الأخبار
أخبار إقليمية
إعتكاف البشير‎..طه قد يكون الغائب الابرز والمؤتمر الشعبي مقبل علي انشقاق.
إعتكاف البشير‎..طه قد يكون الغائب الابرز والمؤتمر الشعبي مقبل علي انشقاق.
إعتكاف البشير‎..طه قد يكون الغائب الابرز والمؤتمر الشعبي مقبل علي انشقاق.


08-28-2013 05:59 AM
تقرير : صالح عمار
مايقارب الشهر مرَّ علي اعلان نائب الرئيس علي عثمان محمد طه ان الرئيس البشير يعكف علي اعداد خطة متكاملة لحل مشاكل السودان، ولايزال الراي العام في انتظار خروجها للنور.

القيادي في حزب المؤتمر الوطني د.ربيع عبدالعاطي اوضح للـ (التغيير) في تعليقه علي مضمون الخطة التي من المنتظر ان يعرضها البشير ، ان حزبه يبشر الشعب السوداني بتغييرات جوهرية : "تستجيب للمتغيرات، وبهدف توسيع قاعدة المشاركة"، حسب قوله.

وتفيد تسريبات ان البشير اغلق دائرة المشاركة علي عدد محدود من المقربين منه في رحلة اتخاذ قراراته المتوقعة؛ ليس من بينهم الوجوه المعروفة مثل نوابه في الدولة والحزب علي عثمان ود.نافع علي نافع.

ووفقا لمصادر فان الترشيحات لمنصب النائب الاول التي تقدم بها كلا من رئيس المجلس الوطني د.ابراهيم احمد الطاهر والامين العام للحركة الاسلامية د.الزبير احمد الحسن خلت من اسم شاغل المنصب لاكثر من 15 عاما علي عثمان محمد طه، وهو ما يضعف موقف الاخير.

واوضحت المصادر ان علي عثمان كشف مبكراً عن وجود قرارات وتغييرات يزمع البشير اجراءها دون تفويض منه.
بقصد احراج الرئيس وارباكه، وارسال رسالة له انه علي استعداد للقبول باي قرارات يصدرها، بجانب تهئية الراي العام لاي قرار قد يصدر باعفائه، علي اعتبار انه صدر بموافقته ومشاركته ولم تتم اقالته.
ويري مراقبون انه من غير المرجح، ومن الصعب علي البشير، اجراء تغييرات جذرية في تركيبة الحكم الحالية التي باتت تمثل تحالفاً اجتماعيا وسياسياً، يعتمد عليه استمرار نظامه.
وانه سيضطر لاجراء تغييرات علي بعض الوجوه، بقصد ارضاء الشارع وامتصاص غضب اعضاء حزبه الذين باتوا يوجهون انتقادات علنية للاداء الحكومي.
الشعبي في طريقه لانقسام جديد
علي صعيد الاحزاب، اوضح د.ربيع عبدالعاطي ان نقاشاتهم مع حزبي الامة والمؤتمر الشعبي مستمرة، وان هناك مؤشرات علي تقدم ايجابي في الحوار معهم.

في السياق، وكمؤشر علي اقتراب اعلان قرارات الرئيس، كشف وزير الاعلام د.احمد بلال في تصريحات صحفية يوم السبت، عن تعديلات وزارية وشيكة وعن عودة بعض الوزارات التى تم دمجها بهدف توسيع قاعدة المشاركة، وقال ان خللا صاحب عملية الدمج في التعديل السابق .
واوضح الناطق باسم الحكومة احمد بلال، أن الهدف من التعديلات في الحكومة توسيع القاعدة أكثر بإتاحة الفرصة لآخرين، وابان أنه في حال دخول آخرين ستحدث تغييرات في بعض المواقع في الأحزاب المشاركة .ولفت الوزير إلى أن تجربة الدمج السابقة أثبتت زيادة الصرف على الوزارت .
وأعلن بلال عن عدم مشاركة أحزاب الأمة والشيوعي والمؤتمر الشعبي فى الحكومة المرتقبة، وقال إنهم حسموا أمرهم بعدم المشاركة .

ومن الراجح ان حزب الامة سيكتفي بقنواته المفتوحة مع حزب المؤتمر الوطني ويرفض المشاركة الرسمية في الحكومة، وسيلتقي رئيسه الصادق المهدي بالبشير يوم الثلاثاء، لبحث عدد من الملفات اهمها (قضية ابيي) التي تلتقي فيها مصالح الحزبين.


علي صعيد المؤتمر الشعبي، تروج تكهنات ان الحزب مقبل علي خروج بعض رموزه بقيادة ابراهيم السنوسي ومشاركتهم في الحكومة او انضمامهم لحزب المؤتمر الوطني، فيما سيتمسك الحزب بقيادة امينه العام د.حسن الترابي برفض المشاركة، او اي صيغة للتوافق مع المؤتمر الوطني.

وهناك اخبار عن لقاء سيجمع البشير بالترابي الايام القادمة في منزل الاخير بالمنشية.

هل يتجه البشير للاطاحة بالاسلاميين؟

افادت بعض الانباء بان البشير قد يتجه لتكرار مافعله السيسي بالاسلاميين في مصر لضمان استمراره في السلطة، وتستدل هذه التكهنات بالتعديلات الجوهرية التي تمت علي قوانين القوات المسلحة والدفاع الشعبي والخدمة الوطنية التي اعطت الجيش صلاحيات واسعة، بجانب تردد اسم اللواء بكري حسن صالح كنائب اول، خلفا لعلي عثمان محمد طه صاحب النفوذ التاريخي في الحركة الاسلامية، وممثلها الابرز في السلطة.

غير ان القيادي في الحركة الاسلامية د.ربيع عبدالعاطي ينفي ذلك في حديثه للـ (التغيير)، ويقول انها تحليلات غير موفقة، ويضيف : "هذه تكهنات ورجم بالغيب ووضع للمسائل في غير موضعها".
وشدد عبدالعاطي علي انعدام اي مقارنة بين السودان ومصر، وان التجربة الاسلامية في السودان راسخة وثرية، وقال انه لاعودة مجددا "للدورة الخبيثة انقلاب ـ ديمقراطية".

وتشير المعطيات والحسابات الواقعية، الي انه من الصعب علي البشير التخلص من الاسلاميين دفعة واحدة بعد ربع قرن من سيطرتهم علي مفاصل الدولة.
وان كل مايمكن ان يقوم به هو قفل الباب امام تكوين اي تحالف للاسلاميين ضده، وفكفكة المجموعات التي تنادي بعودة الحركة الاسلامية للسلطة، واجراء تغييرات في تركيبة السلطة، والتي برز عدد من قادتها للعلن ومن ضمنهم العميد ود ابراهيم ود.غازي صلاح الدين.

[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 14660

التعليقات
#755607 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 11:05 AM
ايها الشيخ ياشيخ ياشيخ لا حولة ولا قوة الا بالله صدق المثل الموية مابتروب والفاجرة مابتتوب تصور يا شيخنا اسف ياتيسنا كيف يكون شعورك لو فعل احدبابنتك مثل مافعلت بالقاصرة لعنك الله


#755178 [حسكنبت]
5.00/5 (2 صوت)

08-29-2013 02:57 PM
العارفين قدودها ، بيرضوهم بى شنو ؟
( مفطوم اللبن ما بسكتو اللولاى)


#755096 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 01:25 PM
هل انتم قوم سدج الى هده الدرجة ام مادا؟
مايسمى بالتغيير لا تخرج من هدا الاطار مهما يكن وكيفما يكون
الرئيس سيجدد لولاية سادسة ليكمل 30 عاما في الحكم دون منافسة او ارهاصات
مساعدي الرئيس من حزب الامة والاتحادي باقون
المؤتمر الشعبي بعد صيام قرابة ال15 عام هنالك بوادر بان سيكسر هدا الصيام
الوجوه المعروفه والمعهوده للنظام هدا سينقل من هنا الى هنالك والعكس
بعض الوجوه الجديدة من شباب المؤتمر الوطني سيدخلون لعبة الكراسي وهدا هو الجديد
تبقى نفس السياسات اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا على ماهي عليه
وسيسمح النظام لتلك الاحزاب التي تسمي نفسها بمعارضة بالكلام والتصريحات في اجهزة الاعلام المقرؤة والمسموعة لتمثيل دور الممعارضة كما تفعل الان
سيستمر الفساد وتدمير الاقتصاد بصرف الاموال على رواتب ومخصصات الدستوريين
ولن يتم هيكلة الحكومة بتقليص الوزارات الى الحجم الطبيعى اقل من 20 وزارة ولن يتم توحيد الاقاليم الى 6 اقاليا (ولايات) بل سيتم تمزيق الولايات الحالية الى جنوب شرق وشمال غرب كولايات جديدةللاستمرار في نظام الترضيات السياسية
لاتكونوا سدجا فقد شؤبتم من هدا الكأس حتى الثمالة


#754724 [ردود على جون قرنق]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 03:05 AM
(ودالباشا)

بالله تانى الناس راجية شنو اكتر من كده استاذ جامعى يغتصب طالبتة بعد التخدير والرئيس يتجاوز حكم القضاء عارف دا معناه شنو والله هذا فاق الخيال واكبر من تحتويه كلمات الذم والتوبيخ انهيار الاخلاق والضمائر من كبار الحكام والمربيين فى ايطاليا وامريكا الدنيا قامت ولم تقعد وحكم القضاء رؤوساء دول امام الراى العام وليس جريمة اغتصاب بل ممارسة علاقة غير شرعية وهذه بلاد الكفر كما يدعون هؤلاء واعيد السؤال الذى حير كل سودانى واعجز اهل الفهم من فهمه .ماذا ينتظر الشعب السودانى من بعد هذه الجرائم


#754697 [جون قرنق]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 01:40 AM
الشيـــخ/ نور الهادى عباس نور الهادي يغتصب الطالبة ( ر.ح ) الطالبة بجامعة بخت الرضا بعد ان قام بتخديرها..
#طبيعى ::
- محكمة اول درجة تدين الجانى تحت المادة ١٤٩ / من القانون الجنائى جريمة الاغتصاب ووقعت عليه عقوبة السجن لمدة عشرة سنوات وقد تم تاييد الحكم في كافة مراحل التقاضي حتي المحكمة الدستورية..
..
#حاجة تحيير ::
- البشير يتجاوز القضاء ويصدر عفوا عن الشيخ المغتصب بموجب القرار الجمهورى رقم ٢٠٦/٢٠١٣ اصدر رئيس الجمهورية عفوا رئاسيا علي المدان / نور الهادى عباس نور الهادي والذي ادانته محكمة اول درجة تحت المادة ١٤٩ / من القانون الجنائى..
..
حاجة #تجنن ::
- واغرب شى جامعة بخت الرضاء فصلت الطالبة المتعدى عليها بعد ثبوت واقعة الاغتصاب..!!! وتم ايقافها عن الدراسة نهائيا..!!


ردود على جون قرنق
United States [محمد حسن أحمد] 08-29-2013 12:48 PM
تعرف ياجون قرنق يكون الشيخ ده ذاتو زار الخنزير قبل كده عشان كده عفا عنه


#754671 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 12:08 AM
ربع قرن بالتمام ولا تزال تجارب النهب والافساد والطغيان لم تنتهي فالى أين يساق الشعب السوداني وماذا ينتظر من أئمة النفاق الديني والكسب التمكيني غير المزيد من الغطرسة والفشل والطغيان والاستهتار واللامبالاة، متى ننزل للإنتفاضة وغيرنا قد تعهد بمساعدة تطهير الأرض من دنس الأخوان الشارع ل


#754660 [ودالباشا]
5.00/5 (2 صوت)

08-28-2013 11:39 PM
لية تعبانين اجتماعات ومشاورات فى حد سألكم عوسوا وفنطوا زى ما عايزين البلد ما حقتكم برااااكم


#754499 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 06:14 PM
لا نريد توسيع قاعدة عريضة للحكومة لارضاء الجميع وليس من المنطق أن يكون الجميع في الحكم دعونا نكون قاعدة بسيطة من الأكفاء نظيفي اليد والضمير وهل تصدقون أن السودان الكبير بشماله وجنوبه كان يتكون من تسع مديريات لا حكومة ولائية ولا مستشارين لا ديون خارجية أما الآن حكومة هلامية وزير ووزير دولة ووزير ظل ومستشار في كل وزارة الهدف توزيع المناصب والترضيات واللهف ..


#754448 [كيدونة]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2013 04:56 PM
الله يسلط عليكم كارثة يبتسم لها فرحا قوم لوط يا ناس الانقاذ اه انا اتذكرت انتو ذاتكم قوم لوط يا سفلة يا حثالة البشر


#754417 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-28-2013 04:06 PM
هذا الخنزير الخائب أدمن الفساد والإنحراف وكل أصناف الرزيلة فكيف له أن يقلع عنها وكما يقول المثل لا يستقيم الظل والعود أعوج فهذا الخنزير قضى جل عمره في الرقص والمجون يستهتر به الصبيةالمراهقين من الجبهة النفاقية يغنون ويعزفون له وهو يرقص كالعروس في للة زفافها حتى جعلوه مصدر سخرية وتهكم من شعوب ورؤيساء دول العالم وذهبوا بوقار وهيبة ورمزية البدلة العسكرية التي يرتديها وأصبح وصمة عار في جبين المؤسسة العسكرية التي ينتمي أليها وأصبح رمز خزي وعار يندى له جبين كل جندي
واهم من يظن أن هذا الخنزير يمكن أن يستقيم وينعدل حاله لأن المثل السوداني يقول أرجى سفيه لا ترجى باطل فالسفيه الصعلوك يمكن أن يتوب وينعدل حاله ويستقيم ولكن الباطل يستحيل أن ينعدل حاله ويستحيل أن يسترد نخوة رجولته التي فرط فيها بمحض إختياره وارادته فهو سوف يظل على خيابته وعمالته وخيانته وانحرافه وفساده إلى أن يغادر هذه الفانية
واتحدى أي شخص يراهن على أن يخرج هذا الخنزير الخائب من حالة الاعتكاف التي يبشر بها أفراد قطيعه بقرار مفيد أو رأي سديد بل سيكون خروجه بكارثة جديدة على البلاد والعباد هذا الخنزير السافل الواطي الفاسد التافه المنحرف الخائب الحرامي الحل الوحيد هو إبادته هو وافراد قطيعه وحرقهم في ساحة عامة أحياء ليكونوا عظة وعبرة لمن تبقى من خنازير الإسلام السياسي في المنطقة


#754288 [الخرطوم جوة]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 01:17 PM
اجترار الفشل.مزيد من الفقر والمرض لاننا قد استكنا للظلم حتي اصبح شيئا طبيعيا في حياتنا،،ولكن حالة الغليان المكتوم ستدفع البعض الي تنظيم انفسهم في اعمال مسلحة تستهدف رموز الظلم واثرياء زمن الجراد ولن يستمتعوا باموالهم ابدا


#754272 [كلحية]
5.00/5 (2 صوت)

08-28-2013 01:05 PM
وإن صدقت هذه التكهنات على سذاجتها ! وإن تخلص بالفعل من الإخوان ، هل يهلل الناس لذلك ! نحن نريد أن نتخلص من ميراث الإنقاذ كاملاً وتطهير السودان من رجسها وفسادها، وعلى راٍس ذلك يأتى البشير وآل بيته وكل بؤر الفساد . إن أراد السنوسى فى المؤتمر الشعبى أو الصادق فى حزب الأمة وقبلهم الميرغنى فى الإتحادى الديمقراطى الدخول أو زيد أو عبيد فى إنقاذ " مرقعة " وهم بالفعل جزءاً منها، فهذا شأنهم وليس ِشأننا .الأهم والأخطر أن لا تنطلى على الناس مثل هذه الحيل المكشوفة ، وهى " بضاعة خاسرة " ، المقصود منها شراء الوقت من أجل بقاء مستديم فى السلطة .


#754058 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2013 10:00 AM
لا تغيير ألا بتغييرالشعب على هؤلاء المجرمين وليست هناك صفة أو أسم أفضل من كلمة مجرمين لهذا النظام لذا فالتغيير من الأفضل أن يقوموا به أصحاب الوجعة الحقيقين (الشعب).


#753989 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

08-28-2013 08:28 AM
على الشعب النائم أن يترك الاحلام ويصحى،، فالمتتبع للحركة الاسلاموية منذ أن بدأت أخوان مسليمين ثم جبهة ميثاف ثم تحولت الى كيان خفي داخل الاتحاد الاشتراكي في عهد نميري ثم الى جبهة اسلامية في الفترة الانتقالية والهروب من المساءلة لمشاركتها في نظام نميري ثم إلى ثورة إنقاذ بانقلاب ثم مؤتمر وطني انشق في ما بعد إلى مؤتمر وطني ومؤتمر شعبي تتضح له المؤامرة الواضحة على هذا البلد وانسانه وللأسف تنطلي هذه الحيل على الشعب السوداني بل على بعض المستنيرين والفئات الدينية مثل الصوفية الذين تستخدمهم هذه الحركة اللعينة وقت الملمات،،، وهذه التمثيلية الواردة في هذا الخبر ما هي الا جزء من هذا السيناريو الطويل الذي لا يمكن للشعب السوداني ان يحسمه وهو يلهو بعيدا عن الساحة السياسية تراكا لهم الساحة بعد أن ضعفت الاحزاب وتغلغلت الانقاذ في كافة المرافق والمجتمعات والجماعات بشكل حربائي هي الصفة التي ولد بها هذا المسخ المشوه،، ولن يخرج علي عثمان بأي رؤية جامعة تجمع الناس وإنما بمكيدة جديدة في سلسلة المكائد الطويلة التي تنتهجها هذه الحركة التي دنا عذابها ويجري ضرابها في مصر بينما لا زالت منذ الستينات تغير جلدها في السودان لتأتي بمسخ جديد أشبه بأفلام الـ Aliens الامريكية ،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [البدينقه] 08-28-2013 04:57 PM
كل الصوفيه ومشايخهم بالت عليهم الانقاذ ودنستهم واطعمتهم من المال الحرام الا الشيخ عبد الله أزرق طيبه هو بالمناسبه اخر ماتبقى من الدين الوسط السمح الذى لا يتدثر الكذب والخداع او الخنوعّ


#753949 [العكليت]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2013 07:23 AM
لعب علي الدقون وافلام هنديه لا بتودي ولا بتجيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة