الأخبار
أخبار إقليمية
تلاعب صارخ في الأراضي..!!
تلاعب صارخ في الأراضي..!!
تلاعب صارخ في الأراضي..!!


08-26-2013 06:21 PM
عثمان شبونة

* كلما اتجهت إلى ركن أو شجرة في مدينة الدويم وجدت أن الشغل الشاغل هو صراع الأقوياء والضعفاء حول الأراضي.. تتحول هذه الظاهرة إلى (شجار) و(غباين) ثم (ونسة) لا تنتهي؛ وذلك مع (السيولة) واللا مبالاة التي تعانيها الإدارة المختصة بالخطط الإسكانية..!!
* ومثلما كنا نتساءل بالشكوك حول بيوت الصحفيين التي مُنحت لغير الممارسين للمهنة (تحديداً)؛ هاهي القوى العاملة بجامعة بخت الرضا تكشف لنا حجم التلاعب الذي تم (رغم أنف نقابتهم).. فقد مُنحت استحقاقات العاملين لـ(غير العاملين).. هكذا ببساطة..!!
والتجاوزات هذه يجب ألا نتخطى فيها الوالي نفسه ووزير التخطيط؛ لنحمِّلها إلى الجهات الدنيا وحدها.. فلو كان (الصون) حليفاً لحكومة الولاية لن يتجرأ شخص بممارسة الاحتيال والتغوُّل على حقوق غيرهم.. نقول ذلك مع التأكيد على أن بعض الذين حملوا الأوراق وزاروا مكاتبنا أكدوا أن وزير التخطيط مهتم الآن بالمشكلة، والمتعلقة بمخالفات لجنة نقابة العاملين بجامعة بخت الرضا في الأراضي.. لكن الأجدى من السعي لحل المعضلات هو الحيلولة دون وقوعها أصلاً؛ هذا لو كان للشفافية موطئ أصبع في مؤسساتنا..!
* في خطاب موجّه لوكيل نيابة الدويم من مدير جامعة بخت الرضا بالنمرة ج ب ر/17/أ/1 بتاريخ 24 يوليو 2013م؛ أفاد مدير الجامعة بأن الأسماء الواردة في كشف لجنة الإسكان ليست كلها من ضمن القوى العاملة للجامعة (كشف رقم 2).. واختصاراً: تعالوا نتفرج على الفوضى؛ دون ذكر الأسماء التي نالت حصة غيرها من الأراضي:
ــ ع.أ (مغترب) ــ أ. ب (تاجر) ــ ع. أ.أ (محامي) ــ ع. ع. (قوات نظامية) ــ ع. ب. أ (مؤتمر وطني) ــ س.خ (ست شاي) ــ ع.ي.ع (طبيب) ــ أ.م.ن (شغال في المحكمة) ــ هـ.خ.ع (شغالة في المحلية) ــ أ.أ.م (شغال في مصنع السكر) ــ ب.م.ع (تاجر) ــ أ.م.ح (التأمين الصحي) ــ م. أ. خ (مؤتمر وطني)..!!..!!
* لم تنتهِ الأسماء الغريبة.. لكن تعالوا نقرأ أسماء قريبات وأقرباء بعض (المتلاعبين) ممن نالوا نصيب غيرهم في خطة نقابة بخت الرضا الإسكانية:
ــ أ.أ.ع (زوجة أحدهم) ــ أ.ع.أ (أخت أحدهم) ــ ع.ح. (أخ لأحدهم) ــ ج.ص. أ (جار أحدهم) ــ م.م.أ (أخت إحداهن) ــ أ.م.أ (ابن أخت أحدهم) ــ ع.ع (ابن عم أحدهم) ــ م.ع (زوجة أحدهم) ــ و.ع (زوجة أحدهم أيضاً).. هذا ما توافر لدينا حتى الآن؛ والبقية لاحقاً..!!
أعوذ بالله
ــــــــ
الأهرام اليوم.

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4207

التعليقات
#753148 [مغترب زعلان]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 09:09 AM
نعم يوجد تلاعب وفوضى عارمة بأرضي النيل الأبيض والدويم خاصة.. شخصي الضعيف له قطعتين سكنتين اشتريتهما بحر مالي منذ سنوات بشهادة بحثهما وعقودهما تم اعطائهما لأشخاص آخرين والى تاريخ اليوم لم يتم تعويضي.. أليس هذا الفساد والتلاعب بعينه.


#752999 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 11:29 PM
من أمن العقوبة أساء الادب وهؤلاء الناس فيهم من قال ان مال وأرض الشعب السوداني فيء، والفيء هو غنائم وأسلاب المعركة ،، لقد استولى الاسلاميون على الدولة والوطن وعجزوا عجزا كبيرا في تطبيق القيم العرفية التي نشأ عليها الشعب ناهيك عن قيم الدين فقد سقطوا فيه كالرجال البلهاء،، ولكن المدهش في هؤلاء القوم انهم لا يريدون أن يعترفوا بفشلهم أو على الاقل بعجزهم عن ادارة الدولة بأدنى حد من العدالة والشفافية ،، وهم تنقصهم الشجاعة في أن يقولوا با ناس السودان نحن جئنا ببرنامج حسبناه سينطلق بالسودان نحو العالمية ولكننا فشلنا في الحفاظ عليه عما كان عليه قبل 30 يونيو 1989 وبالتالي نحن سوف نعيدها سيرتها الاولى ونترك أهل السودان يختارون ما يريدونه،، وقد وضع الانقاذيون أنفسهم في مطب انساني والهي مطب انساني من حيث انهم لم يطبقوا ادنى المعايير الانسانية التي يرضاها الضمير السليم، والهايا من حيث انهم نصبوا انفسهم دون نص قرآني ولا حديث متواتر او ضعيف يخولهم بأن يفرضوا أنفسهم أوصياء لتطبيق دين الله في الناس ففاقد الشيء لا يعطيه وقد اثبتت الانقاذ بسلوكها هذا اعادة النظر في الرأي الفقهي القائل بجواز إمامة المفضول ،، لذلك لا تستغرب يا يا عثمان شبونة يا خوي لأن ما خفي أعظم وقد صدق سيدنا علي حينما قال ولوا عليكم من شبعوا ثم جاعوا ولا تولوا عليكم من جاعوا لأن النهب سيكون كالنمط الذي ذكرته والبطون لن تمتلئ والعين لن يملاها التراب وهل من مزيد،، غير أني أود في هذه السانحة المؤلمة أن أذكر المعلقين الكرام بتتبع تصريحات المسئولين واللقاءات التي تجري معهم ليدركوا صفة العناد والمكابرة والغطرسة والترفع والتكبر وادعاء الحق المطلق في أتفه امور الخلاف،،، إن الانقاذ وهي النسخة الاخيرة والتي انشاء الله ستكون آخر مناورات الحركة الاسلاموية السودانية بنت نفسها منذ ان كانت تنظيما فقيرا عضويته جلهم ريفيون على سياسة تركيز المال في يد التنظيم ومن ثم السلطة عن طريق هذا المال ومن ثم السلطة والمال ولعمري ان من تنطلق اهدافه الدينية من مثل هذه المنطلقات لن يفلح بالتالي أصبح أغلب قادة لاسلامويون ليس لديهم قشة مرة في أمر المال فكانت الصورة الماثلة أمامنا للدولة التي أصبحت كالجيفة التي تنتاشها غربان المؤتمر الوطني ويتعفف أسود السودان عنها تاركين الوطن اما رغبا او رهبا ومن يهاجر في سبيل الله يجد مراغما وسعة فتسافل حال البلد عندما شرد وهجر ابناءه المخلصون الذين هم بوطنهم وإنسانه مهمومون ،، وبقي هؤلاء البغاث الذين لم تفتح عليهم الاقدار حظا لا في علم دنيوي ولا ديني فاهتز ميزان الخصال الاجتماعية وهاهو تقرير مشرحة مستشفى الخرطوم تؤكد انها تتلقى حوالي 300 الى 500 جثة طفل وليد شهريا وهاهي جاهلية المؤودة تعود للسودان في ظل الحكم الاسلاموي في ظاهرة لم تشهدها حكوماته السابقة التي لم تدع تطبيق شرع الله،،، ان الصفات التي يحملها قادة المشروع الحضاري هؤلاء غريبة للغاية على انسان السودان ،، ان الفرق بين الجماعات التكفيرية وبين قيادات الانقاذ هو أن الجماعات التكفيرية رأيها واضح في الدولة وفي المجتمع ولكن قادة الانقاذ تكفيريون منافقون من ناحية اعتبار ان كل من لم ينضم لهم خارج عن ملتهم ويضايق اما بقطع رزقه او تشريده وهذه الامور جرت في عهد بني امية والعهد العباسي ولم يكن الدين أساسها وانما المآرب والمطامع الشخصية ،،، بالتالي اذا لم يع السودانيون أن هذه العصبة اللئيمة هي أس البلاء فلن تقوم لهم قائمة وسيندمون على اليوم الذي وافقوا على جلاء الانجليز أهل تشارلس ديكينز،،


#752977 [الانقاذ قد دنا عذابها]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 10:32 PM
تعرف ياشبونه اجمل شئ اعوذ بالله في خاتمة المقال.دائما اختم بها مقالاتك عن هؤلائي القوم بالله حتي لا تصيبنا وتصيبك لعنة هولائي الاباليس


#752892 [ممغوس]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 07:33 PM
مغصتونا


#752889 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 07:28 PM
ص ب يلعب كوشتينة مع أحدهم
يا صحفي، إنت عرضت قضية هامة جدا بس فك لينا الألغاز، من هم أحدهم وإحداهن وبعدين ما تقول عديل المؤتمر الوثني هو الذي يتلاعب في أراضي الدويم ومن زمان بدلا من اللف والدوران.


ردود على صابر
United States [kshkosh] 08-26-2013 10:45 PM
صابر اخوي... العمود منقول من جريده يوميه والجرائد مراقبه من امن الاخوان المسلمين والكاتب امين برسل العمود كما هو. فهمت


#752872 [ود كرف]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 06:52 PM
إنها عدالة المجتمع الرسالي التي تباركها السماءعندما يتساوى التاجر والمغترب والمحامي ومنسوب القوات النظامية وست الشاي وأخت فلان وزوجة علان وأخ فلتكانة في حقوق الغير السليبة المنهوبة.
في السودان وحده أصبح الانتساب الى الحزب الحاكم مهنة للإرتزاق وأحياناً مدعاةً للثراء الفاحش.
وإن كان المتعافي لدف الفساد ضارباً فشيمة كل لصوص الدويم البطش
لا تندهشوا من غوغائية حكومة الدهماء.


#752868 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 06:51 PM
يا اخوي انت قائل نفسك في امريكا تتكلم عن تنظيم الاراضي انت في حضرة مقسم الاوطن ومفرق الاخوان وميتم الفلذات ومرمل الزوجات ومسكل الامهات هذا الشيطان الاخرص المؤتمر الوطني نسأل الله ان يعيننا في سحقه ومن معه من الاشباح من على وجه البسيطة ويساعدنا في اقامة عدل بيننا


#752866 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 06:50 PM
معروف انه القوى بيأكل الضعيف

لو لاحظنا للاسماء معظمهم اقوياء - أقرباء - محامى - تاجر - نظامى - مؤتمر - طبيب

الحتة الما قدرت افهمها كيف ست الشاى قدرت تنال نصيبها ؟

تكون يا ربى دى ست شاى المدير؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على زول
United States [الانقاذ قد دنا عذابها] 08-26-2013 10:27 PM
وطيب البلدوزر واشباهه حيجيب تلاته في سرير واحد ازاي


#752855 [مقهور]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2013 06:38 PM
يا عمي أراضي مين وقطاطي مين الجماعة ديل سرقوا وطن بحاله كان إسمو السودان مساحته مليون ميل مربع ..سرقوهو وسرقوا كل خيراتو .. شرّدوا شعبه بين دول المهجر ودمروا إقتصاده ودمروا أخلاقه فأصبح باطن الأرض خير من عاليها ..تقول لي برضو أراضي وأنا ما راضي ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة