الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يطالب بالاعتراف بالجبهة الثورية ويشدد على ضرورة الإستجابة لمطالب أهل دارفور.
المهدي يطالب بالاعتراف بالجبهة الثورية ويشدد على ضرورة الإستجابة لمطالب أهل دارفور.
المهدي يطالب بالاعتراف بالجبهة الثورية ويشدد على ضرورة الإستجابة لمطالب أهل دارفور.


تشكيل (اتيام) من الكيان وهيئة شوؤن الانصار لاحصاء مواد الاغاثة التي تسربت الي السوق
08-27-2013 04:55 AM
الجزيرة الخرطوم:حسين سعد

طالب زعيم حزب الامة القومي الامام الصادق المهدي الحكومة بالاعتراف بالجبهة الثورية والتفاوض معها وشدد المهدي علي ضرورة الإستجابة لمطالب أهل دارفور الخاصة بالتعويضات الفردية والعودة للاقليم الواحد وإعادة النازحين الي مناطقهم الاصلية وحواكيرهم وإشراكهم في السلطة والثروة .وكشف الامام عن تشكيل (اتيام) من الكيان وهيئة شوؤن الانصار لاحصاء مواد الاغاثة التي تسربت الي السوق بدلا من ايصالها الي المتضررين المنكوبين من كارثة السيول والامطار التي ضربت انحاء واسعة من البلاد. وأكد الصادق وجود مخالفات عديدة وعيوب هندسية تتطلب المحاسبة صاحبت تنفيذ الكثير من المشروعات الهندسية والمعمارية التي نفذتها الحكومة خلال ربع قرن ووصف المهدي ماتم بإنه وجه من وجوه الفساد القبيح .

وطالب زعيم الامة بتنفيذ تقرير لجنة تاج السر الخاصة بمراجعة تقييم مشروع الجزيرة التي شكلها النائب الاول لرئيس الجمهورية الاستاذ علي عثمان محمد طه مؤخراً وشدد علي ضرورة الغاء قانون 2005ومحاسبة الضالعين في تدمير المشروع ونهب اصوله وممتلكاته وشدد علي ضرورة عقد مؤتمر قومي للنظر في كل المخالفات التي حدثت بالجزيرة وإعادة تأهيل المشروع وطالب المهدي بان يتمتع المواطنيين بين دولتي السودان (شمالا وجنوبا)بالحريات الاربعة وكفالة الحقوق هنا وهناك

وشدد علي ضرورة منح قادة الكنائس والقساوسة حقوق المواطنه وقال ( نطالب بشدة ونستعجل ذلك لان منح الاقامة للقادة الكنيسة يحسن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين)واقترح المهدي اقامة برلمان شعبي بين البلدين يكون بمثابة جسر شعبي .وقال الامام ان المخرج للسودان من ازماته الراهنه هو تشكيل نظام جديد يعمل من اجل اشراك الجميع واتاحة الحريات وهذا يمكن ان يتم الوصول اليه من خلال الانتفاضية الجماهيرية السلمية اومن خلال مشروع مائدة مستديرة مشابه لما حدث في جنوب افريقيا (الكوديسا) وقال رئيس الحزب ان حزبه طرح حل قضية دارفور بوضوح تام وذلك من خلال إعلان مبادي يشمل الاعتراف بان لاهل دارفور حقوق تمت مصادرتها من قبل هذا النظام وهي المشاركة في رئاسة الدولة والاقليم الواحد والحواكير وطالب المهدي بالعودة الي ماكان عليه الحال قبل انقلاب الانقاذ وتعويض النازحين والمتضررين تعويضا فرديا وجماعيا بجانب الاعتراف لاهل دارفور بان لهم نصيب في السلطة والثروة مقارنة بحجم اقليمهم وشدد الامام علي ضرورة اعلان هذه الحقوق في اعلان مبادي قبل الدخول في اي مفاوضات.

لكن المهدي عاد وقال ان الاوضاع بالاقليم المنكوب اليوم شهدت تطورات لابد من استصحابها وهي تكوين الجبهة الثورية من قبل الحركات المسلحة (حركتي تحرير السودان بقيادة عبد الواحد ومني وحركة العدل والمساواة بقيادة دكتور جبريل ابراهيم الي جانب الحركة الشعبية شمال) ونبه الامام الي انه كان يتطلع الي ان يكون حل قضية دارفور من خلال اعلان مبادي لكن التزام الحركات المسلحة بالاقليم وتشكيلها للجبهة الثورية مع الحركة الشعبية شمال يتطلب الاعتراف المتبادل بين الطرفان اي ان تعترف الحكومة بالجبهة الثورية وتعلن الاخيرة انها تراهن علي الحل السياسي وان يحدث لقاء جامع لايسعي لحلول جزئية وانما حل شامل يحقق اهداف قويمة لكل السودانيين وهي سلام عادل وشامل وتحول ديمقراطي كامل.

وبشأن الاوضاع في جنوب كردفان والنيل الازرق قال المهدي ان الاسرة الدولية لم تستصحب التطورات الجديدة ومازالت متمسكة بالقرار 2046 وهو قرار لابأس به ومقبول لكن هناك تطورات جديدة وقال المهدي ان الحديث القائل (نحن لا نعترف بكم وبتكوينكم في اشارة لوصف الحكومة للجبهة الثورية هو حديث لا معني له) وقال انهم في الامة القومي لا يروا مانع في ذلك وقال هناك ضرورة تستدعي بان يكون الحل شامل بدلا عن الجزئي وردد(هذا رأينا ويجب ان يحدث اعتراف متبادل وان يقول النظام في الخرطوم نعترف بكم كجبهة ثورية ونتفاوض معكم وان تتجه الاخيرة للحل السياسي وردد(هذا راينا ويمكن ان يجد مباركة من الاتحاد الافريقي مجلس الامن لان ذلك يعكس الواقع) وحول استهداف المسيحين بالخرطوم طالب المهدي باحترام الحرية الدينية والاعتراف بالتعددية الثقافية والدينية لافتا الي احترام حزبه لذلك وتضمين هذه القيم والمبادي في مشروع النظام الجديد لحزب الامة القومي.


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 7084

التعليقات
#753834 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 09:55 PM
أنا أجعحع إذن أنا موجود


#753781 [WasWas El Khanass]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 08:16 PM
يعيش الاخوان المسلمون في حالة خداع للنفس وعالم افتراضي لم يكن يوما ولن يكون. فالمدينة الاسلامية المثالية هي حلم وخديعة ودعوة للحياة في عالم لا وجود له إلا في العقول المريضة والتي تعيش على تعب الآخرين وتدعي في نفس الوقت أنها خير آمة مع أنها في الصف الأخير من جميع نواحي الحياة


#753747 [سالمه حامد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 07:15 PM
الاخوه الذين لم يسوعبوا ما قاله الامام الصادق . الامام الصادق له رؤى نحو حلول جيده أذا وجد التوافق والعمل بها لما ذكر الاخ زاهر هذا ما هو الا اقتراح للخروج من هذا المأذق
قال الامام الصادق الجبهه الثوريه الاعتراف بها حل لايقاف الاقتتال والبديل الحوار
نرجو الكف عن التعليقات التى ليس لها معنى هذا الوطن مللك للجميع نحن فى السودان نهوى هذا الوطن
الصادق هو شخص له مكانته السياسيه والاجتماعيه نحن لنا فيه كل امل لحل هذه المشاكل
الصادق المهدى حصيلته السياسيه وتجاربه فى هذه المهنه اكسبته ان يكون عالم من بين مئات العلماء


ردود على سالمه حامد
United States [كاك] 08-28-2013 01:21 AM
ماذا قدم هذا الصادق للسودان والتوقيعات التي ذهبت مع ادراج الرياح والدئرة المستديرة سارت خط مستقيم ما لانهاية واين الاجماع الوطني ثم لماذا لم يحاسب ابنه عبد الرخمن عندما اعاد تقرير فساد الشرطة الذي اعطاه النقيب ابوزيد عبالله صالح ليقدمة للبششير بل اعاده الي وزير الداخلية ودخل النقيب في السجن اذن ابن الصادق شريك في ظلم النقيب ثم يتحذث عن مصادرة الحقوق بل صادق بلا بطيخ


#753716 [ود ابو زهانة]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 06:20 PM
الصادق المهدى هوالذى سمح للقذافى بادخال الفيلق الافريقى الذى كونه القذافى لاشعال الحروب فى افريقيا فى دارفور بعد ان تولى السلطة بعد ثورة ابريل وتوليه رئاسة الوزراء بعد الانتخابات ( التى دفع له فيها القذافى 36 مليون دولار لحملته الانتخابية). كل ذلك كان للعداء المعروف بين القذافى وحسين هبرى رئيس تشاد آنذاك والحرب التى كانت تدور بين الجيش الليبى وجيش هبرى ومعظمها قريبةمن حدود السودان وكان المقصود الالتفاف على قوات هبرى وضربها من داخل الحدود السودانيةولولا الوقفة القوية لقادة القوات المسلحة آنذاك ضد هذه الخطوة لحدث ما يحدث الآن فى دارفور منذ ذلك الوقت . والغريب فى الامر ان اغلب الكتلة البرلمانية فى البرلمان من حزب الامة كانوا من اقليم دارفور مما دعا حسين هبرى للتهكم على أهل دار فور بقوله: اذا انتم منطقة مقفولة لحزب الصادق المهدى واعطيتموه كل هذا السند وهو يسمح للقذافى بادخال الفيلق الافريقى عبر اراضيكم ( وهو يعرف تصرفات الفيلق الافريقى ) فكيف تتوقعون بأن يفعل ببقية السودانيين الذين يخالفونه ويؤيدون غيره ؟؟!!
حديث الصادق عن ما يحدث فى دارفور نفاق فى نفاق وراجعوا التاريخ القريب واسألوا من عاصروه ليرووا لكم الحقائق .. لا زال من عايشوا هذه الاحداث احياء يرزقون فارجعوا اليهم


ردود على ود ابو زهانة
United States [مستغرب] 08-28-2013 02:47 AM
الله يطول عمرك يا ودابوزهانة .والله خطفت الكلام من خشمي


#753686 [سوداني حر]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 05:36 PM
الامام منو؟عليكم الله فكوووونا من الكهنوت يذهب الصادق الي الجحيم والميرغني والترابي والحزب الحاكم .....
وثانيا احب اقول ليكم انتو ناس طيبين وحالتكم تحنن والله كلام الصادق مفروض يكون اسمو الكاذب
ثالثا هذا الكلام لايساوي قيمه الحبر الزي كتب به
فتن الضاد بمن قد فتنـــــــا فعســى اللـهُ يقيـه الفتنــــــــا
ما خَلتْ أرضٌ لنا من وثنٍ ضـلَّ قـومٌ يعبـــدون الوثنـــا
عبد الأحجارَ آباءٌ مَضَــوْا وعبـــدنا بشــــراً أمثـالنـــــا
كانت العُزَى خَليّاً جوفُهـــا من طعـامٍ أو شـرابٍ يُقتنــى
لم تكلِّف عابديها مطعمــــا لم تكن تشــربُ حتى اللبنـــا
وإبتُليــنا بغرانــيقٍ غـــوتْ وغويــنا في هواهـا علنـــــا
تأكلُ الدنيا وتشكو ســــغبا تشربُ البحرَ وترجو المُزُنا
تكنُزُ المالَ الذي نجمَعُـــــهُ بشـــقاءٍ ولغُـــــوبٍ وعنـــى
وإذا ما فرَّقَتــَـهْ ســَـــــرَفاً حَرَمَتْ حُرَّاً وأعطتْ خائنـا
وإذا الشعب شكا من فاقــةٍ سرها ما في يديها من غنـى
لا تبالي باليتامى إن بكــوا تحتسي من دمعهم كأس الهنا
يا إله العرش أدرك أمـــــةً عضها الدهر فقاست محنـــا
عبدت أشباحَ غيّ وعصت ربها الباري فلاقـــت إحنــا


#753674 [زاهر احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 05:17 PM
انا بكل صراحة لى راى سالب فى الرجلين ولمكننى احب السودان حبا اقض مضجعي واقول انما طرحه الصادق لو تصافت النفوس ربما نستطيع معا الخروج من تلك الكوارث وايقاق نزيف الدم الغالى فخامة السيدعمر حسن البشير ان نظامكم بعد ربع قرن من السلطة ثبت انه غير قابل للحياة واناشدك باسم الوطن الغالى ان تقبل طرح الصادق المقبول للجميع تقريبا حتى لا نبكى غدا على وطن كان اسمه السودان فخامة الرئيس اقبل من اجل الوطن والا فانتظر الطامة الكبرى


#753600 [yaser]
1.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 03:43 PM
انت انسان منافق معلوم النفاق , تجيد اللعلب في المياه العكره اننا لا نعترف بك ولا بالنظام الحاكم الديكتاتوري وقد فلح المتاسلمين بجرجرت حزبك المتهالك انت والاحزاب الاخري من خلال مطامع واغراءات دنيويه مادية.
انت الوطن الجريح لم يشهد حكم نزيه منذ استقلاله ولئته لم يستقل .
ان النصر اتي بأذن الله تعالي .
كفو عن تللك الدعاءات والتملس بالدين والشرع قد علم الجميع نفاقكم .


#753504 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 02:16 PM
قالو ال فى البر عوام كفاية نظريات وارشادات يا سيادة الصادق قد سئمنا من كثرة الكلام كفاية يا رجل نريد افعالا وخلينا من نظرياتك هذه التى لا تسمن ولا تغنى من جوع أنت وصاحبك الميرغنى اصبحتما مخرفين سياسيا ولا احد يلتفت الى نصيحتكما لموها لباقى عمركم شعب السودان غنى عن نظرياتكم هذه .


#753473 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 01:48 PM
ما فات الامام الحبيب وادكره به من جهة توحيد دارفور الى اقليم واحد كدلك يجب توحيد كردفان الى اقليم الواحد بمجمل 6 اقاليم فقط لكل السودان وليس اكثر واعادة هيكلة الحكومة الى اقل من 20 وزارة ومحاربة الفساد خصوصا الملفات الساخنة ومكتملة الحيثيات مثل شركة الاقطان وسودانير وسودان لاين والحج والعمرة والاوقاف والمبيدات والتقاوي الفاسدة وجوكية البنوك ومن يقف من خلفهم والوزراء والمسئولين الدين يجنبون الايرادات ويحصلون خارج اورنيك 15 واخيرا المتاجرين بمواد الاغاثة الممنوحة من الدول الصديقة وتخفيض رواتب ومخصصات الدستوريين بنسبة تفوق 75% ولا حج ولاعمرة ولا علاج ولا تعليم لابناء الدستوريين بالخارج وسيارة واحدة صنع جياد لكل دستوري ونشر اقرارات الدمة للشعب السوداني لاشراكه في كشف الفساد وماتم اخفاؤه تحت اسماء الزوجات والاقارب
توحيد الاقاليم هو بمثابة حفاظ على السودان من التفتت والانقسام ولا يهم اولئك الدين نالوا مناصب ولاة ومعتمدين جراء الترضيات لانهم غير اكفاء بل وهم نواة للتقسيم وشردمة السودان
الاعتراف بكل الاحزاب السودانية حتى العلمانيين والشيوعيين وكل المتمردين بما فيهم متمردي دارفور والجبهة الثورية والاسود الحرة وجمعهم في طاولة واحدة لكتابة دستور دائم للسودان دو صلاحية لفترة 25 عام لايمكن تغييرة او الحدف او الاضافه عليه
الجيش والشرطة والقضاء تكون اجهزة قوميةلايجوز لافرادها الانتماء لحزب او طائفة
اللهم هل بلغت فاشهد


#753453 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 01:27 PM
I am so sorry, this man is out of date, psychologfically and politically, for the theories are no longer the art of reasoning in Sudan


#753423 [حسكنبت]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 12:55 PM
كالعادة ..، نسمع ضجيجا ولا نرى ذرة من طحين
هذا الكلام يمكن أن توفره حتى لقائك بالبشير ولنرى مدى إستجابته، بالتأكيد ستكون صفر ثم نرى ماذا أنت فاعل بعد ذلك


#753255 [Asmar]
4.50/5 (3 صوت)

08-27-2013 10:39 AM
نحن نعلم ان الحكومة اكلت الاغاثة و كل حقوقنا ولكن بس عاوزين نعرف مين الاكل توقيعاتنا

اين المليون توقيع؟


#753235 [القرشى على عبد اللطيف]
3.00/5 (2 صوت)

08-27-2013 10:24 AM
سيدى الامام نحن كشباب لحزب الامة لازال لدينا بقية امل فيكم بالرغم من تعارض مواقفنا مع مواقفك تجاه هذا النظام الذى انت اعلم الناس بسواءاته ومساوءه والجميع يعلم ان هذا النظام تظل كلفة بقاءه هى الاعلى صباح كل يوم ولهذا نحن مع ذهابه اى كان حجم الكلفة واى كانت الوسيلة ونحن ابناء قبائل التماس اكثر الناس تضررا من بقاء هذا النظام ولهذا نؤكد انه لاخلاف لنا مطلقا مع حكومة الجنوب او الجبهة الثورية بل نسعى لمد حبال الوصل والتعاون معهم لان مصالحنا الحيوية مرتبطة بهذه العلاقة سلبا وايجابا واذا كان لكم رؤية تخالف رؤيتنا هذه فليعذر بعضنا الاخر ونحن فى حل عن اى تفاوض او محاولة تقارب مع هذه العصابة التى تاجرت بدماء وارواح اهل السودان ونعلنها من اليوم باننا فى تنسيق كامل مع الاخوة فى فىالشريط الحدودى الممتد من الروصيرص الى ام دافوق وسنقلب الطاولة كما فعلها اخوتنا الشباب فى مصر المحروسة على رؤوس العصابة الاسلاموية الفاجرة الماكرة والله غالب على امره والله اكبر ولله الحمد.


ردود على القرشى على عبد اللطيف
United States [امجد النور] 08-27-2013 08:32 PM
اتفق معك تماما مثالية السيد الصادق لاتتناسب مع هذه المرحلة من عمر الوطن فقد قالها سفهاء الانقاذ اكثر من مناسبة انهم باقون بحد السيف ومن يريد التحدث معهم يجب ان يقرع سيفه

European Union [سارى الليل] 08-27-2013 06:56 PM
يا القرشى ابقوا رجال وانفضوا يدكم وتوجهوا فورا الى حيث معاقل الجبهة الثورية وما فى داعى للنضم الكثير المطلوب الافعال وليس الاقوال ونصر الدين الهادى موجود مع الجبهة الثورية كان عايزيز اسم ناس المهدى الخالعكم ده .

United States [سعد الدين عبد الله حمد \ شمبات] 08-27-2013 01:31 PM
((( سيدى الامام نحن ))) أحييييي أنا


حتى امامكم ده لما يغلط و يلخبت و و و و و تقعدوا تتذلو ليهو و تقولو ليهو


سيدي سيدي . . . . عمركم ما حاتنفعو يا وهم


#753234 [USAMA]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 10:23 AM
هل غيّر الامام رأيه من دعوة شباب الحزب للإنضمام لقوافل الجهاد ضد الجبهة؟!!
اذا كان في مشروع الجبهة مكان للصادق والمرغني والترابي، فلن تصيب الجبهة اي نجاح و لن تجد السند من الجماهير التي فقدت الثقة في هذه الديناصورات و كياناتها؟
هل اكتمل المليون توقيع التي ستسقط بها الحكومة؟
هل ابنك المستشار معترف بالجبهة ام في انتظار نصيحتك؟!


#753227 [امجد النور]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 10:16 AM
كلام منطقى وسليم ولكن مع من تتحدث مشكلة السودان تكمن فى الانقاذ فهى حكومة فاسدة ومفسدة لاى حلول شاملة وشافية فهذه الحكومة فاقدة للضمير الوطنى والانسانى فقد عملت على تفتيت السودان حتى لا ينازعها احد فى السلطة فهى تتكون من مجموعة من السفهاء الذين تاجرو باغلى المقدسات فلماذا الهروب من الواقع وتسويف القضية بداية الحل فى السودان هو اجتثاث الانقاذ وثقافة الانقاذ من جسد الوطن ويجب على الجبهة الثورية عدم التفاوض او الاعتراف بحكومة الانقاذ فقد فقدت شرعيتها كحكومة منذ انفصال الجنوب اضافة الى انها ولدت فاقدة للشرعية فقد كانت وستظل نتاج غدر وخيانة. كما ان ذهاب الانقاذ سيخلق مناخ سياسي ايجابى يساعد على حل القضايا العالقة مع جنوب السودان وبداية استراتجية مستقبلبة تقوم على المنافع المشتركة والمصالح الحيوية للطرفين


#753220 [Mohd]
3.00/5 (3 صوت)

08-27-2013 10:07 AM
دائما الصادق جبان وعينه في الفيل ويطعن في ظله ويستخدم التلميح والتلويح من على البعد والتنظير

وزي ما قال نافع رجل معانا ورجل جوه

ابقى راجل وقارن نفسك بجدك المهدي تجد نفسك لا تسوى النعل الذي كان يرتديه المهدي

وسكوتك احسن من كلامك

كرهتنا


#753189 [ود الخرطـــوم ( أ صلي )]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 09:46 AM
الصادق المهدي: تشكيل (اتيام) من الكيان وهيئة شوؤن الانصار لاحصاء مواد الاغاثة التي تسربت الي السوق بدلا من ايصالها الي المتضررين المنكوبين من كارثة السيول والامطار التي ضربت انحاء واسعة من البلاد. وأكد الصادق وجود مخالفات عديدة....
________________________

المثل يقول : الفاضي يعمل قاضي ...
=================================
- حقيقة الصادق المهدي يريد أن يكون في موقف القاضي الذي عناه هذا المثل .....

- نطالب الصادق المهدي بترك إحصاء مواد الإغاثة المسربة إلي الأسواق وتركها للجهات الأمنية المعنية- هذا إن وجدت في الأسواق حتي الآن - من المؤكد أن التجار ليسوا أغبياء بهذه الدرجة قد سحبوها من الأسواق.

-مطالبة الصادق جاءت متأخرة ( خااااالص ) حتي أن الناس والحكومة نست هذا الموضوع....

-الإغاثة نفسها ليست من مال حزب الأمة ولا كيان الأنصار وليس مسئولاً عنها اللهم إلا إن كان كيان الأنصار جزء من الحكومة ويعمل معها تحت الخفاء.....

- إن كان الصادق دعا الحكومة والأجهزة الأمنية بالكشف عن مواد الاغاثة المسربة إلي الأسواق فهذا قد يكون مقبولاً لكن أن يكشف هو بنفسه عن تشكيل أتيام من الكيان وهيئة شئون الأنصار لإحصاء مواد الاغاثة والبحث عنها في الأسواق هذا ما لم نفهمه!!!

- لذلك نرجو من الصادق المهدي أن يعطينا ( طال عمره ) إحصائية بالتوقيعات التي تطالب بإسقاط النظام وإلي أين وصلت ؟


ردود على ود الخرطـــوم ( أ صلي )
United States [alhaj alsedique] 08-27-2013 10:51 AM
يا ود الخرطوم طال عمرك المهدى المنتظر مهمته التنظير فقط وعمل كل ما من شأنه اطالة عمر النظام لانه جزء منه
المهدى المنتظر كل اهتمامه بالامور الانصرافية فقط
خير دليل على ذلك حضرنا ولم نجدكم.....نقد


#753175 [amadokoui]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 09:35 AM
أرجو ان تصغى السلطة الحاكمه لصوت العقل بدلا من تبديد الجهود فى
اللاشىءكمن يبحث عن ابرة فى كوم قش الطريق واضح فالاعتراف بالجبهة
الثورية ككيان قائم له قضية ويمثل قطاع عريض من الشعب السودانى
هو فى حد ذاته يعتبر اول خطوة صحيحه فى طريق الحل.


#753165 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 09:26 AM
سبق السيف العزل ياامام


#753134 [المتجهجه بسبب الانفصال]
2.00/5 (2 صوت)

08-27-2013 08:54 AM
يا ناس الانقاذ المرة دي أسمعوا كلام الامام ده كويس ودي نصيحة لو كنتو إنتو في مكانوا ما بتدوها ليهو لأنو إنتو أفسل منكم الله ما خلق في أرض السودان ،، ذلك لو عايزين تحافظوا على ما تبقى من البلد وانتو عارفين انو النزاع في دارفور تشعب وتفرع واصبح فيه العام والخاص والقبلي والجهوي وأحسن تشوفوا ليكم صيغة جديدة تقعدوا بيها في واطة الله دي مع الحركتين الرئيسيتين ديل لأنهم سيكونوا أساس الاستقرار في دارفور وبطلوا صناعة حركات ومضادات مدغمسة تعملوها بإيدكم وتغلب أجاويدكم (موسى هلال نموذجا)ثم ليكن في علمكم تاني مافي دولة مستعدة تصبر على مفاوضاتكم سنتين زي قطر بعد أن انقلب الربيع العربي الذي فرحتم به على أعقابه فذهب مرسى إلى السجن حبيسا وأخرجت الفلول مبارك من المستشفى حريفاً وقريبا سيذهب رجب طيب أردوغان في خبر كان وهكذا دواليك فانظر حواليك واستفد فقد خاب من انفرد وسيعود كافة الاسلام السياسي في المنطقة لمنهج ضرب ثم لبد،


#753123 [السري العلني]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2013 08:33 AM
الصادق المهدي هو من اشعل نار الفتنه في دارفور سلح القبائل ضد الاخري
سعي لتوطين العرب الرحل في مناطق الغير ودعا الي ما يسمي التجمع العربي الذي نراه الان
الجنجويد الصادق اخر من يتحدث عن السلام في دارفور


ردود على السري العلني
[ود ابو زهانة] 08-27-2013 06:15 PM
الصادق المهدى هوالذى سمح للقذافى بادخال الفيلق الافريقى الذى كونه القذافى لاشعال الحروب فى افريقيا فى دارفور بعد ان تولى السلطة بعد ثورة ابريل وتوليه رئاسة الوزراء بعد الانتخابات ( التى دفع له فيها القذافى 36 مليون دولار لحملته الانتخابية). كل ذلك كان للعداء المعروف بين القذافى وحسين هبرى رئيس تشاد آنذاك والحرب التى كانت تدور بين الجيش الليبى وجيش هبرى ومعظمها قريبةمن حدود السودان وكان المقصود الالتفاف على قوات هبرى وضربها من داخل الحدود السودانيةولولا الوقفة القوية لقادة القوات المسلحة آنذاك ضد هذه الخطوة لحدث ما يحدث الآن فى دارفور منذ ذلك الوقت . والغريب فى الامر ان اغلب الكتلة البرلمانية فى البرلمان من حزب الامة كانوا من اقليم دارفور مما دعا حسين هبرى للتهكم على أهل دار فور بقوله: اذا انتم منطقة مقفولة لحزب الصادق المهدى واعطيتموه كل هذا السند وهو يسمح للقذافى بادخال الفيلق الافريقى عبر اراضيكم ( وهو يعرف تصرفات الفيلق الافريقى ) فكيف تتوقعون بأن يفعل ببقية السودانيين الذين يخالفونه ويؤيدون غيره ؟؟!!
حديث الصادق عن ما يحدث فى دارفور نفاق فى نفاق وراجعوا التاريخ القريب واسألوا من عاصروه ليرووا لكم الحقائق .. لا زال من عايشوا هذه الاحداث احياء يرزقون فارجعوا اليهم


#753120 [الجــــزيرة ابا]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 08:29 AM
النظام الجديد لحزب الامة القومى ؟!!!!
ولا النظام الجديد للسودان ؟
دى كلها عبارة عن مساعدة للبشير وهنا ممكن نقول انك مستشار لا معارض
وين اسقاط النظام ؟ سبعة الاف مقترح لمؤتمرات وسبعة الاف مقترح دون تنفيذ واحد منهم كلام والسلام وهل المايكرفون وحده يحل مشكلة ؟ وين الفعل يا الامام ؟ من الله خلقنا ما لقيناك متقدم بمشروع ووقفت لتنفيذه وتمويله او عملت مع الاخرين بهمة ونشاط لذلك - سيسألك التاريخ ومن ثم رب العباد عن التواطؤ والخنوع والخوف يوم القيامة - سيسألك عن صمتك عن قتل الضحايا وعدم قدرتك لحمايتهم وهم اهل حزبك ومناصريك وشعب اؤتمنت عليه


#753105 [ابويضل]
5.00/5 (3 صوت)

08-27-2013 07:55 AM
اصح يا بريش ، وصلت يا الامام وان تصل متأخراً خير من ان لا تصل


#753090 [rasid]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 06:59 AM
بالله عليكم الزول دا مش ثور؟؟


#753081 [اسف يا سودان]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 06:13 AM
وإلا ماذا........... ما الضمان لتنفيذ كل ما قلت ثوره سلمية .... ياراجل ابقي ضل ما تبقي رقراق قلها وبالفم المليان والا اصمت


#753076 [Leta]
3.00/5 (2 صوت)

08-27-2013 06:00 AM
فهو رجل ذكي، بارك الله فيكم
image



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة