الأخبار
أخبار إقليمية
سلفاكير يزور الخرطوم الجمعة
سلفاكير يزور الخرطوم الجمعة
سلفاكير يزور الخرطوم الجمعة


08-26-2013 07:53 AM
الخرطوم - قنا - أعلن أمس في الخرطوم أن سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان سيقوم بزيارة رسمية للخرطوم يوم الجمعة المقبل.
وقال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية أحمد بلال عثمان في تصريحات صحيفة أمس: «إن سلفاكير سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير تتعلق بمسار وتطورات العلاقات الثنائية بين الدولتين إضافة إلى توسيع مجالات التعاون المشترك وصولا للتطبيع الكامل للعلاقات».
وأضاف الوزير عثمان: «إن قمة البشير-سلفاكير ستتطرق للقضايا العالقة بين الخرطوم وجوبا». ونوه بأن زيارة رئيس دولة الجنوب تأتي تتويجاً للتقارب الذي حدث، متوقعاً أن تحدث اختراقاً كبيراً في مسار تطوير العلاقات والدفع نحو التنفيذ الشامل والكامل لاتفاقيات التعاون المشترك بين الدولتين. على صعيد آخر قال سلفا كير أمس إن عدداً من جنرالات الجيش أحيلوا للتحقيق في مزاعم ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في شرق البلاد حيث يحارب الجيش تمرداً مسلحاً. وانتقدت الولايات المتحدة جيش جنوب السودان لوقوع انتهاكات مختلفة خلال الحملة على تمرد يقوده السياسي ديفيد ياو ياو والقتال بين قبائل متنافسة في ولاية جونقلي في الشرق. وقال كير الذي يحاول بالفعل تعزيز السلطة بعد أن عزل حكومته بالكامل الشهر الماضي إنه لن يقبل بوقوع انتهاكات على أيدي القادة في جونقلي، حيث تقول الأمم المتحدة إن القتال حرم أكثر من 100 ألف شخص من المساعدات الإنسانية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2338

التعليقات
#752764 [Manyang]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 04:14 PM
Already there no problems between S.Sudan and Sudan nation, but political hoppes take piority ageda which any paty of both countres, for all let hoppes people be the first.


#752762 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 04:09 PM
01- المحريّة في الفيلسوف أوباما ... صاحب ملكيّة التغييرات العبقريّة ... هي أن تنتقد ولاياته المتحدة الأميريكيّة ... جيش سودان الحركة الشعبيّة الماركسيّة اللينينيّة الستالينيّة الإجراميّة الحراميّة ... بتاعة الحيازات الدولاريّة ... لوقوع انتهاكات مختلفة خلال الحملة العسكريّة ... على تمرد يقوده السياسي ديفيد ياو ياو ... وخلال القتال بين قبائل متنافسة في ولاية جونقلي في الشرق ... ؟؟؟

02- والمحريّة في الفيلسوف سلفا كير ... القائد العسكري الكبير ... أن يحاول بالفعل تعزيز السلطة بعد أن عزل حكومته الآيديولوجيّة الفاسدة بالكامل الشهر الماضي ... وعين عوضاً عنها حكومة إختصاصيّة مهنيّة ذكيّة ... تحترم الخصوصيّات الإداريّة الجنوبيّة ... المحسّنة بالإنتخابات الطبيعيّة ... ثمّ يقول لهم جميعاً ... إنّه لن يقبل بوقوع انتهاكات على أيدي القادة في جونقلي، حيث تقول الأمم المتحدة إنّ القتال حرم أكثر من 100 ألف شخص من المساعدات الإنسانية... مثستحقّة ... ؟؟؟

03- لكن يا ايّها الوزير ... أحمد بلال عثمان... وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم النظام ... الحكومي الهندي الإخواني ... الذي يهتم بالترعة الخضراء ... وبالمشاريع الإخوانيّة المرويّة تنقيطيّاً ... أكثر من إهتمامه بمشروع الجزيرة المرويّة إنسيابيّاً ... «إن سلفاكير سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير تتعلق بمسار وتطورات العلاقات الثنائية بين الدولتين إضافة إلى توسيع مجالات التعاون المشترك وصولا للتطبيع الكامل للعلاقات» ... ولكنّ « قمّة البشير-سلفاكير لن تتطرق للقضايا العالقة بين الشريكين » ... ؟؟؟

04- إنّما ... لأنّ البشير ممنوع من الصرف ... تأتي هذه الزيارة ... تتويجاً لخارطة الطريق العبقريّة الذكيّة ... التي رسمتها الولايات المتحدة الأميريكيّة ... لخلاص وتحرير الأجيال السودانيّة ... من عربدة أحزاب القلّيّات الآيديولوجيّة الإنقلابيّة الساقطة في الدوائر الإنتخابيّة ... الغلوائيّة الحراميّة التقتيليّة الإستباحيّة ... اليمينيّة واليساريّة ... الحاقدة على الأجيال السودانيّة الحرّة العبقريّة الذكيّة الأبيّة ... ؟؟؟

05- ولسوف تحدث هذه الزيارة السلفاكيريّة الأميريكيّة ... إختراقاً كبيراً ... في مسار توحيد الدولة السودانيّة ... ومن ثمّ تطوير العلاقات السودانيّة الأميركيّة ... والدفع بها نحو التطبيع الشامل والكامل ... وإعفاء كُلّ الديون السودانيّة ... وإعانة الأجيال السودانيّة ... الذكيّة الحرّة الأبيّة العبقريّة ... على النهوض الأمثل بدولة الأجيال السودانيّة ... بعيداً عن الخزعبلات الماركسيّة اللينينيّة الرجعيّة المنقرضة الغبيّة ... وبعيداً عن التمكينات الغلوائيّة الخلائفيّة ... الهنديّة الإخوانيّة القاعديّة ... ذات الإجتهادات السياسيّة الدينيّة غير العقلانيّة ... التي وشتت كلاب المؤسّسات العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة ... على نهش ديمقراطيّة الأجيال السودانيّة الذكيّة ... و على تكفير أصحاب الإجتهادات الدينيّة العقلانيّة ... ثمّ صنعت الإنقلابات العسكريّة ... لكيما تفرض إجتهاداتها الغلوائيّة الإجراميّة الحراميّة الإستباحيّة ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة