الأخبار
أخبار إقليمية
المبعوث الجديد دونالد بووث اولوياته قضايا ابيي وجنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور وحزمة القضايا العالقة
المبعوث الجديد دونالد بووث اولوياته قضايا ابيي وجنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور وحزمة القضايا العالقة
المبعوث الجديد دونالد بووث اولوياته قضايا ابيي وجنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور وحزمة القضايا العالقة


08-29-2013 03:26 PM

لندن : عمار عوض
اعلن البيت الابيض و الخارجية الامريكية تعيين السفير دونالد بووث كمبعوث خاص للولايات المتحدة الامريكية للسودان وجنوب السودان اعتبارا من 28 أغسطس خلفا للمبعوث السابق المنتهية ولايته بريستون ليمان وكان دونالد بووث عمل سفيرا لواشنطون فى وقت سابق لدى كل من إثيوبيا، زامبيا، وليبريا وبحسب بيان البيت الابيض عقب اجتماع اوباما بالمبعوث الجديد فان بوث يعتبر احد وجوه الدبلوماسية الأكثر خبرة فى تعزيز السلام والرخاء في جميع أنحاء القارة الأفريقية. كما وصف بانك رجل محنك، وصاحب عزم ، بما يعكس التزام واشنطن العميق تجاه السعى لتحقيق السلام بين وداخل السودان وجنوب السودان.
وقال البيت الابيض ان بووث ينضم الى فريق السودان وجنوب السودان في وقت حرج، ليعمل بشكل وثيق مع الاتحاد الأفريقي وشركاء واشنطن الدوليين ، ووعد المبعوث الجديد بلعب دور حيوى في حث السودان وجنوب السودان لإحراز تقدم في حل القضايا العالقة، بما في ذلك وضع منطقة أبيي المتنازع عليها.
وقال البيت الابيض ان المبعوث الذى يخلف سلفه بريستون ليمان سيواصل جهود الولايات المتحدة للضغط من أجل وضع نهاية سلمية ونهائية للنزاعات في دارفور وجنوب كردفان، والنيل الأزرق كجزء من حل شامل لحقوق الإنسان في السودان، والإنسانية، والأزمات الحكم. كما سيحث دولة جنوب السودان على الاستمرار في التركيز على حماية شعبها، وتلبية احتياجاتهم، وتحقيق تطلعاتهم من أجل مستقبل أكثر سلما وازدهارا وديمقراطية.
وبحسب السيرة الذاتية للسفير دونالد بووث فانه قبل تعيينه في هذا المنصب، شغل منصب سفير فوق العادة ومفوضا للولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية طوال الفترة التى جرت فيها المفاوضات حول القضايا العالقة بين السودان وجنوب السودان وعمل بشكل لصيق مع المبعوث المنتهية ولايته بريستون ليمان .
يعتبر السفير بوث،عضوا كبيرا في السلك الدبلوماسي ،وفى السابق شغل منصب سفير لدى جمهورية زامبيا من الفترة 2010-2008 وسفير لجمهورية ليبيريا 2008-2005. وقبل ذلك، شغل منصب مدير مكتب الوكالات الفنية المتخصصة في إدارة مكتب الخارجية لشؤون المنظمات الدولية. اضافة لذلك، عمل السفير بوث كمديرا لمكتب شؤون افريقيا الغربية، ونائب لمدير مكتب شؤون افريقيا الجنوبية، والمستشارالاقتصادي في أثينا، ورئيس شعبة شؤون التجارة الثنائية في وزارة الخارجية. ودرس بالكلية الحربية الوطنية ، وخدم كمسؤول لمكتب الشؤون المصرية ومكتب شؤون شرق أفريقيا. كما تعيين السفيربوث في سفارات بوخارست وبروكسل وليبرفيل.
السفير بوث حصل على درجة البكالوريوس في الخدمة الخارجية من جامعة جورج تاون، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بوسطن ودرجة الماجستير في دراسات الأمن القومي من الكلية الحربية الوطنية. وهو متزوج من أنيتا بوث و لديهم ثلاثة اطفال.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2226

التعليقات
#755422 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 10:07 PM
سيرته الزاتية تدل علي خبرتة بالشان الافريقي يالاضافة للشق العسكري متمرس لكن كل الدول الافريقة التي عمل بها تختلف عن السودان ومشاكلة نصيحتي له مسك الثور من قرنية ويسقط باقي الجسم غير الفرفرة فقط لن يفعل شئ بالبلدي كدي في الخرطوم البقوم بدري بحكم منها تنحل مشاكل بلة لكن اليانكي لدية اهداف يريد تحقيقها عبر هؤلاء الخنازير بعد ان ينال مراده منهم بيلحلقو مبارك والقذافي والصدام وفي الطريق الاسد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة