الأخبار
أخبار إقليمية
الحَكّم كافر ..!!
الحَكّم كافر ..!!



08-22-2013 10:43 AM

زهير السراج


* لا استبعد اطلاقا أبدا ان يُجر أى حكم او لاعب او مشجع أو اى شخص آخر من الميدان الى قسم الشرطة بتهمة الإلحاد او العلمانية او الشيوعية أو الجاسوسية او أية تهمة من الجرائم الموجهة ضد الدولة، ما دام الحكام صاروا يُجرون الى اقسام الشرطة بتهمة السُكر وهم أبرياء، ثم يحولون الى المستشفيات باورنيك ( 8) للكشف عليهم وتوضيح ما إذا كانوا سكارى ام لا .. مثل ما حدث أول امس للحكم الذى أدار مباراة أهلى شندى وفريق النسور التابع (لقوة نظامية) فى منافسة الدورى الممتاز، فعندما وصلت النتيجة الى 3 صفر لصالح الاهلى ما كان من فريق النسورالا وان افتعلوا مشكلة ثم اتهموا الحكم بالسُكر، وجروه الى القسم برفقة ( لواء) ثم الى المستشفى باورنيك ( 8 ) ليكشفوا عليه، والحمدلله ان الطبيب كان مستقلا وعادلا فقرر انه فى قمة الوعى ولا تبدو عليه أعراض سُكر ولا تفوح منه رائحة خمر، فأُطلق سراح الحكم البرئ ..!!

* ترتب عن ذلك رفع مذكرة من هيئة التحكيم المركزية الى الاتحاد العام تطالب بالتحقيق مع الفريق صاحب المشكلة ومعاقبته وإلا فان الحكام سيمتنعون عن ادارة المباريات .. وهو أقل ما يجب ان يفعلوه لمواجهة هذه المهزلة الكبرى والسابقة الاولى فى تاريخ السودان والمصيبة التى ستقود الى مصائب أعظم فى المجتمع الرياضى الملئ اصلا بالمصائب والدخلاء والمتطفلين والطفيليين وسارقى اموال الشعب !!

* أقول، لا استبعد ان نرى بعد تلك الحادثة الغريبة أشياء أكثر غرابة وذلك بعد إغتيال أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية بالسماح للمؤسسات الحكومية بمختلف أنواعها بالتنافس مع الفرق الأهلية فى الدورى السودانى، فصرنا نرى فرقا تتبع لمؤسسات (نظامية) ذات نفوذ كبير وسلطات واسعة يخشاها الجميع، تلاعب الفرق الأهلية التى لا سلطات ولا نفوذ لها ..!!

* المشكلة فى ذلك ان تستغل تلك المؤسسات الرسمية ما لديها من سلطات ونفوذ وتؤثر بشكل او بآخر على مسيرة الحركة الرياضية سواء بالتلاعب بالنتائج او التأثير على لجان المسابقات او فرض قوانين وقرارات لا تتماشى مع أهلية الرياضة أو اتخاذ مواقف مثل ما حدث فى مبارة الاهلى والنسور، وربما نرى غدا جر الاداريين واللاعبين والمشجعين الى السجون والمعتقلات بتهم مختلفة لا علاقة لها بالرياضة ..إلخ، وأشياء من هذا النوع، فتفقد الرياضة كل قيمة لها وتصبح خاضعة لمزاج صاحب السلطة، وهو أمر حادث الان ولكن الى (حد ما)، وكمثال على ذلك ما حدث فى انتخابات الاتحاد العام لكرة القدم الأخيرة وما قبل الأخيرة من تدخل واضح لنصر جهة على الأخرى، وعندما تدخل أجهزة الدولة النافذة بكل قواها فى التنافس على المسابقات الرياضية الأهلية فليس بعيدا ان يحدث غدا ما هو أفظع، لذلك يجب ان تكون الرياضة بمعزل تماما عن الجهات الرسمية التى يجب ان تكون لها قوانينها الخاصة واتحاداتها ومنافساتها المستقلة كما يحدث فى كل انحاء العالم ..!!

* لقد كان ما حدث نتيجة طبيعية لتدخل السلطة فى الرياضة وفرض أشخاص بعينهم على ادارات الاندية والاتحادات، ووصل الأمر الآن الى استخدام النفوذ لجرالرياضيين الى المعتقلات بتهم لا علاقة لها بالرياضة، وما سيحدث غدا سيكون أسوأ وافظع ..!!

[email protected]
www.facebook.com/zoheir.alsaraj


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 5703

التعليقات
#750716 [ِvanguard0]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2013 09:41 PM
العساكر تدخلو في الكرة السودانية ادارات ورعاية وتبعية نعم حاجة ما كويسة ورضينا ام ابينا فهو الواقع . المهم اليبقو رجال ويجيبو كاس من الخارج مش تكون الحكاية مجرد استئساد على الاندية المحلية والهدف الدوري الممتاز الذي لن ينالوه حتى.


#750416 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 11:06 AM
طبعا تحويل نعش الكرة السودانية و(إنداياته) الى حزب المؤتمر الوطني واجهزته الأمنية هو بمثابة آخر مسمار في نعش الكرة السودانية التي ماتت وشبعت موتا..؟؟


#750234 [جوع كلبك يتبعك]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 11:25 PM
شكرا كثيرا يا دكتور سراج......... لقد قرات مقالا مميزا وممتازا للكاتب المميز والواعي محمد عبد الماجد يتكلم عن نفس المشكله..... للذين لم يشعروا بحجم الكارثه بعد ان هذا السلوك يعني نهايه الدوري الممتاز بكل بساطه لان هناك ثلاث فرق ضمن الدوري الممتاز هي فرق كجر ( النسور والخرطوم الوطني والاهلي الخرطوم ) مما يعني ان بعض الحكام الجبناء سوف يعملون مليون حساب عند اتخاذاي قرار ضد هذه الفرق وخاصه فريقي ( الامن والشرطه ) لانهم اوسخ بشر الا من رحم ربي - وهذا يكاد يكون معدوم - فعادي اي حكم ممكن يلفق له تهمه او تهديده ..... وكذلك لاعبي الفرق الاخري ....... كما ان قانون جهاز الامن قانون تصفيات ولا تحكمه اي قاعده اخلاقيه ....... الداير يعملو في اي شخص بدون مساءله ولا محاسبه .. يعمل الفي راسو ومزاجو ........... نقوووووووووووووووول يا حليل شداد ( الخفته منه وقع يا دكتور ) ...... والرئيس شغال رقيص .............؟


#750197 [الرشيد عبد الغفار]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 10:32 PM
قرارات لجنة الحالات الطارئة

عقدت لجنة الحالات الطارئة بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعاً مهماً مساء أمس برئاسة الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي السكرتير العام للإتحاد رئيس اللجنة وبحضور جميع أعضائها ونظرت اللجنة في الأحداث التي صحبت مباراة الأهلي شندي والنسور الخرطوم لحساب الجولة الأولي لدوري سوداني الممتاز وأطلعت علي تقرير حكم ومراقب المباراة وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض أصدرت اللجنة القرارات التالية:

أولاً : سجلت اللجنة إدانتها الكاملة للسلوك الذي بدر من إداريي نادي النسور تجاه حكم المباراة وتؤكد علي ثقتها الكاملة في حكم المباراة وبراءته مما نسب إليه بالدليل القاطع من واقع التقرير الطبي وإستنكرت ما بدر من أحداث وإعتبرتها دخيلة علي أسرة كرة القدم بالسودان ولا علاقة لها بالرياضة وأهدافها السامية.

ثانياً : تؤكد اللجنة علي حرصها الكبير علي التصدي لكل محاولات الخروج على النظام والإنضباط والروح الرياضية وأنها قادرة علي فرض الهيبة والإنضباط وفقاً للقوانين واللوائح والتي تمنحها الحق في ذلك وأنها لن تجامل أية جهة في ذلك مهما علا شأنها ووزنها لأن كرة القدم نشاط رياضي ذو أهداف ومقاصد ومرامي سامية ونبيلة.

ثالثاً : تشيد اللجنة بقائد المنطقة العسكرية بشندي سعادة اللواء إبراهيم أحمد إبراهيم الذي قدم نموذجاً للمسئولية حيث تعامل مع الأحداث بمسئولية كبيرة وروح وطنية عالية وقام بواجبه علي النحو المطلوب فوجد الإشادة والتقدير من الجميع علي موقفه.

رابعاً : قررت اللجنة رفع تقرير كامل لمجلس الإدارة لمخاطبة مدير عام الشرطة بالأحداث التي صحبت المباراة وقيام بعض الضباط بإستغلال سلطاتهم ومحاولة الإعتداء علي الحكم والقيام بإجراءات غير قانونية تعتبر تعدي علي السلطات الإدارية للإتحاد بجانب رفض بعض منسوبي شرطة أمن الملاعب في التعامل مع الذين تعدوا بالدخول لأرض الملعب وتسببوا في إلغاء المباراة.

خامساً : بعد ثبوت تسبب أعضاء الجهازين الإداري والفني لفريق النسور بدخولهم لأرض الملعب وعدم السماح بإستئناف المباراة ورفضهم الخروج ومواصلة اللعب إلا بعد الكشف الطبي علي حكم المباراة وذلك لم يتحقق بسبب تعنت الجهازين الإداري والفني والذي دخل بإجمعه عدا المدرب ووفقاً لنص المواد (37) (4) من لائحة منافسة الدوري الممتاز والمادة (4) الفقرة (6) من لائحة المنافسة والمادة (50) من القواعد العامة توقع العقوبات التالية :

أولاً : إعتبار فريق كرة القدم بنادي النسور خاسراً صفر/3 .

ثانياً : فرض غرامة مالية قدرها 25.000 جنيه سوداني .

ثالثاً : حذف ثلاثة نقاط من رصيد نادي النسور الخرطوم من دوري الدرجة الممتاز لهذا الموسم .

رابعاً : إيقاف لمدة ثلاث سنوات عن مزاولة أي نشاط إداري بكرة القدم للمذكورين أدناه :


#750169 [سارى الليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 09:36 PM
يا دكتور السراج فى الزمن السيىءيسود السيىء ولاازيد


#750080 [زرياب]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 07:06 PM
وسعادة اللواء الذي ذهب ليرهب الطبيب وكل من تسول له نفسه بالوقوف امام امر الكشف علي الحكم ... من الذي يحكم عليه ... راجل رتبة وبدون عقل ولهذه الدرجة .. مفروض يرفع الأمر لوزير الداخلية أو حتي لأعلي قيادة في البلد (اعتقد غير موجودة ) لانو لو وجدت قيادة رشيدة لما وصل الحال لما هو عليه...


#749929 [حزب الراكوبة]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 03:41 PM
فريق النسور امدرماني ياربي امدرمان البنعرفها وتربينا فيها ولعبنا الدافوري وحمناها شبر شبر من اب روف وبيت المال والقلعة والعرضة والهاشمباب والموردة والركابية وحي المسالمة وحي العرب وحي العمدة الخ

اي 10 لاعب دافوري بدون حارس مرمى وكمان سكرانين ومساطيل ومساهرين ومقيلين من أحياء امدرمان لايمكن هزيمتهم 3 صفر
قال فريق النسور من امدرمان


ردود على حزب الراكوبة
United States [حمد الخزين أبو فركة] 08-23-2013 11:31 PM
ياخ شابكيننا أمدرمان امدرمان تعال شوف الكلام الفاضي ده ممكن يكون زارد وين غير أمدرمان


الجابت كل البلاوي بداية من المهدي القال دي بقعة طيبة ولم الدراويش الهبل حوله .


فاكينها في روحكم يا ناس أمدرمان بالذات القدام .

United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 08-22-2013 08:15 PM
اخونا حزب الراكوبة، طبعا ما حا تصدق الفريق ده لعب فيه مصطفى النقر، طبعا زمان كان اسمه الهاشماب، لكن اصبح الان اسمه النسور بعد ما ال للاحتياطي المركزي او الشرطة ماعارف


#749806 [حسون الشاطر / دنقلا]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 02:01 PM
العساكر ديل أكلب كلاب في الدنيا , ممكن يعملو مليون حاجة عشان يمررو حاجاتم

و المؤسف إنهم بلقو الدعم من رؤسائهم و الرتب الكبيرة لأنهم برضو كلاب كبيرة مرت


بطور التشرنق الكلابي ( يعني كانو جريوات ) . مفروض الحكومة على مستوى مجلس الوزراء تتدخل


وتعاقب صاحب الفكرة والمنفذين ليها وتحرم الفريق ده من المشاركة مع المدنيين


ديل عساكر البلمهم مع ولاد الناس شنو ! ! ! . تفو عليهم


#749804 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 02:01 PM
وسع يا ملكي.. فريق النظام العام الرياضي الإجتماعي الثقافي!!؟؟.. في الميدان بقيادة الكابتن.. قدوا، قدوا.. (جلاد الدوري)


#749793 [خضر حسن نصر]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 01:51 PM
حتى الرياضة اصبحت فيها ظلم و استبداد وازلال و تكسير قوانين و عدم اعتراف باصول اللعبة و خيار و فقوس على الملا ,ضابط برتبة لواء فى الجيش يتدخل فى مباراة رياضية انهزم فيها فريقه امام الجمهور ويتهم فيه الحكم بالسكر ثم يقوده من الميدان وامام الجميع الى المستشفى للكشف عليه ........حتى الرياضة يا اكلى قوت الشعب؟


#749743 [دقنة]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 12:46 PM
إهّيي ...

شفيق ،،،،، شفيق يا راااجل !!!


ردود على دقنة
[صالح حميد] 08-22-2013 06:24 PM
أحلى تعليق .....يا دقنة....سلام


#749723 [الدش]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 12:19 PM
فريق النسور الذي يتبع للشرطة - وما ادراك ما الشرطة - كل النواقص التي فيهم يتهمون بها اناسا ابرياء- هذا الشخص ( الحكم ) المظلوم - عليه فقط ان يرفع مظلمته الى الله القادر الجبار - لانه لو اشتكى للقضاة السوداني فستموت قضيته في يده لان الحكم والخصم ه الظلمة - أول مرة نشوف الهزيمة بتعمل كده - من قبل فريق المريخ انهزم بسبعة اهداف من احد الفرق العربية وكذلك الهلال - فهل اذا هزم النسور من احد الفرق العربية او الافريقية سوف يتقدم بمثل هذه الشكوى القبيحة - والله مهاااازل - اداريين بغير علم وادارة - في بلد يحكمه الظالمين - حسبي الله ونعم الوكيل - فلتعلموا ان الله يمهل ولا يهمل


#749718 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 12:14 PM
مثل هذه الفرق لا تاريخ لها ولاعبيها وجهازها الفني وإداريها لا يمتون إلى الرياضة بصلة. فأرى أن يعاقب النادي بحرمانه من الدوري الممتاز 5 سنوات على الأقل. ولا ما موجود في اللائحة يلحق بها.
والله ليست هذه أخلاق الهلال والمريخ والموردة وغيرها من الفرق المحترمة. ولك العتبى يا حكمنا الكريم المحترم. ولا تتنازل عن حقك....


#749713 [الكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 12:09 PM
والله يا جماعة أنا ما شايف شئ غلط في هذا المقال، لكي تحظر فية الصحيفة، فكلها حقائل لا يكرها إلا مكابر.


#749696 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 11:54 AM
منقول: وما سيحدث غدا سيكون أسوأ وافظع

بإذن الله يكون (غدا) أفراحا ومسرّات تعم الوطن كلّة
تتلاشي الشمولية وتعمّ الديمقراطيّة
تسود الحريّة وتنداح التمنية في كلّ شبر
يعود الجنوب بالأحضان ويتآخي المتحاربون
يتلاشي الكيزان السفهاء يصحبهم أتباعهم الأغبياء
تصدح الموسيقى وتتفتّح الزهور ويرقص الأطفال والطيور


#749691 [ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 11:51 AM
ما هم متعودين يستلغلوا صلاحياتهم في طحن الشغب المقهور ربنا يقهرك يا عمر البشير في يوم يقهر فيه شريف من ابناء وطني


#749685 [ابوصالح]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 11:47 AM
ونقول لى اخونا داك الذي تعود على سب العقيدة فى المقصورة الرئيسية ان يعمل حسابه


#749683 [سيد اللبن]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 11:46 AM
:- الشعب السوداني ليس في حوجة لان يدرك ما يحدث في السودان فهو مدرك تماما كل الظلم وكل ما يدور في الوضع العام والوضع السياسي والوضع الاقتصادي وغيره هو ليس في حوجة ان تخبروه مدي الفساد او دوافعه للثورة هو يدرك تماما هذة الاشياء ....خلاصة الامر الشعب السوداني لن يخرج الا بمعجزة ربانية واقولها مره اخري الا بمعجزة ربانية ....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة