الأخبار
أخبار إقليمية
يغادر السجن اليوم ..أمر بوضع حسني مبارك تحت الاقامة الجبرية
 يغادر السجن اليوم ..أمر بوضع حسني مبارك تحت الاقامة الجبرية
عناصر من الجيش تقوم بنوبة حراسة مشددة أمام سجن طرة بالقاهرة أمس حيث يحتجز الرئيس الأسبق حسني مبارك


08-22-2013 07:11 AM
سكاي نيوز عربية
أمر رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي بصفته نائب الحاكم العسكري، بوضع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قيد الإقامة الجبرية فور خروجه من السجن، بحسب التلفزيون المصري.

وقال الببلاوي في بيان الأربعاء إنه أمر بوضع مبارك قيد الإقامة الجبرية في إطار إجراءات الطوارئ المفروضة لمدة شهر.

وجاء قرار وضعه قيد الإقامة الجبرية وسط مخاوف من أن يغذي إطلاق سراحه التوترات التي تعصف بالبلاد في أعقاب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو

وكان مصدر أمني أفاد، الأربعاء، بأن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك تم إخلاء سبيله من قضية الفساد المعروفة إعلاميا بقضية "هدايا الأهرام".

وكان محامو مبارك قد تقدموا بالتماس للإفراج عنه، ونظرت المحكمة في الالتماس الأربعاء قبل قرار إخلاء سبيله.

وبمقتضى هذا القرار، فإنه سيتم إخلاء سبيل مبارك، باعتبار أن هذه القضية هي الأخيرة التي كان يقضي فيها الرئيس الأسبق فترة حبس احتياطيا.

إذ سبق وأن أصدرت محاكم الاستئناف والجنايات، عدة قرارات بإخلاء سبيل مبارك في القضايا الثلاث الأخرى التي يتم التحقيق معه بشأنها أو تلك التي يحاكم على ذمتها، نظرا لانتهاء الفترات التي حددها قانون الإجراءات الجنائية في شأن الحبس الاحتياطي، إذ تجاوزت فترات حبسه احتياطيا المدد المحددة قانونا.

وكانت غرفة المشورة بالمحكمة قد انتقلت للنظر في التظلم المقدم من مبارك وطالب فريد الديب المحامي عنه بإخلاء سبيل الرئيس الأسبق، بينما طالب محمد البرلسي رئيس نيابة الأموال العامة بتأييد حبسه احتياطيا على ذمة القضية.

وقال فريد الديب محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بعد حكم محكمة بإخلاء سبيل موكله، الأربعاء، في قضية فساد إنه من المحتمل الإفراج عن مبارك الخميس تاركا السجن بعد عامين وأربعة أشهر من الاحتجاز.

وأخلى سبيل مبارك على ذمة المحاكمة في عدد من القضايا التي اتهم فيها بالتآمر لقتل متظاهرين خلال ثورة 25 يناير التي أطاحته من الرئاسة، وقضايا فساد.

ومنذ أن أعلن مبارك تنحيَه عن منصبه رئيسا للجمهورية في 11 فبراير 2011، وكلف القوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد، بدأ منذ ذلك الحين، يواجه مصيره مع المحاكمات، بتهم عديدة وجهت إليه.

تسلسل زمني

ففي فبراير 2011: أمر النائب العام بالتحفظ على أموال مبارك وأفراد أسرته ومنعهم من السفر، في ضوء تحقيقات بشأن ارتكابهم جرائم استيلاء على مال عام، وهو ما نفاه مبارك.

وفي شهر أبريل من العام ذاته: أمر النائب العام باستدعاء مبارك للتحقيق معه بشأن جرائم قتل المتظاهرين السلميين، والتحقيق مع نجليه علاء وجمال بتهم استغلال النفوذ.

بعد ثلاثة أيام من الشهر ذاته: أصدر النائب العام قرارا بحبس مبارك ونجليه احتياطيا لمدة 15 يوما، تدهورت من بعدها حالة مبارك الصحية وقررت النيابة آنذاك أن يكون تنفيذ قرار حبسه الاحتياطي بمستشفى شرم الشيخ الدولي مؤقتا لحين توقيع الكشف الطبي عليه.

في نهاية شهر مايو: قرر النائب العام إحالة الرئيس مبارك ونجليه إلى محكمة الجنايات.

أما في أغسطس: فبدأت أولى جلسات محاكمة مبارك، التي عرفت إعلاميا بمحاكمة القرن، حين دخل قفص الاتهام لأول مرة محمولا على سرير طبي، وقررت المحكمة في ختام الجلسة إيداع مبارك مستشفى المركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة.

في يناير 2012: طالبت النيابة العامة في ختام مرافعتها بتوقيع عقوبة الإعدام شنقا على مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي عن وقائع قتل متظاهرين سلميين.

في يونيو من العام ذاته: عاقبت محكمة جنايات القاهرة مبارك ووزير داخليته بالسجن المؤبد، وبرأت مساعدي العادلي الستة. وبرأت مبارك في قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل بأسعار زهيدة، وأمر النائب العام بنقل مبارك إلى سجن طره لتنفيذ الحكم الصادر بإدانته بالسجن المؤبد.

في يناير 2013: قضت محكمة النقض بإلغاء كافة الأحكام الصادرة بالبراءة والإدانة في قضية مبارك وأمرت بإعادة محاكمة جميع المتهمين من جديد، وذلك بعد قبولها طعن النيابة العامة وطعن الدفاع عن مبارك والعادلي.

وفي أبريل من ذات العام: أمر النائب العام بحبس مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معه في قضية اتهامه بالاستيلاء على المال العام للقصور الرئاسية.

عقب أيام من الشهر ذاته: عُقدت الجلسة الأولى لإعادة المحاكمة وشملت كلا من مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة عن وقائع قتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة يناير وإشاعة الفوضى وإحداث فراغ أمني في البلاد.

وقبل أيام أخلت محكمة جنايات القاهرة سبيل مبارك من قضية الفساد المعروفة إعلاميا (بقضية القصور الرئاسية) وأعادتها للنيابة العامة لضم متهمين جدد، مع استمرار حبسه في إطار قضية فساد أخرى معروفة باسم (هدايا الأهرام).


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5230

التعليقات
#750101 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 06:52 PM
ههههههههههههههههههه
الفصل الاول
جات 25 يناير كان مرسي في السجن ومبارك رئيس بعدها خرج مرسي من السجن واصبح رئيس ودخل مبارك السجن
الفصل الثاني
جات 30 يونيو دخل مرسي السجن بعد ان كان رئيس ، خرج مبارك من السجن وما بعيد يرجع رئيس ثاني
الفصل الثالث
دخلت نملة وخرجت نملة


#750041 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 05:00 PM
خلصت المسرحية ومبروك لكل من ساند انقلاب السيسى ونلتقى فى مسرحية جديدة من العساكر


#750004 [سعيد عبدالله سعيد شاهين]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 04:06 PM
المصريين داما يقولون هات من الاخر
الان الرساله وصلت بوضوح شديد وسط هرج ومرج ما يحدث فى الشارع المصرى يتم اطلاق مبارك وبالبراءة من كل ما اتهم به
الرساله واضحه لكل من فرح وطبل لانقلاب السيسى
الديمقراطيه كل لا يتجزأ كما اتى مرسى عبر الانتخابات الغير مخجوجه يمكن ان يذهب عبر نفس
الصناديق فى الفتره المحدده لها
تجربة الانقاذ الفاشله وجريمة اسيلائها على السلطه ووادها للديمقراطيه ليست مبرر لتاييد انقلاب السيسى لانها سابقة خطيره وسيف مسلط لكل رئيس ينتخب ويكون غير مرضى عنه من جهات بعينها
لقد اثبتت احداث مصروقبلها الجزائر ثم تجارب السودان فى ديمقراطياته الثلاث ان الديمقراطيه سلعه ممنوع تداولها فى منطقة الشرق الاوسط وانها مرض خطير وفتاك وسريع العدوى تتاثر به انظمة حكم بعينها فى المنطقه سواء العربيه او الافريقيه
مبارك برىء وحكمه كان منتهى النزاهة والشفافيه وهذا زمانك يا مهازل فامرحى
الحقيقه الواضحة والثابته ان الديمقراطيه كل لا يتجزأ غير هذا لعب وعبث سياسى ولعب بمصالح الشعوب المغلوب على امرها
عفوا سى حسنى مكانش فى داعى للهباب دا كلوا ومن سصيدفع ثمن الدماء التى اهدرت جراء مباراة لعبة المصالح هذه والتى قطعا مصلحة الشعوب لا محل لها فى اعرابها


#749993 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 03:52 PM
كدا ناس مرسى في ستين داهية


#749962 [خالد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 03:18 PM
وكنتو عايزين سوهو فى السودان ياناس الراكوبة بس طلع الشعب واعى ما كلنا عارفين الحكومة حرامية واولاد وسخة بس لشايفنو فى الدول العربية دى نقول الحمد لله وكما قال شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله ظلم عام ولا فوضى ساعة


#749925 [السنجك]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 02:40 PM
انتهت المسرحيه وانتصر العسكر خرج مبارك سليماً معافى وسيتبعه كل جنرالاته

مسرحيه مضحكه ومبكيه ..وستكون عبره لكل البلدان الاخرى التى تبحث عن ربيع

لعب الاعلام المصرى دوراً كبيراً فى تأجييج الفتنه بين الاخوان والاحزاب الاخرى

شقت الصفوف وابتعد الناس عن مبدأ الديمقراطيه ليقعوا تحت سيطره العسكر

وهذا حديث لكل من فرح بموت المسلميين

حدثنا ‏ ‏محمد بن العلاء ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مغيرة بن زياد الموصلي ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن عدي ‏ ‏عن ‏ ‏العرس ابن عميرة الكندي ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إذا عملت الخطيئة في الأرض كان من شهدها فكرهها وقال مرة أنكرها كان كمن غاب عنها ومن غاب عنها فرضيها كان كمن شهدها ‏
‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن يونس ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏مغيرة ابن زياد ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن عدي ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نحوه قال من شهدها فكرهها كان كمن غاب عنها ‏ صدق رسول الله


#749924 [الزول]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 02:39 PM
ايه ده يا مصريين يعنى كل الماتوا فطايس ... وأخيرا مرسى سجين وحسنى مبارك حر !!!! ايه الهنا دا ... منعول ابو الدراهم التى تقتل المبادى فأنتم وصمة عار على الشعوب الحرة وبعد كده نرجو من السيسى قتل بقية الشعب المصرى


#749798 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 12:55 PM
ما بعيد يجي جمال مبارك نائب رئيس خلفا للبرادعي


#749693 [الشاذلي]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 10:52 AM
باطلاق سراح مبارك ترجع مصر كما كانت في السابق لحكم العسكر و تذداد شلالات الدما ، الان مصر تحتاج الى اشخاص وطنيين يراعو المصلحه العامه و ليس المكايدات السياسيه الضيقه لاطفاء نار الفتنه و ربنا يستر


#749652 [hatem]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 10:13 AM
هي بمثابة آسفين ياريس ويقولونها الان وبصوت عالي على لسان القضاء المصري المعبر عن وجهة نظر قطاعات ضخمة من الشعب اناس بسطاء لا هم لهم سوى ان يعيشوا مستوري الحال اناس لا انتماءات لهم ولا شان لهم بالسياسة ولا بمن يحكم مصر ضاعت حقوقهم ولعب بهم اصحاب السياسة لعبتهم القذرة وساقوهم كالخراف للذبح فقدوا اللقمة والكساء والغطاء اضحت حياتهم ضنكا لاكتهم وداستهم اقدام السياسين ومقصلتهم التي لاترحم ولا تبقى ولاتذر بعد ان كانوا امنين من جوع وعوز ,,

سؤال عادي جدا ,,,

الم يكن خيرا لمصر وشعبها بقاء حسني مبارك بكل سرقاته وعمالته وخساسته بدلا عن هذا الموت الزؤام الذي حصد ارواح كثير من الخلق الابرياء الذين تم سوقهم لمقصلة الموت كالخراف ,,
ومن قبل الم يكن لاهل العراق بقاء صدام حسين الذي تم اقتياده ككبش فداء والناس يصفقون ويهللون ويكبرون ولا يعون الم تكن زفة وداع لكل امن ورغد حياة الشعب العراقي وآماله الم يكن بقاء صدام اخف ضررا من هذه الارواح التي تم ازهاقها بالالاف والمحصلة كانت ماذا ؟؟ صفرا كبيرا

الم يكن بقاء بشار الاسد الخائن العميل المارق افضل من كل هذا الهرج والمرج والقتل الذي طحن وحصد ارواح الابرياء فماتوا وقتلوا دون ان يدروا لماذا تم قتلهم ؟؟

الم يكن بقاء هذا الخسيس بشار افضل ؟ وهذ الاسر باطفالها تهوم في العراء وتعاني وتموت من شدة البرد وكل الدول تتبرا منهم كانهم بهم جرب وتبعدهم عن اراضيها كانهم مرض عضال الم يكن بقاءهم في ديارهم اشرف واعز لهم ؟؟

من الذي يدير خيوط هذه اللعبة القذرة ويمسك بخيوطها في الخفاء ليهلك الحرث والنسل ومن المستفيد في الآخر ؟؟!!

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا تقوم الساعة حتى يكثر الهرج " . قالوا : وما الهرج يا رسول الله ؟ قال :" القتل ، القتل " . رواه مسلم ، كتاب الفتن .
حقا نحن في آخر الزمان وحانت الساعة ونحسبها تدنو منا كل يوم لكن هل من معتبر ومتدبر ؟؟!!!


ردود على hatem
European Union [المتغرب الأبــدي] 08-22-2013 10:36 AM
هل أنت على استعداد للتضحية بنفسك في سبيل ذهاب البشير وعصابته ؟؟


#749525 [محمد خليل]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2013 08:38 AM
مبروك عليكم يا مصريين عودة مبارك و نظام حكمه مرة أخري و بكرة كمان يتم اطلاق سراح اولاده و جميع وزرائه لأن السيسي ما هو الا امتداد لحكم حسني مبارك.


ردود على محمد خليل
United States [دا كلام صاااااح] 08-22-2013 10:39 AM
المصريين اكلوها ..
بعد ما يفرجوا عن اولاده وبعد الفترة الأنتقالية ..ويكونوا انتهوا من الأخوان كتنظيم بالحظر .. يفوز جمال مبارك بنفس الطريقة الكان بفوز بيها ابوه فى الأستفتاء .. ويكون ورث الحكم زى ما كان ابوه عاوز يعمل ..
المصريين قالوا نحن معلمين الشعوب .. ههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة