الأخبار
أخبار سياسية
أحمد فؤاد نجم: لعبة الإخوان لم تنطل على الشعب المصري
أحمد فؤاد نجم: لعبة الإخوان لم تنطل على الشعب المصري
أحمد فؤاد نجم: لعبة الإخوان لم تنطل على الشعب المصري


08-25-2013 05:18 AM



شاعر العامية المصري يشبه السيسي بعبدالناصر واعتصامي رابعة والنهضة بـ'المستوطنات' ويدعو الشعب لحماية الجيش.


القاهرة - قال الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم إن شباب حملة "تمرد" ابهروا العالم، مشبهاً وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي، بعبدالناصر.

واكد نجم، في لقائه على قناة "إم بي سي مصر" الجمعة أن "شباب مصر جنّنوا العالم، وجماعة الإخوان المسلمين اعتقدت أنها ستضحك على المصريين".

واضاف "عندما رأيت الفريق الأول عبد الفتاح السيسي، قلت إنه عبد الناصر هذا الزمان (...) الشعب المصري عليه أن يقف ويحمي الجيش ولابد أن نعرف عدونا وهو العدو الصهيوني" وفق صحيفة "المصري اليوم".

ويعتبر نجم احد أهم شعراء العامية في مصر واسم بارز في الفن والشعر العربي وبسبب ذلك سجن عدة مرات. ويترافق اسم أحمد فؤاد نجم مع ملحن ومغن هو الشيخ إمام، حيث تتلازم أشعار نجم مع غناء إمام لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة حزيران/يونيو 1967.

وشبه نجم اعتصامي رابعة والنهضة بـ"المستوطنات"، وقال ان "الإخوان جعلت الشعب المصري يكره حركة حماس وينسى القضية الفلسطينية".

وأكد أن "شباب مصر لن يترك أحدا يسرقه مرة أخرى أو يفسد الحياة في البلاد، ويجب على الرئيس القادم أن يكسب ثقة هذا الشعب وأن يكون مصرياً ويستمع إلى المصريين".

وكان نجم صرح في تموز/يوليو إنه لم يعجبه أي رئيس تولى حكم مصر، وقال: "مرسي لم يكن رئيساً وأعوذ بالله منه، ولو كان كمل معانا كان خلص علينا".

وتوقع نجم ان يختار الشعب المصري الرئيس المقبل، "لأنه له الكلمة الأولى والأخيرة في هذا الشأن"، مؤكدًا أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية، بناها محمد علي وأحمد عرابي.

يذكر أن نجم كان من أبرز المؤيدين لثورة 25 كانون الثاني/ يناير في مصر التي أدت لرحيل نظام مبارك، لكن انتقد في إحدى قصائده الأوضاع التي سببها "الربيع العربي" في عدد من الدول العربية.

ويقول في قصيدة بعنوان "على هامش الربيع العربي": "الى الأمة العربية.. ما أخبار فلسطين.. شعب بلا وطن.. وطن بلا هوية.. ما أخبار سوريا.. تكالبت عليها سكاكين الهمجية.. ما أخبار العراق.. بلد الموت اللذيذ والرحلة فيه مجانية ما أخبار مصر.. عروس بعد الثورة ضاجعها الاخوانجية".
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1760

التعليقات
#752435 [اب داقوشه]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 10:09 AM
متى ترتقي العقليه السودانيه لادارة حوار بناء , ومتى نتعلم احترام الاخر و طرحه حتى ان جانب هذا الراي هوانا.


#752102 [لبيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 08:20 PM
الى الشايقي ولعلهم منك براءة واناأحسب ذلك, من قال لك - باني كوز- على كل لك الحرية في قولك ولك انت تعرف انه بحمامه وبدونه ان شاء الله لم ولن يكن مثلي وانا اتبراء ان يكون مثلي او خير مني - أما أن كان يعجبك و أنت من محبيه فمبروك عليك واسأل الله أن يبعثك مع من تحب


#751884 [لبيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 02:22 PM
انت يالحبيب من حتى تصدر قولا او نقدا لمجموعة -مهما اختلفنا معها - تحمل فكرا وروى معينة تمؤن بها وتدافع عنها وانت ايها الشويعر والذي جاهر اكثر من مرة وعلى الهواء المباشر بكفر بواح - والطريف ان من ضمن اعتراغاتك انك لم تستحم لاكثر من سنه وانك لا تحب الحمام أففففففففففففففففففففف


ردود على لبيب
[ود ابو زهانة] 08-25-2013 07:48 PM
السفيه نبذ الباشا ... ومن انت ايها النكرة حتى تتطاول على نجم؟؟؟ بالله عليكم من سمع باسم لبيب من قبل فليكتب 1 ومن يعرف نجم يكتب 2 ولنراجع الاحصائية ليعرف الجهلة اين مكانهم الحقيقي . يخسى على الجداد الاليكترونى

United States [سيد احمد الشايقي] 08-25-2013 06:39 PM
والله بي عدم حمامو ده انضف منك ياكوز يا عفن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة