الأخبار
أخبار إقليمية
نص البيان الختامي لمؤتمر مجلس الاحزاب السياسية الافريقية
نص البيان الختامي لمؤتمر مجلس الاحزاب السياسية الافريقية
نص البيان الختامي لمؤتمر مجلس الاحزاب السياسية الافريقية


زعيمها نافع على نافع
08-22-2013 05:49 AM
الخرطوم (سونا) اختتم مجلس الاحزاب السياسية الافريقية اجتماعاته التي عقدت في العاصمة الزامبية لوساكا يومي 18-19 اغسطس الجاري واصدر بيانه وتوصياته الختامية وفيما يلي تورد سونا نص البيان الختامي :
اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الاحزاب السياسية الافريقية

ديباجة :
نحن اعضاء اللجنة النفيذية لمجلس الاحزاب السياسية الافريقية المجتمعون في لوساكا في زامبيا من 18- 19 اغسطس 2013م ، واعترافا منا بقوة وحدتنا ومستذكرين الحدث التاريخي لافتتاح المؤتمر التاسيسي للاحزاب الافريقية في الخرطوم في ابريل 2013م ، ومستلهمين التقدم الذي حدث بواسطة الاتحاد الافريقي بتدعيم دور الاحزاب السياسية في القضايا الاقليمية كما دلت علي ذلك مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد الافريقي والمجلس يوم 5 /8 /2013م باديس ابابا بما يسمح للمجلس بتكملة التفويض السياسي للاتحاد الافريقي ، مؤكدين واجبنا في قيادة قارتنا ودولنا نحو الازدهار مدركين ضخامة التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه القارة الافريقية ، وانطلاقا من ذلك نصدر البيان الاتي:

1- نعرب عن عظيم احترامنا وتقديرنا لفخامة الرئيس ميشل ساتا رئيس حكومة جمهورية زامبيا والجبهة الثورية للاستقبال وكرم الضيافة التي احاطوا بها الوفود التي شاركت في الاجتماع الاول للجنة التنفيذية للمجلس .

2- نؤكد اعتقادنا الجازم في اهمية الوحدة ووحدة المصير للقارة الافريقية وشعبها .

3- ندرك ان انشاء مجلس الاحزاب السياسية الافريقية جاء كخطوة متماشية مع الاهداف الكلية لتطوير القارة الافريقية وتضامنها .

4- نعلن اننا عقدنا اجتماعات بناءة ونقاشات عالية المستوي واجزنا خارطة طريق ذات مصداقية تحقق لنا ارضية صلبة في تطور مجلس الاحزاب السياسية الافريقية .

5- وبهذا نعلن ان الديمقراطية يجب ان تتوطن وتاخذ في الاعتبار الحقائق التاريخية والثقافية والسياسية للدول الافريقية .

6- ناسف للمحاولات التي تقوم بها القوي الاجنبية لاستخدام الديمقراطية كذريعة واداة للتدخل في الشئون الداخلية للدول الافريقية والتاثير علي نتائج الانتخابات بما يحقق لهم مصالحهم الاستراتيجية والسياسية .

7- نعرب ايضا عن استيائنا الشديد لاداء المحكمة الجنائية الدولية والتي تستهدف القادة الافارقة بطريقة انتقائية بينما تغض الطرف عن انتهاكات جسيمة يرتكبها قادة الدول الغربية.

8- معتبرين القيم العالية التي يمكن ان ينشرها المجلس لتطوير ثقافة التسامح ومنع العنف وتشجيع الحوار بين القوي الحزبية السياسية الافريقية بما يعمق السلام والديمقراطية والتنمية.

9- ونعرب بقلق عميق للازمة السياسية في مصر ونثمن الاتحاد الافريقي في موقفه بتجميد عضوية مصر كنتيجة للانقلاب العسكري ونعلن دعمنا لكل الاجراءات التي بذلها الاتحاد الافريقي للوصول لحل سلمي لحالة عدم الاستقرار الناجمة عنه ، وندين بشدة قتل الابرياء والاشخاص غير المسلحين .

10- نشعر بانزعاج شديد لتعمق الخلافات السياسية واتساع دائرة العنف في عدد من البلدان الافريقية مثل مالي وجمهورية افريقيا الوسطي والكنغو الديمقراطية ومدغشقر .

11- يقدم المؤتمرون عرفانا عميقا لمؤسس جمهورية زامبيا فخامة الرئيس كينث ديفيد كاوندا كاحد ابناء القارة المرموقين للنصائح القيمة التي قدمها للمجلس في خطابه الافتتاحي .

صدر في لوساكا يوم 19/8/2013 ووقع علية اللجنة التنفيذية


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1020

التعليقات
#749549 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 10:00 AM
شنو انقلاب عسكرى وانتو حيتو بطائر الشفق الغريب ما حيتو بانقلاب عسكرى من اسوأ الانقلابات المرت على السودان .قال انقلاب عسكرى قال.


#749548 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 10:00 AM
شنو انقلاب عسكرى وانتو حيتو بطائر الشفق الغريب ما حيتو بانقلاب عسكرى من اسوأ الانقلابات المرت على السودان .قال انقلاب عسكرى قال.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة