الأخبار
أخبار إقليمية
تطورات في قضيّة «عوضية عجبنا»
تطورات في قضيّة «عوضية عجبنا»
تطورات في قضيّة «عوضية عجبنا»


08-24-2013 08:06 AM


الخرطوم - الشفاء أبو القاسم

طلب الأستاذ «عادل عبد الغني»، ممثل الدفاع عن المتهمين الـ (7) في قضية مقتل «عوضية عجبنا» بمنطقة (الديم)، طلب من مولانا «عادل موسى» قاضي المحكمة الجنائية بالخرطوم - خلال الجلسة التي انعقدت أمس الاول - إطلاق سراح المتهمين الـ (7). وقال «عادل» في طلبه إن ذوي المرحومة لم يقوموا بتحريك دعوى جنائية تفيد بأنهم تضرروا.
الأمر الذي اعترض عليه ممثلا الاتهام الأستاذان «جعفر كجو» و»علي الجندي» باعتبار أن المتهمين دونت في مواجهتهم اتهامات تحت مواد أخرى تحت طائلة المواد (79، 85)، التي يسقط فيها الحق العام.
هذا ورفضت المحكمة الطلب،

المجهر


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 10656

التعليقات
#751380 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 08:16 PM
ياابناء السودان الشرفاء العنصرية والجهوية والقبلية هى سلاح النظام فرق تسد وطننا غنى باهله و
وبنيله وبمعادنه فلا تققوا للتقاة اهدافهم سودان يسع الجميع فلا تخربوه بايديكم


#751212 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 03:00 PM
بعد رفع الحصانة عن القتلة من الجهات الامنية يجب اللا يتدخلو بالدفاع عنهم ويترك الامر للقضاء حتى لايؤثر مجرى العدالة ضد القتلة وقضية عوضية عجبنا القاتل فيه معروف لايحتاج لشهود يجب أن يصدر الحكم ضده لأنه تعمد فى قتلها والدليل أنه بعد ذهابه من موقع الحادث عاد مرة ثانية مصرا على قتلها عمدا وفعل..


#751045 [soma]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 12:12 PM
يا جماعه قصتها شنو عوضية بس اكيد من ضحايا الاخوان الخرفان


#750990 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 11:32 AM
طلب الأستاذ «عادل عبد الغني»

صفة الاستاذية اكبر منك وهي تطلق للاستاذ النبيل الحق جريمة هؤلاء القتلة مكتملة الاركان والاثبات مشكلة المحامين سماسرة الاراضي والسيارات والتزويرات والقضايا وصلت للارواح لو كنت مكانك لن ادافع عنهم وهي قضية حاسرة الراس وخاسرة لكنكم عبدة للمال وتسترزقون بكل شئ لاشرف للمهنة ولا للاخلاق هل ذكاؤك الخارق كشف بان اسرة المجني عليها لم تقم بفتح بلاغ ثغره كافية بخروج هؤلاء القتلة المتوحشون والله لا اراه غير تعطيل سير العدالة اصلا لو كانت موجوده ما كان هؤلاء المتوحشون وقوانينهم يعملون ولا كان القضاة يستمع لتلك المهازل توجد قضايا اخري تريد مد عمره وكسب الوقت لكن طال الزمن او قصر سنه سنتان عشره مصيرهم الي المشنقة وعذاب الله الاخير وخلي قوات النظام والقوات الاخري تحمل اسلحتها طيرانها ودباباته تغزو وتحتل محكمة العدالة الربانية وهي ليس بهجليج او دارفور تسرحون وتمرحون ولا يستمع فيها الي موبايل غير تفريغة بالوساطات والالعيب بينكم والقضاة


ردود على عصمتووف
United States [كركبه شديده] 08-25-2013 02:18 AM
صديقي عصمتووف لك التحية : الدفاع بتمثيل محامي هو حق للمتهم يكفله القانون و كل القوانيين في العالم , و القيام به هو جزء لا يتجزأ من التمسك بأخلاقيات المهنة و التي تحدثت عنها . دعك عن هذا المتهم بقتل الشهيدة عوضية حتى و لو كان ذاك الوغد ( نافع ), سنعطيه حقه القانوني , و ما تبقى من حيثيات في القضيةكفيل بالإدانة أو البراءة ..و إذا صاحبت إجراءات و سير العدالة أي خلل , هنا للمتابعين الحق في فضح كل ما يمكن أن يمثل هدراً للعدالة و محاباة للقاتل , مع ملاحظة أن أن القضية الان في المرحلة الأولى من التقاضي ( محكمة الموضوع ) و هنالك جولات أخرى بالإستئناف و المحكمة العليا . تهدف القوانين على حماية حقين متعارضين الدفاع و الإتهام .
(ان المتهم عند اتهامه بارتكاب جريمة فانه يكون في حالة ارتباك واضطراب تنال من قدرته على الدفاع عن نفسه حين ينفرد بهذا الدفاع أو قد لا تكون للمتهم من الجرأة واللباقة بما يخاطب به المحكمة أو يناقش به الشهود ويكون المتهم في وضع أفضل لو أنيط أمر الدفاع عنه بمحام لان المحامي أكبر قدرة على فهم القضايا الجزائية وأكثر استيعاباً لها، وان حق المتهم في اختيار من يشاء للدفاع عنه هو حق أصيل مقدم على واجب المحكمة في تعيين مدافع عنه.)أخيراًالاستاذ عادل عبدالغني محام خلوق يؤدي واجبه القانوني , كواجب الطبيب المهني تجاه المرضى و المصابين ..مهما تكن هويتهم , دينهم , أخلاقهم و خلفياتهم و جنسهم ..و لك الود


#750943 [شوقار]
5.00/5 (2 صوت)

08-24-2013 10:47 AM
يا عادل اقف مع أهلك من النوبه لانك اصلا وفصلا منهم وانسي انك من اهل الشمال يا اخوي عمرو الدم ما بيصير مويه انتبه وبكره الحكومه ترميك زى منديل مستعمل.


ردود على شوقار
European Union [كركبه شديده] 08-25-2013 02:31 AM
شوقار الكلام ده عيب ..وغير مقبول أرجو الإعتذار عن مداخلتك .. فهذه الراكوبة نعم للرأي و الرأي الاخر , لكن من غير اللائق ونحن في خندق واحد ضد الظلم والقهر و الإستبداد أن نمارس العنصرية تجاه بعضناالبعض .مع خالص تقديري و إحترامي .

United States [كمال دمبا] 08-24-2013 03:51 PM
ياتو نوبة يا شوقار , ياخ الزول ده شايقي شااااايقي عدييييل , إنت ما مصدق وألا شنو ؟


#750895 [كرنقو]
5.00/5 (2 صوت)

08-24-2013 09:46 AM
نحن مازلنا طيبين حدالبلاهة كيف نطلب من نظام قمعي فاشي لديه احدث اجهزة التعذيب وارادة كافية للانتهاكات الجسدية والجنسية ان يحاسب احد اصغر مجرميه وادوات قمعه.
هذه قضية خاسرة من كل الاوجه، قضاء فاسدفي اخلاقه وغير مؤهل كل المعاييرلاستلام القضاة والنواب الوظيفة هي الانتماء لهذا التنظيم الكريه الذي جمع كل المشوهين واللصوص والمنحرفين حثالة هذا البلد وربما اذا دققنا اكثر وجدنااللقطاء بين صفوفهم،اللهم ارحم قتيلتنا انت اعرف منا بمن قتلها اللهم اذقه ذل الحياة والممات في الدنيا وفي الاخرة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة