الأخبار
منوعات سودانية
نجاح باهر لإفتتاح دورة الإذاعي الراحل أحمد سليمان ضوالبيت بملعب رابطة المهدية
نجاح باهر لإفتتاح دورة الإذاعي الراحل أحمد سليمان ضوالبيت بملعب رابطة المهدية



عمر الجزلي: صوت أحمد سليمان ملأ الدنيا وشغل الناس لأنه صوت رجولي وصادق
08-26-2013 07:16 AM
عيسى السراج
أفتتحت عصر الثلاثاء الماضي بملعب رابطة المهدية فعاليات الدورة الرياضية الثقافية الضخمة تخليداً لذكرى الإذاعي الراحل أحمد سليمان ضو البيت، والتي تشرف عليها لجنة قومية برئاسة الكابتن فيصل الحنان، تحت رعاية السيد وزير الثقافة والإعلام بولاية الخرطوم والأستاذ معتصم فضل المدير العام للإذاعة القومية والذي تكفل بكل جوائز الدورة..
هذا وكان في مقدمة الحاضرين الأستاذ محمد الفاتح السموأل مدير إدارة العلاقات العامة بالإذاعة ممثلاً للسيد المدير العام، والسيد هشام احمد سليمان ضوالبيت ممثلا للأسرة،
والاستاذ عمر الجزلي والأستاذ السر محمد عوض والأستاذ الفاتح الصباغ والأستاذ محجوب بخيت محجوب والأستاذ عمر قرشي ممثلاً للإذاعة الرياضية والسيد عبدالرحمن إدريس الفكي بجانب الزملاء عصام الدين الدريري ومحمد شريف ابراهيم ومعتز الهادي وممثلين لعدد كبير من القنوات الفضائية والإذاعات وعبدالرحيم احمد بابكر عن إذاعة الشباب والرياضة والاندية الرياضية ومنتدى مهدي حمد النيل وقطب نادي الزهرة خالد محمد أحمد وجمع غفير من الرياضيين والمواطنين.
كانت بداية المهرجان بعدد من المباريات الاستعراضية من بعض فرق رابطة المهدية وأثناء ذلك تمّ الإعلان عن تقديم الكلمات الرئيسية على النحو التالي:
٭ الكابتن فيصل الحنان نيابة عن اللجنة القومية
تحدث الكابتن فيصل الحنان رئيس اللجنة القومية إنابة عن اللجنة مشيراً الى أن الإذاعي الراحل أحمد سليمان ضوالبيت كان قامة إعلامية كبيرة رفرفت في سماء الإعلام السوداني منذ الستينيات مذيعاً متميزاً يمتاز بحنجرة قوية تجذب المستمع،
وأشار للوظائف التي تقلدها في إذاعات وادي النيل وجوبا بجانب إسهامه الكبير في تأسيس إذاعة وتلفزيون سنار، وناشد في ختام كلمته الأجهزة المسؤولة بالدولة بتخصيص قطعة ارض لأبنائه وإطلاق اسمه علي شارع النص بالثورة.. وشكر كل من اسهم وشارك في انجاح برنامج الافتتاح.. وخص بالشكر زملاء الفقيد بالإذاعة بجانب الأجهزة الإعلامية والصحفية المختلفة التي وثقت لبرنامج الافتتاح.
٭ عمر الجزلي يلقي كلمة قوية
ثم تحدث نيابة عن أصدقاء الاذاعي الراحل احمد سليمان ضوالبيت الاستاذ عمر الجزلي مترحماً على الفقيد ، وقال إن حب الاذاعة سرى فينا جميعاً كسريان الدم في العروق، وقال إن صوت أحمد سليمان ملأ الدينا وشغل الناس لأنه صوت رجولي صادق وأبدى عمر الجزلي استياءه واستنكاره لتجاهل قبيلة الاذعيين التي أسهمت في تلميع وإظهار كل المسؤولين بالدولة بجانب الأدباء والفنانين، وطالب الدولة بالاهتمام بأسرة الراحل أحمد سليمان ضوالبيت وقال إننا نعتبر أنفسنا آباء لهذه الأسرة الكريمة الفاضلة.. وشكر في ختام كلمته كل من شارك في مهرجان الافتتاح.
٭ الاستاذ محجوب بخيت محجوب يلقي كلمة رصينة:
ألقى بعد ذلك الأستاذ الإذاعي محجوب بخيت محجوب كلمة رصينة الأسلوب بليغة المعاني عدد خلالها مآثر الإذاعي الراحل احمد سليمان ضوالبيت، وقال إنه كان محبوباً لدى الجميع، وكان وفياً للإذاعة والتلفزيون، وكان دائماً يوصي تلاميذه بالاستزادة من العلم.
٭ منتخب الصحفيين يكتسح الإذاعيين
عقب ذلك جرت المباراة الختامية بين منتخب الصحفيين ومنتخب الإذاعيين والتي انتهت لصالح الصحفيين 3/2 مع احتجاج شديد اللهجة من المهندس عبدالعزيز ابراهيم الطاهر على الهدف الثالث.
أحرز للصحفيين وثاب الهادي وعلي عبدالله وعوض نميري، فيما أحرز للاذاعة المهندسان نورالدين الهادي وابراهيم محمد عثمان.
٭ من داخل المهرجان
المستشار نادر الخضر محمد رئيس لجنة الحارة الخامسة ورئيس لجنة المسجد ألقي كلمة رائعة.
اللجنة القومية تتكون بقيادة الكابتن فيصل الحنان رئيساً، وعضوية عصام الدين الدريري وعبدالرحمن درمة وياسر محمد خير وخلف الله عبدالرحمن كزام وسلمى ابراهيم ومني محمد طه وابتسام علي تميم.
ًختاماً من محرر الصفحة:
شكراً جزيلاً للجنة القومية المنظمة لدورة الوفاء والعرفان تخليداً لذكرى الراحل أحمد سليمان ضوالبيت ونحن معكم في كل شئ وعلى استعداد لكل شئ والله الموفق.
السيرة الذاتية للإذاعي الراحل أحمد سليمان ضوالبيت
الاسم: أحمد سليمان ضوالبيت
الميلاد: من مواليد سنجة ولاية سنار عام 3491م
المهنة: مذيع
تاريخ الالتحاق بالإذاعة: 4691م
آخر وظيفة: مدير إدارة الإذاعات الموجهة.
الدرجة الوظيفية: الدرجة الثالثة القيادية العليا.
الحالة الإجتماعية: متزوج من السيدة سمية تميم ، وله من الأبناء عمار وهشام ودكتورة إيمان وإسراء.
المؤهلات العلمية: دبلوم إنتاج برامج الإذاعة والتلفزيون بالاضافة لدورات تدريبية متقدمة في المجال الإذاعي في عدد من المعاهد والمؤسسات والكليات المتخصصة داخل وخارج السودان وتحديداً في كل من مصر والمانيا الاتحادية والمملكة المتحدة.
العمل الداخلي: تنقل في عدد من الاقسام بالإذاعة والتلفزيون وتدرج في العمل كمذيع ومحرر للأخبار.
المناصب التي تقلدها:
كبير المذيعين بالتلفزيون 0891-5891م
مير إدارة الأخباربالتلفزيون 0991- 5991م
مدير إذاعة وادي النيل بالخرطوم 1991-4991م
كبير المذيعين بالإذاعة 4991-5991م
مدير إداراة الإذاعات الموجهة 6991-4002م
أسهم في تأسيس عدد من الإذاعات الولائية قبل أن ينتقل الى موقعه الأخير بإدارة الإذاعات الموجهة.
توفي لرحمة مولاه يوم الأحد 52/7/4002م

الوطن


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2326

التعليقات
#752954 [حسن الدومة]
4.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 09:54 PM
تعرفت عليه أثناء تقديمي النشرة الجوية في الثمانينات. تجويد العمل من صفاته التي يراها كل متابع. و هناك خصال أخرى لا تجدها إلا إذا تعرفت عليه عن قرب. قمة في الأدب و الذوق. رغم الضجيج الذي كنا نحدثه في ذلك الأستوديو الوحيد إلا أني لم أجد منه إلا كل إحترام. كان يعرف زملااءنا- مقدمي النشرة الجوية - الذين سبقونا في العمل و يسأل عن أحوالهم رغم قصر المدة التي كانوا يقضونها معه.
رحم الله صاحب هذه الروح السامية.


#752744 [الخير عز]
4.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 03:50 PM
الاسم الحقبقى هو: احمد سليمان بريمة ضو البيت
الميلاد: مدينة ابوحجار وليس سنجة
الا رحم الله ابوعمار واسكنه فسيح جناته, اللهم امين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة