الأخبار
منوعات سودانية
أماني عبد الرحمن السيد...ألق وحضور في عرض المساء الاخباري
أماني عبد الرحمن السيد...ألق وحضور في عرض المساء الاخباري
أماني عبد الرحمن السيد...ألق وحضور في عرض المساء الاخباري
أماني عبد الرحمن السيد


08-27-2013 07:48 AM

تواصل القانونية ومذيعة التلفزيون القومي أماني عبد الرحمن السيد هذه الايام حضورها الدائم عبر شاشة الفضائية السودانية وتشكل اطلالة انيقة عبر الشاشة وتقوم باداء متميز في تقديم نشرات الاخبار السياسية وتطل على المشاهدين كل يوم سبت في عرض المساء وكل يوم اثنين في عرض احداث اليوم الرئيس في تمام العاشرة مساء والذي يتم عبره تقديم نشرة الاخبار المحلية والعالمية، اضافة الي اخبار المال والاقتصاد والنشرة الرياضية، وشكلت ثنائيات ناجحة خلال النشرة مع عدد من المذيعين والمذيعات وقدمت النشرة بصحبة المذيع أسامة الخليفة والمذيعة سارة فضل الله وتخطط اماني هذه الايام لتقديم مفاجأة جديدة للمشاهدين في ظهور مختلف في عيد الاضحي المبارك بتقديم مادة اعلامية غنية تعد الاولي من نوعها في التلفزيون الرسمي.
اماني عبد الرحمن السيد تعد من افضل المذيعات فى حوش التلفزيون،وقد صلت الى القمة مبكراً ورسمت اسمها بحروف من نور فى سجل الابداع وحجزت مقعدها مع الكبار بفضل ثقافتها الواسعة وثقتها الكبيرة ، انتقلت من مدينة كسلا الساحرة الى العاصمة ودرست فى الخرطوم وأم درمان وتخرجت فى كلية القانون بجامعة النيلين وتتلقي حاليا دراسات عليا فى الاعلام وهي ترى ان القانون والاعلام متشابهان، ويعتبران رسالتين تتطلبان الاقناع والبلاغة فى الحديث، وبداياتها مع الاعلام كانت عبر المنوعات فى الاذاعة لكنها عندما انتقلت الى التلفزيون فى العام 1999 تحولت الى الأخبار ووجدت نفسي فيها وبدأت بقراءة التقارير ثم انتقلت الى تقديم الأخبار الاقتصادية وأقوال الصحف اليومية الى أن تم تصعيدها الى النشرة الرئيسية فى عهد مدير التلفزيون المهندس الطيب مصطفى وواصلت في تقديم الاخبار وتخطط حال الانتهاء من رسالة الماجستير في تقديم برنامج سياسي مختلف ومواكب للاحداث يلامس هموم المواطن،وتسعي ايضا الي مواصلة كتابة مقالات الرأي والرأي الاخر عبر صفحات الصحف السياسية اليومية حيث كانت تكتب مقالا في الزميلة الرأي العام.
اماني ابدت ارتياحها لنجاح تجربة الثنائيات بين المذيع والمذيعة وبين المذيعة والمذيعة فى تقديم عرض «أحداث اليوم» وقالت في حوار انها ناجحة جداً وأعطت الأحداث نكهة خاصة وحلوة، واكدت ان الدويتو يجمّل عرض الأحداث ويعطيه صفة التنوع والتبادل المشترك لأن للمذيع طريقته فى التقديم وللمذيعة طريقتها فى التقديم والمقارنة بينهما والتقييم فى الأفضلية تأتيان من المشاهدين ، واشارت الي ان اهم صفات المذيعة الناجحة هي الحضور والالمام التام بمجريات الأحداث الداخلية والخارجية والالمام بقواعد اللغة العربية والحضور الذهني وسرعة البديهة فى حال حدوث أى طارئ على الهواء، بالاضافة لمعرفة ما يقرأ من خبر، مع ضرورة المظهر الجيد والأناقة لأن المذيعة هى سفيرة للدولة وواجهة تعكس الوجه المشرق للوطن ، وجددت اماني التزامها بالثوب السوداني واكدت ان مذيعة الأخبار السودانية تظهر عبر الشاشة بثياب محتشمة وحجاب كامل وقالت ان مذيعات الأخبار يظهرن بثياب معقولة وجميلة، وتضيف لهن الحناء مظهرا مختلفا خاصة انها جزء من موروثنا وعاداتنا السودانية السمحة .
واكدت اماني السيد انتماءها وعشقها الكبير لتراب الوطن وقطعت بعدم الانضمام الي أي فضائية خارج الحدود ، وقالت انا أحب السودان وأعشقه جداً ولا أطيق البعد عنه لذا لا أنوى الانضمام لأى فضائية خارجية، أما محلياً فلا أجد نفسي الا فى تلفزيون السودان ولم أقدم أوراقي لأي قناة أخرى، على الرغم من أن بعض القنوات طلبت مني الانضمام اليها واشارت الي ان الاعلام السوداني حقق نجاحات كبيرة وصار رقما في اكبر القنوات الاخبارية العربية مثل الجزيرة وغيرها.
اماني جددت تقديرها الكبير للصحافيين، واكدت انهم يقومون بجهد كبير من خلال السلطة الرابعة، وقالت ان هناك أقلاما نزيهة تكتب الاشادة والنقد بمهنية ويكون الله من وراء القصد ويجد عندها النقد والاشادة وكل التقدير، وقالت ان النقد غير المحترم من البعض الذي يكتب بدوافع غير مهنية يجد طريقه الى سلة المهملات.
تفتخر اماني عبد الرحمن السيد بانتمائها الي تلفزيون السودان وتسعي لتقديم الجيد والجديد للمشاهدين وتسعد كثيرا بانها قد قدمت اهم نشرات الاخبار التي ينتظهرها المشاهد واجرت عددا من الحوارات خلال مسيرتها الاعلامية منها حوار مع البروفسير مدثر عبد الرحيم في ماليزيا، وهي تتمنى اجراء حوار مع الأستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية، ومع الداعية الشهير طارق السويدان وهي تسعي لان ينشأ ابنها محمد الخير في سعادة ويتلقي افضل الدراسات العلمية .

الصحافة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5688

التعليقات
#754013 [ود البلد المثالي]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 08:58 AM
صراحة انا من المعجبين بها مذيعة مهذبة و لطيفة و حشمة ووقار وتألق وصوت جميل وطلة بهية وربنا يحفظها


#753890 [ود جيرانهم "ود أبو دقن"]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 12:00 AM
يقال لو لا اختلاف الاراء لبارت السلع فنجد بعض من علق على هذا الموضوع به شئ من الحقد والحسد وأقول لكم أحمدوا الله بأن وجدتم مذيع او مذيعة يطل عليكم من القناة القومية السودانية، واجزم لكم بان لو كانت هذه اخت واحد منكم او قريبته لوصلها الى ما فوق القمر ولكتب فيها شعر ودرر ولكن اقول لكم موتوا بغيظكم فلن تنالوا الا ما قلتم


#753536 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 02:41 PM
انا عايز اسأل هذا الصحفي البارع الذي قدم ونشر هذا الحوار, ما هو الثمن ؟ الذي اخذته , هل هو مادي ام ثمن اخر
اماني قال مثقفة!!!!!!!!!!!!!!!! والله عجائب , هذا زمانك يا مهازل فامرحي , اما صحيفة الصحافة ذات التاريخ العريق والارث المهني والاخلاقي فاقول لها وداعاً فقد سقطت او انتحرت اذا كان هذا هو مستوي الصحفيين العالمين في بلاطك
بالله قول لي ما هي ثقافة اماني ؟؟ اما انت كذاب اشر او انك جاهل جهلول لاتعرف حتي معني الثقافة
واللا تقصد ثقافة (المكياج والمساحيق والحنة والكبرته)
اما انها افضل مذيعة في حوش التلفزيون ,, هذا استهتار بعقل الجمهور ,, وين (ناجية حسن - ورجاء الجزولي - وهيام الطاهر المثقفة ) هؤلاء رايقات - رزينات - لهن اصوات جميلة ورخيمة
اما مسألة رفضها الانضمام للقنوات العالمية ,, دي حاجة تضحك ,, عالمية شنو دي ,,,واخخخخ ما قدرت اواصل لاني مغيوظ منك ومنها


#753491 [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 02:03 PM
مجاملة اتمنى الا تكون مدفوعة الثمن..لم تطور نفسها..لا تجيد القرءة وتتوقف بين كلمة والاخرى على طريقة مخاطبة الاطفال في الروضة..لم اسمعها تحاور على الهواء..لازم تتفرج على الفضائيات الاخرى وترى مستويات قراء الاخبار


#753343 [wad albalad]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2013 11:48 AM
الاخوة في الصحف البكتبوا اخبار المذيعات كذابين ومرضانيين نفسيا كل مذيعة يكتبوا عنها يقولوا وصلت القمة ومبدعة ومتميزة ومتفردة غالبية الشعب السودان يعرف بأن مذيعاتنا أسوء مذيعات في العالم العربي وغير الحنة والثياب والمكياج ما بعرفوا حاجة.
واتحدى القنوات الفضائية ان تجري استبيانات حقيقية ووسط فئات عشوائية لأدرك هؤلاء الصحفيين المتنطعين سوء ما يكتبون.


#753324 [بسام]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 11:36 AM
و الله أنت فايق و رايق اللي بتشاهد ( القناة المهجورة ) ، لو كانت هناك أي ميزة تميز مذيعات هذه القناه لما بقين فيها يوماً واحداً ....


#753289 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 11:09 AM
والله بكل أمانة هى عزانا الوحيد فى التلفزيون ألق وحضور .


ردود على واحد
United States [سامي] 08-27-2013 03:27 PM
مذيعة حاضرة وتقرأ النشرة ممتازة فقط عيبها استعجالها لانها تريد الذهاب مبكرا من التلفاز ودائما نشرتها تنتهي مبكرا . مستعجلة محصلة شنو؟


#753174 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 09:35 AM
اتحداك لو كانت الصوره لواقع اليوم!!! فرق السماء بين هذه الصوره اليانعه والنضره حين لم تؤتى اكلها وبين صورة الحاضر التى نراها بعد ان تم قطافها؛؛ وعليه عندى صوره لو عرضتها ليكم بتقولو دا وليم ولد ديانا!! وهاك الديانا دى....ويابنات ما تطلعن فى المطر والا كل شىء قد بان وانكشف....


#753109 [زفت الطين]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 08:00 AM
اول مرة اسمع بهذا الاسم واول مرة اشوف صورتها التى لا تختلف عن
بقية المذيعات فكلهن متشابهات من رسم الحواجب وظلال العيون وكمية
كبيرة من طلاء ابيض فى الوجه.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة