الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
كافاني وإبراهيموفيتش ولافيتزي يهدون سان جيرمان أول فوز على حساب نانت في الدوري الفرنسي
كافاني وإبراهيموفيتش ولافيتزي يهدون سان جيرمان أول فوز على حساب نانت في الدوري الفرنسي
كافاني وإبراهيموفيتش ولافيتزي يهدون سان جيرمان أول فوز على حساب نانت في الدوري الفرنسي


08-26-2013 12:48 AM

خرج باريس سان جيرمان من مأزقه في الدوري الفرنسي بتحقيق أول انتصار له في البطولة على حساب نانت بهدفين لهدف في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي وذلك على ملعب "لا البوجوار" معقل نادي نانت ليصل إلى النقطة الخامسة في حين تجمد رصيد أصحاب الأرض عند ثلاث نقاط.

افتتح ادينسون كافاني أهداف اللقاء في الدقيقة 24 ليتقدم باريس سان جيرمان ثم يتعادل أليكس دا كوستا مدافع نادي العاصمة الفرنسية لنانت بعد أن سجل هدفا في مرماه في الدقيقة 52 ثم نجح ازكويل لافيتزي في إضافة هدف الطمأنينة لأبناء ملعب الأمراء في الدقيقة 73

تشكيلة هجومية دخل بها لوران بلان المدير الفني لباريس سان جيرمان بالدفع بالثلاثي زلاتان إبراهيموفيتش وادينسون كافاتي وإزكويل لافيتزي من أجل حسم نقاط المباراة مبكرا والخروج من دوامة البداية المتعثرة التي أصابت الفريق منذ بداية الدوري الفرنسي.

ظهر الشكل الهجومي لنادي العاصمة الفرنسية مبكرا بعد أن استحوذ على الكرة في الدقائق الأولى في حين بدأ زلاتان إبراهيموفيتش في التكشير عن أنيابه مبكرا وأضاع فرصة محققة في الدقيقة الخامسة بعد أن تصدى ريمي حارس نانت للكرة بصعوبة.

افتقد دفاع نانت للتماسك خلال منتصف الشوط الأول فنجح زلاتان إبراهيموفيتش في تمرير كرة خطيرة لكافاني الذي انفرد بمرمى ريمي حارس نانت وسدد كرة في الشباك ليعلن عن الهدف الأول لباريس سان جيرمان في الدقيقة 24 من اللقاء ليكسر بذلك حاجز التأخر المستمر الذي تعرض له في المباراتين السابقتين منذ بداية الدوري الفرنسي حيث كان الفريق تهتز شباكه أولا ثم يبادر بالتعويض بعد ذلك.

ارتبك نانت بعد إصابة مرماه بهدف وسط تحركات مستمرة من الأرجنتيني إزكويل لافيتزي وكاد اللاعب أن يكون سببا في مضاعفة النتيجة لولا براعة ريمي حارس نانت.

فشل كلا الفريقين في تقديم أي جديد خلال الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول وسط تحفظ من نانت في الهجوم مفضلا الانتظار للشوط الثاني للبحث عن حلول تعيده لأجواء المباراة.

ظهرت ملامح الأداء الهجومي على نانت مع بداية الشوط الثاني في حين لجأ باريس سان جيرمان لامتصاص حماس أصحاب الأرض استعدادا لمضاعفة النتيجة.

لم يضع نانت الكثير من الوقت للتعبير عن نفسه في الشوط الثاني ليستثمر المدافع السنغالي ديجوبودجي كرة عرضية ليشترك مع المدافع أليكس ويدفعه للخطا وتسديد الكرة في مرماه ليتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 52 من اللقاء.

أثار هدف نانت أعصاب لاعبي باريس سان جيرمان فشن الكثير من الهجمات خلال العشر دقائق التي تلت الهدف في محاولة لتعديل النتيجة.

ألقى لوران بلان المدير الفني لباريس سان جيرمان بورقة لوكا ديني محل الأرجنتيني خافيير باستوري الذي لم تظهر له أي بصمة واضحة خلال اللقاء وذلك في الدقيقة 63 في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية وسط تخوف من محاولات نانت المرتدة لإحراز هدف التقدم.

نجح ازكويل لافيتزي في إضافة هدف التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 73 بعد أن استغل حالة الارتباط التي أصابت دفاع نانت في تشتيت الكرة التي مررها زلاتان إيراهيموفيتش ماتويدي لكن الحارس يفشل في التصدي لها لتصل إلى كافاني ليفقد إتزانه في السيطرة عليها إلى أن استغل لافيتزي وصول الكرة إليه داخل منطقة الجزاء بعد حالة الارتباك التي ضربت الفريق الأصفر لإيداعها شباك الحارس ريمي .

استمر نشاط باريس سان جيرمان خلال الدقائق الخمسة التي تلت الهدف في محاولة لإضافة الهدف الثالث وقتل آمال نانت في العودة لكنه يفشل في ذلك ليستعيد اصحاب الأرض الكرة من جديد.

كاد نانت أن يضيف هدف التعادل في الدقيقة 83 من اللقاء بعد أن أتيحت له أكثر من فرصة خلال هذه الدقيقة ولولا تدخل الحارس سيلفاتوري نجم باريس سان جيرمان لأصيب مرمى أمراء باريس بهدف.

استمر نشاط نانت خلال الدقائق المتبقية من الشوط الثاني لكنه فشل في إضافة هدف التعادل ليخرج باريس سان جيرمان بأول انتصار له في الدوري الفرنسي.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 680


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة