الأخبار
أخبار إقليمية
مناسيب النيل تدخل مرحلة الخطر بالسودان
مناسيب النيل تدخل مرحلة الخطر بالسودان
مناسيب النيل تدخل مرحلة الخطر بالسودان


08-26-2013 07:45 AM

أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني، وصول مناسيب النيل، مرحلة الخطر، بعد أن شهدت ارتفاعاً في كلٍّ من العاصمة الخرطوم، والولاية الشمالية، بينما وصلت أولى طائرات الجسر الجوّي الكويتي لمساعدة متضرّري السيول والأمطار بالسودان.


وتواصل السلطات السودانية، متابعتها لمناسيب النيل، عبر آليات حددتها غرفة طوارئ الخريف، والتي تعمل هي الأخرى على درء آثار السيول والأمطار. في وقت وجهت فيه قاطني مناطق الهشاشة بأخذ الحيطة والحذر، ونصحت سكان الجزر بإخلائها.


وأكدت الإدارة العامة للدفاع المدني، استقرار مناسيب النيل في كل من الدمازين وسنار وودمدني، بينما واصلت ارتفاعها في مروي والخرطوم حيث بلغت 16:93 متراً.


وقال مدير إدارة التوجيه بالدفاع المدني محمدين أبوالقاسم في تصريح لـ "الشروق" إن مناسيب النيل وصلت مرحلة الخطر. وحذر المواطنين القاطنين الجزر بمغادرتها، حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم. في وقت توقع فيه هطول أمطار جديدة على الهضبة الإثيوبية في الأيام القادمة.



في الأثناء تراجع حزام المطر نحو الجنوب، إضافة لتراكم السحب الممطرة على الهضبة الإثيوبية ـ حسب هيئة الارصاد الجوية ـ وهي عوامل من شأنها أن تُحدث تدفقات جديدة في المحابس العليا لحوض النيل الأزرق، وذلك بحسب مدير الهيئة العامة للإرصاد الجوية حسن علي سليمان.


إلى ذلك وصلت أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي، لمساعدة متضرري السيول والفيضانات التي اجتاحت السودان خلال الأسابيع الماضية، بناءً على توجيهات نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.


وكان في استقبال الطائرة التابعة للقوة الجوية الكويتية، عدد من المسؤولين السودانيين، والسفير الكويتي في الخرطوم، بجانب مسؤولي جمعية الهلال الأحمر السوداني، وكبار ضباط الدفاع المدني بالسودان.


وقال سفير الكويت سليمان الحربي، إن الطائرة هي ضمن جسر جوي يستمر عدة أيام لتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 2,5 مليون دولار لمنكوبي الفيضانات.


وأضاف أن هذا الجسر الجوي الذي تسيره جمعية الهلال الأحمر الكويتي، يمثل تعبيراً عن وقوف دولة الكويت إلى جانب الشعب السوداني، في أزمته جراء السيول والفيضانات، التي أحدثت خسائر كبيرة في العديد من الولايات السودانية.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3893

التعليقات
#753083 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 06:25 AM
يلا ياعمر دفع الله اتحفنا بى حاجه خلينا نتفشى شوية


#752678 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2013 02:32 PM
الدفاع المدني يحذر سكان الجزر بمغادرتها،، المفروض الدفاع المدني يكون استنفر الياته وطائراته وزوارقه السريعة وبدأ في انقاذ سكان الجزر،، ناس الانقاذ ديل عايزين الشعب يدفع ليهم دم قلبو وبعد ده ما يسووا التكتح،، يعني حاكمين مجانا ودون تكاليف مثلهم ومثل التاجر المرابي،،، طيب انتو لو جاكم اعصار جونو كان سويتو شنو،، سلطنة عمان طول الشاطئ فيها 1700 كيلو متر مربع وجبال وسهول هب عليها جونو ولكن قام سلاح الطيران والدفاع المدني بانقاذ الناس بشكل فريد ومحترم علما بان الاعصار والطبيعة الجغرافية لعمان من جبال وسهول من أصعب الأماكن ولكن تمكنت السلطنة بنظامها الاداري المنضبط وقواتها النظامية التي في خدمة الشعب من امتصاص الكارثة ورفضت ان تتلقى أي دعم حتى من الدول الخليجية واعادت ما دمره اعصار جونو في شهرين فقط ،، وعندما أقول اعصار جونو أعني أن أقل شيء كانت خزانات المياه في حجم خزان تيقا تطير من اسطح العمارات والمباني من قوته ،،
انتو فالحين لي يا الامريكان ليكم تسلحنا ويا الروس ليكم تمترسنا وهذا دنا عذابه وذلك علي ضرابه وفعلا السواي مووو حداث ،،، قال الدفاع المدني قال ،، الدفاع المدني في الدول المحترمة مش عربية مطافي دخانا علالتو في السماء ،، الدفاع المدني طائرات إنقاذ عمودية وطائرات اسعاف وسيارات اسعاف وطواقم طبية مخصصة وبما أنكم زرتم الدول الراقية ولم تستفيدوا من ما رأيتم (بالنظر) نرجوا أن تشاهدوا الافلام الاجنبية(بالنظر) علها تزيدكم علما يا الوزير يا البلدك تغرق في نقاط الزير،،


#752480 [okambo friend]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 10:57 AM
لو ان كنت محل امير الكويت كنت اعلنت ان هذا الدعم للشعب السودانى فقط واكررفقطمليار مرة لان هولاء الاوغاد الجاحدين الحاقدين طالبوا صدام بالتقدم الى الدمام


#752424 [ولد سيدي باشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 09:50 AM
وصلت أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي، لمساعدة متضرري السيول والفيضانات ؟؟
أهم شىء أن يتم توزيع تلك المساعدات الواردة من الأشقاء بالعدل بين المتضررين من السيول والأمطار والفيضانات لـذا أقترح أن يتم تشكيل لجان برئاسة من الدول المانحة للمساعدات حتى نضمن وصول مساعداتهم إلى من يستحقونه بدلا من مستودعات الحرمية الكبار في الدولة وهم المستفدون قبل المتضررين كما قيل
مصائب قوم عند قوم فوائد !!!!! وشكرا ..


#752373 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 09:05 AM
كل عام خريفي نسمع نفس الاسطوانة (التحذير) المتاجره بالفيضانات لجلب مزيد من المساعدات الدولية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة