الأخبار
منوعات سودانية
انطلاق الطائرة الثانية إلى السودان ضمن الجسر الجوي الكويتي للمساعدات
انطلاق الطائرة الثانية إلى السودان ضمن الجسر الجوي الكويتي للمساعدات
انطلاق الطائرة الثانية إلى السودان ضمن الجسر الجوي الكويتي للمساعدات


الشحنة مؤلفة من 20 طناً من التمور والبطانيات والمشمعات
08-28-2013 07:23 AM

تنفيذا لتوجيهات سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، غادرت صباح امس طائرة تابعة للقوة الجوية بالجيش وهي الرحلة الثانية من الجسر الجوي المكون من عشر رحلات، حاملة لمعونات المساعدة للمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت بعض المناطق السودانية.

وأكد آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار خميس الفرحان، أن هذه الرحلات التي تقوم بها القوة الجوية تأتي تضامنا مع الإخوة الأشقاء في الجمهورية السودانية الشقيقة وفق ما تمليه الضرورة الإنسانية، وعليه قامت القوة الجوية بتنفيذ التوجيهات السامية وتسيير جسر جوي بشكل عاجل حاملا للمعونات الضرورية، بالإضافة إلى تسخير كل الطاقات الفنية بالقوة الجوية لنجاح هذه المهمة الإنسانية.

بدورها أعلنت جمعية الهلال الأحمر انطلاق الطائرة الثانية ضمن الجسر الجوي من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة إلى المنكوبين جراء السيول والفيضانات التي يشهدها السودان حاليا.

وقالت الجمعية في بيان صحافي امس ان هذه الرحلة تمثل جزءا من عدة عمليات لنقل المواد الإغاثية الى الشعب السوداني، موضحا ان هذه الشحنة مؤلفة من 20 طنا من التمور والبطانيات والمشمعات. وأضافت ان إرسال هذه الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية يأتي تنفيذا لتوجيهات نائب سمو الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان والحرص على الإسهام في تخفيف معاناة المنكوبين هناك.

وذكرت ان الجسر الجوي الكويتي سيتواصل لإغاثة الأشقاء المتضررين في السودان، مشيرة الى ان الجمعية تعرفت على الطلبات الملحة والاحتياجات الخاصة للمواطنين السودانيين من قبل الفريق الميداني للجمعية الموجود هناك.

وبينت ان فريق الجمعية سيعزز من وجوده الميداني بالسودان للإشراف على توزيع مواد الإغاثة المختلفة وتلبية احتياجات المتضررين وتعزيز جهود السلطات السودانية في ظل الظروف القائمة.

وأشارت إلى ان الطائرة الثانية للمساعدات تابعة للقوة الجوية الكويتية ورافقها عدد من متطوعي الجمعية، مشيدة بجهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح في سرعة العمل على توفير الطائرات لنقل المساعدات الإنسانية الى المتضررين من الشعب السوداني.

وفي الخرطوم بدأت جمعية الهلال الأحمر توزيع مساعدات إغاثية لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان تم نقلها عبر طائرات جسر جوي تنفيذا لتوجيهات سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد بإرسال مساعدات عاجلة لمتضرري السيول بالسودان بقيمة 2.5 مليون دولار.

وأوضح رئيس الوفد الميداني للجمعية أحمد الفقعان في تصريح لـ «كونا» ان عملية التوزيع في يومها الأول شملت 930 أسرة بولاية الخرطوم التي كانت أكثر الولايات المتضررة من السيول والفيضانات.

وأكد الفقعان ان عمليات توزيع المساعدات ستتواصل بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني، كما سيتواصل وصول طائرات الجسر الجوي خلال الأيام المقبلة.

من جانبه، أعرب الأمين العام للهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر في تصريح مماثل لـ «كونا» عن تقدير الشعب السوداني للوقفة الكويتية المشرفة مع منكوبي السيول والأمطار التي ضربت أنحاء واسعة من البلاد بشكل غير مسبوق في المدى القريب.

وأكد التنسيق الكامل مع الهلال الأحمر في إيصال المساعدات للمتضررين الذي تم تحديد احتياجاتهم بعد مسح واسع شمل جميع الولايات المتضررة، معتبرا الاستجابة الكويتية العاجلة «أمرا اعتدنا عليه من بلد الإنسانية التي تمد أياديها البيضاء وتقف على الدوام مع السودان في مختلف المحن والملمات».
الانباء


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 774

التعليقات
#754005 [على خالد على]
4.00/5 (1 صوت)

08-28-2013 08:44 AM
انا اشكر الاخووة في الكويت شعبا وحكومة على هذه الوقفة الانسانية وهذا ليش غريب عنهم فهم اخوة صدق وداائما تجدهم يبادرون ولا ينتظروون احدا ،، الملاحظ على الاخوة الكوييتين اخلاصهم وصدقهم فيما ما يقومون به يعني ليس لدعاية والمن والاذى ثم لا يينتظرون شكرا ولا ثنااء من احد,,, بعكس بعض الدول الدعائية المناافقة .. شكرا للكويت مجددا والتحية لكم دوما



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة