الأخبار
أخبار إقليمية
بأروشا التنزانية مطالب بمنبر تفاوضي مشترك للجبهة الثورية،، حركات دارفور تعلن التزامها بالسلام ووحدة السودان.
بأروشا التنزانية مطالب بمنبر تفاوضي مشترك للجبهة الثورية،، حركات دارفور تعلن التزامها بالسلام ووحدة السودان.
بأروشا التنزانية مطالب بمنبر تفاوضي مشترك للجبهة الثورية،، حركات دارفور تعلن التزامها بالسلام ووحدة السودان.


08-28-2013 04:47 AM
الخرطوم: أحمد يونس

جددت حركات دارفور المسلحة التزامها بالسلام والمشاركة في البحث عن تسوية سلمية تفاوضية في الإقليم المضطرب، وأكدت التزامها بوحدة وسلامة أراضيه، وإيجاد حل عادل لمشاكله تقر التنوع العرفي والثقافي والديني في البلاد، ولفتت الانتباه إلى تغير ديناميات الصراع في الإقليم.

وقال كبير الوسطاء المشترك للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والممثل الخاص للبعثة المشتركة «يوناميد» محمد بن شمباس في البيان الختامي لمباحثات «أروشا» الصادر عن البعثة الأممية حصلت عليه «الشرق الأوسط»: «إن المجتمع الدولي يدعم السلام في دارفور ويرغب في الوصول بها لسلام شامل».

وعقدت في «أروشا» التنزانية في الفترة من 22 وحتى 27 أغسطس (آب) ورشة مشاورات بين حركات دارفور المسلحة، الممثلة في مني أركو مناوي عن حركة تحرير السودان، وجبريل إبراهيم عن حركة العدل والمساواة، ومسؤولين في الاتحاد الأفريقي والإيقاد، ومراقبين من الاتحاد الأوروبي وكندا وفرنسا والنرويج والمملكة المتحدة وأميركا، فضلا عن تنزانيا.

وتناولت الورشة عروضا عن الوضع الأمني الإنساني في دارفور قدمها كبير الوسطاء المشترك للاتحاد الافريقي والأمم المتحدة والممثل الخاص المشترك لليوناميد محمد بن شمباس، وتناولت الورشة الموقف من تنفيذ اتفاقية الدوحة للسلام باعتبارها أساسا للوصول إلى سلام شامل وجامع في الإقليم.

من جهتها، حسب البيان، جددت الحركات التزامهما بالسلام والمشاركة المستمرة في البحث عن تسوية سياسية عن طريق التفاوض في دارفور لحل شامل لمشاكل السودان، ولفتت إلى ضرورة الانتباه إلى تغير الديناميات والطبيعة للصراع في دارفور، وإلى ضرورة التصدي للتصعيد في القتال بين القبائل باعتباره السبب الرئيسي في الأشهر الأخيرة الذي أدى لموجة نزوح جديدة وسقوط ضحايا من المدنيين.

وأكدت التزامها بوحدة السودان وسلامة اراضيه، وإيجاد حل عادل لمشاكله، حل يعترف بالتنوع العرفي والثقافي والديني في البلاد، وشددت على تأكيد أن همومها واهتماماتها قومية تتجاوز حدود الصراع الإقليمي في دارفور.

وأكدت الحركات التزامها بمنبر سياسي مشترك للجبهة الثورية السودانية، معتبرة الاتفاقيات السابقة «جزئية» وأنها فشلت في حل المشاكل التي تواجه البلاد، ودعت لاتباع نهج كلي وشامل في حل المشاكل التي تواجه البلاد، وإلى تحقيق الانسجام والتنسيق بين آليات الوساطة الحالية لتحقيق نهج متسق ومتكامل، وتعهدت بالعمل مع «اليوناميد» على تطوير قنوات التواصل بينهم والبعثة لضمان وصول البعثة والمنظمات الإنسانية والالتزام بعدم مهاجمتهم.

ويقدم كبير الوسطاء المشترك محمد بن شمباس تقريره عن نتائج ورشة «أروشا» للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، ويطلع الجهات ذات الصلة والشركاء بنتائجها، على أن يعقد اجتماع خلال 60 يوما لإجراء المزيد من المباحثات.

الشرق الاوسط


في ختام مشاورات أروشا :الحركات الدارفورية تؤكد إلتزامها بالسلام والمشاركة المستمرة في البحث عن تسوية سياسية عن طريق التفاوض

الفاشر (سونا) اتفقت الوساطة والحركات المسلحة الرافضة للسلام فى دارفور فى ختام المشاورات التى اجراها كبير الوسطاء المشترك للامم المتحدة والاتحاد الا فريقى والممثل الخاص المشترك للامم المتحدة والاتحاد الافريقى العاملة بدارفور (اليوناميد) الدكتور محمد بن شمباس فى اورشا مع وفود من حركة العدل والمساواة بقيادة الدكتور جبريل ابراهيم محمد وحركة جيش تحرير السودان بقيادة منى اركو مناوى بمشاركة كبار المسؤولين في الاتحاد الافريقي ، والايغاد والاتحاد الاوروبي وكندا وفرنسا والنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية وتنزانيا كمراقبين إ تفقت الوساطة مع الحركات أن تظل على إ تصال بشأن القضايا محل النقاش من أجل تحديد الخطوات القادمة للحفاظ على الزخم الذي تبلور نتيجة لهذا الاجتماع الذي انعقد في مدينة أروشا التنزانية فى الفترة من الثانى والعشرين وحتى السابع والعشرين من شهر اغسطس الجارى كما اتفقت كذلك على إجراء المزيد من المشاورات خلال 60 يوماً من تاريخ هذا البيان.
وبحسب البيان الصحفى الصادر من مقر بعثة اليوناميد بالفاشر - جددت الحركات إلتزامها بالسلام والمشاركة المستمرة في البحث عن تسوية سياسية عن طريق التفاوض في دارفور، في سياق حل شامل لمشاكل السودان. ولفتت الحركات الانتباه إلى الديناميات والطبيعة المتغيرة للنزاع في دارفور والى ضرورة التصدي للتصعيد في القتال بن القبائل باعتباره السبب الرئيسي فى الاشهر الاخيرة الذي أدى لموجة نزوح جديدة وسقوط ضحايا من المدنيين.
واشار البيان الى أن كبير الوسطاء المشترك للإتحاد الافريقي و الامم المتحدة والممثل الخاص المشترك لليوناميد وفريقه قدموا عروضاً عن الوضع الامني والانساني في دارفور كما شملت العروض الموقف الحالي لتنفيذ وثيقة الدوحة للسلام في دارفور كأساس للوصول إلى سلام شامل وجامع في الاقليم . وأشار الدكتور محمد بن شمباس إلى التزام المجتمع الدولي بدعم السلام في دارفور، فضلا عن رغبته في أن يعم السلام و الا ستقرار جميع أنحاء السودان.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3982

التعليقات
#754550 [عبدالرحمن عكاشة]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 07:49 PM
فى ذمتك إنت راكب( فيل) يا أسد؟؟؟؟!


#754446 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 04:52 PM
رؤيتى هي انفصال الاقليم عن السودان وتكون دولة جديدة ينعم فيها اهل دارفور بوافر من السلام والعافية.
لايمكن الاتفاق مع هذا الكم من لمليشيات استحيل الحل في الانفصال كما حدث مع الجنوب .


ردود على اسد
United States [quickly] 08-28-2013 09:59 PM
الى هذا المعلق الاسمو اسد
((لايمكن الاتفاق مع هذا الكم من لمليشيات استحيل الحل في الانفصال كما حدث مع الجنوب .)) دا تفكير الروايعية دا هو فكر الكيزان المتخلف الجاب اجل السودان وهم دائما لايجيدون سوى الهروب الى الامام بدلا من حل المشاكل واللجوء الى التسويات الجانبية مع اطراف على حساب اطراف اخرى وتحريض بعضها على الاخر عشان تستمر في السلطة وليس الا وبي كدا بقى عندك هذا الكم الهائل من الملشيات يا ... كديس

و ايه رايك كمان نضيف على اقتراحك دا انو ينفصل جنوب كردفان وجبال النوبة من السودان وينفصل الشمال النوبي من السودان وتنفصل الجزيرة من المناقل وكل واحدة تبقى دوله مستقلة وينفصل شرق السودان و تنفصل جزيرة توتى وتبقى مملكة جزيرة توتى المتحدة اسم لذيذ مٌش كدا؟! وتنفصل ام درمان من الخرطوم وتنفصل حلة كوكو من الحاج يوسف ولا اقل ليك حــاجة ! اي واحد ينفص بي حلة اهل ابو امو ويقعد جو بيتو ويقفل الحوش عليهو بالضبة والمفتاح عشان يعمل انفصال ذاتى تام ويرتــــــاح .... يالله ارحمنا من البشر ديل ......عــــــــالم وهـــــــم!!


#754432 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 04:33 PM
نحن مع تغيير جذري خشن وليس تغيير ناعم كما يطلب الصادق من البشير ... البشير مسعور تذوق

مباهج وملذات السلطة حريم وسيارات وعمارات وفلل وشركات وحوش كافوري خير مثال ودنبا بحالها

آلت إليه يفعل ما يشاء وكل العصابة الانقاذية مكنت نفسها وذويها من المال العام وتصفية

وخصخصة الشركات العامة وبيعها لذويها ويعطونهم المال تحت تحت ويشتروها ويسجلوها بأسمائهم

حتى يسيطروا على مفاصل الدولة والاقتصاد السوداني اصبح في قبضتهم بلا منازع أما الصادق يلهث

ورائهم مثل الكلب الجائع الظمآن وعندما يرموا له بالفته ينقض عليها وهو مسعور أيضا وشوف

صورته وهو يضحك لآخر ضرس والبشير الذي سرق منه السلطة المنتخبة بليل يجالسه وفي عقر داره

يا لها من مصيبة ويا لها من كارثة كلهم أنانيون لا يفكرون في رفاهية الشعب أو وحدة أراضي

الوطن المكلوم والميرغني حتى يؤمن مصالحه التجارية أدخل ابنه المعولق الحنكوش الرخو الى

قصر البشير ويصوم في لندن والعيد في القاهره ويقبض راتب من عرق الشعب الذي شردته الانقاذ

وأمطار السوء والغضب والهدم التي اجتاحت البلاد والكيزان يسرقون قوت الشعب ولا يخجلون حتى

الاغاثات التي تبرعت الدول الصديقة للشعب السوداني سرقوها وباعوها في السوق وصرح بذلك المدعو

مندور المهدي ووالي الخرطوم الخضر ... وشباب نفير شباب وطني بحق وحقيقة ضايقهم جهاز أمن

العصابة وعذبوهم وأعتقلوهم وضايقوهم وهم يساعدون أهلهم طواعية وطلب منهم الوالي الخضر لبس

شعار المؤتمر الواطي حتى يتاجر بالاغاثة ويخدع الشعب مرة اخرى بأنهم أتوا بها ولكن شعبنا

واع ومدرك لكل آلاعيبهم وجغمستهم ودغمستهم والبشير خايف على نفسه بعد السقوط المدوي للفرده

بتاعه في شمال الوادي ... والدور جاي عليهم وسوف نرسلهم الى لا هاي وندفنهم أحياء ...


ردود على ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)
United States [اسامة] 08-28-2013 09:31 PM
تعبنا نحنا من النسخ واللصق بتاع microsoft word كل مرة تجينا بي معلقة مرة في الراكوبة ومرة في sudaneseOnline


#754321 [Leta]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 01:51 PM
شكرا لكم على المعلومات، الله يبارك لك
image


#754238 [أأه يا بلد]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2013 12:33 PM
من هم الممثلين للحركات فى هذا اللقاء
والله الجبهة الثورية ما لم يكن اي لقاء
بأسمها سينفصل أقليم دارفور رغم عدم
رضاء عبد الواحد وقد كان جون قرنق وحدويا
وباقى السناريو كل زول عارفو


#754051 [Suliman]
5.00/5 (3 صوت)

08-28-2013 09:47 AM
تكوين منبر باسم الجبهة الثورية هي البداية الصحيحة لحل قضايا السودان يكون كلاتي حل كل الحركات وتكوين حركة واحدة باسم الجبهة الثورية واعتماد وثيقة الفجر الجديد دستورها على ان يكون كل السودانيين ممثلين فيه قادة ومقاتلين لنخرج من قصة مناطق وقبائل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة