الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من اساتذة جامعة نيالا
بيان من اساتذة جامعة نيالا
بيان من اساتذة جامعة نيالا


08-26-2013 08:04 AM
بيان من اساتذة جامعة نيالا

قال تعالي (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ) (البقرة : 193 ) ويقول تبارك وتعالي (وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (الأنفال : 25 )
الاخوة والاخوات تعتبر جامعة نيالا واحدة ضمن اهم واعرق مكتسبات ثورة التعليم العالي في السودان، ومنذ انشاءها في العام 1994م كنتاج لهذه الثورة الفتية ،عرفت بريادتها وتفوقها علي قريناتها حتي تبوأت موقعا مرموقا بين الجامعات السودانية وذاع صيتها محليا ودوليا، كما حققت الجامعة في السنوات الاخيرة الماضية طفرة كبيرة في البنية التحتية واصبحت تنافس اعرق الجامعات السودانية وكل ذلك بفضل الله وجهود ادارتها وتضحية العاملين بها.
ولكن منذ تولي البروفيسور محمد علي الحاج علوبة ادارة هذه الجامعة في يناير 2013م توقفت كافة مشروعات الجامعة وبل بان علي الافق ولأول مرة سياسة ممنهجة تكرس للجهوية وتميل للنزعة السياسية والاثنية ، وهذا المنهج الاداري الجديد والذي لم تعرفه الجامعة والذي اتبعته الادارة الجديدة علي مستوي المؤسسة فتت جهود العاملين بالجامعة وقسمت العاملين بالجامعة تارة علي أساس الجهة وتارة علي أساس الحزب وتارة اخري علي اساس الاثنية، والأدهي من ذلك قامت ادارة الجامعة بالاستغناء عن لجنة الامتحانات وتم تحويل اغلب صلاحية امانة الشئون العلمية للمدير الأمر الذي قاده لتعيين عدد من هيئة التدريس (ومن ضمنهم اقربائه) دون ان تنطبق في واحدا منهم شروط التعيين في هيئة التدريس وكما قام المدير باعفاء عدد من الاداريين بسبب اصراره علي تجاوز اللوائح المالية والاكاديمية وكل هذه السياسات وغيرها ينذر بانهيار كامل للمؤسسة، وعليه فاننا كاساتذة بالجامعة وفي اطار مسئوليتنا الاخلاقية وحرصنا علي الجامعة ومكتسباتها فاننا نرفض هذه السياسة جملة وتفصيلا وندعو السيد مدير الجامعة بالتراجع عنها وتصويب الاخطاء والمخالفات التي ارتبكها قبل فوات الاوان.
والله من وراء القصد وانه نعم المولي ونعم النصير
اساتذة جامعة نيالا

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5867

التعليقات
#753627 [ود السودان]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 04:09 PM
الله دكتور علوبه بقي مدير جامعه مره واحده ............ز عشنا وشفنا


#752838 [saad]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 06:08 PM
التصدي بقوة وصلابة لمثل هذا العبث الذي يحدث في مؤسساتنا التعليمية امر ضروري وحتمي، ولهذا نثمن هذا الموقف البطولي الجاد لاساتذة جامعة نيالا الشرفاء. مثل هذا العبث ايضا يحدث في جامعة الفاشر وبصورة مخجلة ومخيفة، فيها عدم مراعاة للقانون واللوائح التي تحكم وتنظم دولاب العمل في الجامعة. ومن صميم عمل الا ستاذ الجامعي التاكد من سلامة اجراءات عمله حتى يساهم في تخريج كوادر مؤهلة تهتم بما يجري في البلد وهو هدف اصيل لخدمة المجتمع. نهيب باساتذة جامعة الفاشر ان يحذوا حذوا اساتذة جارتهم لايقاف الفوضى والعبث، وعلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعمال دورها كاملا والوقوف بصلابة ضد كل من تسول له نفسه في تدمير لوائح ونظم الجامعات


#752688 [تمر الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 02:42 PM
ان الاساتذة الذى يصفون ما عرف بثورة التعليم بالفتية ليس من حقهم الاحتجاج على شئ


#752630 [سامي عمر حسن / الصافية بحري]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 01:48 PM
(( قال تعالي (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ) (البقرة : 193 ) ويقول تبارك وتعالي (وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (الأنفال : 25 ) ))


بيان من اساتذة جامعة نيالا



لا يمكن أن أصدق أن هذا بيان من أساتذة جامعيين , هل يريدون إشعال حرب وقتال أم يسعون

لتصحيح ما يرون من أخطاء وفق ما يرون ! ! ! ! ! ! .

يبدو أن المدير الجديد محق في محاولة إنفراده بالتصرف إذا كان هذا هو مستوى فهم الأساتذة

أو بعضهم .أنا لا أدافع عن المدير الجديد أو غيره , فانا لا أعرفهم و لا أعرف حتى ماذا يدرس في

هذه الجامعة ولكن دهشت لصيغة البيان المحرضة للقتال .


#752608 [جندر]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 01:22 PM
من اسوأ الجامعات التي عرفتها ... ياخي مافي جامعة في السودان تلقى الدفعة ٣ او ٤ فيها ناجحين والبقية كلهم مفصولين .. واقرب مثال حي امامنا لدي اخ يقرأ في كلية الهندسة بهذه الجامعة وتم تجميده اي تربيته ثم فصل وجاء وواصل في جامعة النيلين والان تخرج دون ان يجمد ولاسنة .. هذا الجامعة من اسوأ الجامعات والاساتذة الذين يعملون بها كلهم امنجية .. هذه الجامعة جاءت لكي تدك ابناء دارفور وتعاكسهم في التعليم بان تعمل ضدهم وتاخرهم في السلم التعليمي


#752597 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 01:03 PM
أمانة الشؤون العلمية ليست الجهة التي تقوم بتعيين أعضاء هيئة التدريس. والمعيدين لسوا أعضاء هيئة تدريس . المعروف أن عمداء الكليات يتقدمون بطلبات لملء وظائف شاغرة للشؤون العلمية ، وتقوم الشؤون العلمية برفع الطلبات للمدير للموافقة . وتنشر الشؤون العلمية أعلانات الوظائف ، وتعد قوائم المرشحين لدخول المقابلات الشخصية التي يرأسها المدير وعضوية ( أمين الشؤون العلمية ، عميد الكلية ، الوكيل ، أمين شؤون العاملين ) . توقف مشارع البنية التحتية وتحويل ميزانياتها إلى أوجه صرف أخرى أكثر إلحاحاً هذا أمر يحدده المدير بموافقة مجلس الأساتذة . وعلى هيئة تدريس جامعة نيالا أن تعلم أن أي أمر يتعلق بالجانب الأكاديمي بما فيه تعيين الأساتذة ، ونتائج ترقيات الطلاب من مرحلة إلى أحرى ، تأسيس برامج جديدة وغيره من مسائل كلها تقع على عاتق هيئة التدريس الممثلة في مجلس أساتذة الجامعة ( senate إذا ما كان عندكم مجلس أساتذة تناقشوا فيه الأمور التي وردت في بيانكم ، فأنت ببساطة لستم أساتذة جامعة ولا جامعتكم دي هي جامعة من الأساس ؟
وجائز تكون الأمور فلتت في الجامعات في هذا الزمان العجيب . أنا اتكلم باعتباري عضو هيئة تدريس سابق قبل 2004 وبالأمانة لا أعرف ما آل إليه حال جامعاتنا .


#752560 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 12:16 PM
أنا لا أعرف هذا المدير ولكن من خلال إسمه يتضح انه من وسط السودان أو شماله، وهؤلاء معظم البلاوي في دارفور أتت وتاتي منهم، أما مباشرة او بواسطة وكلائهم وسماسرتهم الخونة من ابناء دار فور، فهذا المدير مثله مثل من سبقه من الإداريين الشماليين الذين فرضتهم حكومات الخرطوم المتعاقبة على أبناء دارفور ليحسنوا أوضاعهم المعيشية أولاً وليجدوا فرص توظيف لأهلهم وأقاربهم ثانياً ,اخيرا ليزرعوا الفتنة في الإقليم حتى يضمنوا إلهاء أبناء الإقليم عن المطالبة بحقوقهم، فعلى الحادبين على مصلحة الجامعة والإقليم عامة محاربته بلا هوادة حتى يتم كنسه من الجامعة ويتم كنس كل أهله الذين عينهم دون وجه حق.


ردود على موسى محمد
[الوافر ضراعو] 08-26-2013 09:49 PM
قول واحد يا أساتذة يا محترمين أنظروا لمثل التعليق الأثني الذي ينم عن الحقد وأنتم تصبون البنزين على النار يا طبقة يا مستنيرة وكان الله في عون السودان إذا كان متعليمها بهذا المستوى الركيك


#752464 [very sudani]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 10:42 AM
حسب علمي كانت جامعة نيالا قبل مجئ هذا المدير ترزح بالفوضي و الفساد و الجهويةو القبلية, و عليه ,هناك احتمالان لا ثالث لهما اما هذا المدير بدأ فعلا في اجراء اصلاحات جزرية في الجامعة و ده طبعا ما حيعجب كثيرين , أو أن المدير الجديد زاد الطين بلة( جاء يكحلها عماها) و احتمال يكون مؤمن بالمثل :دار أبوك أكان خربت شيلك منها شلية.و ربنا في عون أهل دارفور.


#752352 [أبو عجورة]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 08:27 AM
البعرفو انو فى أية جامعة بعض المواد تفوض للمدير صلاحيات واسعة، من ضمنها كل ما ورد فى البيان، وكنت أتوقع أن تقترح تعيين المدير بواسطة منسوبي الجامعة لا العدول عن قراراته، والديمقراطية لا تجزأ إذا تم التعيين بالطريقة الحالية فلا غرابة ألا يكون المدير ديمقراطيا


ردود على أبو عجورة
[ممووو] 08-26-2013 11:31 AM
الاخ بكري ابو عجورة في اي ديمقراطية تتكلم

[اب داقوشه] 08-26-2013 10:38 AM
من ضمن هذه الصلاحيات توقيف كافة المشاريع , تكريس الجهويه و الاثنيه و تعيين اقرباءه بهيئه التدريس و الاصرار علي تجاوز اللوائح الماليه و الاكاديميه. يا خوي دي جامعه ولا مركز ثقافي . نعم الديمقراطيه لا تتجزأ اذا كان رئيس الجمهوريه بالدف ضارباًُ فشيمة الوزراء و مديري الجامعات الرقص و الطرب .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة