الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يوجه بضرورة استمرار عملية الاصلاح وتطوير مؤسسات الخدمة المدنية
البشير يوجه بضرورة استمرار عملية الاصلاح وتطوير مؤسسات الخدمة المدنية
البشير يوجه بضرورة استمرار عملية الاصلاح وتطوير مؤسسات الخدمة المدنية


08-27-2013 07:31 AM
( سونا ) وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بضرورة استمرار عملية الاصلاح والتخطيط الاداري وتطوير مؤسسات الخدمة المدنية كما وجه خلال لقائه بوزراء وقيادات وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل بالقصر الجمهوري امس بضرورة مراجعة استراتيجية التعليم التقني والتدريب المهني وتقليل العمالة الاجنبية واستبدالها بالعمالة السودانية وذلك بمزيد من التدريب والتأهيل واشاد باداء وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل واعلن دعمه لها حتي تضطلع بدورها كاملا .
واكدت الاستاذ ة اشراقة سيد محمود وزير تنمية الموارد البشرية والعمل في تصريح صحفي ان اللقاء الذي تم مع السيد رئيس الجمهورية بحضور وزراء الدولة وقيادات الوزارة قدمت فيه نتائج مسح سوق العمل وهو مشروع بدأ في العام 2011 م وتم الانتهاء من نتائجه خلال هذا العام والتي اشارت الي معدلات البطالة ومعدلات التشغيل بصورة عامة وتقسيمها علي الرجال والنساء مؤكدة انه تم تقديم هذه النتائج للسيد رئيس الجمهورية تمهيدا لاعلانها في مؤتمر صحفي .
واوضحت اشراقة ان الاجتماع تناول عملية الاصلاح الاداري وتطوير القوانين وكل الجوانب الادارية المتعلقة بالخدمة المدنية والتي من اهمها استقلالية ديوان شؤون الخدمة المدنية كجهاز له سلطة الرقابة علي الخدمة المدنية وعلي ميزانية الفصل الاول .
وابانت الوزيرة اننا كوزارة اخذنا الاذن من السيد رئيس الجمهورية بانطلاقة عملية التفتيش الاداري والاصلاح الاداري في مؤسسات الدولة علي المستوي القومي وانطلاقة الحملة التفتيشية لمراكز التدريب ومراكز التدريب الحكومي والتي لا بد ان تتوافق مع الخطط القومية للتدريب مبينة انهم اطلعوا السيد الرئيس علي الدور الرقابي والحيادي لعملية الاستخدام والهجرة وسيطرة وضبط الوزارة لها.
واشارت الي تنويرهم لرئيس الجمهورية بالخطوات المبذولة لمراجعة الحوافز والمكافات وفقا لسياسة عادلة وموحدة لجميع مؤسسات الدولة وقالت إنهم فرغوا من مراجعة وزارة العمل علي أن يبدأ العمل في بقية الوزارات في المرحلة المقبلة .
واضافت اشراقة ان السيد رئيس الجمهورية اشاد بأداء وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل ودعمه لها مؤكدا دورها المهم في اصلاح بقية الاجهزة في الخدمة المدنية .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1461

التعليقات
#753468 [أبو المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 12:44 PM
هذه الأرزاق يسيرها الله كيف يشاء
لا تتبع الناس
كل مسؤول عن نفسه
الله يصلح العياد والبلاد


#753236 [جعفر النميري]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 09:25 AM
إصلاح مين وتخطيط مين ؟؟ لقد حضرت للتو من السودان المكلوم وأحب أقول لكم بأنه بلدي التي تعتبر مدينة أقسم بالله المسئول عن المستشفى خريج ثالث متوسط وأقسم بالله هو من يرضى أو لا يرضى بالطبيب وهو الذي يتصرف في الأدوية والآن يملك منزلاً فخماً أنا ثلاثين سنة في السعودية لم ولن استطع بناءه ويملك سيارة دبل قبينة موديل 2010م وسيارة Accent حكومية ،والآن وعلى طريق الأسفلت يمتلك مزرعة لا تقل عن 40 فدان مسورة بأكملها ، هذا الذي نعرفة والغير معروف يعلمه الله. علماً أن والده كان حلاقاً منذ الاستقلال وحتى عهد الإنقاذ أما الآن فهو شيخ من الشيوخ ، والآن ازداد خيرهم كمان كوم حيث أنه ومع أحد أبناء شيوخ الطريقة الصوفية والذي عين رئيساً للمؤتمر الوطني بمدينتنا أصبحوا يتلاعبون بالأراضي كما يشاؤون ويبيعوا ما شاء لهم مع المحلية وتماسيحها .
هل هذه بلد تقوم لها قائمة ؟؟ وخريجوا الجامعات وأصحاب المؤهلات العليا لا يملكون قوت يومهم كما قال الشاعر :
يعيش الفتى في دهره وهو جاهل
ويكدي المرء في فنِّه وهو عالم
ولو أن الأمور تسير على الحِجا
هُلِكن إذن عن جهلهن البهائــم


ردود على جعفر النميري
United States [صبري فخري] 08-27-2013 02:52 PM
إصلاح الخدمة المدنية عند البشير يعني تعيين أهل الولاء وعدم إعطاء أي فرصة للآخرين أصلا هو بيقول الشيء وبيقصد العكس ناسو. فأهمنوا 0123652351



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة