الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من اسرة محمد عبدالله شرارة ( دكروم )
بيان من اسرة محمد عبدالله شرارة ( دكروم )



تمت تصفيته بواسطة جهاز الامن والمخابرات الوطنى بدم بارد امام مقر مكاتبهم
08-27-2013 09:17 AM
بسم الله الرحمن الحيم
قال تعالي (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ) (البقرة : 193 ))
( ويقول تبارك وتعالي (وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (الأنفال : 25 )
بيان هام لاهل دارفور بخصوص مقتل القائد ( دكروم )
فى الفترة الماضية وبخصوص مقتل القائد محمد عبدالله شرارة ( دكروم ) مساء يوم 3/7/2013 م بواسطة جهاز الامن والمخابرات الوطنى بدم بارد امام مقر مكاتبهم وجوار بورصة نيالا نود بأن يعرف شعب دارفور الحقيقة الكاملة عن جهاز الامن أنه جهاز خاص تديره فئه خاصه بالحكم وليس جهاز دولة يخدع للقانون مثلة ومثل الاجهزة النظامية الاخرى لكن بعد مقتل البطل والمناضل عن حقوقة ( دكروم ) تداعت المشاكل بين قوات الاحتياطى المركزى وجهاز الامن الوطنى بسبب مقتل فرد من قواتها بدون سبب مما ادى الى حرب طاحنة بين الطرفين كانت ان تودى الى انهيار مدينة نيالا بالكامل ودخول المعارضة اليها واسقاطها من يد النظام لكن بعد تدخل من اسرة الشهيد تم ايقاف نزيف الدم بواسطة المقولة ( موت ولدى ولا خراب بلدى )
ثم توافدت الوفود الى مدينة نيالا من وزراء وولاه ونظار وعمد ومشايخ حوالى 50 شخصية رفيعة المستوى وتعهدو بمحاسبة الجناه وتقديمهم للمحاكمه لكن يا أهلى وعشيرتى فى دار فور هذا الكلام طلع كلام سياسى ومجيئهم الى دارفور سبت لنا هو عكس ذلك ترضية للقتلة بعدم التعرض عيهم .

وبخصوص تعهد الوالى بأن يقبض على الجناه وتقديمهم للمحاسبه امام القضاة طلع كلام ساكت وبخصوص الاشاعات بأن تم دفع مليار جنيه لأهل الشهيد واسكاتهم عن القضية هذا كلام عارى عن الصحة ونحن حتى الان لم نتنازل عن قضية الشهيد البطل ( دكروم ) وبخصوص وصول مدعى عام من الخرطوم وتشكيل محكمه خاصه فى جرائم دارفور هذا صحيح لكن هل يستطيع المدعى العام ان يقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة هذا محال ابدا . لأن المدعى العام وصل من الخرطوم وطلب ملف القضية وتم الاطلاع علية وسبت بان هنالك افراد يتبعون لجهاز الامن الوطنى وتم تحديدهم بالاسم يتم القبض عليهم تحت المادة 130 القتل العمد ويتم استجوابهم من قبل المتحرى وترفع له القضية مره اخرى ليتم الترافع والتداول حولها فى المحكمه الخاصة بجرائم دارفور وتم ارسال خطاب من شرطة نيالا وسط بخصوص احضار الجناه للقبض عليهم وتسليمهم للشرطة وبداء التحريات معهم لاكن حتى الان لم يحرك خطابات الشرطة ساكنا وتم ارسال حوالى 3 خطاب للاستعجال ولم يصل حتى خطاب رفض او قبول من قبل جهاز الامن الوطنى وتجاهلوا خطابات الشرطة التى ليس لها حق فى قبض او استجواب اى فرد من افراد الجهاز لأن الجهاز دولة قائم بزاتة لا يخضع لأى مسائلة قانونية . ولا الوالى لا يستطيع ان يتكلم عن جهاز الامن لانهم هم من يديرو هذه الولاية وليس الوالى وهذه مسميات فقط .

حتى لجنة تقصى الحقائق التى كونها الوالى رفعت تقريره اية وثبت بان قوات جهاز الامن مدانة فى الحادث وتم تحديد الافراد الذين قتلوا الشهيد ونحن عندنا صورة من التقرير وما يفتكرو نحن ناس بلها نحن نعرف من هو وراء قتل الشهيد دكروم ومن هم الضباط الذين وراء هذه العمليه نعرفهم بالاسم لكن يأتى اليوم الذى ينكشف فيه المستور امام العدالة
لهذا السبب وتبين لنا وبمعلومات بأن جهاز الامن سوف لن يقدم اى شخص للمحاكمة لانهم حتى الأن عرباتهم القتالية ودباباتهم المدرعة وراجماتهم ومدافعهم لم يدخلوها فى اماكنها وكأنهم منزرين بحرب عن قريب وهذا يدل على ان فى جعبتهم شيا ما وهم جاهزين للحرب واذا ارادو ان يستعرضو كل هذة القوة فقط لمحاربة اسرة الشهيد فنحن معانا الله وسوف نتصر اذا ارادو الحرب نحن لم نتوقع ان كل هذة القوة تستعرض داخل مدينة نيالا. وتلفت الانتباه اذا مررت بجوار مكاتبهم تجد العربات القتالية والمدرعات والمدافع وكأنها تنتظر معارضة مسلحة داخلة الى مدينة نيالا .
اولا :ـــ نحن ملتزمون حتى الان بكلام السيد الوالى والوفود التى حضرت العزاء لا نريد ان نكسر بخاطرهم .
ثانيا :ـــ لن ولم نتنازل عن قضيتنا مهما طالت .
ثالثا :ـــ نحن نعرف من قتل البطل الشهيد ( دكروم ) ونعرف كيف نحاسبة اذا لم يقدموه للعدالة
والسلام عليكم ورحمة الله
ع اسرة الشهيد / محمود عبدالله شراره


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 14581

التعليقات
#754472 [nadir]
2.00/5 (1 صوت)

08-28-2013 05:35 PM
النار تاكل بعضها ان لم تجد ماتاكلها ........


#754466 [sharara]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 05:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الرد على التعليقات
يا اخوتى الزوار والقراء على موقع الراكوبة عندما يريد شخص يصل الى معلومة من الواجب ان يتاكد من الخبر حتى يتثنى لة القول الصحيح .
بالنسبة لكل التعليقات التى كتبت تعتبر راى فردى لكل شخص يتكلم حسب ما يريد
1 / اريد ان اوضح للساده القراء ان اسباب حرب دارفور هى القبلية والعنصرية وانتم من فستم دار فور بالكلام العنصرى جنجنويد وما ادراك ما جنجويد لو توحتم بكلمة واحدة فى دارفور لما تمزقت لهذا الحد
2 / كل التهم التى زكرت باطلة وغير صحيحة . ولو كل الاجرام الذى يرتكب فى نيالا بواسطة الشهيد لما مات وهو فقير لا يملك شيئا والان تم ارتكاب جرائم بعد موتة هل هو بعث من قبره مره اخرى ومن هو الذى نفذ بعد ه لماذا لم يستتب الامن
3 / لماذا كل هذا الحقد والحسد وما هو الشى الذى اتلفة فى دارفور هو عارض النظام على افعالة التى يرتكبها فى دارفور اذا انتم شاهتم اهل دارفور الذين اتو يلفت انتباهكم واسألو الذين يعرفوه والذين اتو من كل بقاع الارض لأداء واجب العزاء ومن كل الوان الطيف السودانى كل قبائل دارفور عربية وغير عربية حتى قادة التشكيل المدنى والعسكرى الموالين للنظام والعارضين لة من انها اتت وهى تشكر حسن اخلاقة وكرمة وجودة وتواضعة واخلاقة الطيبة ومعاملتة الحسنة مع كل الافراد كبار على صغار .
4 / الشى الذى فاجئنى لدى القراء كلهم من صنف واحد وكلهم يعرفون ( دكروم ) وكأنهم اصحابة لكن اذا جالستوه فى حياتة لما قلتم هذا الكلام السخيف واتنمنى ان يعم السلام والامان لدارفور لكن بتغير المنهج الذى انتم فية وكل شخص قراء التعليقات يتضح له بمفهوم قبلى وجهوى فقط
5 / بعض القراء ينتمون اصلا الى الجهاز وهذا الكلام لا يهزنا ولا يغير من راينا اتجاه اخواننا فى دارفور والعارف عزة كلام الناس ما بهزه .


#754262 [Salah Gosh]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 12:52 PM
مافي فرد في جهاز الامن بيحاسب مهما ارتكب من الكبائر،ببساطة لانه الجهاز فوق القانون،لذلك يا جنجويد يا حثالة لا تملؤا الدنيا ضجيج بترهاتكم و تهديداتكم الفارغة،واعلي ما في خيلكم اركبوه.


#753877 [Jungle]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 11:24 PM
يا جماعة. ناهيكم عن كله الكلام دا. البيان دا ما عنده علاقة ياسرة (دكروم) نتمني ان اكون كتبتها صحيحة. ديل ناس الامن ذاااتهم كتبوه. والله الناس ديل بس الله يهون. لانه ناس اسرة دكروم انا لا اعرفهم اطلاقا لكن حتي اذا كانوا امييين عن اخرهم فلن يقعوا في مثل هذه الاخطاء باعتبار انهم عرب واسمحوني اقولها هذا ليس بيان مكتوب بيد رزيقي وانا لست رزيقيا ابدا ابدا لكن امسك رزيقي سارح ببقروا لن يخطأ مثل الاخطاء التي رأيناها في البيان _ ديل ناس الامن زالاخطاء مقصودة لتشتيت الافكار وابعاد الشبهة


#753735 [المهاجر]
3.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 06:46 PM
لمزيد من الضو حول الموضوع يمكنك قراءة الخبر التالي علي الرابط ادناه
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-106046.htm


#753719 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 06:26 PM
يا اسرة المرحوم او اخو المرحوم ما عارف هسي في داعي للكلام دا؟؟؟ خليتو الناس تنشر الغسيل والقذر و دقت الصفايح و مرقت الفضايح ... نتمني تعقيب من اسرة الفقيد علي الاتهامات اعلاها


#753678 [elffatih]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2013 05:24 PM
غلبنى كتر على دى ولا شنو

اخوك دا ما حليف المؤتمر السجمى وطلع صليب الابرياء من ابناء دارفور والحكومه عارفاكم نجوس وغزرين كلكم وعبيد للمال عشان كدا ما حتشتغل بيكم الشغله

وانحنا كمواطنيين سودانيين ابرياء حنشوف الفلم دا حينتهى كيف


اللهم اضرب الظالم بالظالم


#753528 [انصاري]
1.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 02:33 PM
... جنجويد..!! الجنجويد في القصر الجمهوري مستشارين..!!(موسى هلال) ماهو الفرق بين...ما يسمى بالقوات النظامية- جيش- أمن دولة- شرطة...هاكم الدليل.." البِلِد المِحن لا بد يَّلولُي صِغارٍ"
_____________________________

كشفت مصادر مطلعة عن وجود خلافات حادة بين متمردي المعارضة التشادية والحكومة السودانية، وأبدت تخوفها من اندلاع اشتباكات مسلحة بين الجانبين. وقالت إن متمردي انجمينا يرفضون أن يتم نزع سلاحهم والدخول إلى تشاد، في وقت نفت فيه القوات المسلحة السودانية وجود تهديد أمني من قبل استخبارات قوة حرس الحدود التي تقاتل إلى جانبها في دارفور وتعتبرها فصائل التمرد بأنها ميليشيات الجنجويد التي تحارب إلى جانب الحكومة، واعتبرتها قوات نظامية لها أرقام عسكرية - ولا علاقة لها بالجنجويد.

وقالت المصادر لـ«الشرق الأوسط» إن قوات المعارضة التشادية التي تتخذ من إقليم دارفور معسكرا لها في مواجهة حكومة الرئيس التشادي إدريس ديبي رفضت أن يتم تجريدها من السلاح، وأضافت المصادر أن بعض زعماء المعارضة التشادية هددوا بأن يخوضوا معارك عسكرية في حال حاولت القوات السودانية نزع السلاح منها، ولم يتسن التأكد من هذه المعلومات من أي مسؤول سوداني.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن ائتلاف متمردي اتحاد قوى المقاومة التشادية يجري محادثات منذ عشرة أيام مع السلطات السودانية تتناول موضوع «وجوده المسلح على الأراضي السودانية». وقال المتحدث باسم الائتلاف عبد الرحمن كلام الله «نجري محادثات مكثفة منذ عشرة أيام» مع السودانيين، مشيرا إلى أن الائتلاف يضم ثماني مجموعات متمردة، وأضاف: «السودانيون طرحوا مشكلة وجودنا المسلح على الأراضي السودانية منذ عودة الدفء إلى العلاقات بين تشاد والسودان»، وتابع: «لن نعارض تحسين العلاقات بين البلدين»، وطالب ائتلاف المتمردين في بيان أصدره الأحد «جميع مناصريه بالحفاظ على هدوئهم بانتظار حل مقبول لجميع الأطراف».

وفي الثالث والعشرين من سبتمبر (أيلول) الماضي، قالت مجموعة متمردين أخرى (التحالف الوطني للتغيير الديمقراطي) إن المتمردين التشاديين المتمركزين في السودان يتلقون منذ شهرين إلى ثلاثة أشهر مطالب من جانب مسؤولين سودانيين بإلقاء أسلحتهم.

إلى ذلك، أكد متمردون آخرون «منبثقون من تيارات مختلفة» في بيان أول من أمس أنهم أنشأوا في 28 سبتمبر الماضي في عين سيرو بدارفور (غرب السودان) حركة سميت «التوافق الوطني للمقاومة من أجل الديمقراطية».

وقال اباكار تليمي الأمين العام السابق لاتحاد قوى المعارضة التشادية الذي عين رئيسا للحركة: «إننا قررنا أن ننتظم (..) بهدف المقاومة»، موضحا أن الحركة تضم «أكثر من 500 إلى 600 رجل». وأضاف: «أمنيتنا أن تحصل محادثات مع حكومة تشاد تقودنا إلى التفاهم والعودة إلى البلاد».

ومنذ يناير (كانون الثاني) الماضي بدأت تشاد والسودان عملية تطبيع لعلاقاتهما بعد خمس سنوات من الحروب التي شنتها حركات تمرد متبادلة، وترجم تحسن العلاقات بشكل خاص من خلال تبادل زيارات تاريخية لقادة البلدين، وفي بادرة إضافية عن حسن النية، طرد كل من البلدين مؤخرا زعماء مجموعات مسلحة مناوئة للبلد الثاني.

من جهة أخرى، نفى الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد في مؤتمر صحافي، الاتهامات الموجهة لقوات حرس الحدود في دارفور بتهديد أمن الإقليم عبر الاعتداءات المتكررة على المواطنين، وقال إن وجودها هناك باعتبار دارفور منطقة صراع ولحماية أهالي المنطقة، وأضاف أن الاتهامات تجاه تلك القوات الغرض منها تأجيج نار الفتنة من قبل الإعلام الخارجي ليثبت للعالم بأن هناك صراعا في دارفور، مشددا على أن قوات حرس الحدود لا علاقة لها بالجنجويد، وتابع: «إنها وحدة عسكرية تنتمي للقوات المسلحة وتخضع لقانونها وكل فرد فيها يحمل نمرة عسكرية، وأسلحتها وسياراتها تابعة للقوات المسلحة».

وأكد سعد تقديم كل من يثبت تورطه من أفرادها في جرائم جنائية إلى المحاكمة، وقال: «لا كبير على القانون»، مشيرا إلى أن الاتهامات التي توجه لقوات حرس الحدود وقوات الشعب المسلحة لا أساس لها من الصحة، لكنه عاد وقال إنه لا توجد بلاغات موجهة ضدها، وأضاف: «إن ما يقوم به فرد منها لا يمكن تعميمه على كل القوات»، مشيرا إلى أن الانضمام إلى صفوف حرس الحدود ليس محصورا على فئة أو قبيلة معينة، مطالبا أجهزة الإعلام بتحري الدقة قبل إطلاق الاتهامات، وقال إن قوات حرس الحدود تعمل مع القوات المسلحة للحد من الانفلاتات التي تحدث في دارفور.


#753526 [ود برقو]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 02:32 PM
يا محمود ما تخجل من روحك دا كلام تقولوا معروف شراره هو منو ولا الحرام عماك من قول الحق مفروض تتبرا من اخوك لانو مفسد في الارض و وصمه عار في جبين اسرتك اخجل شويه


#753512 [سبيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 02:20 PM
غايتو جنس محن

واحد يقول كلام وغيرو يقولو كلام مختلف وهم كتاااااار

نتمنى نسمع منك رد يا شقيق دكروم

حيرتونا معاكم . . . . يعني تاني نحن كي ما نقبل و حدنا يكون أطراف النيل الأبيض



ياخي خوفتنا . مليشيات و جيوش وذخيرة و مدرعات و و و و و حوووووووووووولة .


#753482 [حيدر م]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 01:57 PM
دكروم جنجويد وقاتل محترف وظلت الحكومة تدلعهم وتهادنهم وتعطيهم كل ما ارادو فى سبيل الابقاء على المعلومات الخاصة بالجرائم التى ارتكبوه مع بعضهم ولكن مطالب الجنجويد ظلت كالسيل الذى لا ينقطع فبعد ارضاؤهم بالوظائف بما لا يتناسب وحجمهم ومؤهلاتهم ظلوا كالطفل المدلليطلبون ويطلبون ويطلبون والحكومة تدف وتدفع / لكن من مال ودم هذا الشعب المسكين


#753481 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 01:57 PM
نسأل الله له المغفرة وادعوا لموتاكم بالخير وصية المصطفي -ص - اذكروا محاسن موتاكم ، لان الله يمهل ولا يهمل - وكل نفس بما كسبت رهينة - عشان كده الواحد يعمل لدنياه كأنه يعيش ابدا ويعمل لاخراه كأنه يموت غدا...


#753418 [mustafa]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2013 12:51 PM
دكروم هذا من قوات الجنجويد الذين عاثوا فى الارض الفساد
والفضية كما نشرت فى الراكوبة من قبل
فهذا الدكروم متزعم عصابة نهب مسلح
قاموا بسرقة داخل نيالا وجهاز الامن مسك الجناة
واتى الدكروم لكى يكفكهم رجالة وحمرة عين
وخرج واتى بما تبقى من عصابته وفتح نار فى جهاز الامن حتى خلصت زخيرته
وقبض عليه وزبح زبح الشاة ونال جزاءه العادل
بقدر ما سفك من دماء المسلمين شهيد قال
اخوك معروف تاريخه اسود مفحم
لاخير فى اخيك ولا كلاب الامن كلهم ظالمين


#753406 [التت]
4.50/5 (2 صوت)

08-27-2013 12:45 PM
يا شيخ قانون شنو وعدالة شنو وكلام فارغ شنو مع العصابات والمليشيات والسترة والتمكين .
القاتل يقتل والسلام . انتو عارفين شكلو . ولو محتمي بالمدرعة دمروا المدرعة ولو نقلوهو ولا خبوهو دمرو بيتو الفي الخرطوم واقتصو من ولدو.
وخلاص.
قال عدالة قال


#753400 [ود شندي]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 12:42 PM
لا عزاء للجنجويد,,, انا اطالب الامن الوطنى بان يقتلهم جميعا


#753368 [ود شندي]
5.00/5 (3 صوت)

08-27-2013 12:10 PM
اولا : دكروم دا واحد فطيس و مات سكران ,, انا كنت فى مستشفى الشرطة وقت جابوه مجروح ,, من شدة رائحة العرقي ما تقدر تمشي جنبو ,,, فكيف يموت الشهيد و هو سكران
ثانيا : اخوك دا كان حرامي كبير عذب ناس نيالا شر العذاب و نحن نشأل ربنا يدخله شر نار و فى قعر جهنم ,,,

جرائم دكروم :
1- خطف 3 طيارين روس فى العام 2011 و احتجازهم فى مناطق شديدة و جبل التوم و مطالبته ب فدية 2 مليار
2- اختطاف و قتل تاجر الذهب ابن الصعدة فى العم 2011
3- اختطاف عربة الصليب الاحمر الدولي و موظف مستشفى القلب الايطالي فى العام 2011
4- اختطاف موظف برنامج الاغذية العالمى ( باتريك) و احتجازه لاربعة اشهر فى وادي قاري
5 - قتل ابناء الاستاذ بالمرحلة الثانوية خلال عملية السطو على منزله فى العام 2011
6 - اختطاف و تعذيب السول شرطة احتياطي المركزي ( ابن البنى هلبة ) فى العام 2012 لكشفه دور المجرم دكروم فى جريمة شرقة البنك
7 - السطو على فرع بنك التضامن الاسلامى فى نيالا ( وضح النهار )
8 - نهب مرتبات العاملين فى وزارة الثروة الحيوانية فى نيالا تحت تهديد السلاح
9 - اختطاف عربة معتمد جبل مرة من نيالا
10 - اختطاف التاجر اسماعيل ( من ابناء الزغاوة ) و محاولة مساومته
11 - سرقة عربة محلية نيالا شمال خلال الاحداث التى شخدتها نيالا فى مظاهرات الوالي
12 - اختطاف و اغتصاب طالبة الثانوي ( بنت التنجر ) من امام مدرسة جادالله الخاصة نيالا
13 - خطف عربات منظمة زوا الانسانية بنيالا
14 - قتل المواطن ( عيسى الرحيمة سعيد ) من ابناء الرزيقات نفسهم فى شجار حول البنقو
15 - يملك القتيل اكثر من عشرة عربة شغالة تجارة بنقو ( و هي تحمل لوحات عسكرية )
16 - هو المؤسس الرئيسي لسوق الذخيرة فى سوق المواشى بنيالا بتحد واضح للدولة
17 - دكروم قائد عصاية متخصصة فى سرقة الموبايلات واجهزو الكمبيوتر و الدليل ما حصل يوم قاموا للانتقام من قتله ( سرقوا السوق و مكاتب المنظمات ) كانت العربات شغالة تنقل من حي المطار إلى حي المستقبل و كلكم معروفين
و الكثييير من الجرائم التى لا يرتكبها ابن حلال ,,, الحمد لله الذي خلصنا منه فهو كان شيطان عذبه الله عذبه الله عذبه الله كما عذبنا فى نيالا

و الكثير من الجرائم التى ارتكبها فى ترويع المواطن


ردود على ود شندي
[عبدالرحمن الامين] 08-27-2013 10:19 PM
ياود شندى اذا كان الراجل دا عمل كل العمايل دى وين كان اجهزة الامن كان من المفترض يقبض عليه ويحاكم بالقانون بس بلدنا دى ما فيها اى قانون اى واحد ياخد حقو بى ايدو لان الحرامى فيها متستر عليهو ولايمكن حرامى يحاكم حرامى . وكل المسؤلين حرامية الا من رحم ربى

United States [ود الضعين الحيادي] 08-27-2013 06:03 PM
شكرا يا ود شندي علي كل هذا و اوافقك الراي والمذهب الذي ذهبت اليه
فهو من اسوا خلق الله خلقة واخلاقا----الهالك السئ الزكر هذا ايضا" من قام بختطاف الخواجية العاملة في المجال الانساني وعندما راهنوه بان يدفع له مبلغ 500000 جنيه اي 500 مليون بالقديم --قال قولته الشهيرة (خواجيتي ما ببيعها بي خمسمية ) ولك ان تتخيل اخي في الراكوبة حفظك الله وابقي عليها في المعتقل لفترة 4ال 5 شهور وعادت الي بلدها وهي حامل بابن الجنجويدي القذر الهالك تكروم

[سودانى طافش] 08-27-2013 03:50 PM
يلود شندى الكلام القلتو دا كلوا صاح بس نسيت أهم نقطة وهى بتوضح كل شيئ .. إنو دكروم كان بيحمل ( رتبة ) عسكرية من الحكومة وهى رتبة ( صول ) فى الأحتياطى المركزى وتم حمله إلى الخرطوم بطائرة خاصة للعلاج ..!

[أبوالكجص] 08-27-2013 01:44 PM
بما أن الحكومة صنعته وهو أصابته جنون العظمة فمن واجب الحكومة التخلص منه. القاعدة المعروفة في عالم المافيا ووكلاء الأعمال القذرة أنه إذا أصبح العنصر أو الوكيل يشكل خطراً عليك ويسبب لك الصداع فيجب التخلص منه .. والحكومة لم تشذ عن القاعدة.

United States [الكتاحة] 08-27-2013 01:13 PM
أنت ياراجل بتعمل في جهاز الأمن المعلومات دي أثتوثقت منها كيف بعدين مافي دولة ولاقانون ,وين المتهم برئ حتى تثبت أدانته عملت من الجهاز نيابة وشرطة وقضاء ,أنت يازول ماسمعت بدولة القانون .بعدين تعرف أنه المأخذ على أمريكا أرض الكفر في جوانتناموا أنها محتجزة ناس بدون توجية تهم


#753362 [ابوبشبش]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 12:03 PM
نفترض انك تمتلك كلب من سلالة جيدة ينفذ كل ما تطلبة منه وفجأة اصيب بداء الجحم واصبح يعضي كل ما يوجد امامة ماذا انت فاعل بي كلب تحبة ولكنه عقور (كلاب مربيين كلب ينعل ابو الكلاب والمتكلبين ذاتو)


#753357 [عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 11:59 AM
هذه نهايته والكل يعرف قائدكم واعماله النتنة فى نيالا ومن حولهاطالما لقب بشرارة فالشرارة تحرقكم حتى قبوركم مع العلم لاعلاقة لى بكم ولا بدولتكم الفاسدة


#753337 [morta]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 11:41 AM
ياخ رتب كلامك الجايط دا..سبت ولا قفة..وبعدين شرارة دا متمرد مصيرو الموت..بلا كلام فارغ


#753325 [موسى محمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2013 11:36 AM
(بعد مقتل البطل والمناضل عن حقوقة)
بالله عليكم ما هذا الهراء وهذا الكذب المفضوح؟؟؟
عن أي شهيد وعن أي مناضل يتحدث هؤلاء الجهلة اللصوص؟؟؟
وما هي الحقوق التي إستشهد من أجلها ذلك البطل الهمام؟
هل سرقة بنك التضامن فرع السوق الجنوبي بنيالا من الحقوق والمفاخر العظيمة؟؟؟
هل سرقة مرتبات قوات الأمم المتحدة من الحقوق والمفاخر للشهيد البطل؟؟؟
هل سرقة مرتبات العاملين بالبيطري نيالا من الحقوق والمفاخر؟؟؟
هل اخذ المجرمين المدانين عنوة من أمام القضاة بمحكمة نيالا من الحقوق والمفاخر للشهيد البطل؟؟؟
هل سرقة عربات الناس بنيالا وترويع الآمنين وقتل الناس من أجل الموبايلات والمواتر من الحقوق لذلك البطل الشهيد؟؟؟
والسؤال المهم ألم يذهب ذلك الشهيد البطل إلى مباني جهاز الامن بنيالا لياخذ متهمين من أتباعه بسرقة عربة وحاول أخذهم عنوة من مكاتب الجهاز وتم قتله لتعديه على أفراد الجهاز وقتله لضابط منهم؟؟؟
إن أسرة المجرم دكروم ينبغي ان تتبرأ منه ومن أفعاله إذا كان لديها ذرة من حياء وإذا كان لهم ذرة من إيمان بالله، وعليهم التكفير عن أفعال ولدهم المجرم بكف أيدي أتباعه عن ترويع الناس بمدينة نيالا التي أصبحت بأفعالهم من أسوأ مدن العالم أمنياً.


#753298 [ممغوس]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 11:17 AM
سجم ومغص


#753244 [ابويحيى]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 10:32 AM
على اللجنه النصيه ان نصح المسمى مراجعة الاخطاء اللغويه ان لم يكن النحويه فالكاتب بقصد ثبت وليس سبت ولكن وليس لااكن وتعهدوا بدلا من تعهدو بدا بدلا من بداء يديروا بدلا من يديرو بلهاء بدلا من بلها قائم بذاته وليس زاته كأنهم منذرين بحرب وليس منزرين شئيا ما وليس شيا ما اذا ارادوا وليس ارادو فالوم كل الوم على لجنة مراجعة النصوص وليس على الكاتب


ردود على ابويحيى
United States [الجن الازرق] 08-27-2013 02:31 PM
خلاااااااص يا ابو عرام..... كدي في الاول راجع غلطك بعداك صلح غلط الناس يا بتاع الوم انت


#753218 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2013 10:06 AM
الله يفتنكم يا كلاب و مليشيات النظام...عرفته الان بان الموت حار و ان فقد العزيز غالي..هل تتذكروا كم عدد اليتامى والارامل في درفور؟.....الموت الموت مصيركم ايها البلهاء كما قلت....جهاز الامن جاهز و لكم بالمرصاد اي قلة ادب في نيالا سوف يتم تاديبكم بطريقة استاذ لطالبه. و ليعلم كل الجنجويد بان الخرطوم لا يعترف بكم كبشر اصلا ناهيك عن عرب و عروبة لكن استخدمتم كادوات عنف لحظية لتغطية الحرب و سوف تتعرضوا لابادة ثانية اذا وقف الحرب في دارفور وقعوا سلام شامل ام لم تقف....دخلتوا في حروبات مع كل القبائل عربية و افريقيةو لم تهدا لكم بال منذ اليوم. الموت و القتل والاغتيالات مصيرهم جزاء لما فعلتموه في حق الاخرين من شعوب دارفور المغلوبة على امره.


#753187 [ابولين]
3.32/5 (11 صوت)

08-27-2013 09:44 AM
مجيئهم الى دارفور سبت لنا هو عكس ذلك ترضية للقتلة بعدم التعرض عيهم .
وتم الاطلاع علية وسبت بان هنالك .

اولا سبت لنا , وسبت بان هنالك , المقصود هو يوم السبت ام من الاثبات
ثانيا: من هو القائد محمد عبدالله شرارة ( دكروم )الذي قتل وملابسلت القضية نريد توضيح
هل هو قائد في الجيش السوداني هل هو قائد في الشرطة السودانية او بمعني اصح له علاقة بالدولة السودانية
ام هو قائد في حركات التمرد , حتي نحكم نحن كقراء .
اذا كان قائد في التمرد فهو مرق للريبة والتلاف وهذه النهاية الحتمية لكل خارج فلا يكون هنالك قضية من الاساس بل الاولي ان يقدموا المتمردين للمحاكم , فكيف يحاكم جندي يؤدي عمله


ردود على ابولين
United States [ود الضعين الحيادي] 08-27-2013 06:23 PM
حياك الله اخي ابو (لين) هؤلاء هم العرب الذين استخدمتكم حكومتكم العربية التي (تغين) الخاء والقاف و(تسين) الثاء والصاد ---هكذا اتت بهم لقتل اهلنا ذوي الاذان السوداء والانوف الفطساء والعيون الحمراء ---الغبش الطيبين السمحين بحجة انهم عار علي السودان العربي ووجودهم يمثل تحديا اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا للانتماء العربي النقي
تسيين الثاء اخف الاخطاء عند هؤلاء ليتك كنت معنا لتعرف كيف ان النطق حتي عند موسي هلالهم وعلي كوشيبهم وكبار عرابيبهم اصعب مما عند مني وعبد الواحد واحمد حسين وباقي فطس الانوف سود الاذان حمر العيون ----لك ان تتخيل ان كلمة(السؤال ) تنطق بقلب الهمزة علي الواو (عينا" واضحة
فيقولون عندي ليك سعال يلاخو
اذهبوا بعروبتكم هذا انتم واخوة تكروم ورهط جهاز القمع الوطني فانا ههنا افارقة باقون
ربنا يذيق بعضهم بأس بعض --فيكفي ما لاقينا من عذاب علي ايديهم
فطيس من مات وهو جنجويد
فطيس يموت من تستر علي افعال الجنجويد
فطيس من اتي بهم ومولهم ومكنهم ان يكونو جنجويد
فطيس من مات من جهاز الامن الوطني
لانه فقط اتي من (قدام )لكنه جنجويد
فطيسة دولتكم العربية المنشودة لانها ترضع الجنجويد
اما انا فكل كبرياء عدو الجنجويد
احبكم اخوتي السمر مهما تكالب الجنجويد

United States [البدينقه] 08-27-2013 11:37 AM
اللهم اغفر له وارحمه لكن يااخانا محمود عبد الله شراره-لماذا هذا البيان موجه فط لاهل دارفور دون بقيه الشعب السودانى؟واخوك دا قائد لشنو؟يعنى رتبتو شنو هل فى قائد بلا رتبه عسكريه؟ وهو تبع ياتو جهه -شرطه ام قوات مسلحه؟ول هو اصلا قائد لما يسمى حرس الحدود الذى هو الجنجويد بعويناتو اكان اخوك دا بقى قائد جنجويد تبقى الحكايه مصيبه وبعدين دى اول مره تعرف انو الامن دا حاجه كعبه ياداااابك؟بعدين اهلنا فى دارفور اصحو لمتين تفيقو وتعرفو انو انتو بيستخدموكم ضد بعضكم البعض نهب وتقتيل, الان الدور جاء-الذين بالامس كانو يقاتلون من اجل اطماع الدنيا بقتل مكونات الاقليم الاخرى للاسف يقتلون بعضهم البعض-بس ان شاء الله اخوك دا مايكون قتل ناس تانيين بدم بااااااااارد واخيرا نقول( ثبت من الاثبات وليس سبت)الذى هو يوم السبت بتاع اليهود!!!

United States [الفجري داك] 08-27-2013 10:36 AM
يا أبولين : مفهوم الكلام واضح وملابسات الفبركه ألآمنية لاتحتاج تفسير ، والتمرد فى البلاد سوف يكون
شامل بسبب الحكومة الرعناء ،واجهزة الشرطة إنقسمت كما ذكر ،وألآمن أصبح قيادة أرزقية وبلطجة ،وقهر الغلابة وقتل من يتحدى هذا النظام .والجندي الذي يؤدي عمله بصدق وإتقان أصبح في عداد الصالح العام.والخدمة الآن للأرزقية البلطجية التى أتت بهم الأنقاذ لحمايتهم فى هضم حقوق المواطن ،واقول الشعب ككل أصبح مهدد من هذة العصابة المتعنصرة، فقد عم الفساد وانتشر كالهشيم ،وأصبح لاوجود لمن ينادي بالحقوق والحرية،ولكى تحكم أنت كقاري ،فهذة شبة فلسفة تحاول أن تتدارك المفهوم ،وكسوداني أصيل تعرف
أن البلد الشاسع الذي تحكمة عصابة الأنقاذ تتعدد لهجاته وفصاحتة فى بلأغة الحديث وأساليب النطق والمنطق ،وأنت تفهم المقصود من هذا الرجل ،فى ترجمته لموضوع الحق وتفسير أمن البلاد وماوصل أليه خلال حقبة الفساد الأنقاذي !! أنتهى !

[متمرد] 08-27-2013 10:33 AM
الراجل المات دا من الجنجويد وأنا على يقين انت عارف هذا الدكروم جنجويدى ،،،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة