الأخبار
أخبار إقليمية
وثيقة تكشف أخطر اجتماع مخابراتي غربي ضد مصر
وثيقة تكشف أخطر اجتماع مخابراتي غربي ضد مصر
وثيقة تكشف أخطر اجتماع مخابراتي غربي ضد مصر


التموين بالذخيرة للإخوان المسلمين عن طريق النقب والسودان وليبيا.
08-25-2013 08:15 AM
صحيفة الخليج

كشف، أمس، عن وثيقة سرية لاجتماع استراتيجي في القاعدة العسكرية الأمريكية في “دار مشتادت” في ألمانيا، خلال الفترة من 13 إلى 18 أغسطس ،2013 تناول ثورة 30 يونيو حيث وصفها المجتمعون ب “الانقلاب العسكري في مصر”، بحضور ممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وممثل عن القوات البريطانية فى قبرص، وممثل عن “الموساد” الصهيوني، وممثل عن وزارة الدفاع الفرنسية، وكذلك مسؤول غرفة عمليات حلف شمال الأطلسي . بهدف تركيع القاهرة ومقاطعتها اقتصادياً . وتكشف الوثيقة أن قرار مقاطعة مصر اقتصادياً تم اتخاذه على أن يبقى “مكتوماً” وتكليف مؤسسات مالية للمراهنة على الجنيه للتأثير في قيمته، وتشمل زعزعة الأمن ووضع تفاصيل خطط التموين بالذخيرة لأنصار الإخوان المسلمين عن طريق النقب والسودان وليبيا، والتركيز على سيناريو يمنع الاستثمار في مصر ويصعب من عمليات تمويل المشاريع .

وقال موقع “اليوم السابع” إن الوثيقة مكونة من 3 ورقات، وتحمل تصنيف “سري جداً”، وتشير إلى أن الممثلين عن الدول المذكورة لم تنته أعمالهم بعد، بسبب الحاجة لبعض الدراسات الإضافية، وحاجتهم إلى نحو عامين، من القرار الحر في منطقة العمليات، من أجل إنهاء السدود على مصادر النيل في إثيوبيا وأوغندا وبعض المواقع الأخرى، مؤكدين أنهم تمكنوا من مياه وادي الفرات بواسطة السدود التركية لكن هناك حاجة لحكم الإسلاميين هناك لمدة عامين إضافيين .

وأوضحت الوثيقة أن النظام التركي مهدد بشكل جدي، والمخاطر حوله لا تزال كبيرة، وخسارة الرئيس المصري السابق محمد مرسي تكاد تكون أكبر من خسارة مبارك، بما يؤكد أن الحاجة ملحة لكسب الوقت في مصر، وإبقاء القرار السياسي والاقتصادي في حالة شلل .

وذكرت الورقة نصاً “تذكرنا القيادة السياسية أن أعلى الأولويات لدينا هي إقناع الرأي العام المصري، في بلادنا بأهمية وضرورة الإجراءات التي ننوي اتخاذها، خاصة أن حملة العلاقات العامة، لم تنجح بعد فشعوبنا ما تزال بعيدة عن فهم الصورة أو غير مقتنعة بأهمية أو بضرورة الإجراءات التي نريد برمجتها، ويكلف الحاضرون، الفريق البريطاني بصياغة سياسة إعلامية مناسبة والاتصال بمصادر التمويل، خاصة بواسطة المندوب الخاص المكلف بشؤون قطر، وتقديم تقرير على أسرع وجه . وأضافت الورقة “لقد أتى قرار مواجهة الإخوان مفاجأة سيئة لنا، إذ إن كل التقارير التي عرضت علينا، أشارت إلى غياب قدرة اتخاذ القرار عند القيادة الانتقالية، وضعف هذا التحليل أثر في مسار عملنا بمستوى استراتيجي .

وذكرت الورقة “يسجل الحاضرون الموقف المؤسف لأقباط الولايات المتحدة الذين رفضوا التعاون مع حكومة بلادهم في أي عملية تدخل، وأيدوا الإدارة الانتقالية المصرية الجديدة، ويضاف هذا الموقف إلى قرار الكنائس المصرية بدعم الإدارة الانتقالية، مما قد يؤثر سلبا في حركتنا، وربما أيضاً على مواقف الكنائس الأوروبية والأمريكية من الخطة المقبلة، يضاف إلى ذلك التصرف المتوحش لتحالف الإخوان المسلمين الذي يشبه تصرف قبائل الأباتشي الذي أدى إلى استهلاك للموارد البشرية والمادية الناتج عن الهجوم بلا حساب، وسوء التخطيط والعاطفية، ما أدى إلى إفشال فرص كانت متاحة، خاصة في ظل الحكومات التي كانت مترددة، في اتخاذ القرار .

وتابعت الورقة “ثبت أن المناورات الدبلوماسية التي بذلناها، لم تكن على المستوى المطلوب، إذا إنها لم تنجح في اكتساب دور الوسيط ولا استطاعت ربح الوقت ولا التأثير في القرار المصري، وتعثر مواقف المتحالفين معنا يقتضي العمل على إعادة توحيد وتنسيق مواقفهم بإشراف موحد، من خلال، التأكيد على القيادة التركية ألا تبالغ في إظهار مواقفها كما فعلت في سوريا بحيث تتمكن من لعب الأدوار التي سوف توكل إليها بشكل ذكي، وتعزيز التنسيق بين الأردن و”إسرائيل” بحيث يتم اتخاذ القرارات التي تدعم تسهيل مرور الموارد المطلوبة عبر النقب وسيناء إلى مصر، مع إعادة تنظيم العلاقة مع إخوان ليبيا وتنظيم خط النقل الصحراوي على المسارين الساحلي والصحراوي، مع وضع برنامج للتعاون مع القوى الصديقة في السودان، وتنظيم خط التموين إلى وسط وجنوب مصر .

وخلص الاجتماع المخابراتي في نهايته إلى توصيات عدة أهمها، أن قرار مقاطعة مصر اقتصادياً قد تم اتخاذه على أن يبقى قراراً مكتوماً حتى يحين الموعد المناسب بهذا المسار، مؤكدين أن قرار المقاطعة هو الذى سيركع مصر، مع التركيز على سيناريو يمنع الاستثمار فى مصر، ويصعب من عمليات تمويل المشاريع فى أسواق المال الدولية، مع تكليف مؤسسات مالية للمراهنة المالية على العملة المصرية للتأثير في قيمتها، مع إطلاق حملة للتأثير في سمعة مصر الإدراية والمالية، وتنفيذ حصار اقتصادي، ووضع خطة من خلال متخصصين تساعد على تنفيذ البرنامج المذكور .

وذكرت الوثيقة “أن إنجاح مهمة زعزعة الأمن في مصر تستوجب إجراءات عديدة، من بينها التأكد من استحداث شبكة مالية لاستبدال شبكة الإخوان التي تجرى الآن تصفيتها، ووضع تفاصيل خطط التموين بالذخيرة والتجهيز، عن طريق النقب والسودان وتشاد وليبيا، وخطط تمركز في سيناء .

وأضافت الوثيقة “يجب الحفاظ على حالة التوتر في مصر، مبنية على احتجاجات ومظاهرات محدودة وسلمية بقصد استدراج العطف الداخلي، لكن أيضاً بهدف كسب الوقت، مع الإصرار على عدم تهور القيادات الإسلامية ولجم حماسهم غير المدروس، ووضع حد نهائي للارتجال، والطلب من الدبلوماسية كلها التعاون من أجل الحفاظ على حد من الضغط على الحكومة المصرية، واختتمت الوثيقة بعبارة “القيادة السياسية تبلغنا أن المدة المتاحة لا تتجاوز منتصف سبتمبر/أيلول المقبل .


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 10819

التعليقات
#752789 [ELSHAFYA A.ALI]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 04:55 PM
هذه سموها وثيقة الكذب والتضليل للاعلام المصري الكاذب والفاجر..
*الغرب كله مع السيسي..وهذا لا يحتاج لبرهان والدليل تعاونهم وعدم ادانتهم للانقلاب العسكري..
**كيف تكون وثيقه سريه وتحصل عليها اليوم السابع..فهذه وثيقه مبركه كفبركات اعلام العهر السياسي
المصري هذه الايام..والدليل زج السودان فيها..السودان ليس في حوجه للسيسي ولا دكتور مرسي..هم المحتاجون لنا..
***الكذب حبله قصير..السودان ليس في حاجه لمساعدات امريكيه لنقل السلاح لمصر اذا اراد ذلك..الحدود السودانيه المصريه مفتوحه وليست كالحدود المصريه الاسرائيليه..
**** الوثيقه مبركه للايحاء لقراء اليوم الخامس (ولا السادس ولا السابع ما تفرق) بأن الاسلاميين يتعاونون مع أمريكا..وانا اقول لهم وما العيب في تعاون الاسلاميين مع الغرب..حلال عليكم يا بني علمان وحرام على الاسلاميين..الاسلاميين أنتم يا ناس اليوم السابع لستم مؤهلين لمناطحتهم..فانتم اقل من ان يضيع معكم الاسلاميين وقتهم..فانتم لا تحركوا زبابه.العبوا غيرها.سيتعاون الاسلاميين مع
الغرب ولكن ليس من أجل ضرب مصر كما توحي خطرفاتهم الصحفيه البائسه بل من أجل ضربكم وكشفكم


#752643 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 02:02 PM
هذه ليست وثيقة ولا سرية ولا يحزنون لأنه ورد فيها كثير من مغالطات الواقع من بينها ن بريطانيا التي يفترض أن تعلب دور إعلامي تدميري في مصر سجلت إعلامها BBC انحياز تام للسي سي والإقلابيين في مصر ولم تذكر مرسي بخير ، بل ظلت طوال أيم الأزمة تلوك ما تطبخه مطابخ القنوات المصرية عديمة الثقة . وعليه مسألة وثيقة سرية وغيره ده كلام فارغ ، الأحداث في كل العالم تخضع للأقدار والصدف المحضة وليس هناك أي حدث جلل في العالم كان من تدبير جهة ما بعينها كسناريو يترتب عليه أحداث مخددة مستقبلية وفق توجهات معينة .
بالله خلينا من فبركاتكم .
أنا من مؤيدي الإقلاب العسكري في مصر لأن الشعب المصري أكثر شعوب الأرض جهلاً بالسياسة ، وهو شعب انقيادي تبع من يلوح له بعناصر القوة . وهو عبد لمن يطعمه مهما كان سؤ السيد الذي يملك مفاتيح الطعام . يا ريتنا لو كنا زيه لما جعنا ولا عرينا ولا تقهقرنا إلى الوراء.


#752292 [abin mkamar]
1.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 04:05 AM
أحيي بعض الدول العربية التى قدرت الموقف المصري وقفت مع شعب مصر ان شاء الله سوف تسقط كل محططات الماسونية واعتقد انها ترتبط بالإخوان لزعزعة بعض الدول العربية الباقية بعد ما دمروا العراق وقسموا السودان وتعيش سوريا وليبيا الان في حال حرب وارسلوا خلاياهم لزعزعة الامارات لكنهم كشفوا وحكموا ولا زالت الكويت تعاني من مراراتهم وما زالوا الاخوان في تونس والشعب التونسي يريد ان يعود الى وضعه القديم تونس الخضراء ، نأمل ان يدركوا كل المصرينن المخاطر التى تحيط بوطنهم ويقفوا مع الجيش المصري في هذه اللحظة الحرجة


#752256 [أمير الحبوب]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 01:25 AM
دي ما وثيقه دي ورقه تلف فيها طعميه فبركه وفلم بايخ


#752250 [sherif]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 01:10 AM
لا تشغلوا بالكم...هذه عبارة عن بالون إختبار صناعة أمريكية وغربية تهدف الى تهديد مصر واعادة الاخوان من اجل حماية اسرائيل و تنفيذ التنازل عن جزء كبير من أرض سيناءلصالح الفلسطينيين وبالتالى يحتسب لأوباما حل القضية العتيدة .. ومن ناحية أخرى تحسين إستراتيجيتها فى شأن إسقاط الدولة السوريةوتفتيتها ..والوقيعة بين مصر و السودان .


#752214 [SALEM]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 11:38 PM
اعتقد ان تعليق (السيد مراقب) هو الحقيقة لا سيما ات الاعلام المصرى بشقيه المؤيد للاخوان و المناوىء لهم اعلام فيركة و نفاق ونفخ للذات المصرية وبالتالى هذه حركات مصرية و حسب.


#752207 [سودانى مغترب]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 11:24 PM
فبركة اعلام مصرى فقط لاغير واخراج مسلسلاتى والجماعة ديل بارعين فى التاليف والاخراج


#751955 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 03:55 PM
الإتحاد السوفيتي إنهار بسبب حربه في أفغانستان وانشاء الله تكون مصر مقبرة أمريكا والغرب إذا حاولوا التدخل فيها ودعوام كلاب وخنازير الإسلام السياسي


#751934 [USAMA]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 03:35 PM
و ما الهدف؟!!
هل هو الحب للأخوان المسلمين ام الاخلاص للديمقراطية؟
الغرب لن يبذل جهداً ليتمتع الشرق الاوسط بالديمقراطية و لا يهمه الامر كثيراً حتى يقرر دعم الاخوان بالسلاح والذخائر، ثم ان الغرب يعلم أن الاخوان ليسوا من ديمقراطيين. و ان قلنا أن الهدف هو صوملة مصر و اشعال نار الفتنة فيها، فهذا قول غير منطقي ايضاً لأن مصالح الغرب في مصر آمنة مستقرة. الخلاصة ان الكلام دا لا يدخل العقل و كما ذكر احد الاخوة هو مجرد فبركة و نسج من خيال كاتبه او صانعه.


#751883 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2013 02:21 PM
هذه الوثيقة ملفّقة ومغلوطة لانها تجافي الواقع نماماً وهل تستطيع المخابرات المصرية مثلاً ان تخترق اجتماع خطير لعمالقة العالم كهذا؟ وفي قاعدة عسكرية امريكية !!!!!!!!!!!!
هل تشارك اسرائيل في دعم جماعة تصنفهم خطر على امنها ؟
اذا كان الهدف من هذه الوثيقة تعبئة الشعب والراي العام المصري للتضييق على جماعة الاسلام السياسي في وفضح مخططتهم المدمرة بلا شك لمصر كما كانت مدمرة للسودان فانها تكون معقولة ومقبولة للجميع
لكن الحقيقة هي ان الولايات المتحدة التي تصرف على مصر اكثر من مليار دولا سنوياً لن تقبل باي شكل انهيار الدولة التي تضمن امن اسرائيل ناهيك عن دعم جماعة انقلب عليهم البيت الابيض هذا بخلاف الاوروبيين الذين يدركون جيداً هذا التنظيم هو احد اذرع العثمانيين الذين يتشوقون الي الماضي البعيد من خلال تمكينهم في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ومن ثم استعادة امجادهم وامبراطوريتهم المفقودة والتي كانت تشمل اجزاء واسعة من اوروبا وهذا ما ظهر واضحاً في تركيا التي اظهرت موقفها الخبيث للاوروبيين بتجاهُر رئيس وزرائها علناً بالبكاء على ضياع مصر من يد الاخوان وبهذا ستكون تركيا قد انزلقت الي حفرة عميقة في سبيل الانضمام الي الاتحاد الاوروبي


#751860 [saria]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 01:52 PM
الاخوة في الراكوابة اين مداخلتي
لقد كانت اول مداخلة في هذا الموضوع


#751839 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 01:32 PM
دي ذي خطاب البشير الى مرسي وهو محبوس في قصر العدالة . هي هي هي


#751815 [حسكنبت]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 01:04 PM
بعد أن أشبعونا كلمات مثل العمالة والإرتزاق والخيانة والتوجه الإسلامى والمارقين ( والله أكبر)
متى نصحو ؟؟؟؟؟؟


#751803 [كراكيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 12:58 PM
دهــ كلام يصدقه عقل؟ إنتو فاكرين الموساد دلي لعبة؟ هل يعقل تعقد الموساد اجتماع سري وينكشف خلال اسبوعين؟؟ أنا شخصياً أعرف أساليب الإعلام المصري، خصوصاً وأن كافة الأقلام من الفلول رجعت مرة أخرى. لا توجد مؤامرة ضد مصر ولا يحزنون، كل ما هناك أن أنقلابا ضد الشرعية قد وقع بمصر سواء كان المنقلب عليه (كوزا أو شيوعياً وإشتراكيا أو مسيحيا يمنينا أم غيره). هذه هي الحقيقية التي لا يختلف عليها أثنان. الزج باسم السودان في (الفرن) المصري تفوح منه رائحة (شياط) المؤامرة الخليجية الكبيرة التي استرأت (لعبة) تغيير الأنظمة بالتمويل الأكبر. بالله راعوا مصلحة الوطن العليا و لا تنساقوا وراء الأكاذيب والحيل الإعلامية. هل عجزتم عن إزاحة البشير وما بقي لكم إلا خيار الاستعانة بسديق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#751762 [saria]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2013 12:02 PM
الاخوة الكرام

هذه الوثيقة اقل ما توصف به انها ليس مفبركة فقط بل اعدت بعناية كبالون اختبار

الادلة على هذه الفرضية

1/ ان مصر دولة استراتيجية جقرافييا وسياسيا واجتماعيا
زعزعة الاستقرار كما هو مبين في الوثيقة سيؤدي الى عدم اتقرار كل المنطقة واولها بالطبع
اسرائيل.
2/ كل الشعب المصري يتفق تمام على عدواته مع اسرائيل اقصد الشعب وليس النخب
3/ تحويل الصراع بين الاخوان وخصومهم الى صراع مسلح لن يفيد الاخوان بل سيحقق العكس حيث ستزداد كرهيتهم في اوساط الشعب المصري
4/ اذا كانت الدول الغربية من خلال هذا السناريو تهدف الى اعادة الاخوان من اجل حماية اسرائيل
فانها بذلك تسارع في تدميرها
لذا فان الذين وضعوا هذه الوثيقة الساذجة لم يطبخوها جيدا
ماهو الحل اذا ؟
سياسي فقط مساعدة المصريين للجلوس مع بعضهم لوضع تصور لمشاركة كافة القوى السياسية في رسم ستقبل بلادهم بما فيهم بالطبع الاخوان


#751739 [ابو الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 11:30 AM
ليتى قومي يعلمون.


#751698 [ولد سيدي باشا]
5.00/5 (2 صوت)

08-25-2013 10:39 AM
خطة فاشلة طالما ذكر إسم السودان في هذه الخطة ... مصر ستفضل قوية مهما كانت لأن جيش مصر الباسلة
المخلصة لبلاده وتراب وطنه ستفضل قوياً في وجه الخطط والأعداد .. ووالله لوكان للسودان جيش مثل جيش مصر يحب ترابه ووطنه ويعمل من أجل شعبه وشرفه لكان السودان في أمان ولكن جيشنا عكس ذلك إنه جيش لحماية رئيسه وحامية نظامه .. وهو صفر % صفر من الوطنية وحماية شعب الوطن .. جيش عقائدي لا غير ذلك .


#751697 [عمكــــــــم البهمكـــــــــم]
5.00/5 (4 صوت)

08-25-2013 10:37 AM
مين يقدر يحصل على وثيقة الإجتماع السرية.... صحيفة اليوم السابع!!! أظن أن الخبر عبارة عن فبركة في شكل فرقعة


#751670 [الشريف على]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 10:05 AM
هذا ما حذرنا منه من قبل عندما قلنا ان ما حصل هو انقلاب والمخطط كبير وهو امتداد لما حدث لحماس من قبل لكن انتم فى الراكوبة اول من صدق روايات الغرب واليوم الحمد لله شهدتم بانفسكم على ما تم ونحن بالنسبة لنا نعلم ان الحر ب بين الغرب وامريكا من جهة والاسلام من جهة ستكون قائمة الى قيام الساعة لانها صراع بين حق وباطل . لذلك يجب علينا التجرد وعم الانجرار وراء العواطف فى تقييم الامور وعدم استباق الاحداث ........


ردود على الشريف على
United States [ابو المكارم] 08-25-2013 02:05 PM
ألم تفهم الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!قال ماقلنا ليكم يااخ ساعدنا بالفهم وبعد ابقى كوز ولا جن ذاتو!!!!!!!!!!


#751664 [Jungle]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 09:59 AM
الله اكبر عليكم. طا كتبوه ناس الامن الوطني السوداني بس. اشان 1- الناس تقول دا انقلاب 2- اشان يقولوا الغرب مع الاخوان في مصر 4- اشان يقولوا موقف الحكومة السودانية سليم لوقوفها مع اخوان مصر. ان يا جماعة قلت لكم ان هؤلاء دجااااااااااااال قوم لوط


#751629 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 09:20 AM
لا يخطئ ابدا الإحساس بان الأخوان جزء من المنظومة الصهيونية.


#751613 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2013 09:05 AM
هذا تقرير خطير يظهر أن الأخونجية فى (مصر والسودان) بالذات غارقين فى العمالة للغرب والصهيونية وكلمة أصدقاءنا فى السودان تعنى لنا ياالبشير ونافع أنكم عملاء للصهيونية والغرب واكيد (أمريكا دنا عذابها والغرب تحت مركوبى طلعت كلمات فشوش بل لتغبيش عيون شعوبكم أيها العملاء المأجورين.لتنتبه مصر لما يحاك ضدها.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة