الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان حزب البشير : الجهات الحكومية غير متورطة في بيع الإغاثة..السودان يواجه محن وحصار وتشويه وحرب ..العالم يحسد السودان على امنه واستقراره
برلمان حزب البشير : الجهات الحكومية غير متورطة في بيع الإغاثة..السودان يواجه محن وحصار وتشويه وحرب ..العالم يحسد السودان على امنه واستقراره
برلمان حزب البشير : الجهات الحكومية غير متورطة في بيع الإغاثة..السودان يواجه محن وحصار وتشويه وحرب ..العالم يحسد السودان على امنه واستقراره


طالب بتوحيد الصف قبل أن تتحول حياة السودان الى جحيم
08-26-2013 02:06 PM
البرلمان : سارة تاج السر : برأ البرلمان ،حكومة ولاية الخرطوم من التورط في بيع الاغاثة في الاسواق، ونفى وجود اية تجاوزات في اداء الولاية،بينما اعلنت محلية كرري خصم 5 جنيهات من كل عداد كهرباء بالمحلية لدعم المتأثرين بالسيول والامطار ،وقررت منع تشييد المباني في مجاري السيول والخيران،وتعويض الاسر المتأثرة في مناطق الفتح بمواقع في مناطق مرتفعة ودعم المواطنين بالطوب المقاوم للسيول والامطار.

وطاف رئيس كتلة المؤتمر الوطني بالبرلمان، مهدي ابراهيم، برفقة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والامن والدفاع، ورئيس لجنة العمل والادارة والمظالم والحسبة بالبرلمان ومعتمد محلية كرري على مدن الفتح 1و2و3 للوقوف على موقف الجهاز التنفيذي وتعامله مع الفيضانات وتدابيره للايام المقبلة ،واكد رئيس لجنة العمل والادارة والمظالم والحسبة بالبرلمان الفاتح عز الدين، عدم تورط اية جهة حكومية بالولاية في تسريب وبيع الاغاثة، وقال ان نتائج التقصي والتحقيق اكدت عدم وجود ثغرات في اداء الحكومة ،واتهم في تصريحات بالبرلمان وزارة التخطيط العمراني بتخطيط عدد كبير من المواقع السكنية في مدن الفتح داخل الاودية، وقال «ليس كل المواطنين بإرادتهم شيدوا في مجاري السيول والاودية «وانما تم بخطط هندسية، مشيرا الى ان التخطيط تم على الورق وليس على الطبيعة، وطالب معتمد كرري بتحويل كل المواقع السكنية المخططة في الاودية الى ميادين عامة خضراء ومتنفسات، كما طالب بوضع حد ونهاية للخطة الاسكانية بالعاصمة والتمدد رأسيا .

واوضح عز الدين ان قرار الولاية بمنع البناء «بالجالوص» ليس واجب التنفيذ على الفور وانما يتم بالتنسيق مع كافة الاطراف، وعلى اجال حسب ظروف تلك الاطراف ،واكد اتجاه البرلمان الى سن تشريعات وقوانين منظمة للسكن لايجاد ضوابط وخرطة هيكلية موجهة لتخطيط حضري علمي بالمواد الامنة، والعمل على تيسير مواد البناء الامنة للمواطنين بسعر التكلفة اوتكون سلعا مدعومة بهدف توفير مبان عبر مواد ثابتة .

واعلن رئيس كتلة المؤتمر الوطني بالبرلمان مهدي احمد ابراهيم تبرعه بشيك بمبلغ 50 مليون جنيه لمحلية كرري، واعتبر ان الامطار نعمة ربانية وليست كارثة ،مشيرا الى ان السودان يواجه محنا كثيرة - حصارا اقتصاديا وتشويها اعلاميا وحربا مستعرة - مبينا ان العالم يحسد السودان على امنه واستقراره. ورأى ابراهيم ان الخيار الوحيد لمواجهة هذه التحديات هو توحيد الصف ورفع الهمة وتقوية العزيمة والا ستتحول حياة السودان الى جحيم ، واعلن اتحاد المخابز بالمحلية تبرعه بـ55 مليون جنيه للمتأثرين، كما اعلن عن تسليم مبلغ مماثل للمحلية بعد اسبوعين .

واعلن معتمد محلية كرري، محمد حسن عبد الرحمن العمدة، خصم 5 جنيهات من كل عداد كهرباء بالمحلية لتوفير المياه للمتأثرين بمدن الفتح ،و منع تشييد المباني في مجاري السيول والخيران،وتعويض الاسر المتأثرة ، وكشف عن تعطل اكثر من 12 بئرا بالمنطقة واكد ان المحلية ستشرع في ادخال الكهرباء لريفي كرري، واعلن عن انهيار 105 منزل انهيارا كاملا و850 جزئيا و1500 موقع تجاري في سوق 7، واكثر من 800 منزل بالثورات و102 فصل دراسي وتصدع 15 اخرى، وانهيار 15 دورة مياه و3 مكاتب «بوفيه» و430 موقعا تجاريا في مناطق مختلفة، واكد قابلية زيادة الاضرار مشيرا الى ان لجان الحصر لم تكمل عملها بعد.
واتهم الصحف ببث الشائعات ونشر الاخبار المضللة، وقال ان 90% من اغاثة المتضررين قامت بها ولاية الخرطوم.

الصحافة


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 3582

التعليقات
#753447 [brins]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 01:18 PM
حـــكومة نصب واحتيال ودائما الكذب في كلامهم وتصريحاتهم لكم يوم قريب تحاسبون على كل شئ بس خليكم رجال ماتشردو زي الحريم.

تحــــــــياتي


#753347 [hashim]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 11:52 AM
مبينا ان العالم يحسد السودان على امنه واستقراره.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#753247 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 10:33 AM
(مبينا ان العالم يحسد السودان على امنه واستقراره)
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في سودان غير سوداننا دا ونحن ما عارفنه ؟


يا راجل اتقي الله

السنتكم دي بتدخلكم النار قبل ابولهب


#753241 [أب زرد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 10:29 AM
إنتو يا جماعة الفتح 1،2،3 مش دي الجخيس والفطيماب والخدير ولا ديل واحدات تانيات أفيدونا أفادكم الله


#753107 [المحتار]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 07:57 AM
سبحان الله وبحمده.. نحتار كل يوم زياده على حيرتنا... أنا ما كنت مفتكر ان المرض البيعان منه الكيزان دا معدي للدرجة دي دا وباء عديل كدا والوباء لا يعالج بل يحاصر ويستأصل خاصة عندما يكون المرض ليس له علاج فيصبح العلاج هو العزل والاستئصال أي ان يرحلوا ثم يحجزوا ثم تقام لهم المحاكم في كل الميادين هولاء مرضى نفسيين وعندهم عقد مستعصية وكما الجيفة تكون بؤرة للدود لم اعلق على الخبر لأنه لا يستحق التعليق تماما لأنه قمة الاستهزاء وقمة الاحتقار وقمة فيما كل ما هو قبيح كما عادتهم واقسم بالله ان هذه نظرة استعباد للمواطن وليست نظرة مسئولية. يودون ان يقوم المواطن بكل اعبائهم وهم يتفرجون بل يحملون السياط ونصرف نحن عليهم وعلى اهاليهم ورفاهيتهم وما السبب... السبب اننا لم نأتي بهم ولم نعينهم كمواطنين لإدارة شئوننا ولكنهم اتو بأنفسهم وغصبا عنا كما الاستعمار لذلك لا يرون ان لنا الحق ن نعارض في شيء وانما الواجب علينا ان نستكين ونرضخ لهم لانهم لم يعلوا رؤوسنا الا لانهم الصفوة وان الله هو من ولاهم بقدرته ثم قدرتهم ولكنهم يوما سيعلمون انه ايضا بقدرته ومن ثم قدرتنا سنقتلعهم كما النبتة الضارة ووقتها لا ينفع الندم ولن يسترهم ثوب الواعظين.


#753049 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 02:02 AM
كذاب ومنافق وكلامك الفارغ لا يسوي ثمن ربطة العنق الباريسية المصنوعة من الحرير الخالص ومخططة بالورب حسب الموضة والتي تتزين بها ؟؟؟ ومن أين لك هذه الأموال التي تتبرع بها للإستعراض ولسان حالك يقول دعوني أعيش ؟؟؟ أن معظم شباب السودان المستنير وواعي لا تفوت عليه أكاذيبك الصريحة فالإنترنت يوضح لهم بالإحصاء الدقيق كل صغيرة وكبيرة بالصوت والصورة كمان في كل شؤون السودان من فقر وحروب وتشريد جريمة ومخدرات الخ ؟؟؟ أمثالك يعتقدون أن الأناقة علي الطراز الأوربي وإمتلاك السيارة الفارهة والفيلا الفاخرة وتعليم الأولاد في المدارس الخاصة هو كل ما يتمنوا تحقيقه في حياتهم خاصةً لو أنهم أتوا من حالة فقر متقع ؟؟؟ أنهم لا يتورعون في الحصول علي ذلك بأي وسيلة كانت تملق كذب سرقة معونات إغاثة سمسرة رشوة إختلاس وهلم جرة ويعتقدون أن ذلك هو قمة النجاح والوطنية ؟؟؟ إن أمثالك الآن كثيرين وحققوا أكثر من ذلك علي جثث وجماجم شعبنا الصابر ومقهور بأمثالك الطفيليين المتسلقين الذي سيموتون ولن يذكرهم التاريخ الا بأبشع الأوصاف ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنس كل أمثالك إن شاء الله ؟؟؟


#753042 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 01:36 AM
صف شنو وبطيخ شنو...نفس النغمة وقد تعودنا على سماعها منذ 25 سنة وقد راح السودان وبقيت النغمة ونفس الوجوه اللزجة لا زالت تعزفها.....

الجحيم صار اطيب من الحياة في السودان اذ الجحيم بالعزة اطيب منزل....نفس الوجوه التي صار لا يطيقها إلا الذباب الاخضر والعياذ بالله........


#753014 [لتسالن]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 11:54 PM
مهدي ابراهيم ارتكس من مجاهد مع الهادي المهدي الي بوق للقتلة.


#752986 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 10:53 PM
طالب بتوحيد الصف قبل أن تتحول حياة السودان الى جحيم( يعني بعد دا كلو حياة السودان ما جحيم )

واوضح عز الدين ان قرار الولاية بمنع البناء «بالجالوص» بلاش جالوص خليها مسلح و بلك
مبينا ان العالم يحسد السودان على امنه واستقراره ,, اكيد علي السلام والتنمية و الديمقراطية و الرفاهية و التقدم الصناعي و العلمي الخ .....
واعلن معتمد محلية كرري، محمد حسن عبد الرحمن العمدة، خصم 5 جنيهات من كل عداد كهرباء بالمحلية,,, يعني الحكومة ما ح تخسر مليم واحد يدفع المواطن ما المواطن اخ المواطن .


#752964 [ود كرف]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 10:12 PM
تمساح النيل في البرلمان السوداني Crocodylus niloticus


#752925 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 08:53 PM
،مشيرا الى ان السودان يواجه محنا كثيرة - حصارا اقتصاديا وتشويها اعلاميا وحربا مستعرة - مبينا ان العالم يحسد السودان على امنه واستقراره. ورأى ابراهيم ان الخيار الوحيد لمواجهة هذه التحديات هو توحيد الصف

لن تتوحد الصفوف مادمتم فيها لا اريد ان اقول ان الحصار بما كسبته وجنته اياديكم الدولة والمواطن اصبح رهينة رهيفة لديكم لو تريدون حقا فك الحصار ارحلوا لعل الحصار يرحل معكم لا يمكن مصير دولة يحدد ببقاكم او بقاء البشير فانتم الحصار والحسد وكل البلاوي الفينا


#752906 [ساري الليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 08:03 PM
يجب الا نبري احد مما حصل (سوي التخطيط بيع الاراضي عشوائياً الي كل من هب و دب ونشر الفساد وطقوا وتجبروا علي المساكين اعملوا تنميه في الولايات بدل الخرطوم التي حصرتم فيها الشعب السوداني باكملة


#752905 [semba]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 08:03 PM
يا استاذ يا دبلوماسى يا تقى ايه الماك مع شلة الحرامية ديل .


#752901 [ود كرف]
5.00/5 (3 صوت)

08-26-2013 07:55 PM
"مبينا ان العالم يحسد السودان على امنه واستقراره."
حتى أنت يا بروتس وكنا فاكرينك يا مهدي إبراهيم رجل عاقل وسط بلهاء ده انت طلعت أي كلام يا راجل وتعاني من سايكوباتية الكذب مثل مييين؟؟ مثل مييين؟؟ مثل مييين؟؟ كدي بالله ذكروني.


#752898 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 07:54 PM
ان لم تستح فقل ما تشاء ..؟؟..
هل يوجد مكان في الدنيا يقتل فيه البشر في هذا العصر ويهانوا اكثر من السودان اليوم ..؟؟ ارجو الاجابة على هذا السؤال من مهدي ابراهيم ..؟؟


#752897 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 07:49 PM
مهدي ابراهيم واحد متطرف وارهابي ، ومن الذين يؤمنون بالرسالة السماوية التي نزلت على الكيزان ودعت الى تمكينهم في الارض
صورته بتجيب لي الاذي ربنا يكفينا شره وشر من معه


#752884 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 07:22 PM
حملة النفير طلعت ماسورة 10% فقط //// الجهات الحكومية غير متورطة في بيع الإغاثة //// يعني في جهات متورطة و علي قول عادل امام انتو مش حكومة بتعرفوا اي حاقة


#752853 [Fato]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 06:35 PM
مهدى أبراهيم من قرية ود النيل جنوب مدينة سنجة كوز صدىء منذ أن كان طالبا تربى على الكذب والنفاق يقال أن رئيسه عمر البشير بطريقته العنصرية البغيضة ينادى على مهدى فى مجالسم مع اللنبى وبعض عنصريى الكيزان(بالفرخ).مهدى الكذوب يقول العالم يحسدنا على الأمن الذى نحن فيه(ههههههههههههههها) لم تتوقف طائرات الأنتنوف عن قصف المدنيين فى النيل الأزرق مئات الكيلومترات جنوب قريتكم وقصف المدنيين فى جبال النوبة وأمنكم يمارس كل العفن فى المواطنين الأحرار,عن أى أمن تتكلم ياسلالة مسيلمة.أماعن تبرع حكومتك ما كان يجب عليكم ذكره وأقول لكم أخجلوا فالمملكة العربية أتبرعت بعشرة مليون دولار فأستحوا على وجهكم.


#752829 [بيبو]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2013 05:51 PM
واتهم الصحف ببث الشائعات ونشر الاخبار المضللة، وقال ان 90% من اغاثة المتضررين قامت بها ولاية الخرطوم.
دي الكارثة الكبرى ؟؟؟؟!!!
24عام من هذه الاكاذيب ودا السبب الاكبر للكوارث .
وببساطة عدم الاعتراف بالاخطاء هو مواصلة باغتراف المزيد منها .
لكن الكيزان ديل وادب النقد الذاتي مافي حاجة بتلمهم مع بعض .
بتمر الايام ويوم نهايتكم حاتتكشف كل الالاعيب ياكيزان


#752814 [ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 05:39 PM
الحكومه خجلانه تقول للشعب اتبرع لينا بالله اى منطق شعب منكوب وتخصم منو قروش عنوه واقتدار حسبى الله ونعم الوكيل


#752792 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 04:58 PM
فى ناس بتشترى كهرباء بعشرة جنيه تخصم منهم خمسة؟


#752763 [الكاهلية]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2013 04:10 PM
مهدي ان لم تستحي فاصنع ما تشاء
مهدي كل العالم يضحك على جهلنا وتنازلنا عن ارضنا في حلايب والفشقة ويضحك علينا من تقسيم البلاد
ربنا ياخدك وياخد نافع وكل الظالمين من الرقاص الى حاجة اخلاص


#752723 [kbas]
4.75/5 (3 صوت)

08-26-2013 03:25 PM
مبينا ان العالم يحسد السودان على امنه واستقراره.


#752722 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 03:25 PM
رئيس كتلة حزب الحرامية في ((برلمان)) الإفك مهدي.... إبن أبي سلول.. يقول: الأمطار ليست بكارثة ويتبرع ب:50 مليون جنية!!؟؟ لدرء آثار النعمة..!!!....50 مليون في فد مرة..!!؟"كان درلتك..أحلبا" كما يقول المثل...
الفاتح الضليل... حكومة الولاية شريفة...!!
معتمد كرري يتبرع بخصم 5 جنيهات يأخذ جزية وزنديه من كل عداد كهرباء.. لستر عورة..الحكومة الوزعت القطع في مجاري السيول...بالله عليكم..سمعتم عبر التاريخ بمثل هكذا منافقين.. وكذابين.


#752703 [بلاك بلوك فرع السودان]
5.00/5 (3 صوت)

08-26-2013 02:57 PM
كيف تقابلون الله !!!؟؟ بأي وجه .. كذب ونفاق وتضليل .. انكم قوم يا اما لا تعتقدون في وجود الله او انكم آمنتم حسابه ...


#752679 [ود الخرطـــوم ( أ صلي )]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2013 02:33 PM
برأ البرلمان ،حكومة ولاية الخرطوم من التورط في بيع الاغاثة في الاسواق..
--------------------
عداكم العيب هو إنتوا فيكم حرامي ؟ الحرمي الشعب السوداني هو اللي سرق الإغاثات من مخازنكم في المطار وفي مخزن مدير الجامعة وفي مخازن المحليات.
---------------------
مهدي أحمد إبراهيم : .... مبينا ان العالم يحسد السودان على امنه واستقراره...
_____________
يحسدون السودان علي أيه ومطار الخرطوم تستقبل طائرات الإغاثة الدولية!!! من أين أتي هذا الـ إبراهيم وهو يتحدث عن حسد العالم علي أمن وإستقرار السودان ؟أين هو هذا الإستقرار وحروب أهلية تدور بدارفور حتي هذه اللحظة هذا خلاف معارك الجبهة الثورية !! حتي الخرطوم نفسها لا يعيش بعض من مواطنيها في استقرار بسبب السيول والامطار وعدم تدخل الحكومة في إيوائهم ومساعدتهم, إضافة للعصابات المسلحة التي تنهب المواطنين نهارا جهاراً. وعجز برلمان ولاية الخرطوم عن مجابهة التحديات التي تواجه مواطني الولاية.


#752673 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 02:30 PM
السطر الاخير هو بيت الفصيد من كل هذه الزوبعة.................


#752663 [قرفان من الكرة السودانية]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 02:20 PM
مبينا ان العالم يحسد السودان على امنه واستقراره!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الزول ده جادي


#752661 [siddig74]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 02:18 PM
خصم 5 جنيهات من كل عداد كهرباء.... حكومة 25 سنة قايمة على الجبايات والضرائب والخصومات ... الله يقلعكم.... وسخ ...عفن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة