاث سنوات



08-22-2013 12:09 AM
EFE © تشهد النسخة ال35 من بطولة سانتياجو برنابيو الودية، التي ينظمها نادي ريال مدريد الإسباني سنويا، احتفالية خاصة سهرة الخميس لتكريم أحد رموزه الخالده وهدافه وقائده التاريخي وأسطورته الحية راؤول جونزاليس، الذي يمثل حاليا فريق السد القطري.


فعلى البساط الأخضر لملعب الملكي يعود راؤول ليلتقي بعشاقه الذين اشتروا كل التذاكر المتاحة لإلقاء نظرة وداع لم تتح لهم منذ فراقه صيف 2010 ، حيث سيعود لارتداء قميص الميرينجي لبعض الوقت بجانب قميص السد.


وتشتاق جماهير الريال لتلك المواجهة، حيث أنها لم تنظم احتفالية وداع ل"روح البلانكو" حين رحل إلى شالكه الألماني بناء عن "قرار شخصي" ،كما يؤكد هو نفسه، في الوقت الذي وصل فيه المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو.


وشد راؤول الرحال إلى شالكه الذي حقق معه نتائج مبهرة على مدار موسمين، لينتقل لاحقا لفريقه العربي الحالي دون أن يفقد سمعته كهداف من طراز فريد، وظل القميص رقم 7 علامة مسجلة باسم الفتى الذهبي الإسباني.


وسبق لشالكه أن أقام احتفالية تكريم مهيبة لراؤول لم يقو على كتمان دموعه خلالها، حيث احتشدت جماهير الأزرق الملكي لتحيته، كما حجبت الإدارة القميص 7 من بعده، ففي سن ال35 قادهم لبلوغ نصف نهائي دوري الأبطال، وربع نهائي الدوري الأوروبي، وخرج فريقه مرفوع الرأس في المرتين أمام مانشستر يونايتد وأثلتيك بلباو، كما فاز بالسوبر الألماني، وسجل 40 هدفا في 98 مباراة.



ترك راؤول سجلا حافلا بالانجازات مع ريال مدريد على مدار 16 موسما شارك خلالها في 741 مباراة سجل فيها 323 هدفا، وهو ما لم يصل اليه أي لاعب آخر، فهو "العميد" الأكثر مشاركة، وكذلك الهداف التاريخي للميرينجي.



خزانة بطولات راؤول ممتلأة عن آخرها بالبطولات، يبرز منها ثلاثة القاب في دوري أبطال أوروبا، وستة في الليجا، وأربعة في السوبر الإسباني، وسوبر أوروبية واحدة، واثنين في الانتركونتيننتال، وفوق كل ذلك ظل رمزا خالدا لقيم وأخلاق النادي الملكي.



ولا يزال الجمهور الإسباني بمختلف طوائفه يعتبر راؤول أفضل لاعب في تاريخ البلد الأوروبي، رغم أنه كان غائبا عن الثلاثية الأسطورية (يورو 2008 ومونديال 2010 ويورو 2012)، وفقا لكثير من استطلاعات الرأي.



وكان راؤول سببا في خوض زملائه بالسد القطري تجربة غاية في الروعة ستحقق حلمهم باللعب على أرضية سانتياجو برنابيو بين جماهيره العظيمة، كما ستكون مناسبة لمدرب الريال الجديد كارلو أنشيلوتي لتجربة بعض العناصر وإصلاح اخطاء وقع بها فريقه في أولى مباريات الليجا امام ريال بيتيس (2-1) والتي انتصر فيها خلال اللحظات الاخيرة برأسية إيسكو.



سيفتقد الريال خلال المباراة الودية لخدمات ثنائي الوسط تشابي ألونسو والألماني سامي خضيرة للإصابة، فالأول إصابته أكبر وقد تستمر لثلاثة أشهر، أما الثاني فمن المتوقع أن تكون عودته قريبة.



كما يغيب عن المواجهة الفرنسي رافائيل فاران والإسباني أسيير إياراميندي والروسي دينيس تشيريشيف والحارس الثالث خيسوس فرنانديز بسبب إصابات مختلفة، بينما يتغيب البرتغالي فابيو كوينتراو الذي يستعد للرحيل عن النادي.



كما يعود القائد والحارس المخضرم إيكر كاسياس لعرينه بعد غيابه عن مباراة ريال بيتيس بقرار فني من أنشيلوتي الذي سار على درب مورينيو بالاعتماد على المتألق دييجو لوبيز.



وسيشغل مركز رأس الحربة الفرنسي كريم بنزيمة لبعض الوقت، حيث يسعى لاثبات الذات بعض تعرضه لصافرات استهجان في المباراة الماضية من قبل قطاع من جماهير البرنابيو.



ومن المرجح مشاركة ألبارو أربيلوا كأساسي بعد تغيبه عن مباراة بيتيس، حيث شغل الوافد حديثا داني كارباخال مركزه كظهير أيمن، كما تتوقع مشاركة خيسي رودريجز وألبارو موراتا هجوميا.



يذكر أن ريال مدريد فاز ب23 من أصل 34 نسخة سابقة للبطولة، منها آخر ثمانية نسخ على التوالي، وسيدير لقاء النسخة المقبلة غدا الخميس الحكم فيلاسكو كاربايو.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 759


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة