الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
كالعادة .. برشلونة يعاني بدون ميسي ويفوز على مالاجا بشق الأنفس بصاروخ أدريانو
كالعادة .. برشلونة يعاني بدون ميسي ويفوز على مالاجا بشق الأنفس بصاروخ أدريانو
كالعادة .. برشلونة يعاني بدون ميسي ويفوز على مالاجا بشق الأنفس بصاروخ أدريانو


08-26-2013 12:50 AM

عاد برشلونة إلى أرض الواقع بعد انطلاقته الصاروخية في الموسم الجديد للدوري الأسباني، وحقق فوزا بشق الأنفس أمام مضيفه مالاجا حيث تغلب عليه 1-صفر مساء الأحد على ملعب "لا روزاليدا" ضمن منافسات المرحلة الثانية من المسابقة، وذلك في غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف الفريق الكتالوني بسبب الإصابة.

أثبت مالاجا، الذي خسر مباراته الأولى أمام فالنسيا صفر-1، أنه منافس صعب حيث كان ندا قويا لبرشلونة الذي وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى شباك الفريق الأندلسي وإن تأثر هجومه بشكل واضح بغياب الساحر ميسي كما أخفق نيمار في تغيير ملامح المباراة بعد أن شارك من مقعد البدلاء في الدقيقة 63.

سيطر برشلونة على مجريات اللعب بشكل أكبر وصنع عددا من الفرص التهديفية لكن تماسك دفاع مالاجا وتألق حارسه كاباييرو أفسد عليه العديد من المحاولات ليحسم الفريق الكتالوني النقاط الثلاث بهدف وحيد سجله أدريانو كوريا في الدقيقة 45 من المباراة التي بدأت بمفاجأة غياب نيمار عن التشكيل الأساسي في ظل غياب ميسي.

ورفع برشلونة، الذي استهل مشواره في الدوري بفوز ساحق على ليفانتي 7-صفر، رصيده بذلك إلى ست نقاط ليتصدر جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو وفياريال.

خاض جيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة المباراة بطريقة 4-3-3 ودفع بالثلاثي أليكسيس سانشيز وسيسك فابريجاس وبيدرو رودريجيز في المقدمة أمام أليكس سونج وتشافي وأندريس إنييستا بينما تولى الرباعي أدريانو كوريا وجيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو وجوردي ألبا مهمة الدفاع.

كذلك خاض بيرند شوستر المدير الفني لمالاجا المباراة بطريقة 4-3-3 ودفع بالرباعي أنطونيس وماركوس أنجليري وسيرجيو سانشيز وخيسوس جاميز في الدفاع خلف ثلاثي خط الوسط فيرناندو تيسون وداردير وإجناسيو كاماتشو وأسند المهمة الهجومية للثلاثي فابريس أولينجا وروكي سانتا كروز وبارتوميج باولوسكي.

بدأت المباراة حماسية خاصة من جانب مالاجا الذي نجح في إثبات أنه ليس منافسا سهلا وصنع أول فرصة خطيرة في المباراة في الدقيقة الثانية حيث سدد فيرناندو تيسون كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.

بعد دقائق قليلة دخل برشلونة في أجواء المباراة وقدم محاولات جادة لاختراق دفاع منافسه ، لكن رغم الضغط المتواصل من جانب العملاق الكتالوني لم يسمح مالاجا بأي خطورة حقيقية تهدد مرماه لأكثر من ربع ساعة ، وبحث عن الفرصة من خلال الهجمات المرتدة السريعة مستغلا سرعة لاعبيه.

وفي الدقيقة 18 تلقى بيدرو تمريرة طولية وكاد أن يسدد الكرة في الشباك لكن الحارس ويلي كاباييرو انقض عليها ليحبط أول فرصة حقيقة لبرشلونة.

وكاد مالاجا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 28 حيث سدد أنطونيس كرة خطيرة من ضربة حرة لكن الحارس فيكتور فالديز تألق في التصدي لها.

استمرت محاولات برشلونة لفك طلاسم دفاع مالاجا ونجح بالفعل في التوغل داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة لكن الحذر الدفاعي وتألق الحارس أحبط العديد من الفرص ولعل أبرزها الرأسية التي سددها بيكيه في الدقيقة 43 وتصدى لها الحارس ببراعة.

ورفض برشلونة إنهاء الشوط الأول بدون أهداف ، حيث كسر الملل في الثواني الأخيرة بهدف سجله أدريانو من كرة صاروخية سددها من خارج منطقة الجزاء ولم يكن يتوقعها الحارس.

وفي بداية الشوط الثاني ، أجرى جيراردو مارتينو مدرب برشلونة أول تبديل في المباراة وأشرك داني ألفيش بدلا من أدريانو.

ولم يتغير الحال كثيرا حيث واصل برشلونة نشاطه الهجومي في حجين لم يتراجع التماسك الدفاعي لمالاجا كما واصل حارس مرماه التألق ، وتصدى بأطراف أسابعه لرأسية خطيرة سددها بيكيه في الدقيقة 58 .

هدأت الأجواء لدقائق رغم مشاركة نيمار بدلا من بيدرو في الدقيقة 63 ، لكن مالاجا أشعل المدرجات عندما كاد أن يتعادل في الدقيقة 68 حيث مرر سانتا كروز عرضية إلى فابريس أولينجا الذي سدد الكرة دون تردد لكنها اصطدمت بالقائم لتضيع فرصة ذهبية على الفريق صاحب الأرض.

لم ينجح نيمار في إحداث تغيير كبير في ملامح المباراة وإن كان قد سدد كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 80 تصدى لها كاباييرو بصعوبة كما أهدر فرصة أخرى في الدقائق الأخيرة.

وكاد مالاجا أن يوجه الصدمة لبرشلونة ويتعادل في رالوقت القاتل لكن فالديز تألق في التصدي للكرة لينته اللقاء بفوز الفريق الكتالوني 1-صفر.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1067


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة