الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير منزعج من عدم استمرار جهود ترسيم الحدود وبناء الخط الصفرى بعد تفتيت السودان.
حزب البشير منزعج من عدم استمرار جهود ترسيم الحدود وبناء الخط الصفرى بعد تفتيت السودان.
حزب البشير منزعج  من عدم استمرار جهود ترسيم الحدود وبناء الخط الصفرى بعد تفتيت السودان.


هذه الدعوات وغيرها التى تخرج من هنا وهناك لا يشجع على بناء الثقة مع دولة الجنوب
08-26-2013 05:43 AM
الخرطوم ( سونا ) عبر المؤتمر الوطني عن انزعاجه تجاه المعوقات التى حالت دون استمرار جهود اعادة ترسيم الحدود وبناء الخط الصفرى مع دولة الجنوب الذى يقوم عليه تنفيذ المنطقة العازلة منزوعة السلاح بين الدولتين التى تمثل اهم الاشتراطات فى المضى قدما فى تنفيذ اتفاق التعاون المشترك الموقع بين السودان ودولة الجنوب .

وعبر القطاع وفقاً لتصريحات امين الاعلام بالوطني الاستاذ ياسر يوسف عقب اجتماع القطاع السياسي امس برئاسة الدكتور الحاج ادم يوسف رئيس القطاع ، عبر عن امله فى أن تتم معالجة هذه المعوقات . وقال ياسر فى هذا الصدد ( رغم تقديرنا الشديد للظروف السياسية التى مرت بها حكومة الجنوب الا اننا نعتقد انه قد مضى الكثير من الوقت الذى كان يجب ان يستثمر فى انفاذ هذا الاتفاق والمعلوم فيه ان الشروط الاساسية لنا فيه هى الجانب الامني والمنطقة منزوعة السلاح التى هى فى قلب تلك الشروط ولابد من الالتزام بها ) .

وفى رد على سؤال حول ما يثار حول اعلان انفاذ استفتاء تبعية ابيي فى اكتوبر المقبل بمشاركة الخرطوم او عدمها اكد يوسف ان الامر لايتم من طرف واحد وقلل من جدية ماصدر من قبل الجنوب فى هذه الصدد وقال ربما يكون الامر للاستهلاك او لمن يهمه الامر ، ولا يستطيع اولئك عبر (حوار الطرشان ) ان يفرضوا امرا واقعا فى المنطقة واشار الى ان الواقع القائم يجبر كل الاطراف جميعا ان تجلس وتتفاوض حول سبل الوصول لحلول منطقية للمسائل المطروحة .

وفى رد على سؤال حول مانسب الى رئيس اتحاد اصحاب العمل بالاشارة الى مساعى لفصل الملف الاقتصادى عن الامني وبقية الاتفاقات فى التعامل مع دولة الجنوب نفى امين الاعلام بالوطنى علمه بمثل هذا التوجه ، وقال : لم اسمع بذلك . وقال ان مثل هذه الدعوات وغيرها التى تخرج من هنا وهناك خاصة من قبل دولة الجنوب لا يشجع على بناء الثقة مع دولة الجنوب لذلك نكرر الدعوة لدولة الجنوب لان نلتزم جيمعا بانفاذ الاتفاق نصا وروحا لأن فيه مصلحة الشعبين .



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5925

التعليقات
#753037 [the story]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 12:23 AM
pease


#752997 [ود سنار]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 10:20 PM
تفاصيل أول لقاء صحافي مع قائد ثورة الإنقاذ الوطني



البشير: نسعى لحل جذري لمشكلة الجنوب بالتفاوض

أجرت صحيفة “القوات المسلحة”، يوم الأحد 2 يوليو 1989م، لقاءً صحافياً مع رئيس مجلس ثورة الإنقاذ الوطني الفريق عمر حسن أحمد البشير – المشير الآن، أجاب خلاله على القضايا المهمة المطروحة في الساحة وقتها.



(حكايات) تعيد نشر الحوار، مع مقتطفات من أبرز ما نشرته صحيفة (السياسة) الصادرة يوم الخميس 29 يونيو، أي قبل يوم واحد من اندلاع الثورة.

البشير: لا انتماء سياسي للثورة

تناول الفريق عمر في مستهل حديثه، ما تزخر به الساحة من أحاديث حول انتماءات سياسية محددة لثورة الإنقاذ الوطني، وأكد تأكيداً جازماً بأن الثورة “قومية التوجه”، وواضح من اختيار اسمها أنها ثورة لإنقاذ الوطن، ولا انتماء فيها لحزب أو جهة أو عرق.

قال البشير: (عندما تصدينا لحمل المسؤولية، كان ذلك نتيجة الإشفاق على الوطن من الضياع والتردي الذي لمسه كل إنسان، وطالما كان الهدف هو “إنقاذ الوطن”، فلا يمكن لنا أن نتخذ وجهة سياسية ضيقة نحصر انفسنا فيها).

وأضاف: (نعرف أن السودان بلد واسع شاسع، متعدد الثقافات والاتجاهات الفكرية والدينية، لهذا يحاول بعض المغرضين الترويج بأن هناك توجهاً سياسياً معيناً للثورة حتى يسهل لهم شرخ وحدة الشارع السوداني، ويزجوا بالوطن في صراعات هو في غنى عنها، و”هو ما لن نسمح به”). وقال إننا في سباق مع الزمن لحل مشاكل الوطن المزمنة، وليس لدينا وقت نضيّعه في الخلافات والصراعات الجانبية.

المعتقلون المدنيون

وحول المعتقلين السياسيين من المدنيين الذين تم اعتقالهم إثر الإعلان عن المحاولة الانقلابية المزعومة منذ أسبوعين، قال سيادته إن احوال هؤلاء المعتقلين ستتم دراستها كل على حدة، وسيُطلق سراح من ليس عليه تهمة محددة.

حرب الجنوب

وحول حرب الجنوب، أكد الفريق عمر حسن أحمد، أن القوات المسلحة هي الأكثر تضرراً من استمرار الحرب، وسيكون التركيز الأساسي والخيار الرئيسي، الوصول لحل جذري ونهائي لمشكلة الجنوب عن طريق التحاور والتفاوض بالطرق السلمية. وقال سيادته أن المجلس في خطته الاتصال بالحركة واصدقائها المؤثرين عليها للوصول لحل هذه المشكلة. كما أن مجلس قيادة الثورة بصدد صياغة بيان خاص بمشكلة الجنوب يوضح فيه رؤية المجلس لحل المشكلة خلال اليومين القادمين.

القضايا المعيشية ومواجهة الفساد

وحول القضايا الحياتية المُلحة للمواطنين، أكد الفريق عمر، أن مجلس قيادة الثورة واستناداً على الشرعية الثورية، لن يعف أي شخص ارتكب جريمة ضد شعب السودان، وأكد انهم سيضربون بعنف الذين تسببوا في هذا الخراب، كما أكد حرص المجلس على العدل في الحكم بين الناس. وقال: “سنسعى لحل المشاكل المعيشية والتحقيق فيها من خلال قرارات تستند على التخطيط المدروس. وأضاف: “لم نجد في مخازن الحكومة شيئاً، ونحتاج إلى بعض الوقت لحل المشاكل المستعصية”

واكد سيادته أن هناك إجراءات سريعة سيجري اتخاذها، خاصة فيما يتعلق بالخبز، مشيراً إلى وجود سعر للخبز الفاخر وآخر للعادي، وأعتبره تركيزاً طبقياً لم يكن يعرفه الشعب السوداني، وأشار إلى العزم على إلغاء هذا التمييز.

وعن ضائقة المواصلات، قال سيادته إنه سيتم إصدار توجيهات إلى الوحدات الحكومية كافة بنقل المواطنين اثناء تحركها على الطريق، كإجراء سريع للتقليل من أثر الضائقة الحادة في المواصلات، مؤكدا أن حلولاً جذرية ستتم في هذا الصدد. وناشد سيادته أصحاب العربات الخاصة بالإسهام في حل هذه الضائقة من خلال المشاركة في نقل المواطنين في اتجاه تحركهم.

ووعد البشير بإجراءات حاسمة لمحاربة التهريب والسوق الأسود، وقال إنه ستكون هناك عقوبات رادعة في هذا المجال لكل من يتعامل بالتهريب والبيع والشراء في السوق الأسود.

اختيار الوزراء

وأشار الفريق عمر إلى أنه سيجرى اختيار مجلس الوزراء من المدنيين بقيادة رئيس مجلس الثورة، وسيجري اختيار الوزراء على أساسين، هما: النزاهة والكفاءة. وقال سيادته: “سعينا سيكون في اتجاه اختيار عناصر تتسم بالكفاءة والنزاهة، وأن لايكون لها التزام حزبي واضح ومحدد، مؤكداً أن أي شخص له ميوله وتوجهاته، ولكن لن يتم الاختيار على أي أساس سوى الكفاءة والمقدرة والنزاهة.

مستقبل الصحف

وحول مستقبل الصحف، قال الفريق عمر حسن إن المجلس بصدد إصدار قانون جديد للصحافة والمطبوعات سيتم من خلاله معالجة السلبيات التي ظهرت على ساحة الصحافة في الفترة الماضية التي عايشها كل مواطن، وقال إنه بناء على ضوابط هذا القانون، سيطلب من أصحاب الدور الصحفية التقدم للحصول على تراخيص لصحفهم، وأضاف: “نريد صحافة حرة نزيهة تمثل عيناً ساهرة على السلطة تراقبها وتحاسبها إن أخطأت”.

* القوات المسلحة 2/7/1989م


#752960 [يحي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 09:07 PM
مشكلةابيي وبدات يوم قبل الوفد المفاوض البليد بتعريف ابيي بانها ارض مشيخات دينكا نقوك التسعة والسودانيين الاخرين . بالله دا تعريف يقبل به عاقل. بهذا التعريف ضاع المسيرية


#752958 [يحي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 09:04 PM
مشكلةابيي وبدات يوم قبل الوفد المفاوض البليد بتعريف ابيي بانها ارض مشيخات دينكا نقوك التسعة والسودانيين الاخرين . بالله دا تعريف يقبل به عاقل. بهذا التعريف ضاع المسيرية


#752479 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 09:54 AM
هذه السلطة اللعينة تحاول دائما وضع العربة (الكارو).. امام الحمار ..؟؟
لا يستقيم منطقا ترسيم حدود دون حل الكشلات الداخلية والتي هي التي تشكل 99 % من هذه الازمة لا يمكن ترسيم حدود مجهولة ..!!؟.. لايمكن نزع اسلحة وتحديد مناطق خالة من اليسليح دون تحديد هذو المناطق على الارض ..لا..................................الخ


#752473 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (3 صوت)

08-26-2013 09:52 AM
المؤتمر الواطي يتنصل من القضايا الوطنية ويحصرها في إطار قبلي ضيق حتى ينجو بنفسه ويضحي بما تبقى من البلد

قف :

قضية أبيي قضية وطن بأكمله وأبيي منطقة سودانية والحكومة تدس رأسها في الرمال خوفا على نفسها

وليس خوفا على ضياع ما تبقى من البلد وبهذه الطريقة الجبانة ضيعت وضحت بالجنوب مقابل وجودها

على دست الحكم وهي حكومة غير جديرة بالبقاء على دست الحكم وهي تفرط بسهولة مذهلة في مصالح

الوطن والمواطنين وهي الان تحاول تتهرب من مواجهة دولة الجنوب وتزج بالمسيرية في لب القضية

في محاولة لقبيلة القضية وحصرها في إطار قبلي ضيق لن يرجع لنا أبيي لحضن الوطن ورسالتي موجهة

إلى عصابة المؤتمرالواطي وهي ممسكة بزمام الامور في البلاد يستوجب عليها التصدي لقضايا الوطن

بكل حزم وشجاعة ونطالبها بحل نفسها فورا بصورة سلمية حقنا لما تبقى من دماء السودانيين وإلا

ثوار كاودا جاهزين لهم بالمرصاد ورهن الإشارة لكنس الوساخة وتنظيف البلد ومن دنس الكيزان .

ومعروف أن في أيدلوجية الكيزان عدم الاعتراف بما يسمى بحدود الوطن لاعتقادهم وقناعتهم الفكرية

بذلك وهذا الهراء شيء يخصهم وحدهم ولكن نحن لن ولم نفرط فيما تبقى من وطننا بعد اليوم يا كلاب


#752446 [الفجري داك]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 09:23 AM
رد على سؤال حول ما يثار حول اعلان انفاذ استفتاء تبعية ابيي فى اكتوبر المقبل بمشاركة الخرطوم او عدمها اكد يوسف ان الامر لايتم من طرف واحد وقلل من جدية ماصدر من قبل الجنوب فى هذه الصدد وقال ربما يكون الامر للاستهلاك او لمن يهمه الامر ، ولا يستطيع اولئك عبر (حوار الطرشان ) ان يفرضوا امرا واقعا فى المنطقة واشار الى ان الواقع القائم يجبر كل الاطراف جميعا ان تجلس وتتفاوض حول سبل الوصول لحلول منطقية للمسائل المطروحة .
هل سبق لكم عند الانفصال فرضتم أنتم الأمر الواقع ؟
وهل استفتيم شعب البلاد بهذا الصدد أم كان حوار الطرشان خاصيتكم ؟
دعونا من الاجندة المفروضة عليكم ياأخوان الشيطان واتركوا هذة البلاد للقومين الوطنيين الذين
يعتزون بسودانيتهم الافريقية ،التطاول فى البنيان وأكل السحت والفساد وهضم حقوق المواطن جعلت
منكم ضالين أبداً،أغرتكم الفارهات وحب السلطة فبعتم وضاع الوطن بقوميته وضاع شعبه ،وهذة إستراتيجية الجهلاء التى قسمت مليون ميل ،وبيعت الفشقة وشلاتين وحلايب وضمائركم المفسدة،وسوف تحاسبون
دنيا وأخرة ،أن الشعب قد كلا ،ووضحت الحقائق الزائفة بحبكم للسلطة وسياستكم الفاشلة بإنتظار جزرة
فاسدة ،تغريكم كل صباح بجديد ،ولكن العكس فى ذلك أن كل صباح تنفذون بند الفشل بضياع البلاد،حتى
جرفتها سيول الأمس بأعمالكم الرعناء ،فحسبي الله وحسبي الله وحسبي الله منكم وأتباعكم .


#752381 [kout hiban]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 08:13 AM
الشعب لم يستفد من اي اتفاق بينكم؟


#752356 [okambo friend]
5.00/5 (3 صوت)

08-26-2013 07:36 AM
والله يا كلاب باذن الله الجبهة الثورية من الجنوب والى داخل المدن الكبرى حتى الدخول الى جحور عقارب المؤتمر الوثنى بالخرطوم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة